البيتكوين: ما هي عملة البيتكوين وكيفية الربح بالبيتكوين

البيتكوين والعملات المشفرة موجودة في كل مكان هذه الأيام لكن قلة قليلة من الناس يفهمون كيفية عملها وما إذا كانت Bitcoin آمنة قبل أن تشتري Bitcoin هناك بعض الأشياء الأساسية التي يجب مراعاتها.

البيتكوين: ما هي عملة البيتكوين وكيفية الربح بالبيتكوين Bitcoin

كل ما تريد معرفته حول مخططات أسعار البيتكوين 

قبل أن نبدأ من المهم أن نكون واضحين أن هذه المقال تعليمي لفهم Bitcoin، وليس نصيحة استثمارية لقد كتبت هذا الدليل رد على الأسئلة المتزايدة حول Bitcoin وسمعت عن أخطاء باهظة الثمن من بعض الذين حاولوا شراء Bitcoin عبر منصات غير قابلة للجدل لقد اشتريت بعض Bitcoin لفهم كيفية عملها وكيفية شراء Bitcoin بأمان.

ولكن قبل أن نصل إلى خطوات البرنامج التعليمي حول كيفية شراء Bitcoin بأمان، من المهم معرفة ما ندخل إليه، ومعرفة أن لا طريق يخلو من الأخطاء بسبب الاندفاع إلى استثمار Bitcoin بسبب كل الضجيج.

ما هي عملة البيتكوين؟

بالنسبة للعديد من الأشخاص، تمثل Bitcoin مستقبل الدفع مقابل شيء ما باعتبارها عملة رقمية رقمية عالمية جديدة، لكن البيتكوين أكثر بكثير من مجرد عملة.

معاملة البيتكوين

من خلال الاستغناء عن الوسطاء، تصبح المعاملات أرخص بكثير، خاصة عندما يتعلق الأمر بالمدفوعات الدولية، تأخذ Bitcoin دور البنوك المركزية الحكومية تتمتع الحكومات تقليدي بالسيطرة على المعروض من العملات المفتوحة للتلاعب والفساد، حيث Bitcoin Blockchain مفتوح إنه ليس مملوك أو يتحكم فيه أي شخص، بل يتم تشغيله بواسطة شبكة من العديد من أجهزة الكمبيوتر حول العالم، بالطبع لا تخلو العملة المشفرة الشابة من منتقديها تحذر وسائل الإعلام الرئيسية والبنوك التقليدية والمعلقون الماليون.

13 شيء أساسي يجب معرفته عن البيتكوين

  1. شعار البيتكوين بصفتي مبتدئ، أمضيت أيام في البحث عن مداخل وعموم Bitcoin وفوائدها ومخاطرها ها هي قائمتي المختصرة للنقاط الرئيسية.
  2. الثقة بيتكوين يملأ فجوة الثقة بين طرفين (دور البنوك بالوقت الحالي).
  3. آمن المعاملات مشفرة داخل Blockchain وهو أمر مستحيل اختراقه.
  4. اللامركزية مع عدم وجود هيئة واحدة تحت السيطرة لا يمكن إزالتها أو اختراقها أو التلاعب بها.
  5. غير منظم لا يوجد ضمان للحماية إذا تم الدفع عن طريق الخطأ.
  6. شفاف كل من الكود وجميع معاملات BTC (تخيل معرفة أين ذهب كل قرش ضريبي).
  7. تكلفة منخفضة يزيل الاحتكاكات والمؤسسات خاصة للمدفوعات الدولية.
  8. السرعة شبكة رقمية كاملة.
  9. العرض المحدود بحد أقصى 21 مليون بيتكوين.
  10. عالمي لا يستبعد الأشخاص جغرافي.
  11. الخصوصية المؤسسات لا تحتفظ ببياناتك.
  12. افتراضية على الرغم من اسمها لا تحتوي Bitcoin على عملات معدنية مادية كل 1 و 0.
  13. متقلب لا تزال قيمة البيتكوين تتقلب بشكل كبير (لا تراه استثمار قصير المدى).
  14. كثيفة الطاقة تعدين البيتكوين له بصمة كربونية هائلة.
  15. في النهاية تعد Bitcoin بإضفاء الطابع الديمقراطي على الأموال، مع إزالة جميع الاحتكاكات والتكلفة في إجراء الدفع الآمن.

