منصة استثمر في دبي: كل ما تحتاج إلى معرفته

توفر دبي فرص لا حصر لها للمستثمرين الأجانب والمحليين منذ فترة طويلة أحد خيارات الاستثمار هذه هو استثمر في دبي (IID)، وهي منصة تأسيس الأعمال الرقمية المتكاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة تم إطلاق المنصة لتسهيل عملية تأسيس الأعمال.

منصة استثمر في دبي: كل ما تحتاج إلى معرفته

إذا لم تكن لديك فكرة عن هذه الفرصة، فهذا المقال لمساعدتك تابع القراءة لمعرفة كل شيء عن منصة استثمر في دبي ومدى فائدتها للشركات والمؤسسات.

منصة استثمر في دبي: كل ما تحتاج إلى معرفته

ما هي منصة استثمر في دبي؟

استثمر في دبي (IID) هي منصة مذهلة لإعداد الأعمال توفر تجربة مميزة مدعومة بأحدث الحلول الذكية في دبي ومن خلال منصة التسوق الشاملة هذه، يمكن للمستثمرين من جميع أنحاء العالم الحصول على تراخيص تجارية وإطلاق أعمالهم في أي وقت من الأوقات.

أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، هذه المنصة في عام 2021 وقد سجلت نمواً قوياً في استخدامها وهذا يدل على أن مكانة دبي كوجهة أعمال عالمية رفيعة المستوى لرواد الأعمال الجدد والمستثمرين ذوي الخبرة على المستوى الدولي والمحلي آخذة في النمو باستمرار.

يمكن للمستثمرين البحث عن معلومات حول فرص الاستثمار في القطاعات الاقتصادية الرئيسية، والمناطق التجارية (أو المناطق الحرة)، ومواقع الشركات في دبي، وتحليل المنافسين، وتكلفة احتضان الشركات يمكن لرجال الأعمال البحث عن أفكار تجارية جذابة والحصول على نظرة ثاقبة للتوقعات الخاصة بالقطاعات الرئيسية وفرص الاستثمار علاوة على ذلك، يمكن للمستثمرين الاطلاع على إحصاءات القطاع وتقارير الاستثمار الدولي المباشر، ويدعم هذا النمو الملحوظ لبوابة المعهد الدولي للتنمية هدف الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي والهدف هو دمج العمليات الحكومية بشكل لا تشوبه شائبة وفقا لهدف القيادة المتمثل في تسهيل الأنشطة التجارية على المستوى العالمي تساهم هذه المنصة في خدمة المستثمرين ورواد الأعمال من خلال تسريع وتسهيل وتوحيد عمليات تأسيس الأعمال دون أي جهد يذكر.

أهمية منصة استثمر

في هذه البوابة المركزية، يمكنك التقدم بطلب للحصول على التصاريح والموافقات الحكومية مثل التراخيص التجارية دون الحاجة لزيارة أي من مراكز الخدمة فعلي توفر هذه المنصة خدمات ذات قيمة مضافة وعروض مثيرة تدعم الشركات والشركات في بدء المشاريع التجارية.

تطوير الاستثمار في دبي

أنشأت دائرة التنمية الاقتصادية بدبي ودبي الذكية برنامج استثمر في دبي بتوجيه من الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، وعلى مدار أربعة أشهر، تعاونت مجموعة تضم أكثر من 70 فرد يمثلون أكثر من 20 منظمة حكومية اتحادية ومحلية مع القطاع التجاري لتطوير المنصة، لقد خصصت المجموعة أكثر من 80 ألف ساعة عمل لتطوير منصة شاملة ومتكاملة لتلبية المعايير العالية في دبي وتشرف دائرة التنمية الاقتصادية في دبي على عمليات البوابة.

كيف تعمل منصة استثمر في دبي؟

للمساعدة في إطلاق مشاريعك التجارية خلال الموعد النهائي المحدد، ستساعدك بوابة استثمر في دبي في الحصول على عضوية غرفة تجارة وصناعة دبي، والحصول على تذكرة تأسيس منشأة جديدة حسب طلب الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، والتوثيق عقد الإيجار من قبل دائرة التسجيل العقاري، والحصول على تذكرة في وزارة الموارد البشرية والتوطين، وتوفير حصص العمالة، وتوثيق عقد التأسيس من قبل دائرة التنمية الاقتصادية.

معلومات عن شروط واحتياجات وتكاليف الحصول على تراخيص تجارية في دبي لأكثر من 2000 نشاط تجاري متاح للمستثمرين بالإضافة إلى ذلك، يمكنهم الحصول على تراخيص لشركاتهم والتراخيص التجارية الأخرى على الفور توفر البوابة المتكاملة للمستثمرين لوحة معلومات مخصصة حيث يمكنهم تتبع رؤى الأعمال المختلفة مثل مؤشرات الأداء الرئيسية والشركاء والتراخيص وغيرها من المعلومات التجارية المفيدة.

