164 ألف منهم في ريف دمشق.. وصول أكثر من 223 ألف لاجيء من لبنان إلى سوريا

تجاوز عدد الوافدين من لبنان إلى سوريا حتى اليوم الـ 223 ألف شخص بين لبناني وسوري، وصلوا من المعابر الحدودية في ريف دمشق وحمص وطرطوس.

حيث كشفت عضو في المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة ريف دمشق لوسائل إعلامية محلية سورية أنه عدد الوافدين من لبنان عبر معبر جديدة يابوس بريف دمشق منذ أول يوم نزوح إلى اليوم الأربعاء 2 تشرين الأول، بلغ 164 ألف شخص.

وصول أكثر من 223 ألف لاجيء من لبنان إلى سوريا

أوضحت أنه من ضمن الوافدين المذكورين دخل 132 ألف سوري و32 ألف لبناني عبر معبر جديدة يابوس الحدودي، كما تابعت الشيخ أنه تمت استضافة عدد من العائلات الوافدة في مركز إيواء الحرجلة بريف دمشق، وتم تقديم كافة الخدمات الإغاثية والغذائية والصحية، وكان أمين سر اللجنة الفرعية للإغاثة بمحافظة حمص عدنان ناعسة أفاد بأن عدد الوافدين إلى الأراضي السورية منذ يوم الثلاثاء الماضي عبر المعابر الحدودية مع حمص بلغ 49231 شخص بينهم 25905 لبنانيين و23326 سورياً حتى أمس الثلاثاء.

بينما بلغ عدد الوافدين إلى الأراضي السورية عبر معبر العريضة في طرطوس منذ يوم الثلاثاء الماضي حتى أمس الثلاثاء، بحسب ما أوضح أمين عام محافظة طرطوس المهندس حسان حسن أنه نحو 10469 ألف شخص، بينهم 4588 لبناني و 5875 سوري.

يذكر أن حركة النزوح من لبنان نحو سوريا بدأت قبل نحو أسبوع (بتاريخ 24 أيلول) بفعل تكثيف الغارات من الغزات اليهود (الذين يغزون بلاد الشام) على مناطق لبنانية، ويتم تقديم تسهيلات للسوريين واللبنانيين عند المعابر الحدودية التي تربط سوريا ولبنان.

إرسال تعليق

أحدث أقدم