بدأ مجلس مدينة بانياس على الساحل السوري صباح اليوم الإثنين حملة واسعة لإزالة البسطات المنتشرة في شوارع وأحياء المدينة، بهدف تنظيم الأسواق وتحسين حركة المرور، معلناً أنه سيوفر بدائل مجانية مؤقتة.
أطلق مجلس مدينة بانياس الحملة بالتعاون مع شرطة المدينة، لإزالة البسطات وإشغالات الأرصفة التي غزت السوق التجاري والأحياء الرئيسة في المدينة، وأثرت سلباً على مظهرها السياحي.
أوضح رئيس مجلس مدينة بانياس، المهندس بشار حمزة، أن الحملة تأتي ضمن جهود مستمرة لضبط الأسواق ومواجهة ظاهرة التعديات على الأملاك العامة، بعد توجيه عدة إنذارات سابقة لأصحاب البسطات من دون استجابة.
ختاماً بين حمزة أن الحملة تهدف إلى تنظيم الحركة داخل السوق التجاري وتسهيل مرور المواطنين حفاظاً على سلامتهم، مشير إلى أن المجلس قام بتأمين مواقع بديلة مجانية للبائعين لمدة محدودة، داعي أصحاب البسطات إلى التعاون والالتزام بالإجراءات الجديدة من أجل الحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة.
