نقل الأعمال الأسترالية إلى دبي... أسباب وشروط وخطوات نقل الأعمال من استراليا الى الإمارات العربية المتحدة الدليل النهائي

ترحب دبي بالأجانب من جميع أنحاء العالم لبدء عمل تجاري جديد أو توسيع أعمالهم التشغيلية الحالية. هناك كل الأشياء الإيجابية المتعلقة بنقل الأعمال التجارية من بلد مثل أستراليا إلى دبي، الإمارات العربية المتحدة لكن العملية يمكن أن تكون معقدة ومليئة بالتحديات ولهذا السبب عليك القيام بالتخطيط والتنفيذ الدقيق والفهم القوي للسوق المحلية واللوائح التنظيمية في البلاد سيؤدي القيام بذلك إلى جعل نقل الأعمال هذا تجربة مجزية ومربحة لسنوات عديدة قادمة.

نقل الأعمال الأسترالية إلى دبي الإمارات العربية المتحدة

في هذه المقالة، سنقدم دليلاً شاملاً حول كيفية نقل أعمال الاتحاد الأفريقي إلى دبي، الإمارات العربية المتحدة . واصل القراءة.

نقل الأعمال الأسترالية إلى دبي

أسباب نقل أعمال الاتحاد الأفريقي إلى دبي، الإمارات العربية المتحدة

ستحتاج الحكومة إلى الاستجابة بطرق لاستعادة بعض أموال التحفيز الاقتصادي التي تم إنفاقها على مدار الـ 12 شهر الماضية نظر لمدى هشاشة الاقتصاد الأسترالي في الوقت الحالي هناك شائعات عن زيادات ضريبية محتملة في أستراليا ونتيجة لذلك، يعد نقل العمليات إلى دبي والإمارات العربية المتحدة وعدم دفع ضرائب الشركات أو الضرائب الشخصية بديلاً مرغوب فيه للشركات الأسترالية.

الأسباب القوية الأخرى لنقل عملك الأسترالي إلى دبي، الإمارات العربية المتحدة هي:

  • ارتفاع تكاليف تشغيل الأعمال نظراً لارتفاع تكاليف المعيشة في أستراليا، قد يكون من الصعب على الشركات الحفاظ على الحد الأدنى من تكاليف التشغيل ويغطي هذا نفقات الإيجار والمواد والمرافق والعمالة.
  • المنافسة تتمتع أستراليا ببيئة أعمال تنافسية للغاية حيث تعمل العديد من الشركات الراسخة والممولة جيد عبر مجموعة واسعة من قطاعات الأعمال ولهذا السبب، قد يكون من الصعب على الشركات الجديدة التنافس وترسيخ نفسها في السوق.
  • التنظيم والامتثال يجب على الشركات العاملة في أستراليا الالتزام ببيئة تنظيمية معقدة تتضمن العديد من القوانين والقواعد قد تجد الشركات أن هذا يستغرق وقت طويل ومكلف، خاصة إذا لم تكن على دراية بالبيئة التنظيمية الإقليمية.
  • قوانين العمل والعلاقات في مكان العمل قد تجد الشركات صعوبة في توظيف الموظفين والاحتفاظ بهم في أستراليا بسبب قوانين العمل الصارمة في البلاد والقيود المفروضة على مكان العمل قد تتكبد الشركات أيضًا نفقات أعلى نتيجة لاضطرارها إلى تلبية العديد من فرص العمل وظروف العمل واللوائح.
  • الوصول إلى التمويل نظرا للصناعة المالية شديدة التنظيم في أستراليا، قد يكون من الصعب على الشركات الحصول على التمويل قد تجد الشركات الصغيرة والشركات الناشئة هذا الأمر صعب بشكل خاص لأنها قد لا تمتلك الأصول اللازمة أو التاريخ الائتماني للتأهل للحصول على قرض.
  • العزلة الجغرافية نظرا لحجمها وانعزالها، يمكن لأستراليا أن تجعل من الصعب على الشركات الوصول إلى العملاء والأسواق في الخارج ونظرا للحاجة إلى نقل البضائع والخدمات لمسافات طويلة، فقد يؤدي ذلك إلى رفع تكلفة ممارسة الأعمال التجارية.
  • نقص المهارات قد تواجه أستراليا نقص في العمالة الماهرة في بعض القطاعات، مما قد يجعل من الصعب على الشركات جذب الأشخاص الذين تحتاجهم والمحافظة عليهم لتحقيق الازدهار.
  • سياسات المشتريات الحكومية نظرا للوائح المشتريات الصارمة التي تطبقها الحكومة الأسترالية، قد يكون من الصعب على الشركات الفوز بعقود حكومية وهذا قد يقلل من الفرص المتاحة للشركات التي تتطلع إلى التطور والنمو.
  • اللوائح البيئية نظرا للقوانين واللوائح البيئية الصارمة في أستراليا، قد تجد الشركات صعوبة في العمل في قطاعات معينة، مثل استخراج الموارد والتعدين.
  • المناخ والكوارث الطبيعية تعد الكوارث الطبيعية مثل حرائق الغابات والفيضانات والجفاف شائعة في أستراليا يمكن أن يؤدي ذلك إلى تعطيل عمليات الشركة ويؤدي إلى خسائر مالية كبيرة. قد يكون من الصعب جدا على الشركات إجراء العمليات وصيانة البنية التحتية والمرافق بسبب البيئة القاسية وغير المتوقعة في البلاد.

