إيجاري دبي... كل ما تحتاج لمعرفته حول التسجيل في إيجاري والمستندات وأهميته

يتزايد عدد سكان دبي يوما بعد يوم نتيجة لزيادة فرص الأعمال والعمل يتم دائماً افتتاح أعمال جديدة بشكل مستمر في دبي ونتيجة لذلك، هناك ارتفاع في تشييد المباني الجديدة لتسهيل الأعمال التجارية وخلق فرص عمل وسياحية وسكنية جديدة للمقيمين المحليين والأجانب.

ما هو إيجاري ولماذا هو مهم

إن ظهور الناس من جميع أنحاء العالم يزيد العبء على مؤسسة التنظيم العقاري (هيئة التنظيم العقاري) المسؤولة عن تنظيم جميع اتفاقيات الإيجار في دبي من أجل توفير عقد إيجار حديث وشفاف لكلا الطرفين، أطلقت مؤسسة التنظيم العقاري نظام إيجاري في عام 2010.

إيجاري دبي

أهمية إيجاري

الغرض من هذا النظام هو توفير سوق تأجير إلكتروني مناسب للقطاع العقاري وهو الأفضل في العالم يحمي إيجاري مصالح كل من الملاك والمستأجرين من خلال توفير البيانات التاريخية لأي عقد في دبي من خلال الوسائل الإلكترونية الشفافية في النظام تقضي على الممارسات الخاطئة التي كانت سائدة في السابق في عقود الإيجار وقت المعالجة لكل عقد إيجاري هو من يوم إلى يومين فقط.

وظيفة إيجاري

إيجاري هو نظام لتسجيل الإيجارات عبر الإنترنت حيث يجب على مقدم الطلب إدخال المعلومات الأساسية مثل تفاصيل العقار واتفاقية الإيجار هذه عملية تسجيل إيجار كاملة حيث سيتم توفير التفاصيل المتعلقة باتصال هيئة كهرباء ومياه دبي (DEWA) للأعمال وشركة Du (المتعلقة بالهاتف والإنترنت والتلفزيون الرقمي)، وهذا يعني أن إيجاري قد جعل العملية برمتها أسهل لجميع الأطراف المستأجرة المتعلقة باتفاقية الإيجار حيث يمكنهم جمع جميع المعلومات المتعلقة بمؤسسة التنظيم العقاري وهيئة كهرباء ومياه دبي ودو في مكان واحد يمكن لأي شخص لديه حساب إيجاري نشط الوصول إلى نظام إيجاري.

إيجاري دبي


تسجيل إيجاري

أصبح إيجاري الآن إلزامي لجميع عقود الإيجار في دبي بما في ذلك العقارات السكنية والعقارات التجارية وعقارات التملك الحر والعقارات غير المملوكة يجب على كل من الملاك والمستأجرين تسجيل عقد الإيجار مع إيجاري إما قبل أو بعد تاريخ بدء عقد الإيجار بفترة قصيرة.

المستندات المطلوبة لإيجاري:

  • نسخة من عقد الإيجار الأصلي.
  • جواز السفر والهوية الإماراتية وتأشيرة الإمارات العربية المتحدة للمستأجر (إذا كان المستأجر شخص).
  • بطاقة الهوية الإماراتية لمدير الشركة والرخصة التجارية للشركة (إذا كان المستأجر شركة).
  • جواز سفر المالك أو بطاقة الهوية الإماراتية.
  • فواتير هيئة كهرباء ومياه دبي ودو الأخيرة.

بعد الانتهاء من تسجيل إيجاري، سيحصل مقدم الطلب على شهادة إيجاري التي تتكون من ثلاثة أجزاء بما في ذلك عقد إيجار إيجاري، وشهادة تسجيل إيجاري، وإيصال دفع رسوم إيجاري.

ختاماً من دليلك نيوز حول إيجاري بدبي:

يعد EJARI مهم للمستأجرين لأنه يساعدهم في الحصول على تأشيرات الإقامة أو تجديدها لأفراد أسرهم أو موظفي المكاتب ستكون شهادة EJARI مطلوبة في حالة وجود نزاع مع المالك تبلغ الرسوم الحكومية لـ EJARI 155 درهم إماراتي وقد يتم تطبيق رسوم الخدمات الأخرى بشكل منفصل.

إرسال تعليق

أحدث أقدم