تعد Bitcoin تقنية معقدة بشكل لا يصدق، مما يجعلها آمنة للغاية معظم الناس لا يعرفون كيف تعمل آلات البطاقات أو حتى الإنترنت ولكنهم ما زالوا يستخدمونها كل يوم، سنبحث بشكل أعمق في الخلفية والآثار المترتبة على Bitcoin إذا كنت على معرفة المزيد.

هل يجب عليك شراء بيتكوين؟

التفكير في شراء البيتكوين أولاً يمكن تقسيم البيتكوين إلى جزء من المليون يمكنك شراء BTC مقابل 5 دولار إذا كنت ترغب في ذلك.

أنواع الأشخاص الذين يشترون بيتكوين

هناك 3 أنواع من الأشخاص يشترون البيتكوين:

  • المضاربون: ارتفعت القيمة بشكل كبير لكنها لا تزال متقلبة للغاية مما يجعل Bitcoin استثمار محفوف بالمخاطر.
  • المستخدمون الفعليون: ما الغرض كله يكتسب الإنفاق وحتى الربح بعملة البيتكوين بطيئ.
  • الفضوليون: تعتبر Bitcoin تقنية جديدة ومثيرة ويريد الكثيرون فقط فهم مستقبل المال وأن يكونوا جزءًا من المحادثة.
  • لكل شخص دوافعه الخاصة عندما يتعلق الأمر بشراء وبيع البيتكوين، ولكن الغرض من هذا الدليل هو النوع الثالث لقد اشتريت كمية صغيرة من Bitcoin بنفسي لفهم وتقدير هذه التكنولوجيا الجديدة والفرص التي توفرها.

أعتقد أن Bitcoin هي أول عملة مشفرة لديها القدرة على فعل شيء مثل تغيير العالم Peter Thiel المؤسس المشارك لـ PayPal

البصمة الكربونية لبيتكوين

اعتبار آخر مهم هو البصمة الكربونية الكبيرة لتعدين البيتكوين يتم تنفيذ الكثير منها بواسطة آلاف أجهزة الكمبيوتر العملاقة في الصين التي لا تزال تعمل بالوقود الأحفوري.

كيفية شراء دروس بيتكوين

هناك الكثير من الطرق والمواقع الأخرى (التي يحتمل أن تكون مشكوك فيها) حيث يمكنك شراء العملة المشكوك فيها والتي قد تكون أرخص قليلاً ولكن كان هذا كله يتعلق بتقليل المخاطر والتعقيدات بالنسبة لي كمبتدئ كلي.

5 اشياء تحتاجها قبل شراء عملة البيتكوين

تحتاج فقط إلى 5 أشياء قبل شراء البيتكوين:

  1. عنوان Bitcoin سلسلة من الأرقام الفريدة لك، والتي تسمح لك بتلقي Bitcoin (تعمل كرقم حساب مصرفي) يُعرف أيضًا باسم المفتاح العام.
  2. محفظة Bitcoin مكان آمن لتخزين Bitcoin الخاص بك (يعمل مثل حساب مصرفي).
  3. Bitcoin exchange موقع إلكتروني لتحويل أموال المدرسة القديمة إلى Bitcoin (يعمل كمكتب تغيير).
  4. طريقة الدفع بطاقة خصم أو ائتمان لشراء Bitcoin.
  5. نموذج الهوية ستحتاج إلى تسليم جواز سفرك أو رخصة القيادة.

7 خطوات لشراء البيتكوين

بعد بعض الأبحاث المطولة ، قررت استخدام Coinbase كـ محطة واحدة قاموا بإعداد عنوان لي ومحفظة BTC الرقمية وتحويل الأموال إلى Bitcoin نفسها.

شعار coinbase

موقع الويب والتطبيق البديهي الخاص بهم والذي يسمح لي بإرسال واستقبال Bitcoin أثناء التنقل استغرقت عملية شراء Bitcoin أقل من 15 دقيقة.

