الحصول على ترخيص المؤثر في الإمارات... رخصة المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي في دبي خطوات وكلفة

 لقد كانت وسائل التواصل الاجتماعي موجودة حولنا الآن منذ ما يقرب من عقدين من الزمن لقد تطورت تطبيقات Instagram وFacebook وTikTok وغيرها لتصبح من وسائل التواصل الاجتماعي الأساسية في جميع أنحاء العالم وجد العديد من الأفراد الأذكياء والموهوبين أنها فرصة حياتهم للاستفادة من مواهبهم وعرض إبداعاتهم لتصبح نقرة لا بد منها ويشار إلى هؤلاء الأشخاص بمصطلح يعرف باسم المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي.

رخصة المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي في دبي

رخصة المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي في دبي

قبل أن تصبح علامة تجارية أو تصبح مشهور بين عشية وضحاها، يجب أن تحصل على ترخيص مؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي في دبي لا أعرف كيفية الحصول عليه؟ لا تقلق، هذا الدليل يمكن أن يساعدك تابع القراءة لإثراء نفسك بالمعلومات المتعلقة بالحصول على ترخيص المؤثر وبدء رحلتك للعمل في وسائل التواصل الاجتماعي.

كيفية الحصول على ترخيص المؤثر في دبي الإمارات العربية المتحدة

قبل التقدم بطلب للحصول على ترخيص المؤثر في دبي، الإمارات العربية المتحدة، تأكد من أن لديك بطاقة هوية إماراتية صالحة وتأشيرة إقامة في الإمارات العربية المتحدة لا يحتاج المقيمون في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى الحصول على تأشيرة إقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة إذا استوفيت هذين المطلبين، فأنت على ما يرام في البداية، إذا كنتم مجموعة من المؤثرين، فسوف تتقدمون بطلب للحصول على رخصة تجارية وتسجيل شركتكم ويتم ذلك عن طريق زيارة أي من المناطق الحرة في دولة الإمارات العربية المتحدة أو دائرة التنمية الاقتصادية في دبي (DED). 

يمكن للمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي اختيار التراخيص الفردية الذين يريدون البقاء مستقلين والعمل بمفردهم. ستظل بحاجة إلى رخصة تجارية بالرغم من ذلك.

هناك خيار آخر متاح للأشخاص المؤثرين وهو التواصل مع وكالة مؤثرة معتمدة من NMC ما عليك سوى الاشتراك معهم وسيتعاملون مع الباقي بما في ذلك تحمل رسوم الترخيص بمجرد تسجيلك لدى إحدى الوكالات، يمكنك العمل رسمي كمؤثر على وسائل الإعلام الإلكترونية في دبي جميع الصفقات المدفوعة التي ستقوم بها سوف تمر عبر الشركة يمكنك التعاقد مع وكالة واحدة فقط في كل مرة.

يأتي التعامل مع الوكالات بمزايا أخرى مثل الحصول على الدعم في التحقق من وسائل التواصل الاجتماعي وإدارة العلامات التجارية وإنتاج المحتوى كما أنهم يلعبون دور نشط في تقييم المحتوى عالي الجودة والمؤثرين على الكمية وتقديم الدعم المخصص لا تحتاج إلى رخصة تجارية عند العمل مع إحدى الوكالات.

نقاط يجب تذكرها قبل عقد صفقة مع إحدى الوكالات

يبدو العمل مع وكالة واعد نظراً لقدرتها على تحمل التكاليف وسهولة العمل، ولكنه يأتي بتكلفة قد لا تسمح لك بعض الوكالات بإظهار إبداعك وموهبتك بشكل كامل بسبب شروط وأحكام معينة سيُسمح لك بنشر المحتوى الذي يوافقون عليه أو قد يقيدونك بالعمل على نوع معين فقط من المحتوى. لذا، تأكد من إجراء بحثك حول الوكالة قبل الاشتراك فيها.

