منشأة Aliağa لإعادة تدوير السفن، الواقعة في مدينة إزمير بتركيا

تعد منشأة Aliağa لإعادة تدوير السفن، الواقعة في مدينة إزمير بتركيا، أحد أكبر مراكز تفكيك السفن في العالم، ويعد الحوض رابع أكبر حوض تفكيك سفن في العالم ويقع على شاطئ طوله 10 كم (6.2 ميل) في علي آغا ، تركيا . يتكون الحوض من 132 قطعة تفكيك سفن، وتم تأسيسه في السبعينيات ونمى ليصبح مركزا رئيسيا لإعادة تدوير السفن، خاصة السفن القادمة من أوروبا، تمتد المنشأة على مساحة كبيرة وتتكون من ساحات متعددة يتم فيها تفكيك السفن بطريقة منظمة بيئيا.

منشأة  Aliağa لإعادة تدوير السفن، الواقعة في مدينة إزمير بتركيا

تتضمن عملية إعادة التدوير في Aliağa تأريض مقدمة السفينة على الشاطئ بينما يظل مؤخرة السفينة طافية، مما يسمح للعمال بتفكيك السفينة بشكل منهجي واستعادة المواد القيمة، مثل الفولاذ والمعادن غير الحديدية والمكونات القابلة لإعادة الاستخدام، وقد أصبحت المنشأة معروفة بتعاملها مع أنواع مختلفة من السفن، بما في ذلك سفن الحاويات الكبيرة وناقلات النفط وحتى السفن السياحية التي خرجت من الخدمة.

في السنوات الأخيرة، حظيت Aliağa بالاهتمام لأهميتها الاقتصادية والتحديات البيئية التي تواجهها، بما في ذلك المخاوف بشأن التلوث وصحة العمال وسلامتهم، ويستمر المرفق في لعب دور مهم في صناعة إعادة تدوير السفن العالمية، حيث يساهم في الاقتصاد الدائري من خلال إعادة استخدام كميات كبيرة من الخردة المعدنية والمواد الأخرى.

إرسال تعليق

أحدث أقدم