تأشيرة الزيارة في دولة الإمارات العربية المتحدة... خطوات تمديد تأشيرة الإمارات

في دولة الإمارات العربية المتحدة، ربما تكون دبي واحدة من الوجهات الأكثر سفر للأشخاص الذين يقضون إجازاتهم ليس هناك من ينكر أن دبي أعادت اختراع نفسها باعتبارها المكان المفضل في العقد الماضي وتستضيف الزوار من جميع أنحاء العالم أصبح الحصول على تأشيرة دخول إلى الإمارات العربية المتحدة أمراً سهلاً للغاية في الآونة الأخيرة، ولكن اتباع البروتوكول الصحيح واستيفاء جميع المتطلبات يعد ضرورة مطلقة.

 تأشيرة الزيارة في دولة الإمارات

تأشيرة الزيارة في دولة الإمارات

يجب على أي شخص يرغب في الإقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة لأكثر من 14 يوم فقط التقدم بطلب للحصول على تأشيرة زيارة وللقيام بذلك بنجاح، يجب أن يكون لديك أحد الأشخاص التالين الذين سيكونون كفيلك:

  • مقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • شركة.
  • فندق مرخص للعمل في دولة الإمارات العربية المتحدة.

الفرق بين التأشيرة السياحية لدولة الإمارات العربية المتحدة وتأشيرة الزيارة لدولة الإمارات العربية المتحدة

الفرق الأكبر بين التأشيرات السياحية وتأشيرات الزيارة في دولة الإمارات العربية المتحدة هو مدة صلاحيتها؛ التأشيرة السياحية في الإمارات العربية المتحدة صالحة لمدة 30 يوم فقط، بينما يمكن تمديد تأشيرة الزيارة حتى 90 يوم.

الفروق بين التاشيرة السياحية وتأشيرة الزيارة بالامارات

  • يمكن استخدام التأشيرة السياحية فقط لأغراض السياحة والترفيه، بينما يمكن استخدام تأشيرة الزيارة لاجتماعات العمل أو لحضور ندوة أو لأي غرض آخر.
  • مع تأشيرة السياحة، يمكنك الإقامة لمدة 14 يوم أو 30 يوم وهي قابلة للتمديد لمدة 40 يوم بينما مع تأشيرة الزيارة يمكنك البقاء لمدة 90 يوم.
  • رسوم تأشيرة الزيارة إلى دبي أعلى من رسوم التأشيرة السياحية تبلغ تكلفة تأشيرة الزيارة لمدة 90 يوم 825 درهم إماراتيًا، بينما تكلف تأشيرة السياحة لمدة 30 يومًا 305 درهمًا إماراتي.
  • لا يمكنك تحويل تأشيرتك السياحية إلى تأشيرة أخرى ولكن يمكن تحويل تأشيرة الزيارة إلى تأشيرة عمل
  • التأشيرة السياحية صالحة لمدة شهرين فقط بينما تأشيرة الزيارة صالحة لمدة تصل إلى 6 أشهر
  • يمكن أن يكون راعي التأشيرة السياحية صديقًا أو قريبًا أو فندقًا ووكالة محلية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ولكن في حالة تأشيرة الزيارة، يجب أن يكون مواطنًا في دولة الإمارات العربية المتحدة.

