تغيير رقم هاتفك المحمول في بطاقة الهوية الإماراتية.. كيفية تحديث وخطوات تغيير رقم الهاتف على الهوية الاماراتية

بطاقة الهوية الإماراتية هي بطاقة الهوية أو بطاقة الإقامة لجميع مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة؛ كما يمكن اعتبارها قاعدة بيانات شخصية لكل شخص مقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 إليك كيفية تغيير رقم هاتفك المحمول في بطاقة الهوية الإماراتية

تحتوي بطاقة الهوية الإماراتية على جميع المعلومات الضرورية المطلوبة ويمكن استخدامها لدفع الفواتير وتسجيل المركبات من بين أمور أخرى.

إليك كيفية تغيير رقم هاتفك المحمول في بطاقة الهوية الإماراتية

أثناء استخدام أي خدمة عبر الإنترنت، تتطلب بطاقة الهوية الإماراتية التحقق من خطوتين والذي يتضمن إرسال كلمة مرور لمرة واحدة (OTP) على هاتفك المحمول ومع ذلك، ماذا يحدث إذا لم يعد بإمكانك الوصول إلى رقم الهاتف المحمول هذا بعد الآن؟

خطوات تغيير رقم هاتف على الهوية الاماراتية

لتغيير رقم هاتفك المحمول المرتبط ببطاقة الهوية الإماراتية الخاصة بك، يجب اتباع الخطوات التالية بدقة:

الخطوة 1: أدخل تفاصيل الطلب:

الخطوة الأولى هي الدخول إلى الموقع الإلكتروني للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية  وتعبئة جميع المعلومات اللازمة التي تطلبها الهيئة والتي تشمل:

  • الجنسية الحالية: سيتعين عليك إدخال جنسيتك من القائمة المنسدلة.
  • رقم الهوية: ويعني أيضاً رقم الهوية الإماراتية الموجود على الجهة الأمامية للبطاقة.
  • الاسم (باللغة الإنجليزية):  أدخل الاسم الدقيق. المطبوعة على بطاقة الهوية الإماراتية الخاصة بك.
  • الاسم (عربي): هذا هو الاسم الذي يتم إنشاؤه بواسطة الكمبيوتر، والذي سيتم ترجمته عند إدخال اسمك باللغة الإنجليزية.
  • رقم جواز السفر: ما عليك سوى إضافة رقم جواز سفرك في هذا الحقل.
  • تاريخ الميلاد: من قائمة التقويم، أدخل تاريخ ميلادك بالضبط.
  • البريد الإلكتروني: بالنسبة لجميع الاتصالات الرسمية، ستحتاج إلى إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح خاص بك.

بمجرد إدخال جميع المعلومات المذكورة أعلاه، ستحتاج بعد ذلك إلى تحديد البلد من القائمة المنسدلة وإدخال الرقم في الحقل التالي بعد ذلك، ستحتاج إلى إدخال معلومات عنوانك، والتي تتكون من المدينة والعنوان التفصيلي واسم المبنى المحلي ورقم الشقة المحلية والشارع.

سيؤدي هذا إلى إكمال المرحلة الأولى من العملية وستتمكن بعد ذلك من الانتقال إلى الخطوة التالية.

الخطوة الثانية: مراجعة الطلب

بمجرد قيامك بإدخال كافة المعلومات الخاصة بك، سيقوم النظام بعد ذلك بعرض كافة البيانات لمراجعتها والتحقق منها إذا كان هناك أي شيء ترغب في تعديله، فيمكنك تحديد  تحرير  وإجراء التغييرات المطلوبة بمجرد أن تكون راضي عن جميع المعلومات التي تم إدخالها، يمكنك النقر للمتابعة ومن الجدير بالذكر أنه يمكنك تعديل المعلومات حتى بعد تقديم الطلب ولكن ذلك سيؤدي إلى تأخير العملية حيث سيتعين عليك إرسال بريد إلكتروني إلى السلطات المختصة وانتظار ردهم عليك.

الخطوة 3: قم بالدفع

لا تتم هذه العملية برمتها مجانًا ولكنها تتطلب منك إجراء الدفع لأن ذلك يستغرق وقت طويلاً حتى تتمكن السلطات من الوصول إلى جميع المعلومات والتحقق منها وبما أن بطاقة الهوية الإماراتية تُستخدم في إجراء المعاملات المالية ومن المتوقع أن تحل محل بطاقة الخصم، يتعين على السلطات اتخاذ خطوات احترازية والتأكد من عدم حدوث عمليات احتيال من المستوى الأرضي إلى الأعلى.

رسوم تغيير رقم هاتفك المحمول على بطاقة الهوية الإماراتية الخاصة بك هي 52.10 درهماً ويمكن معالجتها عبر الإنترنت لتوفير الوقت بعد الدفع، ستتم إعادة توجيهك إلى موقع ICA حيث ستتم مطالبتك برسالة تفيد بأنه قد تم إعادة توجيه طلبك بنجاح.

بمجرد تسجيل الرقم الجديد في بطاقة الهوية الإماراتية الخاصة بك، يمكنك الاستمرار في استخدام جميع الخدمات الذكية الحكومية المتاحة للمقيمين والمواطنين.

للحصول على المساعدة، يمكن للمتقدمين التواصل مع الخط الساخن الخاص بـ ICA والمتاح على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع – 600 522222.

تحديث بطاقة الهوية الإماراتية الخاصة بك

من الجدير بالذكر أنه بالإضافة إلى تحديث رقم الهاتف المرتبط ببطاقة الهوية الإماراتية الخاصة بك، يمكنك أيضًا تحديث بطاقة الهوية الإماراتية الخاصة بك تماماً ومع ذلك، لهذه الخطوة سوف تحتاج إلى زيارة أقرب فرع لإدارة الحالة الفيدرالية والحقوق المدنية.

لتحديث بطاقة الهوية الإماراتية الخاصة بك، ستحتاج إلى اتباع الخطوات التالية:

  • قم بتقديم الطلب، واملأ التفاصيل، وأرسل المستندات الخاصة بك.
  • تشمل المستندات المطلوب تقديمها: نسخة من جواز السفر ساري المفعول، ونسخة من بطاقة الهوية الإماراتية الحالية، ونسخة من شهادة التغيير.
  • ستكون الخطوة التالية هي سداد مبلغ 150 درهم.
  • بعد ذلك، ستحتاج إلى تأكيد القياسات الحيوية الخاصة بك والتي تتضمن الصور وبصمات الأصابع وما إلى ذلك.
  • انتظر حتى تشير الرسالة النصية القصيرة إلى أن بطاقة الهوية الإماراتية الجديدة جاهزة.
  • تستغرق هذه العملية عادةً 48 ساعة من وقت تقديم الطلب.
  • اطلب هوية إماراتية جديدة من مكتب البريد المحدد في الرسالة النصية القصيرة.

ختاماً من موقع دليلك نيوز... لقد سهّلت السلطات الإماراتية إجراء التعديلات الممنوحة إذا كانت لديك جميع المستندات بالإضافة إلى رسوم رمزية مقابل الإزعاج الذي قد يسببه لهم.

إرسال تعليق

أحدث أقدم