كلية اللغة العربية ومجالات عمل تخصص اللغة العربية

تعتبر اللغة العربية من أصعب اللغة حول العالم ومن أكثر اللغات التي يتحدث فيها أهل الأرض، وهي لغة القرآن الكريم، ومن واجب كل إنسان عربي تعليمها حتى الإتقان فهي من أقوى الروابط القومية التي تجمع البلاد العربية.

وعند التعمق باللغة العربية يظهر لدينا الشعر والنثر والروايات وغير ذلك الكثير التي تنقل لنا قصص وعبر من الماضي المجيد لأجدادنا، فمن منا لم يسمع بقصة عبلة وعنترة أو قصة الزير سالم، ونقلت قصصهم من خلال الشعر والحكايات، ناهيك على أن القرآن الكريم نزل على الرسوم الكريم باللغة العربية.

كلية اللغة العربية

تتألف مدة الدراسة في هذه الكلية 4 سنوات ويجب على الطالب دراسة النثر والقصص والشعر وحفظ أجزاء من القرآن الكريم، ويجب عليه أن يتقن الإعراب وتقطيع الأبيات الشعرية ومعرفة البحور الشعرية، والاطلاع على تاريخ لغة العربية، كما أن طالب هذه الكلية يتعمق بقواعد اللغة العربية ويجب عليه معرفة أنواع الخطوط العربية.

كلية اللغة العربية ومجالات عمل تخصص اللغة العربية

الدراسات العليا في تخصص الأدب العربي

يمكن لخريج هذه الكلية أن يكمل الدراسات العلية بعد أن ينهي الأربع سنوات فيمكن له متابعة ماجستير التأهيل والتخصص في الإعلام والاتصال وماجستير التأهيل والتخصص في الترجمة وفي تخصصات المختلفة.

مجالات عمل تخصص اللغة العربية

يمكن لخريج كلية اللغة العربية أن يعمل في العديد من الأماكن المرموقة نظراً لمّا يجد من فصاحة القول ودقة التعابير، ومن الأعمل التي يستطيع أن يعمل بها:

  • كتابة الصحف والتقارير المتنوعة.
  • العمل على تدقيق الكتب في دور النشر.
  • العمل في المدارس كمدرس لغة عربية.
  • يمكن لطالب لغة العربية تعلم لغة أخرى ويصبح مترجم.
  • العمل كصحفي أو مذيع.
  • كاتب قصص أو مسلسلات.
كلية لغة العربية تعتبر إحدى أفضل الكليات في العالم، نظراً لعدد الكبير من الأشخاص الذين يتكلمون هذه لغة، اخبرونا في التعليقات ما هو رأيكم بهذا الكلية.

إرسال تعليق

أحدث أقدم