انشئ حساب

ستتلقى 5 دولار من البيتكوين مجاناً بعد التحقق من حسابك الجديد.

قم بتأكيد بريدك الألكتروني

توجه إلى صندوق الوارد الخاص بك وانقر فوق رابط التحقق قد يستغرق الوصول بضع دقائق (تحقق من مجلد البريد غير الهام إذا كان أطول).

قم بتوصيل هاتفك

يُعرف هذا بالتحقق من خطوتين ويعني أنه لا يمكن لأي شخص الوصول إلى حسابك دون معرفة كلمة المرور الخاصة بك والاحتفاظ بهاتفك، سيرسل لك Coinbase على الفور رسالة نصية قصيرة تحتوي على رمز أدخل هذا في المربع، وسيتم إنشاء حسابك وتأمينه.

تحقق من هويتك

لمتابعة اللوائح المالية تحتاج Coinbase إلى التحقق من هويتك، وهذه هي الصفحة التالية التي ستراها، أدخل بياناتك الشخصية وفي الخطوة التالية، حدد نوع المعرف الذي ستحتاج إلى تحميل صورة له، وبالمثل ستحتاج بعد ذلك إلى فعل الشيء نفسه لإثبات العنوان، يستغرق فحص التحقق المباشر دقيقة واحدة فقط، سيتم نقلك إلى لوحة معلومات Coinbase الخاصة بك.

إضافة طريقة الدفع

في لوحة معلومات Coinbase مرر لأسفل وانقر الآن على إضافة طريقة دفع (أو انتقل إلى الإعدادات)، لأغراض هذا البرنامج التعليمي أقترح استخدام بطاقة الخصم. يتيح لك ذلك شراء Bitcoin على الفور مقابل رسوم رمزية يُعد التحويل المصرفي أحد الخيارات ولكن يمكن أن يستغرق عدة أيام لإعداده.

شراء بيتكوين

انقر فوق شراء / بيع في القائمة العلوية، تأكد من تحديد Bitcoin وأن طريقة الدفع الخاصة بك يجب أن تكون محملة مسبق، أدخل مبلغ المال (أو Bitcoin) الذي ترغب في شرائه اشتريت 100 دولار  ولكن قد يكون أقل من 5 دولار، انقر على معاينة الشراء لمشاهدة التحويل والمعاملة الكاملة، بما في ذلك الرسوم، انقر فوق شراء الآن وستتم إضافة Bitcoin إلى محفظتك على الفور مبارك.

  • تحقق من محفظة Bitcoin الرقمية الخاصة بك.
  • انقر على محفظة في القائمة الجانبية.
  • مقابل Bitcoin، يجب أن ترى الآن مبلغ Bitcoin المملوك.

كيفية إرسال واستلام البيتكوين

الآن بعد أن عرفت كيفية شراء Bitcoin قد ترغب في تجربة استخدامه تتم إدارة جميع عمليات إرسال واستلام Bitcoin من حساب Coinbase الخاص بك، لتلقي Bitcoin من شخص آخر يحتاجون فقط إلى عنوان Bitcoin الفريد الخاص بك. يمكنك العثور على ما يخصك بالنقر فوق الزر إرسال / تلقي ثم "تلقي إنه  بتنسيق QR وهو أكثر ملاءمة للهواتف المحمولة.

لإرسال Bitcoin، هناك بضع خطوات أخرى:

  • انقر فوق الزر إرسال / تلقي.
  • أدخل المبلغ (ليتم إرساله من محفظتك الرقمية).
  • أدخل عنوان BTC للشخص المستلم أو المحفظة.
  • اكتب رسالة (تعمل كمرجع للدفع).
  • انقر على متابعة لتأكيد المعاملة.
  • قم بتنزيل التطبيق لإدارة Bitcoin.

تطبيق بيتكوين

يتيح لك تطبيق Coinbase الوصول إلى محفظة BTC الخاصة بك أثناء التنقل، هذا بالطبع يفتح القدرة على إنفاق وتحويل Bitcoin محلي باستخدام رموز QR، على سبيل المثال في المتاجر أو بين الأصدقاء على العشاء.

