تصفية الشركة بشكل قانوني في دبي... كيفية تصفية الشركات وأنواعها

دبي هي مركز الأعمال في منطقة الشرق الأوسط بأكملها ونظراً لشهرتها، يرغب المستثمرون من جميع أنحاء العالم في تأسيس أعمالهم في دبي من أجل تعظيم أرباحهم إنهم حريصون على الاستفادة من بيئة الأعمال المذهلة والحوافز المعفاة من الضرائب التي تقدمها حكومة الإمارات العربية المتحدة ودبي ولكن لا تحصل جميع الشركات على النتيجة المرجوة حتى في مكان مثالي مثل دبي لأسباب متعددة.

تصفية الشركة قانونيا دبي

قد يقرر المستثمرون نقل شركتهم من دبي إلى أي مكان آخر وبصرف النظر عن ذلك، فإن حكومة دبي صارمة للغاية في تنفيذ قواعدها الخاصة بالشركات، وقد يؤدي عدم الالتزام بهذه القواعد إلى إغلاق أعمال الشخص في كلا السيناريوهين، يتعين على مالك الشركة تصفية الشركة في دبي.

تصفية الشركة بشكل قانوني في دبي


لماذا تصفية الشركة إلزامية في دبي؟

لكن مثل فتح مشروع تجاري، هناك قواعد معينة في دبي لتصفية أي شركة يجب اتباع هذه القواعد بشكل صحيح وبعد ذلك فقط تكتمل عملية تصفية الشركة دون اتباع عملية التصفية الكاملة، يمكن أن يواجه المساهمين ومديري الشركة العديد من التعقيدات القانونية.

إذا غادروا البلاد، فيمكن منعهم من الدخول مرة أخرى إلى البلاد (وفي الحالات الشديدة في منطقة الخليج بأكملها) دون سداد جميع ديون الشركة وسيتم فرض هذه الديون والغرامات المترتبة عليها حتى للمدة التالية لإغلاق العمل.

بصرف النظر عن ذلك، يصبح من المستحيل أو الصعب للغاية إعادة فتح شركة في دبي والإمارات العربية المتحدة إذا قررت القيام بذلك في المستقبل. ولذلك، يوصى بشدة بعدم ترك الشركة المهجورة في دبي دون استكمال عملية التصفية بأكملها.

أنواع تصفية شركة دبي

هناك نوعان من إجراءات حل الشركات في دبي:

  1. التصفية الاختيارية.
  2. التصفية الإجبارية.

في كلتا الحالتين، يمكن للمساهمين أو الدائنين في دبي طلب تصفية الشركة وفي حالة التصفية الإجبارية، تبدأ عملية التصفية بعد صدور أمر من المحكمة.

الخطوات الرئيسية لتصفية الشركة في دبي

هناك عدة خطوات مطلوبة لإتمام عملية التصفية منها:

  • إلغاء جميع الموظفين الحاليين.
  • تعيين المصفي وتصديقه لدى كاتب العدل.
  • دفع الرسوم لدى دائرة التنمية الاقتصادية لإصدار شهادة تصفية الشركة.
  • إعلان تصفية الشركة في صحيفتين محليتين والانتظار لمدة 45 يوماً للتحقق من أي مطالبة من العميل ضد الشركة.
  • احصل على تصريح من هيئة كهرباء ومياه دبي واتصالات ووزارة العمل والهجرة.

ختاماً من دليلك نيوز حول تصفية الشركات بدبي:

هذه هي الخطوات الرئيسية التي يجب اتخاذها لغرض تصفية شركة في دبي هناك حاجة إلى العديد من المستندات لإكمال الإجراء بأكمله وبصرف النظر عن ذلك، تحتاج إلى زيارة الأقسام المختلفة لهذا الغرض العملية برمتها طويلة ومرهقة للغاية ولكنها ضرورية للغاية لإغلاق سلس للشركة في دبي مما سيريحك من مواجهة المشكلات في المستقبل.

إرسال تعليق

أحدث أقدم
Loading...