تأسيس شركة في الإمارات العربية المتحدة... شروط وكلفة خطوات والمستندات لتأسيس شركة في دبي

يعرف رجل الأعمال الحكيم أهمية فتح شركة وتوسيع الأعمال التجارية في دبي ليس هذا فحسب، بل إن المستثمرين الجدد ورجال الأعمال ورجال الأعمال من جميع أنحاء العالم يجدون منزلاً في الإمارات لبدء أعمالهم التجارية أو شركاتهم الناشئة. 

خطوات تأسيس الشركة في دبي الإمارات العربية المتحدة

عملية تأسيس شركة أو تأسيس شركة في دبي ليست بسيطة كما تبدو هذا ينطبق بشكل خاص على المبتدئين أو أولئك الذين دخلوا هذا المجال مؤخراً أصدرت حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة قواعد وأنظمة صارمة إلى جانب العملية المحمومة التي يتعين عليك اتباعها إذا كنت ترغب في تسجيل شركتك في دبي.

تأسيس الشركة في دبي أمر مربح للغاية ويوفر الكثير من فرص النمو المتعددة الجوانب لرواد الأعمال والمستثمرين الاستباقيين يتم تقديم امتيازات تجارية خاصة، والعديد من الإعفاءات الضريبية، وإنشاء مناطق حرة، وغير ذلك الكثير للأشخاص الذين يتطلعون إلى تأسيس شركاتهم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تأسيس شركة في الإمارات العربية المتحدة

المستندات المطلوبة لتأسيس الشركة في دبي

قبل الانتقال إلى الخطوات التي يتم اتخاذها لتأسيس الأعمال التجارية في دبي، دعنا نستعرض قائمة المستندات التي يتعين عليك تقديمها في وقت عملية تقديم طلب تسجيل عملك في الإمارات العربية المتحدة:

  • خطة عملك مع وصف كامل.
  • شهادة عدم ممانعة من كفيلك النشط حالياً (إن أمكن).
  • النماذج المعبأة حسب الأصول والصادرة عن المسجل التجاري.
  • نسخ موثقة ومترجمة من جوازات سفر أعضاء مجلس الإدارة والمساهمين في شركتكز
  • إيصال دفع تسجيل الاسم التجاري لشركتك.
  • اتفاقيات LSA وMoA.
  • عقد استدامة أو عقد إيجار ساري المفعول.

خطوات تأسيس الأعمال في دبي، الإمارات العربية المتحدة

يعد تسجيل شركتك في دبي خطوة حكيمة يتخذها كل رجل أعمال ذكي لأنه يمكنك التمتع برسوم تأسيس الأعمال الاقتصادية والاستفادة من دعم الحكومة، فيما يلي الخطوات التي يتعين عليك اتخاذها لتأسيس عملك أو شركتك في الإمارات:

اختيار الهيكل القانوني والأنشطة التجارية

أول شيء يجب عليك فعله لتأسيس شركة في دولة الإمارات العربية المتحدة هو اختيار الهيكل القانوني والأنشطة التجارية التي ستمارسها في دبي، عندما تقرر الهيكل القانوني لمؤسستك في دبي، ستواجه العديد من الخيارات بما في ذلك المكتب الفرعي، والتأسيس عبر الإنترنت، والشركة ذات المسؤولية المحدودة (LLC)، وما إلى ذلك اعتماداً على المتطلبات الفريدة لشركتك خذ وقتك واتخذ هذا القرار بعناية وحكمة وفيما يتعلق بالأنشطة التجارية، هناك قائمة صادرة عن دائرة التنمية الاقتصادية للاختيار من بينها يمكنك اختيار نشاط تقدمه أي منطقة اقتصادية أخرى على أساس الهيكل القانوني لشركتك وموقعها.

اختيار اسم الشركة

الخطوة التالية هي اختيار اسم شركتك إذا كان لديك بعض الأسماء التي يجب أخذها بعين الاعتبار، قم بإعداد قائمة بها وتقديمها إلى الجهة المختصة للقبول والموافقة هناك بعض القواعد التي يجب عليك اتباعها عند اختيار اسم عملك.

