بدء عمل تجاري في الكويت... دليل تأسيس شركة بالكويت مستندات وشروط وقانون العمل بالكويت

هل تفكر في بدء مشروع تجاري في الكويت ؟ إذا كانت الإجابة بنعم، لقد اتخذت القرار الصحيح الكويت دولة غنية تتمتع بوفرة الموارد الطبيعية تعد البلاد من أكبر عشر دول مصدرة للنفط، مع 3.3 مليون مغترب، و6% من احتياطيات النفط العالمية، و1.4 مليون مواطن على الرغم من أن الاقتصاد يعتمد في الغالب على النفط، فقد ركزت خطة التنمية الوطنية، رؤية الكويت الجديدة 203، بقوة على تنويع اقتصادها.

بدء عمل تجاري في الكويت – دليل تأسيس الشركة

كما أدخلت العديد من التغييرات التي ساعدت البلاد على الارتقاء في تقرير ممارسة الأعمال الصادر عن البنك الدولي لعام 2020 من المركز 97 إلى 83 من أصل 190 دولة في العالم، إذا كنت تبحث عن تأسيس مشروع تجاري في الكويت ، فهذا الدليل مناسب لك.
بدء عمل تجاري في الكويت

نبذة عن الكويت – بلد رائع لممارسة الأعمال التجارية

تقع الكويت في الجزء الغربي من قارة آسيا إنها دولة شرق أوسطية وتعرف بشكل أساسي باسم دولة الكويت والمملكة العربية السعودية وإيران جارتان للكويت في جميع أنحاء المنطقة عملتها هي الدينار الكويتي، تعتبر العملة واحدة من أكثر العملات قيمة في العالم، و اللغة العربية هي اللغة الرئيسية والرسمية المستخدمة في البلاد يحكم الكويت بشكل رئيسي مهاجرون من دول مختلفة حول العالم.

تعتبر البورصة، التي تحتل المركز الثاني في الشرق الأوسط بأكمله، قطاع أعمال جيد يتوسع بنجاح في الكويت. بالإضافة إلى ذلك، يعد بدء عمل تجاري في صناعة الإعلام خيار مميز ولا يفرض أي قيود على قدرة الصحافة على التعبير عن نفسها. ونتيجة لذلك، حصلت الدولة الخليجية على لقب الصحافة الأكثر حرية وفي منطقة الشرق الأوسط، تشتهر الكويت بحرية الصحافة وهذا يبعث برسالة جيدة لأي شخص يريد إطلاق شركة إعلامية في الكويت.

دعونا نعترف بأن إعداد الأعمال في الكويت ليس بهذه البساطة ومع ذلك، يعتبرها الكثيرون مركز تجاري لأعمالهم نظراً لمزاياها المالية والصناعتان الرئيسيتان اللتان تساهمان في توسعها الاقتصادي هما الغاز والنفط كما تعد القطاعات التجارية الأخرى، مثل قطاعات العقارات والتمويل والصناعات الأخرى ذات الصلة، بالإضافة إلى العديد من القطاعات الأخرى، محركات مهمة لتوسيع اقتصاد الكويت.

تتمتع الكويت باقتصاد قوي، ومعدلات ضريبية منخفضة للشركات الأجنبية، ومواطنين ذوي دخل مرتفع، مما يجعلها موقع مرغوب للشركات الأجنبية ومن خلال جذب الاستثمار الأجنبي إلى الصناعات غير النفطية مثل تطوير البنية التحتية، تسعى حكومة هذا الاقتصاد القوي دائماً إلى تنويع وتوسيع الاقتصاد هناك العديد من الفرص والآفاق التجارية في مجالات العقارات واستشارات الأعمال والواردات والزراعة والرعاية الصحية وغيرها الكثير.

العوامل التي يجب مراعاتها عند تأسيس شركة في الكويت

خذ هذه العوامل بعين الاعتبار عندما تخطط لتأسيس شركة في الكويت:

عوامل الأعمال

وزادت الكويت من صعوبة فتح مشروع تجاري في عامي 2014 و2015 من خلال رفع الحد الأدنى لرأس المال المطلوب وتكلفة الرخصة التجارية ومن ناحية أخرى، خفضت الكويت الحد الأدنى لمتطلبات رأس المال في عام 2016 لمساعدة رواد الأعمال على تأسيس شركة، تشتهر الكويت ببيئة الأعمال المليئة بالتحديات التي تتطلب المثابرة والقدرة على التكيف والتحمل إن عدم عكس المناقصات بعد ترسيتها، والانفتاح في اتخاذ القرار، والمحكمة التي تحابي المواطنين المحليين إلى حد كبير، والقوانين غير المتسقة والمتناقضة في بعض الأحيان تمثل صعوبات للعديد من المستثمرين والمصدرين في الكويت.

