هل تنخفض أسعار الحلويات مع انخفاض سعر الفستق الحلبي هذا الموسم في سورية

سجلت أسعار الفستق الحلبي انخفاض واضح هذا العام، ووصل سعر كيلو الفستق الأخضر في اللاذقية إلى ما بين 70 وحتى 100 ألف ليرة وفي حلب نحو 60 ألف ليرة.

في العام الماضي لم ينخفض سعر الكيلو عن 150 ألف ليرة في اللاذقية، أي أنه انخفض حوالي 50 بالمئة هذا العام، ما أدى إلى زيادة قليلاً في الإقبال عليه.

سعر الفستق الحلبي

في لقاء مع أحد المواطنات مع وسائل إعلامية محلية إنها اشترت أوقية من الفستق الحلبي لطفلتها البالغة من العمر 10 سنوات، ودفعت ثمنها قرابة 13 ألف ليرة من إحدى عربات بيعه في ساحة الشيخ ضاهر.

أضافت المواطنة أن سعر الفستق الحلبي متفاوت، ففي العربات بحي الزراعة والمشروع السابع يباع الكيلو بـ100 ألف ليرة وفي العربات الأخرى بساحة الشيخ ضاهر(الساحل السوري) ينخفض إلى ما بين 70 وحتى 80 ألف ليرة.

وارتفع إنتاج الفستق الحلبي هذا العام مقارنة بالعام السابق، وقدّر مكتب الفستق الحلبي في وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي الإنتاج الأولي لمحصول الفستق الحلبي للموسم الحالي بحوالي 77 ألف طن، بزيادة حوالي 32 ألف طن عن الموسم الماضي.

وليس من الواضح فيما إن كان انخفاض سعر الفستق سيؤثر على الحلويات، التي وصل سعر الأنواع المصنوعة منه إلى نحو نصف مليون ليرة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

jubnaads