تأشيرة الإقامة العائلية في دبي... الأهمية والمتطلبات والوثائق المطلوبة

تتمتع دبي بواحدة من أعلى النسب المئوية للسكان الوافدين في العالم، حيث أن أكثر من 85% من سكان المدينة يتكونون من الأجانب إنهم يقيمون في الإمارة للاستفادة من فرص العمل والعمل المربحة المتاحة في دبي بالمقارنة مع العديد من المواقع الأخرى، يرغب المغتربون في العيش لأطول فترة ممكنة في دبي بسبب نمط الحياة الراقي في دبي والأمن الذي يتلقونه في هذه الإمارة.

 تأشيرة الإقامة العائلية في دبي – الأهمية والمتطلبات

مثل الدول الأخرى في منطقة الخليج، من الصعب جداً على الأجانب الحصول على الجنسية في الإمارات العربية المتحدة القواعد صارمة للغاية في هذا الصدد لكن الدولة وتحديدا إمارة دبي توفر عدة حوافز للأجانب للبقاء في البلاد لفترات طويلة تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة صديقة للغاية للمستثمرين والمهنيين المهرة وهذا هو السبب في أن تأشيرة الإقامة لمدة 10 سنوات في الإمارات العربية المتحدة للمستثمرين والمهنيين متاحة الآن للأجانب في دبي وأجزاء أخرى من الإمارات العربية المتحدة.

تأشيرة الإقامة العائلية في دبي

أهمية تأشيرة الإقامة العائلية في دبي

من أجل الاستفادة من هذه المرافق، هناك العديد من الأشخاص من جميع أنحاء العالم الذين جعلوا من دبي موطنهم الثاني ويقيمون بشكل دائم في المدينة وفي هذه الحالة، من المهم أن تحضر معك جميع أفراد عائلتك توفر دبي الفرص في مثل هذه الحالات للمقيمين لنقل أسرهم من بلدهم الأصلي إلى دبي ولهذا الغرض، يلزم الحصول على تأشيرة إقامة عائلية في هذا النوع من التأشيرات، يقوم الأجنبي المقيم في دبي بكفالة أسرته لإقامتهم في دبي.

المتطلبات الأولية للحصول على تأشيرة إقامة عائلية في دبي

ولكن هناك عدة شروط يجب استيفاؤها من أجل الموافقة على تأشيرة الإقامة لعائلة في دبي دخلت القواعد واللوائح الأخيرة الخاصة بتأشيرة الإقامة العائلية في دبي حيز التنفيذ اعتباراً من مارس 2016 وقد أدى هذا القانون الجديد إلى تبسيط الإجراءات مقارنة بالعملية المعقدة السابقة.

النقاط المهمة التي يجب عليك تذكرها قبل التقدم بطلب للحصول على إقامة عائلتك في دبي.

  • من أجل التقدم بطلب للحصول على تأشيرة إقامة للعائلة (الزوجة والأبناء)، الحد الأدنى للراتب المطلوب هو 4000 درهم إماراتي بدون سكن أو 3000 درهم إماراتي مع الإقامة.
  • ويجب أن يكون حجم العقار المستأجر مساويا لحجم الأسرة.
  • إذا أرادت المرأة الوافدة كفالة أسرتها (الزوج والأولاد) في دبي، فيجب أن يكون الحد الأدنى لدخلها الشهري 10,000 درهم إماراتي إنها تحتاج إلى استيفاء الشروط المهمة الأخرى.
  • إذا كانت عائلتك خارج دبي، فسوف تتقدم مبدئياً بطلب الحصول على تأشيرة إقامة دخول بعد وصولهم إلى دبي، سيتعين عليك إكمال عملية الحصول على تأشيرة الإقامة العائلية خلال 30 يوم.

وثائق تأشيرة الإقامة العائلية في دبي

مثل جميع أنواع الإجراءات القانونية الأخرى، يلزم أيضًا تقديم المستندات المختلفة في الإدارات ذات الصلة أثناء التقدم للحصول على تأشيرة الإقامة العائلية في دبي. فيما يلي المستندات المطلوبة لإكمال عملية التأشيرة:

  • نموذج الطلب مكتوب بالكامل.
  • هويه الإمارات.
  • شهادة الزواج الأصلية، مصدقة من وزارة الخارجية في دولة الإمارات العربية المتحدة وسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في بلد المنشأ.
  • شهادة ميلاد الأبناء الأصلية مصدقة من وزارة الخارجية بدولة الإمارات العربية المتحدة وسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في بلد المنشأ.
  • عقد عمل مصدق لموظفي القطاع الخاص أو شهادة راتب للموظفين الحكوميين وشبه الحكوميين.
  • عقد الإيجار مصدق.
  • أصل وصورة من جواز السفر لجميع أفراد الأسرة.
  • 3 صور بحجم جواز السفر لجميع أفراد الأسرة.
  • كشف حساب بنكي لآخر ثلاثة أشهر ورقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN) الخاص بالراعي (رقم الحساب البنكي الدولي).
  • شهادة طبية للزوج والأبناء فوق 15 سنة.
  • إذا كان الكفيل مستثمر فستكون هناك حاجة إلى بعض المستندات الإضافية بما في ذلك وديعة بقيمة 3020 درهم إماراتي (قابلة للاسترداد) لكل فرد من أفراد الأسرة، ونسخة من الرخصة التجارية واتفاقية الشركة ذات المسؤولية المحدودة.
  • الجهة الرئيسية للموافقة.

قد تختلف السلطات فيما يتعلق بالموافقة على أنواع مختلفة من التأشيرات في دبي في حالة تأشيرة الإقامة العائلية، فإن الإدارة الحكومية الرئيسية هي الإدارة العامة للإقامة والشؤون الخارجية.

سيتم تقديم الطلب المطبوع وجميع المستندات اللازمة إلى الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي. سيقوم هذا القسم بالتحقق من جميع المستندات ومن ثم الموافقة على التأشيرة عن طريق ختم تأشيرة الإقامة على جواز سفر أفراد عائلتك.

سيُطلب الاتصال بخدمات العديد من الإدارات الأخرى في دبي والإمارات العربية المتحدة إلى جانب سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى المغتربين لإكمال هذه العملية.

ختاماً من دليلك نيوز حول تأشيرة الاقامة العائلة بدبي:

هناك بعض الأشياء المهمة التي يجب مراعاتها فيما يتعلق بتأشيرات الإقامة العائلية، حيث سيُطلب من أفراد الأسرة الذين يعيشون بموجب تأشيرات إقامة عائلية عدم مغادرة دولة الإمارات العربية المتحدة لمدة 6 أشهر متتالية في المرة الواحدة سيؤدي القيام بذلك إلى إبطال التأشيرة، من المهم ملاحظة أن هناك إجراءات مختلفة تماماً للحصول على تأشيرة الوالدين في دبي ومن الأمثلة على ذلك الحد الأدنى للراتب المطلوب لرعاية الوالدين وهو أعلى بكثير مقارنة برعاية أفراد الأسرة الآخرين (الزوج والأطفال).

إرسال تعليق

أحدث أقدم
Loading...