النظام الضريبي

اعتماداً على الصناعة ونوع العمل، يعد دفع الضرائب في الدولة أمر ضروري للشركات الأجنبية يتعين على الشركات الأجنبية دفع ضريبة دخل الشركات في الكويت لكن الضرائب منخفضة كما أن المؤسسات المسجلة في إحدى دول مجلس التعاون الخليجي أو المملوكة لمواطن من دول مجلس التعاون الخليجي أو مواطن كويتي ليست مطالبة بدفع أي ضريبة، حيث يتم احتساب الضريبة سنويا ويجب سدادها بنهاية السنة الضريبية (خلال ثلاثة أشهر ونصف) لكن يجوز منح شركة أجنبية تمديد لمدة 60 يوم في الكويت، هناك ضريبة ثابتة على الشركات بنسبة 15% يتم تطبيقها على جميع المزايا المالية، بما في ذلك الأرباح والأرباح الرأسمالية.

دِين بالكويت

غالبية الكويتيين يتبعون الإسلام الذي يهيمن على حياتهم القانونية والشخصية والاقتصادية والسياسية تشتهر الكويت بتسامحها الديني على الرغم من أن أغلبية سكانها مسلمة تبلغ حوالي 95٪.

نظام التأشيرة

قد يكون من الصعب بالنسبة للفرد الذي لديه إعداد عمل جديد تمامًا أن يبدأ مشروع تجاري ويحصل على تأشيرة قم بالبحث وأعد نفسك مسبقًا لهذه العملية قبل تقديم طلب التأشيرة.

عِرق بالكويت

أثناء ممارسة الأعمال التجارية، من المهم مراعاة المجموعات العرقية المختلفة الموجودة في الكويت، بما في ذلك الكويتيون (45٪)، والعرب الآخرون (35٪)، والإيرانيون (4٪)، وجنوب آسيا (9٪)، وغيرهم (7٪). %).

نظام الاستيراد

تستورد الكويت المواد الغذائية من دول مثل أستراليا لتلبية احتياجاتها، إذ يتم الترحيب بالمواد الخام والمنتجات من الدول الأخرى في الكويت على شكل سلع مستوردة في الكويت، هناك طلب كبير على اللحوم والأجبان ويتم استيرادها بسرعة السيارات والمواد الغذائية والمواد الخام اللازمة لصناعات التكرير والنفط والغاز هي الواردات الرئيسية في الكويت كرسوم استيراد نموذجية، يتعين على المستوردين دفع 5٪ من القيمة الكاملة للعناصر التي يجلبونها كسلع ومنتجات مستوردة في الكويت، قد يعود عليك الاستيراد بربح كبير وتتمتع بعض الصناعات المحلية بحماية الحكومة الكويتية من ارتفاع معدلات رسوم الاستيراد وفي الكويت، تخضع سلع التصدير بالمثل لضريبة بنسبة 5٪، باستثناء تلك المستوردة خصيصًا للتصدير إلى دولة أخرى.

أنواع هياكل الأعمال في الكويت

العديد من أنواع هياكل الأعمال قانونية في الكويت ولكل منها فوائد وعيوب، ولا يوجد حل واحد صحيح لأن الأمر كله يعتمد على المتطلبات والظروف الخاصة بعملك، الأنواع القانونية لهياكل الأعمال في الكويت هي كما يلي:

  • مشروع مشترك.
  • تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة.
  • الوكالات التجارية.
  • مكتب فرعي.
  • المكاتب التجارية التمثيلية.
  • شركة شراكة محدودة الأسهم.
  • شركة الشراكة العامة.
  • شركة مساهمة عامة.
  • شركة قابضة.