أنواع التأشيرات للأستراليين الذين ينقلون أعمالهم إلى دبي، الإمارات العربية المتحدة

يجب أن تدرك أن هناك أنواع مختلفة من التأشيرات المتاحة للوافدين الأستراليين إذا كنت تنوي الانتقال إلى دبي.

التأشيرة عند الوصول صالحة لمدة 30 يوم، ويمكن الحصول عليها عند الوصول إذا كنت ترغب في زيارة دبي كسائح فيما يلي العديد من التأشيرات التي ستسمح لك بالبقاء والعمل في دولة الإمارات العربية المتحدة، على افتراض أنك تنوي البقاء لفترة طويلة ونقل عملك إلى دبي باستثناء تأشيرات الطلاب وأصحاب العقارات، من المهم جدًا أن تعرف جميع أنواع التأشيرات.

تأشيرة المستثمر

إذا كنت تستثمر في مشروع تجاري أو تبدأ أو تنقل مشروعك الخاص في دبي، فأنت بحاجة إلى الحصول على تأشيرة استثمار تعتمد شروط هذه التأشيرة على استثمارك المالي أو إجمالي رأس المال المستثمرون في دولة الإمارات العربية المتحدة مؤهلون للحصول على تأشيرة إقامة لمدة 10 سنوات بأصول مالية تصل إلى 10 ملايين درهم إماراتي.

تأشيرة العمل

سيتم منحك تأشيرة عمل/توظيف إذا كان لديك عقد عمل مع شركة مسجلة في دبي.

تأشيرة العمل الحر

من الممكن التقدم بطلب للحصول على تأشيرة العمل الحر في دبي للعمل بشكل مستقل تتوفر تأشيرات العمل الحر في مجموعة متنوعة من مجتمعات المناطق الحرة، بما في ذلك مجمع دبي للمعرفة، ومدينة دبي للإعلام، ومدينة دبي للإنترنت.

تأشيرة تعتمد

الزوج أو الوالدين أو الأطفال لشخص لديه بالفعل تأشيرة إقامة في دبي مؤهلون للحصول على هذا النوع الإضافي من التأشيرات. 

يجب على الكفلاء الذكور الذين يرغبون في إحضار زوجاتهم إلى دبي أن يكسبوا ما لا يقل عن 4000 درهم إماراتي شهريًا، أو 3000 درهم شهريًا مع الإقامة عندما يكون السكن متضمنًا. 

يجب على المقيمين الذين يرغبون في رعاية والديهم الحصول على 20,000 درهم إماراتي سنوي أو 19,500 درهم شهري أثناء إقامتهم في شقة مكونة من غرفتي نوم.