متطلبات التقديم على NMC للحصول على الترخيص

يمكنك زيارة الموقع الرسمي لشركة NMC لتقديم طلب للحصول على ترخيص التأثير في دولة الإمارات العربية المتحدة تستغرق عملية تقديم الطلب بأكملها ما لا يقل عن 15 دقيقة ولكن قبل أن تتمكن من تقديم طلبك، يجب أن يكون لديك المستندات التالية:

  • نسخة من بطاقة الهوية الإماراتية سارية المفعول.
  • نسخة من الرخصة التجارية.
  • سند ملكية مسجل أو عقد إيجار.

يتعين عليك أيضاً استيفاء معايير الأهلية التالية:

  • يجب أن يكون من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي أو الإمارات العربية المتحدة.
  • فوق 25 سنة من العمر.
  • ليس عضوا في NMC.
  • يتمتع بسمعة طيبة.

من الذي يجب أن يحصل على ترخيص المؤثر في دبي؟

الذين يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي كمصدر للدخل يجب أن يحصلوا على ترخيص المؤثرعند القيام بأعمال ترويجية، سواء كنت تجني المال منها أم لا، يتعين عليك الحصول على الترخيص من أجل ممارسة الأعمال التجارية بشكل قانوني في دولة الإمارات العربية المتحدة يمكن أن يكون العمل على شكل ترويجات وإعلانات على حساباتهم أو صفحاتهم على وسائل التواصل الاجتماعي 

إذا كنت شخصية معروفة على وسائل التواصل الاجتماعي ولديك عدد كبير من المتابعين، فقد تتواصل معك العديد من العلامات التجارية بعروض العلاقات العامة الخاصة بها للترويج لنفسها سيكون من دواعي سرورك معرفة أنه ليس لديك شرط الحصول على ترخيص المؤثر يتم الدفع لبعض المبدعين الرقميين (مثل التعاون المدفوع مع الشركات) للترويج لعلامة تجارية أو شركة أو تغطيتها من الضروري أن يحصل هؤلاء المؤثرون على هذا الترخيص، حيث يحتاج المؤثرون الرقميون من خارج الإمارات العربية المتحدة الذين يأتون إلى الإمارات من الخارج أولاً إلى إبرام عقد مع وكالة مؤثرة مسجلة من قبل NMC قبل العمل بشكل قانوني في الإمارات العربية المتحدة وينطبق الشيء نفسه على العلامات التجارية والشركات.

يُطلب من المدونين ومدوني الفيديو وغيرهم من منشئي المحتوى الرقمي الحصول على ترخيص مؤثر أثناء تحقيق الأرباح عبر منصات التواصل الاجتماعي.

عقوبة عدم الحصول على ترخيص المؤثر في الإمارات العربية المتحدة

إذا لم يكن لديك ترخيص كمؤثر وتعمل كمؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي، فقد تفرض عليك السلطات غرامات باهظة قد يُطلب منك دفع غرامة تصل إلى 5000 درهم كعقوبة لعدم حصولك على ترخيص.

قانون وسائل التواصل الاجتماعي في دولة الإمارات العربية المتحدة

ختاماً من دليلك نيوز قد تكون بعض المحتويات غير قانونية في دولة الإمارات العربية المتحدة بسبب الحساسيات الثقافية لدولة الإمارات العربية المتحدة قد يكون هذا المحتوى جيداً تماماً في بلدان أخرى ولكنه غير مقبول في دولة الإمارات العربية المتحدة إذا كان هناك أي شيء يؤثر سلباً على السلوك الجيد والأخلاق العامة، فإن مثل هذه الأفعال تعتبر جرائم وفقاً لقانون الجرائم الإلكترونية في دولة الإمارات العربية المتحدة التابع لشركة التميمي وشركاه تتضمن هذه الإجراءات إنشاء ومشاركة منشورات مثيرة للجدل تتعلق بالموضوعات الشائعة والسياسة وقادة العالم والدين علاوة على ذلك، لا يجوز لك الإعلان عن الكحول والمنتجات ذات الصلة أو الترويج لها. يجب على منشئي المحتوى أن يكونوا مدركين تماماً لنشر منشورات دعائية تعرض كأسًا من العنب حيث قد يبدو أنه يتم الإعلان عن المنتجات الكحولية من خلال المحتوى المشترك.

إرسال تعليق

أحدث أقدم