فرع الشركة الأجنبية

وفقاً للقوانين الكويتية، لا يسمح لشركة أجنبية بفتح فرع هناك أو القيام بأعمال تجارية دون وكيل كويتي إنها حالة استثنائية إذا كانت الشركة الأجنبية شركة خليجية أو حاصلة على تصريح من هيئة تشجيع الاستثمار المباشر (KDIPA) من الصعب إلى حد ما تلبية متطلبات تشكيل شركة تابعة لهيئة تشجيع الاستثمار المباشر (KDIPA) من أجل إدارة شركة كويتية بحتة مملوكة للأجانب بنجاح نقترح أن تختار الشركات الكبيرة ذات القيمة العالية هيكل الشركة هذا.

يُسمح للمستثمر الأجنبي بإقامة أنواع الأعمال التالية بموافقة الهيئة:

  • مكتب تمثيلي مرخص.
  • شركة تابعة مملوكة بالكامل في الكويت.
  • فرع مرخص.

شركة مشتركة

يمكن لشخصين أو أكثر مسؤولين بشكل فردي ومشترك أن يشكلوا مشروعًا مشترك في معظم الحالات، تحدد اتفاقية المشروع المشترك أهداف المشروع وظروفه وشروطه يلتزم شركاء المشروع المشترك باتفاقية المشروع المشترك ولكن الأطراف الأخرى غير ملزمة بها هذه الكيانات التجارية عبارة عن اتفاقيات واضحة لا تتطلب عمليات إعداد رسمية. ومع ذلك، بالمقارنة مع إنشاء شركة، فإن المشاريع المشتركة التي يتم إنشاؤها من خلال اتفاقيات تعاقدية توفر للأطراف التي تسعى إلى ممارسة الأعمال التجارية في الكويت مرونة أكبر في ترتيباتها يتم إبرام اتفاقيات المشاريع المشتركة بشكل متكرر عند تطبيقها على مشروع معين بموعد نهائي قصير.

مكاتب تمثيلية

يتم إنشاء مكاتب تمثيلية بهدف إنشاء تحليلات للسوق وإمكانيات الإنتاج دون الانخراط في أنشطة الوكيل التجاري الفعلية أو العمليات التجارية قد يحصل الممثلون التجاريون على نسبة مئوية من المبيعات أو مبلغ منتظم محدد مسبق، أو عمولة كدفعة مقابل خدماتهم. وضعت وزارة التجارة الحد الأدنى من متطلبات رأس المال لتشكيل شركة مساهمة كويتية، وشركة ذات مسؤولية محدودة، وشركة مساهمة كويتية، والتي تختلف بناءً على أنشطة الشركة.

لا تفرض الكويت ضريبة دخل الشركات على الشركات المملوكة بالكامل لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي في عمان والبحرين والكويت والإمارات العربية المتحدة وقطر والمملكة العربية السعودية تخضع الشركات في دول مجلس التعاون الخليجي التي لديها ملكية أجنبية للضريبة بدرجة تلك الملكية الأجنبية.

شركة ذات مسؤولية محدودة ("ذ.م.م")

يمكن إنشاء هذا النوع من الكيانات من قبل الشركات الأجنبية والأفراد يجب أن يمتلك الكويتيون ما لا يقل عن 51٪ من أسهم الشركة ذات المسئولية المحدودة من السهل إعداده ودمجه في حوالي ثلاثة أشهر توفر درع المسؤولية المحدودة ولا تخضع للضريبة لأن الكويت ليس لديها ضريبة دخل شخصي كما أن ضريبة الشركات تنطبق فقط على الكيانات التجارية غير الكويتية لا يوجد حد أقصى لمقدار الأموال التي يمكن توزيعها، ولكن يجب أن يذهب ما لا يقل عن 10٪ إلى الاحتياطي القانوني حتى يمثل 50٪ على الأقل من رأس المال.

شركة مساهمة مقفلة (ش.م.ك مقفلة)

النوع الآخر من الشركات المتاح للشركات غير الكويتية هو شركة مساهمة كويتية مقفلة، حيث أن الشرط الأساسي هو أن يكون المواطنون الكويتيون مساهمين في الشركات المساهمة الاستثناء الوحيد هو أنه، بموافقة السلطات المختصة، يجوز للأجانب امتلاك 49٪ من رأس مال شركة مساهمة كويتية مغلقة يمكن أن يستغرق تأسيس شركة KSC مغلقة مدة تصل إلى ستة أشهر، ويلزم التبرع بنسبة 1% لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي الضريبة المفروضة على أرباح الشركة الأجنبية بصفتها صاحب مصلحة في شركة ش.م.ك مقفلة.

