شراء عقارات بالإمارات.... إيجابيات وسلبيات شراء العقارات في دبي

من المعروف أن مدينة دبي في الشرق الأوسط هي موطن لأشخاص من جميع أنحاء العالم ينجذبون إلى أسلوب حياتها الفخم بسبب ناطحات السحاب الجميلة، وفرص التسوق وتناول الطعام التي لا نهاية لها، وانخفاض معدل الجريمة، ومسارات النقل الممتازة، والعائد المناسب على الاستثمارات التي توفرها المدينة، تعد دبي وجهة مفضلة عندما يتعلق الأمر بالاستثمار العقاري.

فوائد وعيوب شراء العقارات في دبي

برزت دبي كواحدة من أنجح الوجهات الاستثمارية العقارية على مدى العقدين الماضيين ولكن هناك صعودا وهبوطا كما هو الحال في كل قطاع إذًا، هل القطاع العقاري في دبي يستحق الاستثمار فيه؟ ومن أجل راحتك، قمنا بتلخيص مزايا وعيوب شراء العقارات في دبي.

شراء عقارات بالإمارات

فوائد شراء العقارات في دبي

يعتمد اختيار المكان المناسب لشراء العقارات في دبي على تفضيلاتك وحجم عائلتك واعتبارات الميزانية والأهداف المالية إذا كنت مستثمر ولحسن الحظ، فإن مجموعة متنوعة من المجتمعات السكنية مستدامة ومستقبلية ومبنية بشكل إبداعي لجعل المدينة ملاذاً للمستثمرين في العقارات.

التطوير المستمر والابتكار في دبي

هل تفضل شراء أرض في مدينة لا يوجد بها المزيد من أعمال التطوير أو في مدينة يتم فيها إطلاق مشاريع إبداعية جديدة بين الحين والآخر؟ دبي الآن في طريقها لتصبح أذكى مدينة في العالم هناك دائماً شيء جديد في دبي، وهو أحد المزايا الرئيسية لشراء عقار في دبي.

أطول مبنى، والمعروف باسم برج خليفة، هو موطن لدبي بالفعل، والآن سيكون هناك برج آخر أطول من برج خليفة تعتبر الابتكارات الثورية التي اقترحتها وقدمتها حكومة دبي مؤشر أكيد على أنه قد يكون الخيار الأفضل لحياتك هو شراء عقار في دبي سيتم افتتاح مراكز تسوق جديدة بالقرب من عقارك، وطرق جديدة تتصل بالمجتمع، وبالتالي زيادة قيمة عقارك في دبي بمرور الوقت، مع حدوث كل التطوير بوتيرة سريعة.

تأشيرة الإقامة في دبي

ستكون مؤهلاً للحصول على تأشيرة مستثمر عن طريق شراء عقار بقيمة مليون درهم إماراتي في دبي ومع ذلك، قد تحتاج إلى ضمان أن العقار الذي تشتريه ليس خاضع للرهن العقاري أو على الخارطة عند تقديم نسخة من جواز السفر وسند الملكية إلى دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، وبعد الحصول على إذن من دائرة الأراضي والأملاك في دبي، ستقوم الدائرة بمنح رخصة تجارية لذلك النطاق ستتوجه بعد ذلك إلى إدارة الهجرة لطلب تأشيرة الإقامة لمدة عامين.

ستكون مؤهلاً للحصول على تأشيرة مدتها 5 سنوات قابلة للتجديد إذا استثمرت في عقار تزيد قيمته عن 5 ملايين درهم إماراتي سيكون من الممكن تجديد التأشيرات المذكورة أعلاه فقط طالما أنك تحتفظ بملكية منزلك يحق لك الحصول على تأشيرة دبي لمدة 10 سنوات إذا استثمرت في عقار بقيمة 10 ملايين درهم إماراتي في هذا السيناريو، يجب أن يظل العقار غير مباع لمدة 3 سنوات.

اقتصاد مستقر ووضع سياسي في دبي

دبي هي واحة السلام وسط كل الفوضى في الشرق الأوسط ونتيجة لذلك، توسع الاقتصاد بسرعة، بسبب نمو العقارات، والسياحة، والتصنيع، على سبيل المثال أحد الاعتبارات الأكثر استخفاف عند شراء العقارات هو اقتصاد البلاد ينجذب المستثمرون الجدد، وخاصة المغتربين، إلى الاستثمار في الأصول منخفضة السعر فقط، معتقدين أنهم يستطيعون الحصول على أموالهم لكن الحقيقة هي أن الاستثمار في كل عقار هو استثمار في اقتصاد البلد.

