تسجيل المنظفات والمطهرات في دبي

في هذا العصر الحديث، أصبحت المنظفات جزء من حياتنا اليومية يتم استخدامها لأغراض متنوعة من تنظيف أنفسنا (الصابون والشامبو وغيرها) والملابس (منظفات الغسيل) إلى غسل منازلنا وسلعنا (منظفات الأطباق) التي نستخدمها.

 عملية تسجيل المنظفات والمطهرات في دبي

 مثل أفضل الفرص التجارية المتاحة للشركات الأخرى في دبي، يمكن للمرء بسهولة العثور على عمل مربح في شكل تصنيع أو توريد المنظفات.

تسجيل المنظفات والمطهرات في دبي

نطاق المنظفات في دبي

دبي هي موطن للمغتربين والسياح. يعيش أشخاص من مختلف البلدان في دبي كمغتربين بينما يزور السياح من جميع أنحاء العالم دبي على مدار العام إنها تجعل من دبي مدينة حديثة حيث يريد الجميع أن يظلوا نظيفين بينما تظل الفنادق والشقق والمباني الأخرى نظيفة بشكل يومي وهذه العوامل تزيد من الطلب على المنظفات في دبي.

كما أن الطقس في دبي يجعل من المهم لأصحاب المباني الحفاظ على نظافته بشكل منتظم كما أنه يعزز أهمية المنظفات والمطهرات في دبي.

الغرض من عملية التسجيل المنظفات

من الواضح أن الأعمال المتعلقة بالمنظفات لها نطاق واسع في دبي ولكن هناك إجراء كامل لتسجيل أي عمل تجاري في دبي بما في ذلك الأعمال المتعلقة بالمنظفات يجب على أي منظمة أو شركة ترغب في استيراد أو توريد أو تصنيع المنظفات والمطهرات في دبي أن تخضع لعملية تسجيل شاملة تجريها بلدية دبي.

الغرض من عملية تسجيل المنظفات في دبي هو التحقق من جودة هذه المنظفات وتطهيرها ويجب أن تتوافق هذه المنتجات مع معايير الصحة والسلامة التي وضعتها حكومة دبي وبعد ذلك فقط، يمكن لهذه المنظفات أن تدخل سوق دبي عملية التسجيل هذه مطلوبة لتصنيع واستيراد وتصدير هذه المنظفات والمطهرات.

الفرق بين المنظفات والمطهرات

وفقًا للشروط التي حددتها بلدية دبي، ترتبط شركات المنظفات والمطهرات في دولة الإمارات العربية المتحدة بأعمال المنظفات والمطهرات تُستخدم منتجات المنظفات لأغراض التنظيف والغسيل، ويمكن استخدامها على شكل صابون، أو مسحوق، أو سائل، أو ألواح، وما إلى ذلك.

المطهر هو منتج مضاد للميكروبات يستخدم لقتل الكائنات الحية الدقيقة من المواد غير الحية لمنع العدوى وهناك مادة أخرى مطهرة تستخدم في هذه المنظفات تهدف المطهرات إلى توفير الدفاع ضد العدوى عن طريق تقليل عدد من الكائنات الحية الدقيقة الضارة.

خطوات وعملية التسجيل منظفات بالإمارات

  1. الخطوة الأولى هي استخدام النموذج الإلكتروني من الموقع الرسمي لبلدية دبي  لتسجيل الشركة هناك رسوم محددة لهذه الخدمة والتي يجب دفعها.
  2. الآن قم بتحميل صورة المنظف/المطهر على النموذج الإلكتروني. يجب أن تكون هذه الصورة بتنسيق JPEG مع 6 أبعاد ودقة عالية وخلفية ذات ألوان فاتحة.
  3. إرفاق نسخ من جميع المستندات المطلوبة مع الطلب وإرسالها للتسجيل.

المستندات المطلوبة لتسجيل منظفات بالإمارات

  • شهادة بيع حر من بلد المنشأ.
  • تقرير بالمكونات الموجودة في المنتج.
  • تقرير تحليلي بالمواصفات الفيزيائية والكيميائية للمنتج.
  • تقرير الاختبار المعملي.
  • ورقة بيانات سلامة المواد (MSDS).
  • شهادة ممارسات التصنيع الجيدة (GMP).

ختاماً... بعد استلام الطلب، ستقوم بلدية دبي بإصدار تقرير التقييم في الوقت المناسب إذا لم تكن هناك ملاحظة على التقرير، فإن المنظف/المطهر صالح لمدة عامين في حالة وجود أي ملاحظة على التقرير، فإن هذا المنظف/المطهر صالح لمدة 6 أشهر فقط يمكن التحقق من حالة الطلب إلكتروني وتتوفر النسخة الممسوحة ضوئي أو النسخة الأصلية بعد وقت قصير من صدور التقرير.

إرسال تعليق

أحدث أقدم