المستندات المطلوبة لبدء عمل تجاري بالكويت

بشكل عام، من أجل التسجيل لدى دائرة الضرائب للحصول على البطاقة الضريبية، يجب تعبئة طلب التسجيل وتوقيعه وتقديمه مع عدد من المستندات الداعمة، بما في ذلك:

  • خطاب تفويض موقع حسب الأصول من قبل المفوض بالتوقيع عن الشركة.
  • النظام الأساسي.
  • عقد الوكالة.
  • عناوين الشركة في الخارج وداخل دولة الكويت.
  • شهادة تسجيل الوكالة.
  • شهادة اعفاء.

كيفية تأسيس مشروع تجاري في الكويت؟

بدون النصيحة الصحيحة، فإن بدء عمل تجاري في دولة الكويت أمر صعب للغاية يجب إجراء بحث متعمق حول لوائح الدولة والمتطلبات القانونية والتنظيمية وسياسات التجارة والاستثمار وقضايا التوظيف وقوانين الضرائب.

من أجل تقليل التكاليف المرتبطة بتأسيس الأعمال، تختار العديد من الشركات الأجنبية إبرام اتفاقية وكالة مع الشركة الكويتية المحلية، كما ينبغي أن نتذكر أن ضريبة الشركات الكويتية تنطبق على أي دخل مستمد من عمليات الوكالة.

يحكم قانون الشركات التجارية (CCL) تأسيس الشركات في الكويت يتم تحديد مسؤولية المساهمين بمبلغ رأس المال الذي وضعوه في هذه الشركات

​أحد المتطلبات الرئيسية لبدء عمل تجاري في الكويت هو أن يكون الشريك التجاري كويتي بدون شريك تجاري محلي، لا يمكنك إنشاء مشروع تجاري كأجنبي ما لا يقل عن 51 في المئة من الشركة مملوكة للشريك الكويتي ولكن لا تقلق، فإن كيانات الأعمال الأجنبية قادرة على تأسيس أعمالها في الكويت دون وجود شريك كويتي بموجب أحكام قانون الاستثمار الأجنبي المباشر رقم 8/2001.

خطوات بدء مشروع تجاري في الكويت:

  • اختر الهيكل الذي سيعمل بشكل أفضل لعملياتك التجارية في الكويت.
  • الحصول على موافقة مسبقة من الجهات المختصة.
  • تسجيل اسم تجاري لشركتك.
  • إعداد طلب تأسيس الشركة بعد الموافقة المسبقة.

يشترط القانون الكويتي على شركة كويتية ذات مسؤولية محدودة بنسبة 51% أن يكون لها مكتب قانوني مسجل في الكويت اعتباراً من تاريخ التسجيل، حيث يمكن إرسال جميع الاتصالات الرسمية من الحكومة يتعين على كل جهة التسجيل لدى وزارة العمل، ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، ووزارة المالية وفقًا للقانون الكويتي.

في الكويت، ليس من الصعب فتح مشروع تجاري إذا اتبعت الإرشادات بشكل صحيح تتطلب العملية بعض الرسوم بالدينار الكويتي وتستغرق حوالي الشهر بغض النظر عن نوع الشركة، فإن الخطوات المتبعة هي نفسها في الأساس وتشمل:

  1. أولاً، قم بتقديم طلب تسجيل إلى إدارة الشركات بوزارة التجارة والصناعة مع تفاصيل تتعلق برأس المال والمساهمة والمعلومات الأخرى الخاصة بشركتك.
  2. بعد ذلك، يتم إجراء تحريات الخلفية من قبل وزارة الداخلية ووزارة التجارة عبر البلديات المحلية.
  3. وبعد ذلك، قم بحجز اسم خاص للشركة واطلب الموافقة على الاسم من سجل الشركة.
  4. الحصول على رسالة من إدارة الأعمال مرسلة إلى البنك.
  5. قم بإيداع رأس المال المدفوع لشركتك في البنك واحصل على إيصاله.
  6. تحتاج إلى تحديد موعد لإجراء فحص حكومي محلي والحصول على شهادة عدم الممانعة في غضون أسبوعين.
  7. بعد ذلك، يتعين عليك تقديم مذكرة تأسيس (MOA) للموافقة عليها إلى إدارة الأعمال.
  8. بعد ذلك، قم بتوثيق وزارة الزراعة أمام كاتب العدل العام.
  9. بمجرد توقيع عقد التأسيس وتوثيقه، يجب تقديمه إلى دائرة الشركات.
  10. احصل على شهادة التسجيل (CR) عن طريق تسجيل شركتك في السجل التجاري.
  11. الحصول على رخصة تجارية من دائرة الشركات.
  12. سجل عملك لدى غرفة تجارة وصناعة الكويت.
  13. تواصل مع الهيئة العامة للشؤون المدنية لتسجيل أعمالك لديهم.
  14. تواصل مع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية لتسجيل عملك لديهم.

