إنشاء شركة تنظيف في دبي

لقد حققت دبي مكانة مدينة ودولة عالمية ويرجع ذلك إلى وجود عدد كبير من المغتربين الأجانب الموجودين هنا للاستفادة من الاقتصاد المعفي من الضرائب والحوافز الأخرى التي تقدمها حكومة دبي.

 لماذا وكيف يتم إنشاء شركة تنظيف في دبي

يتمتع معظم هؤلاء المغتربين والعديد من المواطنين الإماراتيين المحليين بأسلوب حياة راقي في دبي مما يفضلهم للحصول على خدمات أشخاص آخرين في مهامهم اليومية واحدة من هذه هي خدمات التنظيف.

إنشاء شركة تنظيف

نطاق شركة التنظيف في دبي

أدى وجود عدد كبير من المغتربين الأثرياء ونمط الحياة المرتفع للسكان المحليين إلى تحويل خدمات التنظيف إلى عمل مربح آخر في دبي لأصحاب المشاريع الصغيرة الآن، هناك العديد من الشركات التي تقدم خدمات التنظيف في دبي ولكن حتى ذلك الحين، هناك مجال كبير لشركات أخرى مماثلة للعمل مع تزايد عدد السكان بشكل مطرد مما يزيد من فرصة أعمال التنظيف في إمارة دبي.

سبب آخر لصالح نمو هذا العمل هو الفرص السياحية المتاحة في دولة الإمارات العربية المتحدة وخاصة دبي تعد دبي من بين الأماكن الأكثر زيارة في العالم حيث يزور دبي آلاف الأشخاص من جميع أنحاء العالم كل عام ويشاهد عدد كبير من السياح في دبي في كل وقت من السنة وهذا يعني أن الفنادق والمطاعم الكبيرة تظل دائماً مشغولة بالعملاء تتطلب هذه الفنادق خدمات التنظيف بشكل منتظم إذا كنت تقدم خدمات تنظيف عالية المستوى، فإن هذه الفنادق والمطاعم الكبيرة توفر فرص تجارية ضخمة للشركات التي تقدم خدمات التنظيف وبصرف النظر عن خدمات التنظيف السكنية والتجارية، فإن خدمات التنظيف الصناعي للمكاتب الكبيرة مطلوبة في دبي وتتواجد هذه المكاتب بأعداد كبيرة في بر دبي الرئيسي وكذلك في أكثر من 25 منطقة حرة هناك فرص هائلة لخدمات التنظيف المتاحة في دبي بحيث يتزايد حجمها بأكثر من 35% على أساس سنوي.

الأشياء التي يجب مراعاتها قبل البدء في أعمال التنظيف:

هناك عدة أنواع من خدمات التنظيف المتاحة للتسجيل في دبي وتشمل هذه الخدمات تنظيف السجاد، وخدمة التنظيف الجاف، وغسيل السيارات وتنظيفها، وخدمات تنظيف المباني، وما إلى ذلك يجب عليك تضمين كل هذه الخدمات وغيرها من الخدمات المهمة المتوفرة في شركتك من أجل الحصول على مزيد من التعرض والقبول لمجموعة واسعة من الخدمات ولكن يمكنك اعتماد نوع واحد فقط من خدمات التنظيف وتقديم خدمة تنظيف حصرية لعملائك والتي ستساعدك على اكتساب سمعة طيبة في المجال الخاص في المراحل الأولى من عملك لاحقاً، يمكنك إضافة خدمات أخرى بعد اكتساب الخبرة إنها فكرة جيدة إذا كنت لا تستطيع إنفاق الكثير من المال في عملك.

  • يجب عليك فقط توظيف هؤلاء الأشخاص والخادمات لأغراض التنظيف المدربين تدريباً كاملاً في قسمهم إذا كانوا غير مدربين أو عديمي الخبرة، فيجب تدريبهم في الشركة قبل استخدامهم في أعمال التنظيف وإلا فإنها سوف تدمر سمعة الشركة.
  • يجب أن تكون على علم جيد بآخر ما يحدث في مجال عملك سواء كان ذلك تقنيات التنظيف الجديدة أو القوانين واللوائح الجديدة من قبل الإدارة الحكومية ذات الصلة يجب أن تكون على دراية كاملة بأحدث الضروريات وأن تتبنى على الفور من الضروري تعزيز عملك وكذلك البقاء في صدارة منافسيك.
  • دبي مدينة متعددة الثقافات حيث يقيم أناس من جميع أنحاء العالم ويتحدثون لغات مختلفة من المهم أن تكون على دراية باللغتين أو الثلاث لغات الرئيسية (خاصة الإنجليزية والعربية والهندية) المستخدمة في دبي يجب أن يكون ممثل العملاء لديك قادر على التواصل بسهولة مع العملاء بهذه اللغات.

شركات التنظيف بالإمارات:

هناك العديد من الشركات التي تقدم خدمات التنظيف في دبي وعليك أن تثبت أنك أفضل وأرخص نسبي من الشركات الأخرى حتى تتمكن من تنمية أعمالك التي بدأتها حديث والتسويق ضرورة لهذا الغرض وبصرف النظر عن استخدام الأساليب القديمة مثل بطاقات العمل والكتيبات وما إلى ذلك، فمن المستحسن الاستفادة من مرافق عالم الإعلام الحديث والإنترنت مثل وسائل التواصل الاجتماعي والمدونات سيساعدك هذا على الترويج لعملك لفترة أطول حيث يبحث الأشخاص دائماً عن الإنترنت للعثور على الخدمات التي يحتاجونها.

في دبي، يتم فرض رسوم على خدمات التنظيف حسب أسعار الساعة تتقاضى معظم الشركات ما بين 30 و50 درهم إماراتي معدل خدمات التنظيف للمناطق التجارية والصناعية (خدمات التنظيف في المكاتب الكبيرة) أعلى مقارنة بخدمات التنظيف السكنية.

تسجيل شركة تنظيف في دبي:

ختاماً... يمكنك التسجيل كمحترف أو كرخصة شركة تنظيف في دبي وفي كلتا الحالتين، ستتم إدارة عملية التسجيل بشكل أساسي من قبل دائرة التنمية الاقتصادية (DED) يعد تسجيل شركة تنظيف أكثر تعقيد مقارنة بالتسجيل كمحترف وسوف يتطلب (إكمال وتسجيل) عدد كبير من الوثائق والموافقة من عدة إدارات.

إرسال تعليق

أحدث أقدم