على مدى العقود الماضية، مرت دولة الإمارات العربية المتحدة بالعديد من التحديات الاقتصادية وظلت منذ ذلك الحين مزدهرة ومرنة ربما تكون أبو ظبي قد عانت من ضربة أزمة النفط، ولكن في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بأكملها، برزت دبي لتظل قوية اقتصاديا يعد شراء العقارات في دبي خيار استثماري قويا نظراً لأن اقتصادها قوي بما يكفي لمواجهة التحديات الاقتصادية.

السلامة والأمن في دبي

من الجوانب التي لا يُسمع بها تقريباً في الإمارة هي الجريمة، مما يجعلها إحدى مزايا شراء عقار في دبي إن البيئة الصحية التي يمكن للوالدين فيها تشجيع أطفالهم على اللعب بأمان وحيث يمكنهم النوم بهدوء في الليل دون التفكير في اللصوص في الليل تتطلب استثمار عقاري مثالي وبينما سعت دول أخرى للتغلب على معدلات الجريمة المتزايدة لديها، عندما يتعلق الأمر بالاستقرار والأمن، أصبحت دبي واحدة من أكثر الأماكن ثبات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

عائد جيد على الاستثمار

بفضل تزايد عدد السكان، أصبح قطاع العقارات في دبي ناضج لذلك، إذا كنت شخص يدفع مبلغ كبير على الإيجار سنويًا، فمن المستحسن أن تفكر في امتلاك عقار خاص بك بدلاً من ذلك، وإذا كنت تنوي بيعه، فسيحقق لك عائد لائق على الاستثمار تتمتع دبي بحد أدنى 5% من عائد الإيجار، وهو أعلى من العديد من المدن الكبرى الأخرى في العالم لذلك، للحصول على مبلغ جيد منه، يمكنك حتى التفكير في تأجير منزلك.

لا ضريبة على الممتلكات

هل يمكنك تقدير مدى ارتفاع الضريبة العقارية في دبي؟ في دبي، لا توجد ضريبة عقارية وهذا يعني أنه بعد قيامك بشراء العقار وتحصيل رسوم التسجيل من دائرة الأراضي في دبي، لا توجد ضريبة حكومية أخرى مستحقة الدفع على الممتلكات الخاصة بك.

عيوب شراء العقارات في دبي

على الرغم من أن الاستثمار في سوق العقارات في دبي له فوائد جمة، إلا أنه من الضروري التعرف على العيوب العامة لشراء عقار في دبي قبل القفز إلى أي استثمار في هذا الصدد، هناك العديد من العيوب لشراء العقارات في دبي.

فائض في المعروض من التطورات الجديدة

وقد نتج عن الطفرة العقارية في دبي ارتفاع كبير في المشاريع الجديدة وبالتالي، فإن السوق يتجاوز توافر التطورات الجديدة على مدى السنوات الخمس الماضية، أدى القطاع المزدحم إلى انخفاض الأسعار بنسبة 30 بالمائة.

الشراء الأولي والتكاليف الإضافية

تعد التكاليف الأولية التي تأتي مع عملية الشراء أحد العوامل التي يجب تذكرها عندما يتعلق الأمر بشراء عقار في دبي بالنسبة للمبتدئين، ستحتاج دائرة الأراضي والأملاك في دبي إلى دفع دفعات إلزامية لأي شخص يشتري العقارات مباشرة من المطور (DLD) وهذا يستلزم رسوم دائرة الأراضي والأملاك في دبي، والتي تبلغ 4 بالمائة من تقييم الأرض، ورسوم إصدار سند الملكية، والرسوم الإدارية، وكلاهما يجب تحصيلهما مقدم.

لا توجد إمكانية لأن تصبح مواطناً إماراتياً

يجب أن تضع في اعتبارك أن تصريح الإقامة طويل الأمد هو أفضل ما يمكنك الحصول عليه أثناء تفكيرك في استئجار شقة أو فيلا لتقاعدك وهذا يعني أنه عندما لا يتم تجديد تأشيرتك، قد تضطر إلى مغادرة البلاد لأي سبب من الأسباب.

ختاماً من دليلك نيوز عن شراء العقارات في دبي

يتفق الجميع على أنه في سوق تنافسية ذات مستقبل غامض، يحدث نمو عقاري في دبي بينما لا يمكنك فعل الكثير لتغيير قوانين وقواعد اللعبة ومع ذلك، فإن اهتمام المطورين ومشتري المنازل سيظل مرتبط بعائدات الإيجار المرتفعة والنمو السريع للمدينة وبغض النظر عن العيوب، بالنسبة لأولئك الذين يحلمون بشراء عقار في دبي، فإن صناعة العقارات في دبي لديها مجموعة متنوعة من الفرص الاستثمارية القيمة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم
Loading...