فرض الضرائب على الشركات في الكويت

لا توجد ضريبة دخل على الشركات (CIT) على أعمال المواطنين الكويتيين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي. تخضع الشركات في دول مجلس التعاون الخليجي التي لديها ملكية أجنبية للضريبة لمستوى الملكية الأجنبية، حيث تخضع الشركات الأجنبية العاملة في الكويت إما بشكل مباشر أو من خلال وكالة لضريبة الدخل والضريبة على دخلها ومكاسبها الرأسمالية. يتم أخذ الدخل من الأنشطة في الكويت فقط في الاعتبار بالنسبة لضريبة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويخضع للضريبة في الكويت بمعدل ثابت قدره 15%.

على الرغم من عدم وجود ضريبة مقتطعة في البلاد، إلا أنه يتعين على جميع الكيانات العامة والتجارية الاحتفاظ بنسبة 5٪ من سعر العقد حتى يتم إصدار شهادة التخليص الضريبي من قبل السلطات تخضع جميع الشركات المساهمة الكويتية المدرجة والمغلقة لضريبة الزكاة بنسبة 1% من إجمالي أرباح الشركة بالإضافة إلى ذلك، على الرغم من وجود معاهدات ضريبية مع العديد من البلدان لمنع الازدواج الضريبي، إلا أن التفسير كثيراً ما يكون محل نزاع لأنه لا يتوافق دائماً مع القواعد والمبادئ التوجيهية.

قانون العمل في الكويت

ينص قانون العمل في الكويت على أن أي شركة مسجلة في الكويت ملزمة بتوظيف كويتيين أصليين للوائح الخاصة بالقطاع المعمول بها، والتي يمكن أن تتراوح من 3٪ كحد أدنى إلى 60٪ كحد أقصى من إجمالي الموظفين في الشركة.

يشترط على صاحب العمل المساهمة في صندوق المكافآت المالية بمبلغ يصل إلى 2,750 دينار كويتي، أو 11.5% من الراتب الشهري للموظف بالإضافة إلى ذلك، يتعين على جميع الموظفين تقديم اشتراكات الضمان الاجتماعي بمعدل 10.50%.

من يمكنه بدء مشروع تجاري في الكويت؟

وفقاً لقانون الاستثمار الأجنبي المباشر لعام 2013، قد تكون الملكية الأجنبية أجنبية بنسبة 100 بالمائة ولكن بموافقة هيئة تشجيع الاستثمار المباشر (KDIPA) يجب أن يكون ما لا يقل عن 51% من إجمالي أسهم الشركة مملوكة لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي أو الكويتيين ولا يتم أخذ إجمالي الملكية الأجنبية في الاعتبار إلا إذا كان هيكل الأعمال لديه القدرة على تنويع الاقتصاد الكويتي وتعزيز الوظائف في البلاد بالإضافة إلى ذلك، يجب على الشركة تعزيز الصادرات والاستفادة بشكل مربح من الخدمات والموارد الطبيعية الكويتية وقد حصلت 37 شركة أجنبية حتى الآن على موافقة لملكية أجنبية بنسبة 100 بالمئة، وفقا لأحدث إحصائيات هيئة تشجيع الاستثمار المباشر.

