لعبة Among Us وميزاتها وعيوبها وكيفية اللعب عليها

   Among Us هي لعبة جماعية، تسمح لمجموعة من المشاركين بالتشارك والتعاون لتنفيذ مهمات محددة، اللعبة من تطور وتوزيع إستديوهات Innersloth التي طرحتها عام 2018، لكنها لم تبلغ ما بلغت من شهرة حتى عام 2020.

أبرز ما يميز هذه اللعبة هو تعدد أنظمة التشغيل القابلة للعمل عليها، فهي متوفرة لأنظمة Windows / Android / IOS / Xbox / PlayStation 4 / PlayStation 5 / MacOS.

لعبة Among Us


ميزات وعيوب لعبة Among Us

تعكس اللعبة تجربة البقاء على قيد الحياة وخصوص في سنة 2020 المليئة بالأزمات المتتالية، وبخاصة شعور العزلة الذي عانى منه الجميع في العالم وسيحصل موقع Among Us في المستقبل على إضافات في المحتوى وسيصدر Among Us 2 والتي تم الإعلان عنها مؤخراً بحيث يمكنها التعامل مع قاعدة كبيرة من اللاعبين، مع وجود تغييرات نحو الأفضل فيما يخص مسألة التناسق والتوفيق بين المشتركين.

في لعبة Among Us يتعاون معظم اللاعبين لإنجاز المهام المطلوبة منهم والحذر من الفريق الآخر للفوز بالجولة.

كيفية لعب Among Us؟

بداية اللعبة عبارة عن مجموعة من الأشخاص (Crewmates) ضمن مركبة فضائية معطلة، عددهم كحد أقصى 15 شخص، هدفهم إصلاح المركبة الفضائية لمتابعة الرحلة من بينهم هناك خائنون (Imposter) عددهم كحد أقصى3، هدفهم منع اللاعبين الآخرين من أداء مهماتهم في إصلاح المركبة ومحاولة قتلهم.

الهدف من اللعبة هو تغلب أحد الفريقين على الآخر ومهمات إضافية لكل منهما.

الخائنون (Imposter) يقومون بالتجول ضمن المركبة لمحاولة قتل أعضائها + التظاهر بأنك عضو طبيعي وملتزم + إقناع الآخرين أنه منهم وليس خائن مع مهمات إضافية لمساعدتهم على أداء ذلك كإطفاء الأنوار أو تخريب أسطوانات الأوكسجين وإغلاق الأبواب، والتحرك خلال فتحات التهوية وغير ذلك. 

فريق المركبة (Crewmates) هدفهم إكمال المهمات الموكلة إليهم ومحاولة إصلاح السفينة دون اغتيالهم مثل تزويد السفينة بالوقود، أو إصلاح الأسلاك الكهربائية وتوصيلها، بالإضافة إلى إصلاح الأجهزة وبعض المحركات + البحث عن الخائنون للتخلص منهم وعقد الاجتماعات للتبليغ عنهم. 

 أثناء اللعب... في حالة رؤية اللاعبون لأحد الخائنين يقتل فردًا منهم أو ملاحظة تصرفات مريبة منه، فإنهم يقومون بالنداء وطلب الاجتماع بين أعضاء المركبة (سواء في مركز الخريطة أو عند الجثة المقتولة) للتصويت على من يغلب على ظنهم أنه هو الخائن. 

الشخص صاحب الأصوات الأكثر يتم إخراجه من المركبة، ومن ثم:

  • إذا كان هو الخائن فعلاً، تنتهي الجولة ويفوز الفريق (في حالة وجود خائن واحد فقط)، أو تستمر حتى الكشف عن خائن ثانٍ (في حالة وجود أكثر من خائن).
  • في حال كان الشخص غير خائن وبريء، تستمر الجولة بما فيها من مهمات مع خسارة أحد أفراد الطاقم.
  • وأي شخص يخرج من المركبة يتحول إلى شبح بإمكانه مراقبة كل ما يحص والمرور عبر الجدران، لكنه غير قادر على التفاعل مع اللاعبين الأحياء.

ميزات لعبة Among Us

  • اللعبة متعددة الواجهات: تتم في ثلاث مناطق مختلفة من المركبة لكل منها خريطة وكاميرات.
  • اللعبة تفاعليةوهي أبرز ميزات اللعبة، ففيها تشارك وتعاون بين اللاعبين جميعهم لمحاولة التغلب على الفريق الآخر، سواء في مجلس واحد أو حتى مع لاعبين غرباء.
  • اللعبة لا تحتوي على Bots أو روبوتات بل اللاعبون هم الذين يتواصلون مع بعضهم البعض عبر المايكروفون أو الـ chats، وهذا يجنبنا الكثير من السلبيات الموجودة في بعض الألعاب التي سببها إمكانية وجود روبوتات أو بوتات. 
  • اللعبة مرنة ومرحةفلكل مستخدم الحق في اختيار اللون والشكل الذي يرغب برؤيته على شخصيته في اللعب. بالإضافة إلى جو التسلية والحماس ومشاعر الفرح التي تخلقها بين اللاعبين خصوصًا المتجمعين في مكان واحد.
  • الرسومات البسيطة والغرافيكس غير المعقدةومع ذلك فاللعبة جذابة، مما نوع من مستخدميها من مختلف الفئات العمرية، وجعلت اللعبة سهلة الاستخدام لكن كثير المرح.

عيوب لعبة Among Us:

العيوب الموجودة في هذه اللعبة هي ليست ذات علاقة بتصميم وآلية اللعب، وإنما بأثرها على المستخدم فقط، فقد تسبب له التوتر والارتباك في بعض الأحيان، وكذلك فإن مهمة اللاعب في البحث عن الخائن قد تكون مرهقة أحياناً.

متطلبات لعبة Among Us

  • نظام تشغيل: Windows 7 على الأقل.
  • ذاكرة وصول عشوائي (RAM): 1GB.
  • مساحة تخزين: 250MB.
  • معالج: SSE2 instruction set support.

ختاماً من دليلك من تويال للمعلومات حول لعبة Among Us

لا يمكن القول سوى أن لعبة مثل هذه هي من أفضل أن يمضي به الوقت من أراد التسلية، فقد جمعت بين انخفاض التكلفة مع ارتفاع المتعة والتشويق، مما أكد لنا أن شهرتها العالمية وانتشارها الواسع لم يكن بمحض الصدقة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم
Loading...