مليون حساب جديد للمستفيدين من الدعم النقدي خلال 3 أشهر والمركزي يصدر التعليمات التالية

كشف مصدر في مصرف سورية المركزي عن أن عدد الحسابات للمستفيدين من الدعم النقدي واستبداله بدعم المواد الاساسية التي تم فتحها خلال المدة التي حددها المركزي 3 أشهر وصل إلى حدود 1.1 مليون حساب وأن فتح الحسابات ما زال مستمرا حتى يتم استكمال فتح الحسابات للمستفيدين من الدعم.

مليون حساب جديد للمستفيدين من الدعم النقدي

حول تعليمات المركزي بخصوص مناوبات لجزء من العاملين في المصارف في فترة مسائية، بين المصدر بحسب موقع جريدة الوطن المحلية أنها مستمرة وهناك تقييم للمناطق التي مازال يتركز فيها عدد المستفيدين الذين لم يفتحوا حسابات وسيتم التركيز عليها بعدة إجراءات لتحفيزهم على فتح هذه الحسابات، ومنها السيارات أو المكاتب الجوالة وزيادة المناوبات في المكاتب والفروع المتوافرة في هذه المناطق.

في المصرف العقاري بين سامر سليمان مدير الدفع الإلكتروني أن متوسط عدد فتح الحسابات شهريا كان بحدود 20 ألف حساب. وفي التجاري السوري بين مدير الدفع الإلكتروني أن عدد طلبات فتح الحسابات التي سجلت لدى التجاري السوري بحدود 300 ألف طلب تم تنفيذ نحو 280 ألف حساب تم فتحها وأن التجاري السوري مستمر في حزمة الإجراءات التي تفيد بتسهيل وتحفيز فتح الحسابات للمستفيدين من الدعم.

ختاماً يؤكد المصرف المركزي أنه بخصوص التوجه لإحلال الدعم النقدي بشكل مباشر محل الدعم المادي فإن مصرف سورية المركزي إحدى الجهات الحكومية التي لها دور مهم في تنفيذ هذا التوجه من خلال إشرافه على القطاع المصرفي، فقد اتخذ العديد من الإجراءات التي من شأنها المساعدة في الوصول للهدف المنشود.

إرسال تعليق

أحدث أقدم