الممارسات التي تطلبها دائرة الضرائب الكويتية

وفيما يلي بعض الممارسات المطلوبة من دائرة الضرائب الكويتية:

  • علاوةسيتم السماح براتب ثلاثة أشهر لن يتم قبول المكافآت المستلمة من خارج الكويت يجب أن يتم تحديد دفع المكافآت في عقود الموظفين، ويجب أن تكون الشركة قد حققت أرباحًا خلال السنة التي يتم فيها منح المكافآت للموظفين.
  • مصاريف الرواتبلا يُسمح بمزايا نهاية الخدمة إلا كخصم بناءً على المدفوعات الفعلية بما يصل إلى عدد المزايا التي يقتضيها القانون. لن يتم الوفاء بأي مبلغ إضافي، حتى لو تم تحديده في العقد.
  • التعويضات المدفوعة للموظفين العاملين من دول أخرىلا يمكن قبول الرواتب وغيرها من أشكال التعويضات لأعضاء الفريق العاملين في الخارج إلا إذا أمكن إثبات أن الوظيفة لم تكن غير مناسبة أو باهظة وكانت مرتبطة مباشرة بالأعمال التجارية في الكويت. لا يتم قبول الرواتب النقدية.
  • مدفوعات نهاية الخدمةعلى أساس الاستحقاق، يُسمح بخصم راتب الإجازة لا ينبغي أن يكون المبلغ الإجمالي للدفعة أكبر مما يسمح به قانون العمل على الرغم من أن المدفوعات الزائدة منصوص عليها في العقد، فلن يتم قبولها.
  • الضمان الاجتماعيلن يتم قبول مساهمات الضمان الاجتماعي التي تتم خارج الكويت والتي تتجاوز 10٪ من الراتب علاوة على ذلك، يجب أن يتعلق الأمر بالقوى العاملة العاملة في البلاد.

الأسئلة الشائعة حول بدء عمل تجاري في الكويت

تتمتع البلاد بموقع استراتيجي بالقرب من إيران والمملكة العربية السعودية والعراق، وهي ثلاثة أسواق آسيوية مهمة فالأراضي والمياه والعمالة والكهرباء كلها رخيصة الثمن، بل إن بعضها يحظى بدعم كبير بنسبة تصل إلى 86%، البلاد لديها بنية تحتية ممتازة، حيث أن معظم الكويتيين أثرياء وذوي معرفة في قطاع الأعمال.

ما هي الشركة ذات المسؤولية المحدودة في الكويت؟

LLC تعني شركة ذات مسؤولية محدودة في الكويت ذات المسؤولية المحدودة (WLL) هو اسم آخر لشركة ذات مسؤولية محدودة في الكويت يشكل اثنان من أعضاء مجلس الإدارة واثنين من المساهمين شركة ذات مسؤولية محدودة يحتاج هذا الكيان إلى مواطن محلي كشريك تجاري لديه حصة 51٪ في الشركة من أجل القيام بالأنشطة التجارية.

هل يمكن للأجنبي أن يمتلك عملاً تجارياً في الكويت؟

نعم، ولكن أحد المتطلبات الأساسية لبدء عمل تجاري في الكويت هو أن يكون الشريك التجاري الأجنبي كويتي ما لا يقل عن 51 في المئة من الشركة مملوكة للشريك الكويتي في السابق، وبدون شريك كويتي، كانت الشركات الأجنبية قادرة على التنظيم في الكويت بموجب أحكام قانون الاستثمار الأجنبي المباشر رقم 8/2001.

ما هي الأعمال الأفضل في الكويت؟

الأعمال البترولية هي الأفضل في الكويت فهو يولد 95% من عائدات التصدير، و80% من الدخل الحكومي، وما يقرب من 50% من الناتج المحلي الإجمالي ومع نمو القطاع غير النفطي، والذي يشمل صناعة الخدمات المالية، نجحت الكويت في تنويع اقتصادها كما بذل المسؤولون في الكويت جهوداً لجذب رأس المال الدولي.

هل يمكنني أن أبدأ مشروعي الخاص في الكويت؟

نعم، يمكنك أن تبدأ عملك الخاص في الكويت.

ختاماً من دليلك نيوز حول بدء عمل تجاري بالكويت

يتطلب بدء عمل تجاري في الكويت التفاني الجاد والالتزام والعمل الجاد اطلع على تفاصيل العملية وقم بإعداد المستندات قبل اتخاذ أي خطوة فكر في المشكلات التي قد تواجهها عند تأسيس شركة في هذه الدولة الشرق أوسطية.

إرسال تعليق

أحدث أقدم