عالم الزلازل الهولندي يثير رعب العالم بتغريدة جديدة وتحذير جديد .. ترقبوا هذا الأمر !

يواصل عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجريبتس الخلط بين تنبؤاته، التي يقول إنها تستند إلى الحقائق العلمية وحركة الكواكب وتأثيرها على الأرض.

عالم الزلازل الهولندي

بعد كل زلزال يتذكر باعتزاز توقعاته السابقة وفي تغريدة جديدة يوم الأحد، استدعى العالم الهولندي المثير للجدل مقطع فيديو نشره قبل أيام متنبئ بحدوث زلزال كبير محذر من أن هذه التوقعات لا تزال قائمة.

عالم الزلازل الهولندي

حساب عالم الزلازل الهولندي

غرد Hogerpets على حسابه، آخر التوقعات لا تزال صالحة، وأرفق مقطع فيديو نشره قبل بضعة أيام وأثار ضجة كبيرة حول العالم.

قبلها بساعات كتب العالم الهولندي تغريدة أخرى قال فيها: من الخطأ أنه لا يوجد أساس علمي للتنبؤ بالزلازل، كما يتوقع العلماء الزلازل بشكل منتظم، على سبيل المثال عندما قالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن هناك 7 بالمئة احتمال وقوع زلزال من الزلازل الكبيرة في ولاية كاليفورنيا في الثلاثين سنة القادمة.

شهرة عالم الزلازل الهولندي

اشتهر العالم هوجريبتس بعد الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا في 6 فبراير بعد أن أصدرت تحذير من الزلزال قبل 3 أيام من وقوعه، ليصبح بذلك من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، وقد نشر مؤخرا تنبؤ مشؤوم آخر يعتقد فيه بأنه، وبسبب تقارب الهندسة الحرجة للأرض وعطارد وزحل، فقد أصبح كوكب الأرض مهددا، في الأيام السبعة الأولى من شهر مارس، بما أسماه زلزال هائل بقوة 8.5 وما فوق.

كما تحدث عن أهمية وضع خطط لمواجهة الزلازل، حيث لابد للمرء أن يكون على علم بكيفية التصرف وقت حدوث الزلزال وكيف يخرج من منزله بأسرع وقت ممكن، مشدد بالقول إنه مع التوقعات المنتظرة ببداية شهر مارس، يجب على الجميع أن يبقى على أشد درجات الحرص والاستعداد.

والغريب أنه في كل مرة يقع نشاط زلزالي في مكان ما من الكرة الأرضية، يظهر هوغربيتس بتغريدة يشدد فيها على أنه قد حذر بالفعل من تلك الهزة، في محاولة لتأكيد نظريته.

ختاماً من دليلك نيوز الإخباري يذكر أن العديد من الخبراء والدراسات كانوا أكدوا سابقاً أنه لا يمكن التنبؤ بتاريخ وقوع الزلازل على الرغم من إمكانية تحديد مكانها استناداً إلى تاريخ المناطق وموقعها على صفائح النشاط الزلزالي حول العالم.

إرسال تعليق

أحدث أقدم