يمكن للنساء اللاتي لديهن تأشيرة إقامة في الإمارات العربية المتحدة أيضًا رعاية أسرهن إذا حصلن على موافقة خاصة من إدارة الجنسية والإقامة في دبي (DNRD) وحصلن على راتب شهري يزيد عن 10,000 درهم إماراتي.

تأشيرة طالب

الراغبون في الالتحاق بكليات دبي هم الوحيدون الذين يمكنهم الحصول على هذا النوع من التأشيرة يمكن للطلاب المتفوقين التقدم بطلب للحصول على تأشيرة إقامة لمدة خمس سنوات في دبي إذا حصلوا على نسبة مئوية لا تقل عن 95% في امتحانات التخرج من المدرسة أو كانوا مسجلين في الكلية بمعدل تراكمي لا يقل عن 3.75.

تأشيرة مالك العقار

حصرياً في دبي، هذا النوع من التأشيرات متاح لأصحاب العقارات اعتمادا على تكلفة العقار، يجب استيفاء متطلبات معينة للتقدم بطلب للحصول على هذا النوع من التأشيرات لمعرفة ما إذا كان استثمارك العقاري يؤهلك للحصول على هذا النوع من التأشيرات، فمن الجيد أن تتواصل مع متخصص عقاري موثوق به في دبي للتأهل للحصول على تأشيرة إقامة لمدة 5 سنوات في دولة الإمارات العربية المتحدة، يجب على المشترين الاستثمار في منزل بقيمة 5 ملايين درهم على الأقل، بموجب الإجراء الجديد الذي وضعته حكومة الإمارات العربية المتحدة في عام 2019.

فوائد نقل أعمال الاتحاد الأفريقي إلى دولة الإمارات العربية المتحدة

إذا كنت رائد أعمال أسترالي وتسعى إلى إطلاق شركتك الخاصة، فيمكن لدبي أن توفر لك الدعم الذي تحتاجه لبدء مشروعك التجاري وفيما يلي بعض المزايا التي يمكن أن يتمتع بها رجال الأعمال والمستثمرون الأستراليون في دولة الإمارات العربية المتحدة:

سهولة ممارسة الأعمال التجارية

حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة ودية والتكنولوجيا تتطور بسرعة. وتبلغ درجتها فيما يتعلق بإمكانية الوصول إلى الأعمال 80.9 من 100 ونتيجة لذلك، فإن تأسيس شركة في دولة الإمارات العربية المتحدة أمر بسيط ولا يتطلب سوى القليل من الأوراق والوثائق.

القوى العاملة الموهوبة للغاية

لا يوجد شيء أفضل من وجود مجموعة كبيرة من المواهب المؤهلة التي تنتظر توظيفها عند إدارة عملك الخاص. تتصدر دولة الإمارات العربية المتحدة المخططات في جميع أنحاء العالم من حيث القدرات التجارية للقوى العاملة لديها في الإدارة والقيادة والعمليات وما إلى ذلك، وفقاً لدراسة أجرتها كورسيرا بالإضافة إلى ذلك، تواصل البلاد تطبيق إصلاحات لجذب مجموعة متنامية من المواهب والحفاظ عليها. ونتيجة لذلك، يمكنك تعيين فريق مؤهل ليمنحك الضمان بأنك ستستمر في إحراز التقدم.

الإعفاءات الضريبية

ونظراً للبيئة المواتية التي تعد بمثابة نموذج لمستقبل مزدهر، فإن دولة الإمارات العربية المتحدة لا تفرض أي ضرائب تقريباً على أصحاب الأعمال الأستراليين أحد أكبر مزايا ممارسة الأعمال التجارية في دولة الإمارات العربية المتحدة هو الإعفاء الضريبي. ولكن قد يُطلب من بعض الشركات دفع ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5% على نشاط تجاري محدد.

