رخصة الشركة الافتراضية في دبي.. متطلبات وشروط

لقد شعرت إمارة دبي منذ فترة طويلة أن فكرة العمل لا ينبغي أن تكون مقيدة بموقع الإقامة أو العمل ولهذا السبب، أعلنت دبي، كجزء من إطلاق أسبوع الاستثمار، عن إنشاء رخصة تجارية افتراضية جديدة ويهدف البرنامج إلى زيادة الاستثمار الأجنبي المباشر في دبي ما الذي يميز برنامج الترخيص التجاري الجديد في دبي؟ سوف نتناولها.

رخصة الشركة الافتراضية في دبي

رخصة الشركة الافتراضية في دبي

سيوفر ترخيص الشركة الافتراضية للموظفين المستقلين ورجال الأعمال من جميع أنحاء العالم إمكانية الوصول إلى نظام بيئي منظم للتجارة الإلكترونية، مما يسمح لهم بالتعاون بسهولة مع الشركات التي تتخذ من دبي مقراً لها مع استكشاف أسواق وفرص استثمارية جديدة رقمياً.

ما هي رخصة دبي التجارية الافتراضية؟

رخصة دبي التجارية الافتراضية والمعروفة  باسم رخصة الشركة الافتراضية هي برنامج يمكّن المستثمرين من جميع أنحاء العالم من تنظيم جميع الإجراءات المتعلقة بالأعمال التجارية عبر الإنترنت، بما في ذلك توقيع المستندات والتقديم الرقمي وجعلها ملزمة قانون في دولة الإمارات العربية المتحدة وبعبارات الشخص العادي، فهو مبدأ توجيهي جديد يسمح لرواد الأعمال الأجانب بتأسيس شركة في دبي دون الحاجة إلى شراء منزل هناك.

والرخصة الافتراضية الجديدة في دبي مفتوحة أمام الشركات الأجنبية من أكثر من 101 دولة وتغطي مجموعة واسعة من الصناعات، بما في ذلك الصناعات الإبداعية والتكنولوجيا والخدمات تهدف رخصة شركة دبي الافتراضية الجديدة إلى الامتثال للمادة 3 من ميثاق الخمسين لصاحب السمو الشيخ محمد، والذي يدعو إلى إنشاء مدينة تجارية افتراضية في دبي.

متطلبات الحصول على ترخيص شركة افتراضية في دبي

فيما يلي بعض متطلبات الحصول على رخصة تجارية افتراضية في دبي:

  • لا يحق للمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة التقدم بطلب للحصول على ترخيص شركة افتراضية.
  • يجب أن يكون أصحاب الشركات الافتراضية في دبي مواطنين أو مقيمين ضريبيين في إحدى الدول الـ 101 التي تمت الموافقة عليها يتم تضمين كندا والهند وباكستان والولايات المتحدة وروسيا والصين والمملكة العربية السعودية واليابان ودول أخرى.
  • يُسمح فقط للأنشطة التجارية المحددة مسبقًا بتأسيس شركة افتراضية في دبي تعد أنشطة الخدمات المرتبطة بالطباعة والإعلان والاستشارات وبرمجة الكمبيوتر والأنشطة المرتبطة بها وأنشطة التصميم في المجوهرات والأزياء والديكور الداخلي من بين القطاعات المحددة مسبقًا.
  • يجب على أصحاب الأعمال الافتراضية في دبي أن يضعوا في اعتبارهم أن أعمالهم ستظل خاضعة لضرائب الشركات والضرائب الشخصية والاجتماعية في البلد الذي يتواجدون فيه إذا تجاوزت إيرادات الأعمال الافتراضية في دولة الإمارات العربية المتحدة 100000 دولار أمريكي سنوي فستخضع الأعمال لضريبة القيمة المضافة (VAT) بنسبة 5% في دولة الإمارات العربية المتحدة وهذا يعني أنه سيُطلب من حاملي تراخيص الشركات الافتراضية في دبي تسجيل الشركة لدى الهيئة الاتحادية للضرائب في الإمارات العربية المتحدة.

هناك شيء آخر مهم يجب ملاحظته وهو أن رخصة دبي للأعمال الافتراضية لا توفر تلقائي الوصول الفعلي إلى دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال تأشيرة عمل/زيارة/إقامة لأي عضو في الشركة وينطبق الشيء نفسه على فتح حساب مصرفي تجاري في دولة الإمارات العربية المتحدة سيكون فتح حساب مصرفي وفقًا لتقدير البنوك التجارية.

