نمط الحياة في دبي

تعتبر دبي الوجهة المفضلة للسياح ورجال الأعمال من جميع أنحاء العالم لقد حولت المواقع السياحية المشهورة عالمي والفرص الملائمة للأعمال دبي من وجهة شرق أوسطية نموذجية إلى مدينة عالمية يعيش عدد كبير من السكان المغتربين والمواطنين الإماراتيين المحليين معاً مما أثر على نمط الحياة في دبي والذي يختلف تماما عن المدن الكبرى الأخرى في منطقة الخليج من أجل التسهيل على السياح، قامت الحكومة بتخفيف قواعد التأشيرة السياحية في الإمارات العربية المتحدة حتى يتمكنوا من الاستمتاع بأسلوب الحياة في دبي.

نمط الحياة في دبي

إن التعرف على نمط الحياة في دبي يجيب على العديد من أسئلة السياح والمقيمين في دبي فيما يلي بعض الجوانب التي تشكل نمط الحياة في مدينة عالمية، دبي.

نمط الحياة في دبي

دِين في دبي

على الرغم من وجود العديد من الغربيين، إلا أن جميع السكان المحليين تقريباً هم من المسلمين، وهناك عدد كبير من المسلمين المغتربين الذين يعيشون في مدينة وإمارة دبي وهذا يجعل الإسلام أهم سمة في نمط الحياة في دبي هناك العديد من المساجد الجميلة في دبي لكن ممارسة الديانات الأخرى مسموح بها، كما تم إنشاء عدد قليل من الكنائس والمباني المرتبطة بالديانات الأخرى في المدينة.

يرتدي العديد من الرجال الإماراتيين ومعظم النساء الزي التقليدي، لكنه ليس إلزامياً على الأجانب ولكن من المهم بالنسبة لهم أن يرتدوا ملابس محتشمة في الأماكن العامة واجب على المرأة أن تستر نفسها من الكتفين إلى الركبتين.

يُسمح لغير المسلمين بشرب المشروبات الكحولية بعد الحصول على ترخيص من السلطات، لكن القيادة في حالة سكر محظورة تماماً ويمكن أن تؤدي إلى الترحيل يتوفر الكحول فقط في الفنادق (مع الترخيص المناسب) ولا يمكن للمطاعم المنفصلة بيع الكحول لا يمكنك تناول الطعام والشراب في الأماكن العامة خلال شهر رمضان. المساعد الرقمي الشخصي محظور بشكل صارم.

نوعية حياة أفضل بدبي:

يقيم أشخاص من حوالي 200 دولة في دبي، ويسعد العديد منهم بتمديد إقامتهم في الدولة أكثر من المدة التي خططوا لها سابق السبب وراء اعتماد دبي كمكان إقامتهم هو جودة الحياة الأعلى التي يعيشونها في دبي ومن الأمثلة على ذلك جودة الرعاية الصحية (التي تشمل التأمين الصحي الإلزامي في دبي)، وجودة رعاية الأطفال، وجودة التعليم (بسبب وجود أفضل المعاهد في العالم)، وأفضل السلامة والأمن.

مكان جميل لتعيش فيه النساء بدبي:

على الرغم من بعض القيود، فإن نمط الحياة في دبي يوفر العديد من الفوائد للنساء والتي لا تتوفر حتى في عدد قليل من الدول الغربية المتقدمة للغاية قواعد ارتداء الملابس مريحة للغاية بالنسبة لهم مقارنة بدول الخليج الأخرى كما أنهم يتمتعون بأمان كامل واحترام كبير في دبي قد لا يجدونه في أي مكان آخر في العالم.

ومن الأمثلة على ذلك قسم للسيدات فقط في مترو دبي حيث لا يسمح للرجال بالدخول ويتم تشجيع النساء على الاستفادة من التعليم والعمل وفي جامعة العين الوطنية 75% من الطلاب إناث تُرى النساء المحليات والمغتربات بشكل شائع في الأعمال التجارية ويقومن بعمل في مختلف الصناعات في دبي.

تناول الطعام في دبي:

كما ذكرنا أعلاه، يقيم في دبي أشخاص من حوالي 200 جنسية وقد أدى ذلك إلى إنشاء عدد كبير من المطاعم التي تقدم وجبات الطعام للأشخاص على اختلاف اختياراتهم وأذواقهم وتمتلئ هذه المطاعم والمقاهي بالناس، خاصة في فترة المساء، حيث يحبون تناول العشاء في هذه المطاعم.

وفقاً لتراخيص المطاعم المختلفة في دبي هناك المئات من المطاعم في دبي تقدم مختلف أنواع الطعام وبأسعار مختلفة حسب المنطقة والسكان التي تخدمها يعد تناول الطعام في المطاعم جزء مهم من نمط الحياة في دبي وهذا هو السبب وراء افتتاح المزيد والمزيد من المطاعم في المدينة مع زيادة عدد سكان دبي.

التسوق في دبي:

ووفقا لمجموعة العقارات العالمية CBRE، تعد دبي ثاني أهم وجهة للتسوق في العالم بعد لندن دبي هي موطن لأكبر ناطحات السحاب في العالم ومراكز التسوق الشهيرة يقوم العديد من الأجانب بجولة في دبي فقط لزيارة ناطحات السحاب ومراكز التسوق الفريدة التي توفر مرافق السياحة والتسوق.

هذه المباني الشاهقة ومراكز التسوق مليئة بمواد التسوق من جميع أنحاء العالم وبصرف النظر عن ذلك، يمكنك العثور على العديد من الشركات العالمية التي تبيع سلعها من خلال الاستفادة من المستوى المعيشي المرتفع للأشخاص وفرص الأعمال المعفاة من الضرائب التي توفرها حكومة دبي يعد التسوق في مراكز التسوق والمتاجر هذه جزء مهم من نمط الحياة في دبي.

السفر في دبي:

البنية التحتية في دبي هي واحدة من الأفضل في العالم الطرق واسعة مع القليل من الاختناقات المرورية بينما تتدفق حركة المرور بسلاسة داخل المدينة على الطرق السريعة والطرق يمكن للأشخاص الذين ليس لديهم سيارات العثور بسهولة على سيارات الأجرة بينما يستخدم العمال الصغار في دبي نظام الحافلات الفعال للتنقل تربط الطرق السريعة والطرق السريعة دبي بالولايات الإماراتية المجاورة أصبح السفر الدولي من دبي أسهل مع أفضل شركة طيران في العالم طيران الإمارات.

الحياة الليلية في دبي:

ختاماً: تعتبر دبي مدينة خالية من الجريمة عملياً، حيث يوجد بها الكثير من المطاعم التي تناسب الحياة الليلية المذهلة في المدينة لكن معظم الحياة الليلية تتمركز في الفنادق حيث يتوفر الكحول مجاناً وفي الوقت الحالي، أصبحت النوادي الليلية العربية ذات شعبية كبيرة بين السكان المحليين والمغتربين.

إرسال تعليق

أحدث أقدم