ملكية 100%

تضم دبي العديد من المناطق الحرة، وهي مناطق اقتصادية حرة متخصصة يُسمح لرجال الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة بامتلاك 100% من أعمالهم ونتيجة لذلك، إذا قمت بنقل عملك الخاص إلى دبي، فيمكنك العمل في الوقت والطريقة التي تختارها.

موقع جغرافي مربح

تستفيد دبي إلى أقصى حد من موقعها الاستراتيجي، وهي ميزة طبيعية. تقع المدينة حيث يلتقي الشرق والغرب والشمال والجنوب ونتيجة لذلك، فهو يربط الموردين والمنتجين والمصنعين في جميع أنحاء العالم يتم تسهيل جزء كبير من العمليات التجارية والسياحية عن طريق مطار وميناء دبي. وهذا يشجع على توسيع صناعات السياحة وإعادة التصدير والاستيراد والتصدير في دولة الإمارات العربية المتحدة.

بنية تحتية حديثة

على مدى السنوات الماضية، شهدت البنية التحتية في دبي تغيرات هائلة وقد اجتذب هذا عدد كبير من رواد الأعمال من جميع أنحاء العالم تتمتع دبي بنظام نقل عام موثوق الاتصالات السلكية واللاسلكية المتميزة وغيرها من المرافق موجودة في المدينة تتميز دبي بالعديد من التطورات التكنولوجية ولديها أحدث البنية التحتية الرقمية في الواقع، تسلط استراتيجية الاقتصاد الرقمي لدولة الإمارات العربية المتحدة الضوء على التركيز بشكل أكبر على التغييرات الرقمية في المستقبل ونتيجة لذلك، توفر دبي الآن المزيد من خيارات الأعمال.

إعادة الأرباح بنسبة 100%

لا يُطلب من الشركات الأسترالية دفع ضرائب لحكومة الإمارات العربية المتحدة على جميع رؤوس أموالها وأرباحها المستثمرة في البر الرئيسي لدولة الإمارات العربية المتحدة وفي مناطقها الحرة، يُسمح لأي نوع من الأعمال بإعادة أمواله وإيراداته بالكامل.

إجراءات التأشيرة سهلة

يعد الحصول على تأشيرة دبي أمر بسيط إذا كانت الأوراق اللازمة متوفرة أثناء وقت تقديمها قامت دولة الإمارات العربية المتحدة بتحديث سياسات التأشيرة الخاصة بها ومع هذه اللوائح الجديدة، فإن سوق العمل، الذي يهيمن عليه الأجانب، سيكون أكثر مرونة.

جودة حياة عالية

في دولة الإمارات العربية المتحدة، 4 من كل 5 مقيمين هم من الأجانب وهذا يجعل من دبي مجتمعاً متعدد الثقافات يصبح الناس واعين للثقافات الأخرى عندما يعيشون في مثل هذه البيئة المتنوعة إنهم قادرون على الحفاظ على السلام وإقامة علاقات صحية نتيجة لذلك بالإضافة إلى ذلك، يفضل الناس في دبي السلع والخدمات الراقية وبالتالي، ستستفيد الشركات الأسترالية من نوعية الحياة العالية هذه في دبي.

حكومة داعمة للأعمال

توفر حكومة دبي باستمرار السلامة والفوائد لأصحاب الأعمال الأستراليين ولضمان وجود المزيد من الفرص للأعمال التجارية، فإنه يقوم باستمرار بتعديل قواعد ممارسة الأعمال التجارية بالإضافة إلى ذلك، تخطط الحكومة أحياناً لمجموعة متنوعة من الأحداث الخارجية بالإضافة إلى ذلك، فإنه يوفر مجموعة بسيطة من القواعد للقيام بالعمليات التجارية التجارية عندما تتلقى أفكار الشركات الدعم والجذب من البيئة المحيطة بها، فمن المرجح أن تصبح ناجحة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تصبح دبي مكان مربح لشركتك.

