مديرية النقل تكاليف اللوحات الجديدة للمركبات قليلة وليس كما يشاع 600 الف ليرة... التفاصيل

تناقلت بعض الصفحات الإلكترونية عن سعر اللوحة الجديدة للمركبات ورسوم الفحص الفني، لكن أكدت وزارة النقل مجدداً على أن سعر اللوحة الجديدة هو كما تم تحديده من قبل وزارة المالية متضمناً الرخصة والرسوم وهو 125 ألف ليرة للمركبة التي تحتاج لوحة مفردة، و250 ألف ليرة للمركبة التي تحتاج لوحتين (مزدوجة) فقط لا غير.

مديرية النقل تكاليف اللوحات الجديدة للمركبات قليلة

أما ما يتم تناقله من رسوم وأعباء إضافية تزيد عن ذلك، فهذا يختلف من معاملة لأخرى بحسب نوع المعاملة التي تتم في مديرية النقل، ويختلف من مركبة لأخرى حسب نوع المعاملة مثل: (نقل ملكية- تسجيل لأول مرة- معاملة تبدلات فنية معينة للمركبة- تغيير فئة المركبة وغيرها.. (مثلاً: إذا السيارة عليها تأخير فحص فني فهذا موضوع لا علاقة له بمعاملة تبديل اللوحة، وإنما معاملة مختلفة اسمها معاملة (إجراء فحص فني)، وقيمة رسوم الفحص الفني محددة وتم الإعلان عنها وهي (90 ألف ليرة لسيارات الصغيرة- 180 ألف ل.س للشاحنات والسيارات الكبيرة)، وفي حال الرسوب في الفحص الفني تدفع عند الإعادة 25‎%‎ من قيمة الفحص الفني وخلال مدة 15 يوماً (وليس كامل رسم الفحص الفني).

ختاماً بالنسبة للفحص الفني فإن النقاط الأساسية التي يتم الفحص بها وتعرضك للرسوب هي (الفرامل- الدوزان- كفاءة الإطارات- الإنارة الأمامية- الرؤية الجيدة المحققة للبلور الأمامي)، عدا عن ذلك لا يوجد رسوب، إنما نصيحة لمعالجة الأخطاء الفنية في مركبتك.

إرسال تعليق

أحدث أقدم