أنواع مختلفة من تأشيرات الزيارة لدبي

  • تأشيرة زيارة لمدة 90 يومًا – تأشيرة الزيارة إلى دبي لمدة 90 يوم صالحة لمدة 58 يومًا من تاريخ إصدارها، وتسمح لك بزيارة الإمارات العربية المتحدة لمدة أقصاها 90 يوم من تاريخ الدخول رسوم التأشيرة لمدة 90 يوم هي 825 درهم إماراتي.
  • تأشيرة دخول واحدة طويلة الأجل، راحة 90 يوم - صلاحية تأشيرة الزيارة هذه لدبي هي أيضًا 58 يوم، وتستمر لمدة 90 يوم من تاريخ الدخول.
  • EVisa – يمكن لزوار دبي التقدم بطلب للحصول على تأشيرة عبر الإنترنت بعد إرسال الموافقة عليها إلى البريد الإلكتروني المسجل لمقدم الطلب سيتقدم مواطنو دولة الإمارات العربية المتحدة، والمقيمون في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومواطنو دول مجلس التعاون الخليجي الذين يعيشون داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، والمقيمون في دول مجلس التعاون الخليجي، والضيوف جميع بطلب للحصول على تصريح دخول/تأشيرات زيارة لأنفسهم وعائلاتهم وأصدقائهم وأقاربهم والموظفين.
  • تأشيرة متعددة الدخول طويلة الأجل، 90 يوم - على عكس التأشيرة الإلكترونية، هذه التأشيرة هي تأشيرة متعددة الدخول صالحة لمدة 58 يومًا من تاريخ الإصدار وتقتصر على 90 يوم من تاريخ الدخول الأولي إلى دولة الإمارات العربية المتحدة. رسوم تأشيرة دبي لمدة 90 يوم تأشيرة متعددة الدخول طويلة الأجل هي 1655.
  • تأشيرة متعددة الدخول قصيرة الأجل، 30 يوم – صلاحية هذه التأشيرة 58 يوم وتسمح بالبقاء لمدة 30 يوم من تاريخ الدخول. تبلغ رسوم تأشيرة الإمارات العربية المتحدة للتأشيرة السياحية لمدة 30 يوم 305 درهم إماراتي تبلغ تكلفة التأشيرة السياحية السريعة لمدة 30 يوم 469 درهم إماراتي.
  • تأشيرة 30 يوم (مقيم في دول مجلس التعاون الخليجي) وتأشيرة 30 يوم (مرافقة في دول مجلس التعاون الخليجي) - بالنسبة لمقيم دول مجلس التعاون الخليجي، تكون التأشيرة صالحة لمدة 60 يوم من تاريخ إصدارها، وبالتالي فهي صالحة لمدة 30 يوم من تاريخ الدخول باستثناء الزيادة ذلك لمدة 30 يوما أخرى

كيفية تجديد تأشيرة الزيارة الخاصة بك في دبي؟

الآن وبعد أن أصبح لدينا فهم جيد لمعنى تأشيرة الزيارة، هناك أربع طرق يمكنك من خلالها تجديد تأشيرة الزيارة الخاصة بك في دبي، وهي كما يلي:

التقديم إلى مكتب DNRD

إذا كنت ترغب في البقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة، فيمكنك زيارة إدارة الجنسية والإقامة (DNRD) وملء الطلب سيكلفك تقديم الطلب هذا 500 درهم إماراتي ويمكنك البقاء في الإمارات العربية المتحدة

تشغيل التأشيرة

هناك طريقة شائعة أخرى تسمى تشغيل التأشيرة. يمكنك المغادرة ثم العودة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة مرة أخرى عن طريق حجز تأشيرة دخول؛ يمكن القيام بذلك بسهولة من دبي أو الشارقة أو أبو ظبي أو مسقط أو البحرين أو الدوحة أو جزيرة كيش

رحلة التأشيرة

ستتكلف هذه الطريقة من 500 درهم إلى 1000 درهم؛ ستكون هذه في المقام الأول تكلفة الرحلة (باستثناء رسوم التأشيرة) بمجرد هبوطك، ادخل إلى صالة المغادرة في المطار واستقل رحلة العودة إلى الإمارات العربية المتحدة. بمجرد وصولك إلى الإمارات العربية المتحدة، يمكنك الحصول على تأشيرة زيارة جديدة والتي ستكون صالحة لمدة 30 إلى 60 يومًا أخرى. هذه الطريقة ليست مكلفة فحسب، بل تستغرق وقت طويل.

القيادة عبر الحدود

من أجل متابعة هذه الطريقة بنجاح، ستحتاج إلى ختم خروج من الحدود بمجرد حصولك على ذلك، يمكنك القيادة إلى نقطة مراقبة الحدود العمانية. احتفظ بالتذكرة التي يقدمونها لك لأنك ستحتاج إلى إظهار ذلك للسلطات بمجرد عودتك في النهاية إلى الإمارات العربية المتحدة توجه إلى مكتب الهجرة واحصل على ختم الدخول وتأشيرة جديدة سيكلفك ختم الخروج من عمان 60 درهمًا إماراتي الخطوة الأخيرة هي العودة إلى حدود الإمارات العربية المتحدة والحصول على الموافقة على تأشيرة الزيارة الجديدة.

تجديد أو تمديد التأشيرة السياحية بالامارات

بينما نحن في هذا الموضوع، يجب علينا أن نفهم عملية تمديد تأشيرتك السياحية يمكن تمديد جميع أنواع التأشيرات، بما في ذلك التأشيرات السياحية، لمدة 30 يوم مرتين وهذا ممكن دون الحاجة إلى نقل الطعام خارج دولة الإمارات العربية المتحدة.

يمكن للزوار والسياح التقدم بطلب التجديد الثاني قبل انتهاء التجديد الأول مقابل 600 درهم في كل مرة تجديد.