المستندات المطلوبة لنق الاعمال الاسترالية الى دبي:

قبل الانتقال إلى العملية الرئيسية، دعونا نرى ما هي المستندات المطلوبة على سبيل المثال لا الحصر:

  • شهادة مرجعية من البنك الشخصي لكل مساهم (حسب نوع هيكل الأعمال).
  • خطة عمل.
  • الملكية المستفيدة النهائية (UBO) المدير العام والمدير ونسخ من جواز سفر المساهمين وفواتير الخدمات
  • ملء طلب إعداد الأعمال الجديدة.
  • نسخ من مستندات شركتك الأسترالية (إذا لزم الأمر).
  • عملية نقل أعمال الاتحاد الأفريقي إلى دبي، الإمارات العربية المتحدة.

خطوات لنقل عملك الأسترالي إلى الإمارات العربية المتحدة:

اختر الولاية القضائية أولاً، اختر الولاية القضائية المناسبة لعملك وذلك لأن العديد من الأماكن في دبي والإمارات العربية المتحدة تقبل فقط أنواعًا معينة من العمليات التجارية احذر من إطلاق شركة في دبي ثم تكتشف أنه لا يمكنك العمل هناك!

اختر الموقع: بعد ذلك، عليك اختيار موقع لعملك المنطقة الحرة والبر الرئيسي هما المنطقتان الاقتصاديتان حيث يمكنك إدارة أعمالك تحتاج إلى العثور على الموقع في الولاية القضائية التي اخترتها يُسمح بمزاولة قطاعات أو أنشطة محددة، بما في ذلك تلك المتعلقة بالإعلام أو التمويل أو التكنولوجيا، في بعض مواقع المناطق الحرة.

اختر اسم تجاري جديد: تأكد من أن اسم شركتك مناسب من الناحية القانونية قبل الالتزام به لأن دولة الإمارات العربية المتحدة لديها قواعد تسمية صارمة معينة إذا كان اسم عملك الحالي يتوافق مع القواعد، فيمكنك الاحتفاظ به إذا لم يكن الأمر كذلك، فيجب عليك تغييره ثم تسجيله.

أكمل أوراق التأسيس: بعد ذلك، تحتاج إلى التعامل مع الوثائق اللازمة ستحتاج إلى ملء طلب لاسم العمل والنشاط الذي اخترته، والذي ستقدمه إلى المسؤولين الحكوميين المناسبين مع نسخ من جوازات سفر المساهمين هناك حاجة إلى خطة عمل أو شهادة عدم ممانعة (NOC) في بعض المناطق الحرة إنها رسالة من كفيلك الحالي تثبت أنه مسموح لك بفتح شركة جديدة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

فحص وتقديم الأوراق الخاصة بك: لتسجيل نشاطك التجاري واسمك التجاري، تواصل مع دائرة التنمية الاقتصادية في الإمارة المفضلة لديك بعد ذلك قم بتقديم الأوراق اللازمة على الموقع الإلكتروني لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، ضمن المعلومات والخدمات، يمكنك العثور على روابط للمكاتب ذات الصلة سوف تتلقى ترخيص عملك بمجرد مراجعة طلبك والموافقة عليه.

التقدم بطلب للحصول على ترخيص: ستصدر لك الحكومة ترخيص شركة بعد معالجة طلبك بغض النظر عن مكان إجراء الإعداد، ستحتاج عادةً إلى بعض المستندات الشائعة فقط، مثل نموذج الطلب المكتمل ونسخ من جوازات سفر المساهمين للحصول على الترخيص قد يُطلب منك تقديم خطة عمل في بعض المناطق الحرة.

افتح حساب مصرفي

بعد إعادة أوراقك إليك، ستتلقى جميع الأوراق اللازمة لفتح الحساب البنكي لشركتك. قبل أن تتمكن من بدء التداول في دولة الإمارات العربية المتحدة، يجب أن يكون لديك حساب مصرفي. تعمل العديد من البنوك، المحلية والأجنبية، في دولة الإمارات العربية المتحدة يعتمد اختيار الخيار المناسب لك على المتطلبات المحددة لشركتك تشمل خيارات البنك ما يلي:

  • بنك دبي التجاري.
  • باركليز.
  • بنك الإمارات دبي الوطني.
  • RAKBANK .
  • بنك أبو ظبي التجاري.
  • نور بنك.
  • المشرق.
  • مصرف عجمان.
  • إتش إس بي سي.
  • الإمارات الإسلامي.
  • سيتي بنك.

