تزن نحو 82 كغ.. اصطياد سمكة عملاقة في نهر الفرات (فيديو)

تمكن صياد من قرية العليلا بريف الرقة الغربي من اصطياد سمكة بزنة 81.8 كغ، مشير إلى أن السمكة تم اصطيادها بعد استخدام الصيادين مادة الديناميت، لاستحالة اصطيادها بالشباك.

كانت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي تناقلت صور وتسجيل فيديو لعملية صيد السمكة العملاقة، وروج الصيادون لمعلومات مفادها أن السمكة التقطت بواسطة السنارة، لكون مثل هذه الأحجام لا تعلق في الشباك.

سمكة عملاقة في نهر الفرات

المصادر التي تواصل معها إعلام محلي سوري في المنطقة، تشير إلى أن نهر الفرات والبحيرات الصناعية الواقعة خلف السدود المبنية عليه، تشهد تواجد لأسماك بأحجام كبيرة خاصة من نوع الفرخ الأبيض، الذي سجلت عمليات صيد سابقة لأسماك كبيرة منه، إضافة إلى سمك السرينغ وكارب، التي قد تصل إلى أوزان كبيرة تبدأ من 25 كغ، في حال كانت من الأسماك الكبيرة.

تقول المصادر إن ظروف الحرب وقلة فرص العمل زادت من عدد الصيادين في مناطق حوض الفرات، مشيرة إلى أن غياب الرقابة عن الصيد بفعل إهمال قوات سوريا الديمقراطية، لمثل هذه الملفات أفضى إلى انتشار طرق الصيد غير المشروعة بطريقة كبيرة، مثل استخدام الديناميت، إضافة إلى استخدام أساليب الصعق الكهربائي عبر المولدات، أو استخدام بعض الطعوم المسمومة بمادة الزهر، ما يؤدي لاصطياد كميات كبيرة من الأسماك لعرضها في الأسواق كمادة منافسة للحوم الحمراء والفروج التي تشهد ارتفاعاً في أسعارها مقارنة بالأسماك.

إرسال تعليق

أحدث أقدم