الأنشطة التجارية تحت الاستثمار في دبي

كما رخصت IID 485 نشاطًا وهي كما يلي:

  • الخياطة.
  • مستحضرات التجميل .
  • خدمات إدارة المشاريع.
  • تركيب الأسقف المعلقة والفواصل الخفيفة.
  • المجمعات الإلكترونية.
  • النقش والديكور.
  • خدمات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
  • العطور.
  • الأعمال الفنية والصيانة.

يمكنك الاستفادة من خدمات التراخيص التجارية المتنوعة عبر عروض هذه المنصة والتي ستتيح لك الحصول على أكثر من 15 موافقة وتصريح حكومي دون الحاجة إلى زيارة أي مركز خدمة، كما تقدم IID خدمات إضافية في المرحلة الثانية بما في ذلك فتح الملفات المرورية للسيارات، وخدمات جديدة تماما للرخص التجارية، وفتح الحسابات من خلال مجموعة واسعة من البنوك وتم منح 830 موافقة أولية عبر الموقع، كما تم منح 275 موافقة لتأسيس أعمال جديدة.

أسئلة مكررة وشائعة حول منصة استثمر

منذ بدايتها، قامت بوابة IID بتتبع أكثر من 5,747 معاملة ترخيص وتسجيل أعمال. وأسفرت عن حجز 1448 اسماً تجارياً وإصدار نحو 3464 رخصة تجارية أنتجت الشركات التي حصلت على تراخيص باستخدام البوابة ما يقرب من 9181 فرصة عمل.

كيف يمكنني الاستثمار في الاستثمار في دبي؟

يمكنك الاستثمار بسهولة في دبي من خلال اتباع بعض الإجراءات نوصي بالتواصل مع مستشاري إعداد الأعمال في دبي، الإمارات العربية المتحدة مثل ريز ومنى للقيام باستثمارات آمنة في دبي، الإمارات العربية المتحدة.

ما هي أفضل خطة استثمارية في دبي؟

فيما يلي بعض أفضل خطط الاستثمار قصيرة المدى في دبي، الإمارات العربية المتحدة:

  • خطط الاستحقاق الثابتة (FMPs).
  • حساب التوفير.
  • استثمارات الذهب والفضة.
  • الصناديق السائلة.
  • الودائع المتكررة.
  • الودائع الثابتة.
  • مشتقات الأسهم.

كيف يمكنني الاستثمار في أعمال دبي؟

يمكنك الاستثمار في أعمال دبي من خلال بوابة استثمر في دبي تتيح لك المنصة الاستثمار في مختلف الأعمال التجارية بطريقة سهلة وسريعة.

من هو الأكثر استثمارا في دبي؟

ساهمت الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة والكويت والهند مجتمعة بما يقرب من 15 مليار درهم إماراتي في الاستثمار الأجنبي المباشر في عام 2015، مما يجعل المملكة العربية السعودية أكبر مصدر منفرد للاستثمارات الأجنبية المباشرة وشكلت كندا 30% من إجمالي الاستثمارات الواردة في عام 2016، تليها المملكة المتحدة (13%)، وفرنسا (11%)، وإسبانيا (8%)، والولايات المتحدة (7%).

كيف يمكنني تنمية المال في دبي؟

فيما يلي 8 خيارات للمغتربين للاستثمار وتنمية أموالهم في الإمارات العربية المتحدة:

  • شراء الذهب.
  • جرب البديل الخالي من المخاطر وهو السندات الوطنية.
  • دراسة موضوع التشفير.
  • استفد من خيارات الرهن العقاري منخفضة التكلفة في مجال العقارات.
  • فكر في الأسهم الموزعة.
  • مراقبة الاتجاهات والبحث عن الفرص.
  • استثمر أموالك على المدى الطويل.
  • اكتشف الشركات الشهيرة.

ختاماً من دليلك نيوز حول منصة استثمر

يعد استثمر في دبي منصة رائعة للأشخاص للاستثمار وبدء أعمال تجارية جديدة في أي قطاع تجاري في دبي، الإمارات العربية المتحدة تسهل البوابة عملية الحصول على التصاريح وإطلاق مشروع تجاري جديد بسهولة وسرعة تعتبر المنصة مساعدة كبيرة لرجال الأعمال الجدد والمستثمرين الأجانب حيث سيتم توفيرهم الآن من زيارة المكاتب بأنفسهم.

إرسال تعليق

أحدث أقدم