عاجل || حظر استخدام مياه نبع قرية بقعو بريف دريكيش بعد تسجيل إصابات بالتهاب الأمعاء

تتداول بعض صفحات التواصل الاجتماعي أخبار عن ازدياد عدد حالات التهاب الأمعاء في قرية بقعو بريف الدريكيش، أكد رئيس بلدية بقعو أحمد معلا لوسائل إعلامية محلية سورية أن الوضع مستقر في القرية إذ كان هناك حالات دخلت مشفى الدريكيش وتم تخريج بعضها بعد تلقّيها العلاج المناسب من مضادات التهاب وسوائل وغيرها، على أن يتم تخريج حالات أخرى اليوم السبت.

مياه نبع قرية بقعو بريف دريكيش غير صالحة

بحسب معلا تم تسجيل 19 حالة التهاب أمعاء دخلت المشفى، فيما هناك حالات أخرى تتلقّى العلاج في المنزل إذ لم تستدعِ الحاجة دخولها المشفى.

أكد معلا أن مديرية صحة طرطوس أرسلت فريق التقصي إلى القرية وأخذ مسحات للزرع الجرثومي من بعض المرضى، وقطف عينات من مياه الينابيع الموجودة في القرية، بانتظار صدور النتائج.

حول دور البلدية أشار معلا إلى إغلاقها ينابيع القرية التي لا تخضع لإشراف المؤسسة العامة لمياه الشرب، والطلب من الأهالي شرب المياه من الشبكة العامة لمياه الشرب، كما تم توزيع أقراص كلور على الأهالي والمدارس لتعقيم الخزانات.

كانت المؤسسة العامة لمياه الشرب أجرت تحليل لعينات تم قطفها من مشروع بقعو التابع لوحدة الدريكيش ونبع القرية المجاور له للتأكد من مطابقة المياه للمواصفات القياسية وحرص على سلامة المستفيدين من مياه المشروع، وقد تبيّن مطابقة مياه مشروع بقعو للمواصفات القياسية كيميائياً، وعدم مطابقة نبع القرية للمواصفة كيميائياً ما استدعى إغلاقه حرصاً على سلامة الأهالي ومنعاً لازدياد حالات التهاب الأمعاء.

إرسال تعليق

أحدث أقدم