اختيار موقع العمل

الفرص المتاحة في دولة الإمارات العربية المتحدة لا تعد ولا تحصى لكن العدد الذي ستحصل عليه يعتمد على الموقع الذي تختاره لتأسيس عملك خذ بعين الاعتبار مثال دار الإعلام وينبغي أن يتم تشغيل مشروعها في المنطقة الحرة لمدينة دبي للإعلام (DMC) وأن يتمتع بمزايا بيئة العمل المناسبة.

استئجار مساحة مكتبية

بعد ذلك، سوف تبحث عن مكان لإقامة مكتبك الفعلي. هناك العديد من الفوائد لاستئجار مساحات مكتبية في دبي. يتم إنقاذك من دفع مبالغ كبيرة لشراء شقة أو مبنى وبدلاً من ذلك، يمكنك استثمار هذه الأموال في العديد من الأنشطة الأخرى المرتبطة بالنمو علاوة على ذلك، ستتحرر من مخاوف بيع العقار المكتبي عندما تقرر الانتقال إليه في المستقبل.

استكمال الأعمال الورقية

بعد الحصول على مساحة الإيجار لمكتبك، سوف تقوم بإكمال أوراق التأسيس. يتكون تسجيل الأعمال التجارية في دبي من عدد من موافقات الهيئة والمستندات مثل شهادة الموافقة المبدئية، وإيصال الدفع لحجز الاسم التجاري، وما إلى ذلك ويمكن أن يكون هناك بعض الأنشطة التجارية أو الامتيازات الحصرية التي تتطلب موافقة عدد قليل من الموافقات الخارجية يمكن أن تكون مفقودة من رخصة عملك.

التقدم بطلب للحصول على رخصة تجارية

بمجرد الانتهاء من الإجراءات الورقية، يمكنك الآن التقدم بطلب للحصول على ترخيص تجاري عن طريق التواصل مع السلطات المختصة أو دائرة التنمية الاقتصادية يمكنك العثور على LSA أو وكيل خدمة محلي للحصول على ترخيص تجاري.

فتح حساب بنكي

وأخيراً، ستفتح حساب مصرفي في أحد البنوك الخاصة بشركتك اختر أي بنك معروف سواءً دولي أو محلي حسب احتياجات عملك تذكر أن تبحث عن بنك يقدم خدمات موثوقة وتسهيلات مصرفية مذهلة لشركتك.

إدارة التأشيرات

إن شراء التأشيرات في الإمارات هو عملية منظمة تتكون من أربع مراحل، كل واحدة مختلفة عن الأخرى تبدأ العملية بتقديم طلب التأشيرة وتنتهي بإصدار تصريح التأشيرة يُسمح لك بالتقدم بطلب للحصول على أكثر من تأشيرتين إلى دبي لتأمين إقامتك مع أصدقائك وموظفي المكتب وأفراد الأسرة وما إلى ذلك.

أنواع الشركات التي يمكن تأسيسها في دبي

يمكن تأسيس عدد من أنواع الشركات في دبي، بما في ذلك:

  • مؤسسات المنطقة الحرة.
  • الشركات ذات المسؤولية المحدودة.
  • المكاتب الفرعية.
  • الشراكه.
  • المنطقة الحرة ذ.م.م.
  • الشركات المساهمة العامة والخاصة.
  • الشركات التابعة.
  • شركة أوفشور.
  • الشركة الخارجية هي ترتيبات تجارية تتم إدارتها وإنشاؤها خارج نطاق اختصاص الشركة.

شركة ذات مسؤولية محدودة (ذ.م.م)

تقتصر مسؤولية المساهمين في الشركة على رأس مالهم في شركة ذات مسؤولية محدودة (LLC). 2 هو الحد الأدنى و50 هو الحد الأقصى لعدد المساهمين في شركة ذات مسؤولية محدودة في دبي يُسمح للشركة بممارسة أي نوع من النشاط التجاري بخلاف الاستثمار النقدي أو التأمين أو الخدمات المصرفية.

شركة برية

ختاماً: الشركة المحلية هي تكوين تجاري قانوني يتم إدارته وإنشاؤه ضمن نطاق اختصاص الشركة يمكن لأي شخص أن يجني العديد من الفوائد من وجود شركة محلية مثل شبكات واسعة من المعاهدات الضريبية، والسياسات الضريبية للشركات العاملة خارج المنطقة الاقتصادية، واللوائح المناسبة، والخدمات المصرفية المتقدمة، والأعمال التجارية، والقطاعات الداعمة، وما إلى ذلك.

إرسال تعليق

أحدث أقدم