كيفية فتح حساب بنكي للأعمال في الإمارات العربية المتحدة

في دولة الإمارات العربية المتحدة، يستغرق فتح حساب مصرفي عادة من أسبوعين إلى أربعة أسابيع سوف يستفسر البنك عن:

  • عملاؤك وموردوك الأساسيون.
  • مجالات عملك الرئيسية.
  • مجموع الودائع.
  • مبلغ العملة المقدرة.
  • مستويات الإيرادات.

المستندات المطلوبة لفتح حساب بنكي هي:

مجموعة كاملة من المستندات التجارية لدولة الإمارات العربية المتحدة بما في ذلك عقد الإيجار التجاري والإيجاري التجاري، والرخصة التجارية، وعقد التأسيس والنظام الأساسي، وشهادة الأسهم، وتسجيل غرفة التجارة، وشهادة التأسيس، وما إلى ذلك.

شركة أسترالية مجموعة كاملة من وثائق الشركة بما في ذلك النظام الأساسي وتفاصيل السجل الكامل وشهادة التأسيس وما إلى ذلك، تفاصيل المساهمين والملكية المستفيدة النهائية (UBO) بما في ذلك نسخ فاتورة الخدمات والحساب البنكي، ونسخ جواز السفر، ونسخ التأشيرة، وما إلى ذلك.

التقدم بطلب للحصول على تأشيرة

الخطوة الأخيرة في عملية نقل أعمال الاتحاد الأفريقي إلى دبي هي التقدم بطلب للحصول على تأشيرة تسمح لك العديد من المناطق الحرة بتقديم طلبات للموظفين والمعالين بالإضافة إلى التأشيرة الخاصة بك ستحدد المنطقة الحرة التي تقرر إنشاءها العدد الدقيق للتأشيرات التي يمكنك الحصول عليها.

إذا كنت ترغب في الحصول على تأشيرات للزوج أو الطفل أو الخادمة أو السائق، فمن الضروري طلب التوجيه المهني للتأكد من أنك وأي شخص تريد رعايته للحصول على التأشيرة يناسبان جميع متطلبات الدخول وأنه من الممكن القيام بذلك حتى في المنطقة الحرة التي اخترتها، بافتراض أن كل شيء على ما يرام، تتكون إجراءات طلب التأشيرة من أربع خطوات مباشرة:

  • تصريح دخول.
  • تعديل الحالة.
  • اختبار اللياقة الطبية.
  • تسجيل الهوية الإماراتية وختم التأشيرة.

يمكن لمالك الشركة في البر الرئيسي التقدم بطلب للحصول على أي عدد من التأشيرات حسب الضرورة، ولكن الشركات العاملة في المناطق الحرة قد تخضع لقيود تختلف من منطقة حرة إلى أخرى.

هل يمكنني نقل أعمالي إلى دبي؟

نعم، يمكن لأي شخص نقل أعماله إلى دبي تذكر اتباع القواعد واللوائح والقوانين والعملية قبل اتخاذ أي خطوة.

هل يمكنني نقل عملي إلى الإمارات العربية المتحدة؟

من الممكن نقل عملك إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

هل يمكنني نقل عملي في الاتحاد الأفريقي إلى دبي؟

نعم، يمكنك نقل عملك في الاتحاد الأفريقي إلى دبي، عليك فقط اتباع العملية المحددة بالترتيب.

هل يمكن لشركة أجنبية ممارسة الأعمال التجارية في دبي؟

ختاماً: يمكن لشركة أجنبية القيام بأعمال تجارية في دبي. ما عليك سوى اتباع الخطوات الواردة في العملية وستتمكن من توسيع شركتك في دبي.

إرسال تعليق

أحدث أقدم