معاملات البيتكوين

تذكر أن هناك سجل لجميع المعاملات داخل محفظة Bitcoin الخاصة بك، يتم تخزين عمليات تحويل Bitcoin في Blockchain المتاحة للجمهور، ولكنها مجهولة لأنه لا توجد طريقة لربط العناوين بالأشخاص.

 بعض الأمثلة على العلامات التجارية المعروفة التي تقبل حاليا Bitcoin كوسيلة للدفع

فيما يلي بعض الأمثلة على العلامات التجارية المعروفة التي تقبل حاليا Bitcoin كوسيلة للدفع:

  1. أين يمكنك إنفاق البيتكوين.
  2. CeX (ترفيه).
  3. ديل (أجهزة كمبيوتر).
  4. Expedia (سفر).
  5. مستحضرات التجميل.
  6. مايكروسوفت (أجهزة كمبيوتر).
  7. RNLI (مؤسسة خيرية).
  8. Scan.co.uk (أجهزة الكمبيوتر).

كيف يعمل البيتكوين؟

على الرغم من أنه ليس من الضروري فهم كيفية عمل Bitcoin بالضبط لاستخدامها إلا أن المعرفة قوة، حيث تم بناء Bitcoin في الواقع على تقدم تكنولوجي أوسع نطاقاً يُعرف باسم Blockchain.

ما هو Blockchain؟

تعد تقنية Blockchain طريقة فائقة الأمان للتحقق بشكل علني من نقل المعلومات بين طرفين.

عندما يحدث النقل تتم إضافة كتلة إلى السلسلة ترتيب زمني تحتوي كل كتلة على مجموعات من البيانات المتعلقة بالمعاملة وتتعلق بالكتلة السابقة بتوقيع مُولد بالتشفير هذا التوقيع هو الذي يقفل (أو يربط) جميع الكتل معًا بحيث لا يمكن تعديل الكتلة بمجرد إنشائها، نظرا لكونه نوع من دفتر الأستاذ العام يتم تخزين Blockchain في السحابة عبر آلاف أجهزة الكمبيوتر حول العالم إن مزيج السلسلة اللامركزية والكتل المرتبطة ببعضها يجعل تقنية Blockchain عمليا غير قابلة للقرصنة.

كانت Bitcoin أول وأشهر تطبيق لـ Blockchain عندما ترسل بعض Bitcoin إلى شخص آخر، سيتم التحقق من المعاملة بواسطة الكثير من أجهزة الكمبيوتر في Bitcoin Blockchain وإنشاء كتلة جديدة.

من أين تأتي عملات البيتكوين؟

يتم إنشاء Bitcoin الجديد كنتيجة لـ التعدين وهي الطريقة التي تتم بها معالجة كل معاملة Bitcoin والتحقق منها، لكل معاملة يجب أن تحل أجهزة الكمبيوتر المنجمية مشاكل رياضية معقدة للغاية وتولد حلًا مكون من 64 رقم بمجرد حلها، تتم إضافة كتلة واحدة إلى سلسلة Bitcoin ويكسب المُعدِّن مبلغ معين من Bitcoin الجديد كمكافأة، حيث تمت برمجة Bitcoin Blockchain لإصدار 21 مليون بيتكوين فقط بمجرد أن يتم تعدينهم جميع، لن يتم إنشاء المزيد.

ما هي عيوب البيتكوين؟

من المهم أن تتذكر أنه ما زالت الأيام الأولى تأتي جميع التقنيات الجديدة مع عوائق ومقايضات، كما رأينا مع الإنترنت والعوامل المعطلة مثل Uber.