سيتعين على من تجاوزوا مدة التأشيرة والذين لم يتم تجديدهم، كما هو مذكور أعلاه، دفع غرامة قدرها 100 درهم إماراتي عن كل يوم من أيام تجاوز مدة إقامتهم، ويتم احتسابها من 10 أيام بعد انتهاء صلاحية التأشيرة ومع ذلك، لا تنطبق القاعدة الجديدة للتمديد على الفئات التالية:

  • الزوار والسياح المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي.
  • المقيمون المرافقون لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي.
  • الحاصلين على تصاريح دخول خاصة.
  • أولئك الذين لديهم تصريح لمدة 96 ساعة للبعثات الخاصة.

متطلبات تأشيرة الزيارة لدولة الإمارات العربية المتحدة للمواطنين غير الأمريكيين

يُسمح لجميع الزوار المسافرين من البلدان المذكورة أدناه بالإقامة لمدة شهر واحد بموجب تأشيرة الزيارة الخاصة بهم:

أندورا، أستراليا، النمسا، البحرين، بلجيكا، بلغاريا، بروناي، كندا، الصين، كرواتيا، قبرص، جمهورية التشيك، الدنمارك، إستونيا، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، اليونان، هونج كونج، المجر، الكويت، أيسلندا، أيرلندا، إيطاليا، اليابان، لاتفيا، ليختنشتاين، ليتوانيا، لوكسمبورغ، ماليزيا، مالطا، موناكو، نيوزيلندا، النرويج، عمان، بولندا، البرتغال، قطر، رومانيا، سان مارينو، المملكة العربية السعودية، سيشيل، سلوفاكيا، سلوفينيا، سنغافورة، كوريا الجنوبية، إسبانيا، السويد، سويسرا، هولندا، المملكة المتحدة وأيرلندا الشمالية (باستثناء المواطنين البريطانيين في الخارج)، الفاتيكان.

المستندات المطلوبة لتأشيرة الزيارة للإمارات لشهر

للاستفادة من تأشيرة الزيارة لمدة شهر واحد والتأهل لها، ستحتاج إلى توفر المستندات التالية لنفسك:

  • جواز السفر الأصلي.
  • يجب أن يكون جواز السفر صالح لمدة ستة أشهر من وقت الوصول إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • تذكرة طيران ذهاب وإياب أو تذكرة إلى وجهة أخرى.

متطلبات تأشيرة الزيارة لدولة الإمارات العربية المتحدة للمواطنين الأمريكيين

لا يحتاج مواطنو الولايات المتحدة إلى الحصول على تأشيرة زيارة للدخول إلى دولة الإمارات العربية المتحدة إذا كان لديهم جواز سفر صالح. يُسمح للمواطنين بالبقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة لمدة تصل إلى 30 يومًا. إذا كانوا يريدون الاستمرار في الإقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، فسوف يحتاجون إلى الاتصال بمسؤول الهجرة في المطار أو مراجعة إدارة الهجرة المحلية للحصول على مزيد من المعلومات ومع ذلك، فيما يلي المستندات الإضافية التي يجب أن يمتلكوها حتى يكون الدخول ممكن:

  • جواز السفر الأصلي.
  • يجب أن يكون جواز السفر صالح لمدة ستة أشهر من وقت الوصول إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • تذكرة طيران مؤكدة ذهاب وإياب أو تذكرة إلى أي ميناء وجهة آخر.

متطلبات تأشيرة الزيارة لدولة الإمارات العربية المتحدة لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي

على الرغم من أن هذا أمر معروف ولكن من المهم الإشارة إلى أن دول مجلس التعاون الخليجي ودول مجلس التعاون الخليجي لا تحتاج إلى تأشيرة لزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة والدول المدرجة في فئة دول مجلس التعاون الخليجي هي البحرين وعمان والكويت وقطر والمملكة العربية السعودية.

ليس كل المواطنين ولكن أولئك الذين يعملون في وظائف محترمة مثل الأطباء والمهندسين وموظفي الحكومة جميعهم مؤهلون للحصول على تأشيرة زيارة غير قابلة للتجديد لمدة 30 يوم سيتعين على الآخرين الخضوع لعملية إضافية حتى يتمكنوا من أن يصبحوا مؤهلين.

