ما هي لعبة Resident Evil وما ميزاتها وخصائصها

 تعد ألعاب الفيديو من أكثر ما يستهويه الشباب وحتى الكبار هذه الأيام، بما تقدمه من ترفيه للاعب، وتخفف عنه ضغوطات وأعباء الحياة المختلفة، وتنقله إلى عالم افتراضي مليء بالإثارة والمتعة. ولما كانت هذه أهم أهداف ألعاب الفيديو، فإنها فرضت على المصممين والمطورين أن يتخذوا خطوات جديدة أكثر جرأة في سبيل تطوير وتحسين هذا الألعاب وإضافة المزيد من الخصائص والميزات لتحقق للناس ما يتطلعون إليه منها. واحد من أبرز ألعاب الفيديو هي Resident Evil التي سنتناول الحديث عنها في مقالنا هذا.

ما هي لعبة Resident Evil وما ميزاتها وخصائصها

Resident Evil ((معروفة باليابان ب (Biohazard) وتعني الشر المقيم)) هي سلسلة من ألعاب الفيديو، من نوع ألعاب الرعب، كما تم تطويرها ونشرها بواسطة شركة كابكوم اليابانية، أول إصدار للعبة كان في 1996، ثم استمرت الشركة بالتطويرات والتحديثات ضمن اللعبة حتى ظهر للعبة 26 جزءًا إلى الآن، آخرها كان في العام الحالي 2023، واللعبة متوفرة لنظم تشغيل عديدة: Windows ،Xbox One ،PlayStation 4 ،Android.

حققت السلسلة مبيعات جيدة وقدرت عدد المبيعات 30 مليون نسخة حتى شهر فبراير 2006، ونتيجة الشهرة الكبيرة التي حققتها اللعبة، فقد تم إنتاج وسائل غير اللعبة:

  • أفلام سينمائية بالسينما الأمريكية لشركة غير تابعة ل كابكوم: (ريزدنت إيفل / ريزدنت إيفل: نهاية العالم / ريزدنت إيفل: الانقراض / ريزدنت إيفل: الآخرة / ريزدنت إيفل: الجزاء / ريزدنت إيفل: الفصل الأخير / ريزدنت إيفل: مرحبا بكم في مدينة الراكون).
  • أما شركة كابكوم  أصدرت بدورها أفلام رسوم متحركة (ريزدنت إيفل: الانحطاط في 2008 / ريزدنت إيفل: دامنيشن في 2012 / ريزدنت إيفل: الثأر في 2017)، وقد تم آعتماد نظام الـ HD في إخراج هذا الفيلم.
  • بالإضافة العديد من الروايات والقصص المصورة الخاصة بهذا السلسلة.

ما هي لعبة Resident Evil

مع تزايد أبحاث وتجارب هذه الشركة، تسرب الفايروس إلى المدينة وأصاب سكانها، فتقوم فرقة النجوم بمطاردة والتحقيق ضد شركة أمبريلا المنتجة للفيروسات، والموجودة في مدينة راكون، وقد تعرضت مدينة راكون لضربة صاروخية نووية من حكومة الولايات المتحدة لاحتواء تفشي الفيروس، ولكن قام أعضاء من أمبريلا بنشر الأسلحة البيولوجية والفيروسات التابعة لشركة أمبريلا بمناطق أخرى من العالم التي تنتج أنواعا جديدة من المخلوقات.

والهدف من اللعبة يتلخص في العثور على اللقاح والهروب من المدينة التي تفشى فيها الفيروس، بالإضافة إلى بعض المهام الجانبية كحل بعض الألغاز ومحاربة الوحوش والزومبي المصابين بالفيروس والذين يطاردون اللاعب.

ميزات وخصائص لعبة Resident Evil

  1. رسومات محسنة ونماذج شخصيات متعددة: وهو ما يتطلبه الجمهور دائما في ألعاب من هذا النمط، مما يجذب المزيد من المستخدمين، ويحفزهم على زيادة اللعب فيها.
  2. تحوي على الوقت الكافي للمهام واللعب: مشكلة أكثر الألعاب هي الوقت الكافي بالكاد أو حتى الضيق، وهو ما يسببن الضجر للمستخدم وينفره من تكرار لعبها. لكن هذه اللعبة تميزت بالوقت الكافي للمستخدم للقيام بما يرغب دون التقيد بمجال وقت محدد.
  3. أوضاع الصعوبة Assisted وStandard وHardcore وNightmare وInferno.
  4. يمكن إعادة التشغيل من نقاط التفتيش والتسلل بعد الموت: وهو ما يمنع عن المستخدم الغضب والضجر الناجمين عن ضرورة إعادة اللعب من أوله في حالة الخسارة.

ميزات خاصة بتصميم لعبة Resident Evil:

  • تخصيصات تعديل الأسلحة.
  • الشخصيات تحمل مصباح يدوي.
  • شكل الأعداء يشبه الوحش.
  • العدو يمتلك قاذف لهب ويمتلك القدرة على تحويل الزومبي بمخالبه.

عيوب لعبة Resident Evil

  1. يمكن أن تشكل إدارة المخزون مشكلة بالنسبة للّاعب.
  2. أحداث الأكشن ومحاربة الرؤساء مناقضة بعض الشيء للقصة الرئيسية.
  3. غير مناسبة للأطفال.
  4. تكلف حوالي 99 دولار امريكي.

ما هي متطلبات لعبة Resident Evil 

  • نظام تشغيل: Windows 7 على الأقل (64bit حصراً).
  • المعالج Intel® Core™ i5-4460 or AMD FX™-6300، (كما وينصح بـ Intel® Core™ i7-3770 or AMD FX™-9590).
  • كرت رسوميات NVIDIA® GeForce® GTX 760 or AMD Radeon™ R7 260x with 2GB  (كما ينصح بـ NVIDIA® GeForce®)
  • إصدار DirectX=11 وينصح 12.
  • تحتاج إلى ذاكرة تخزينية بحوالي 45GB.
  • RAM=2GB كحد أدنى وينصح 3GB.

أساسيات لعبة Resident Evil

لفهم ملخص اللعبة لا بد من معرفة بعض مبادئ ومفاهيم:

  • شركة أمبريلا: شركة أدوية تقوم بتطوير T-VIRUS وفيروسات أخرى لأبحاثهم السرية، والتي تحول البشر والحيوانات والنباتات إلى زومبي ووحوش.
  • مدينة راكون: مدينة خيالية في الغرب الأوسط الأمريكي، تضم المختبرات التابعة لشركة أمبريلا.
  • فرقة النجوم: مجموعة من الضباط، والذين يقومون بتحقيقات حول تطور أمبريلا في الكارثة.
  • ألبرت ويسكر: رئيس قسم النجوم، وهو عميل سري في أمبريلا.

في الختام:

إذا كنت عزيزي القارئ من محبي الرعب والإثارة فلا تتردد في تجربة هذه اللعبة، فمن خلال كل ما تحويه من ميزات وتصاميم فريدة، فإنها تعيشك أجواءً فريدة وتجربة لا يمكن أن تمل من تكرارها...

إرسال تعليق

أحدث أقدم
Loading...