عيوب Bicoin:

  1. التعدين بشكل متزايد كثيف للغاية للطاقة مع بصمة كربونية عالمية كبيرة.
  2. قدر كبير من تقلبات الأسعار على المدى القصير.
  3. إنها عملة وسلعة ، مما يعني تحفيز الناس على الاحتفاظ ببيتكوين بدلاً من إنفاقها.
  4. حجم ضخم من المعاملات التي تمت معالجتها يؤدي إلى إبطاء عملية التحقق (يلزم إجراء ترقيات للشبكة بالكامل).
  5. لا توجد قيمة جوهرية فقط ما يكون شخص آخر على استعداد لدفعه (مثل الذهب).
  6. لا حماية للمشتري.
  7. تُستخدم في المعاملات الجنائية لأنها لا يمكن تعقبها (مثل النقود).
  8. لم يتم قبولها على نطاق واسع حتى الآن.
  9. إمكانية قيام الحكومات بمنع التجار من قبول البيتكوين.
  10. سيفقد الكثير من العاملين في مجال التمويل وظائفهم.

لماذا اكتسبت Bitcoin شهرة كبيرة؟

جاء هذا النمو الهائل بعد أن أصبحت Bitcoin مقبولة بشكل متزايد، حيث وصلت إلى نقطة تحول في عام 2017 حيث ارتفعت قيمتها بأكثر من 880 ٪ في 12 شهر.

الأسئلة الشائعة حول البيتكوين

من أسس بيتكوين؟

الاسم الذي استخدمه المؤسس هو ساتوشي ناكاموتو ولكن هذا اسم مستعار لفرد أو مجموعة وليس لشخص حقيقي يدعم قرار عدم الكشف عن هويتك فكرة أن Bitcoin ليست مملوكة لأي شخص، قام ساتوشي ناكاموتو بترميز شبكة Bitcoin Blockchain، لكنه أطلقها بعد ذلك للعالم (مصدر مفتوح) لضمان عدم سيطرة أي شخص على Bitcoin.

أين يمكنني شراء البيتكوين؟

هناك عدد غير قليل من بورصات Bitcoin الأخرى التي لها رسوم أقل ولكن يمكن أن تكون أكثر تعقيد قليلاً لاستخدامها للمبتدئين، إذا كنت جاد في شراء Bitcoin بما يتجاوز نطاق مجرد فهم كيفية عملها، فيمكنك التحقق من Coinbase Pro  (استخدم حساب Coinbase الخاص بك لتسجيل الدخول أولاً).

أين يمكنني بيع البيتكوين؟

يمكنك عادة بيع Bitcoin في نفس البورصات التي تشتريها منها، بما في ذلك Coinbase، لا تبيع أبدا إلى شخص لا تعرفه خارج البورصة، لأنه إذا أرسلت BTC أولاً، فقد تختفي بسهولة دون أن تدفع لك.

ما هي أفضل محفظة بيتكوين؟

تمنحك مواقع الويب مثل Coinbase محفظة Bitcoin عبر الإنترنت، وهي سهلة الاستخدام ورائعة لبدء الاستخدام، ومع ذلك ما زالوا يعملون كوسيط لذلك إذا كنت جاد بشأن شراء واستخدام Bitcoin فستحتاج إلى الحصول على محفظة BTC الخاصة بك والتي تتحكم فيها وتجلس على محرك أقراص USB غير متصل بالإنترنت، بمجرد التثبيت قمت ببساطة بإرسال Bitcoin من محفظة Coinbase الخاصة بي إلى محفظة Ledger الجديدة الخاصة بي.

هل يمكنني الاستثمار في Bitcoin دون امتلاك أي منها؟

هناك خيارات للاستثمار في Bitcoin من خلال المحافظ المتداولة في البورصة هذه ببساطة تتبع سعر البيتكوين، لذلك لا داعي للقلق بشأن تأمين محفظتك.

كيف تختلف Bitcoin عن PayPal؟

في حين يمكن اعتبار PayPal بمثابة تحويل رقمي للأموال، إلا أنه لا يلعب دور العملة، كما أنهم ما زالوا يتصرفون مثل البنوك من خلال التوسط في المدفوعات، مع مركزية جميع المعاملات والتحكم فيها من قبل شركة واحدة.

أخيراً لا يتم تشفير معاملات PayPal بنفس مستوى Bitcoin، لذا فإن PayPal بشكل عام أكثر عرضة للاستهداف من قبل المتسللين.

إرسال تعليق

أحدث أقدم