متطلبات تأشيرة الزيارة لدولة الإمارات العربية المتحدة للجنسيات الأخرى

يتعين على جميع الدول التي لم يتم تناولها أعلاه الاتصال بسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة وبعد استيفاء جميع المتطلبات وتقديم جواز سفر ساري المفعول، سيتم بعد ذلك تقييم طلبك وبدلاً من ذلك، يعد خيار الحصول على تأشيرة من خلال كفيل محلي في دولة الإمارات العربية المتحدة أو أحد الفنادق المحلية في دولة الإمارات العربية المتحدة احتمال واقعي من المهم ملاحظة أن قواعد ولوائح تأشيرة الزيارة تتغير باستمرار يتم تحديث المعلومات المقدمة ولكنها قد لا تنطبق بالضرورة على المستقبل، ولهذا السبب يجب عليك دائماً استشارة الجهات الرسمية قبل اتخاذ قرارك النهائي ومع ذلك، لا تنطبق القاعدة الجديدة للتمديد على الفئات التالية:

  • الزوار والسياح المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي.
  • المقيمون المرافقون لمواطني دول مجلس التعاون.
  • الحاصلون على تصاريح دخول خاصة.
  • الحاصلون على تصاريح لمدة 96 ساعة للمهمات الخاصة.

الأسئلة الشائعة حول تأشيرة الزيارة بالامارات

يمكن تمديد جميع أنواع تأشيرات الزيارة والسياحة لمدة 30 يوم مرتين، عند التقدم بطلب للحصول عليها وبعد الموافقة الناجحة من الجهة المختصة ويمكن القيام بذلك دون الحاجة إلى مغادرة البلاد، فيما يلي بعض الأسئلة الأكثر شيوعًا وإجاباتها.

ما هي عملية تأشيرة الزيارة إلى دبي؟

العملية بسيطة للغاية، حيث يتعين عليك تقديم جميع المستندات المطلوبة بالإضافة إلى رسوم الطلب والمعالجة وإرسالها عبر الإنترنت ستتم مراجعة طلب التأشيرة الخاص بك ومعالجته وسيتم فرض عقوبات على تأشيرتك في غضون أسبوع إذا كنت في عجلة من أمرك، يمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة دبي.

ما هي تكلفة تأشيرة السفر إلى دبي؟

تعتمد تكلفة تأشيرة السفر إلى دبي على نوع تأشيرة السفر التي ستتقدم بطلب للحصول عليها يمكنك التحقق من الموقع الرسمي لتأشيرات دبي لنفسه.

ما هي أرخص تأشيرة لدبي؟

التأشيرة السياحية لمدة 30 يوم وتأشيرة الخدمة لمدة 14 يوم هي أرخص تأشيرة لدبي وتبلغ رسومها 335 درهم إماراتي.

كم من الوقت قبل أن يتقدم المرء بطلب للحصول على تأشيرة زيارة؟

يجب عليك التقديم قبل شهرين على الأقل من تاريخ السفر.

متى يتم استرداد مبلغ تأمين التأشيرة؟

سيتم ردها إلى حسابك عند مغادرة دبي.

هل سيتم استرداد مبلغ التأمين في حالة عدم نجاح طلب التأشيرة؟

نعم، سيتم استرداد المبلغ خلال 4 أيام عمل حسب التقويم الدولي.

ما هي رسوم التقديم على تأشيرة الزيارة؟

تعتمد رسوم التأشيرة على مدة التأشيرة التي تحتاجها تبلغ تكلفة التأشيرة السياحية لمدة 30 يوم 335 درهم إماراتي، بينما تبلغ تكلفة تأشيرة الزيارة لمدة 90 يوم 805 درهم إماراتي.

أين يجب أن أذهب لتجديد تأشيرة الزيارة الخاصة بي؟

سوف تحتاج إلى زيارة مكتب الهجرة دون الحاجة إلى مغادرة البلاد.

ما هي رسوم تمديد أو تجديد تأشيرة الزيارة؟

رسوم تمديد تأشيرة الزيارة هي 500 درهم

ما هو مبلغ الوديعة القابلة للاسترداد لتأشيرة الزيارة؟

 يبلغ مبلغ الوديعة القابلة للاسترداد 272.50 دولار أمريكي وينطبق على المقيمين من عدد كبير من البلدان.

ما هي غرامة تجاوز مدة التأشيرة في الإمارات؟

غرامة تجاوز مدة التأشيرة دون تجديد هي 100 درهم عن كل يوم إضافي. ويتم الحساب بعد عشرة أيام من انتهاء التأشيرة.

 ختاماً من دليلك نيوز حول تأشيرة الامارات:

يمكن للزوار والسياح التقدم بطلب التجديد الثاني قبل انتهاء التجديد الأول مقابل 600 درهم في كل مرة تجديد، سيتعين على من تجاوزوا مدة التأشيرة والذين لم يتم تجديدهم، كما هو مذكور أعلاه، دفع غرامة قدرها 100 درهم إماراتي عن كل يوم من أيام تجاوز مدة إقامتهم، ويتم احتسابها من 10 أيام بعد انتهاء صلاحية التأشيرة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم
Loading...