أنواع التأشيرات المتاحة في دبي

تعد دبي مركز للأعمال والسياحة وفرص العمل في دولة الإمارات العربية المتحدة وعبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (الشرق الأوسط وشمال إفريقيا).

أنواع التأشيرات المتاحة في دبي

في كل عام، يزور آلاف الأشخاص من جميع أنحاء العالم دبي لأغراض مختلفة يبحث الكثيرون عن فرص عمل وأعمال في دبي بينما يرغب آخرون في رؤية الجمال والاستفادة من المزايا الأخرى المتوفرة في هذه المدينة الصحراوية الساحلية بما أن الناس من جميع أنحاء العالم يتطلعون إلى الإقامة في المدينة أو يتوقون إلى زيارتها لأسباب مختلفة، فإن حكومة دبي توفر أنواع مختلفة من التأشيرات لمختلف الأشخاص الذين يرغبون في دخول الإمارة، وفيما يلي أهم أنواع التأشيرات المتاحة للراغبين في الإقامة أو زيارة دبي.

أنواع التأشيرات المتاحة في دبي

تاشيرة رجال أعمال:

تعد البر الرئيسي والمناطق الحرة منطقتين مهمتين في دبي توفران واحدة من أفضل الفرص التجارية في العالم لرواد الأعمال الأجانب هناك فرص تجارية مربحة للمستثمرين الكبار والصغار في مختلف المجالات في كل عام، يسأل آلاف الأجانب عن إجراءات الدخول إلى دبي للاستفادة من الفرص التجارية المربحة ويمكن لهؤلاء المستثمرين تحقيق رغباتهم من خلال الحصول على تأشيرة عمل في دبي.

هناك بعض الشروط والمتطلبات للحصول على تأشيرة عمل تهدف هذه المتطلبات إلى جعل عملية التأشيرة بأكملها سلسة وفعالة لا يُطلب من مواطني العديد من البلدان الحصول على تأشيرة عمل قبل الوصول ويمكنهم الحصول على التأشيرة في غضون 30 يوم أو 90 يوم بعد وصولهم إلى الإمارات العربية المتحدة.

تأشيرة طالب:

تعتبر دبي من أحدث مدن العالم التي تشجع على إنشاء معاهد تعليمية عالمية المستوى العديد من الجامعات الشهيرة لها فروعها في المدينة وتوفر أفضل المرافق التعليمية للطلاب من جميع أنحاء العالم يمكن للطلاب المهتمين الاستفادة من أفضل التعليم بتكلفة معقولة في دبي ولكن هذا ممكن فقط بعد الحصول على تأشيرات الطلاب، حيث يمكن رعاية المرشحين المهتمين من قبل والديهم أو معهد التعليم العالي ويُسمح لهؤلاء الطلاب أيضًا بالعمل بدوام جزئي أثناء دراستهم.

تأشيرة الوالدين:

توفر دبي العديد من الفرص للمقيمين الأجانب وإحدى هذه الفرص هي توفر تأشيرات الوالدين للمقيمين الأجانب من خلال هذه التأشيرة، يمكن للأجانب رعاية والديهم ووالدي زوجاتهم في دبي مع بعض الشروط.

تأشيرة العمل:

إذا كنت تبحث عن أفضل فرص العمل، فإن الخطوة الأولى هي الحصول على تأشيرة عمل في دبي ستتمكن من البدء في معالجة تأشيرة العمل الخاصة بك بعد الحصول على خطاب عرض العمل من صاحب العمل في دبي مثل أنواع التأشيرات الأخرى، هناك عدة شروط ومتطلبات للحصول على تأشيرة عمل في دبي ولا يمكن بدء وظيفة في الإمارة إلا بعد الحصول على تأشيرة العمل هذه.

تأشيرة الإقامة العائلية:

يشكل المقيمون الأجانب حوالي 85% من سكان دبي، وقد جعل العديد من الأجانب من دبي موطنهم الثاني واستقروا فيها بشكل دائم بسبب الأمن العالمي وأسلوب الحياة الراقي وفي هذه الحالة، من المهم أن يأخذ هؤلاء الأشخاص عائلاتهم معهم تسمح الحكومة بحدوث هذا الشيء وتتطلب تأشيرة إقامة عائلية لهذا الغرض يمكنك إحضار زوجتك وأطفالك باستخدام هذه الطريقة.

تأشيرة الشريك/المستثمر:

يعد النمو في الأعمال التجارية أمراً صعب بالنسبة لأصحاب المشاريع الفردية ولا يمكن لأحد أن ينكر أهمية الشريك التجاري أو المستثمر في تقدم الأعمال التجارية باعتبارها مركز للأعمال، تدرك دبي جيدا هذا المطلب وتسمح لرواد الأعمال المحليين والأجانب بإحضار شركاء أعمالهم أو مستثمريهم إلى دبي يتم إصدار تأشيرة المستثمر/الشريك لهذا الغرض والتي يمكن الحصول عليها أيضًا بعد استيفاء متطلبات معينة.

تأشيرة الخادمة:

ختاماً نظراً لنمط الحياة المرتفع للمواطنين والمقيمين في دبي، هناك العديد من فرص العمل للأشخاص في البلدان المتخلفة إحدى فرص العمل هذه هي الحاجة إلى خادمات في دبي بأعداد كبيرة يمكن للنساء من دول معينة الحصول على مثل هذه الفرص الوظيفية في هذه الدولة الإماراتية وعليهن الحصول على تأشيرة خادمة دبي قبل بدء عملهن.

إرسال تعليق

أحدث أقدم