كيفية التقدم بطلب للحصول على رخصة تجارية افتراضية في دبي؟

يجب على مالك الشركة الخارجية التقدم بطلب للحصول على ترخيص شركة افتراضية لتأسيس عمل تجاري افتراضي في دبي إجراءات الحصول على ترخيص شركة دبي الافتراضية موضحة أدناه.

سجل الشركة

لبدء عملية تسجيل الشركة الافتراضية، انتقل إلى الموقع الرسمي لمدينة دبي التجارية الافتراضية ستحتاج إلى إكمال نموذج تسجيل الشركة عبر الإنترنت هنا ستقدم هنا معلومات مثل الاسم ومعلومات الاتصال وتاريخ الميلاد ومعلومات جواز السفر وأي تجربة سابقة مع دبي، إن وجدت، يجب تقديمها جميع يجب على المالك تقديم اسم الرخصة التجارية للشركة والنشاط التجاري الذي ينوي المشاركة فيه.

تقديم المستندات المطلوبة

الإجراء التالي هو تقديم الأوراق المذكورة أدناه فيما يلي قائمة بالمستندات التي يجب تحميلها عبر الإنترنت للحصول على ترخيص شركة افتراضية.

  • نسخة من جواز السفر.
  • دليل على العنوان.
  • دليل على الإقامة الضريبية.
  • صورة حديثة لصاحب الشركة بخلفية بيضاء.

من المهم ألا يزيد عمر جميع المستندات المقدمة عن 3 أشهر وأن يكون لجواز السفر أكثر من 3 أشهر حتى تنتهي صلاحيته.

تتبع التطبيق

سيتم إرسال المعلومات المقدمة في الطلب للتصديق عليها بعد تقديمها تتم المصادقة من قبل حكومة دبي من خلال فحص الخلفية. قد تستغرق مرحلة التحقق من ترخيص الشركة الافتراضية ما يصل إلى شهر، لذا تأكد من صحة جميع المعلومات التي تقدمها سيتلقى المالك بريد إلكتروني بعد إجراء الفحص لإبلاغه بالموافقة أو الرفض.

التحقق من الهوية

بعد الموافقة، يجب على المالك زيارة VFS Global شخصي لتحديد الهوية والتحقق من جواز السفر. يجب جدولة زيارات VFS Global مسبقًا عن طريق زيارة موقعها الإلكتروني أو إرسال بريد إلكتروني إلى bookappt.vccdubai@vfsglobal.com يلزم دفع رسوم خدمة قدرها 75 يورو (300 درهم إماراتي) بالإضافة إلى الضرائب ذات الصلة في البلد المحدد لهذه الخطوة.

الدفع مقابل الرخصة التجارية الافتراضية

يجب على المالكين دفع رسوم ترخيص شركة دبي الافتراضية بعد المصادقة على هوياتهم بشكل صحيح في VSF Global يمكن دفع التكلفة من خلال بوابة الدفع الرسمية لـ VCC، ePay، والتي تقدمها دبي الذكية التابعة لحكومة دبي يتم تحديد رسوم ترخيص الشركة الافتراضية من خلال صلاحية الترخيص المحددة في عملية تسجيل الشركة عبر الإنترنت.

فوائد ترخيص الشركة الافتراضية في دبي

  • يمكن للرخصة التجارية الافتراضية لدبي أن تعزز عمل وحياة رواد الأعمال بعدة طرق.
  • أنه يقلل من التكاليف الإدارية والتشغيلية للأعمال وهذا يساعد الشركة على التركيز على الاستثمار في منتجاتها وخدماتها.
  • إدارة العمليات التجارية الخاصة بك على الانترنت.
  • فهو يوفر الفرصة للاستفادة من صناعة الأعمال في دبي.
  • كما أنه يوفر الفرصة والوصول إلى عملاء وأسواق واستثمارات جديدة.

جاءت رخصة الشركة الافتراضية إلى حيز الوجود كمبادرة مشتركة بين مركز دبي المالي العالمي، واقتصادية دبي، ودبي الذكية، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، واللجنة العليا للتشريعات، وتركز على ثلاثة قطاعات رئيسية:

  1. الصناعات الإبداعية
  2. الصناعات التكنولوجية
  3. الصناعات الخدمية

ختاماً: إذا كنت تعمل في القطاعات التالية وتعتقد أنه يمكنك الاستفادة من الرخصة التجارية الافتراضية لدبي، فاتصل بنا للحصول على المساعدة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم