كل شيء عن رخصة أبوظبي للعمل الحر

في محاولة مستمرة لتنويع مناخ العمل والاستثمار في دولة الإمارات العربية المتحدة، أكدت دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي إطلاق رخصة العمل الحر الجديدة.

أبوظبي رخصة العمل الحر الإمارات العربية المتحدة

سيسمح الترخيص بـ 48 فئة من الممارسات التجارية، مفتوحة لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة والمقيمين وغير المقيمين، والتي سيتم القيام بها في أبوظبي.

رخصة أبوظبي للعمل الحر

نظرة عامة على العمل الحر في دولة الإمارات العربية المتحدة

في دولة الإمارات العربية المتحدة، من أجل الحفاظ على نوعية حياة كريمة، يختار العديد من الأشخاص كسب أي أموال إضافية إلى جانب دخلهم بسبب ارتفاع تكاليف المعيشة عادةً ما يتم الخلط بين الناس بشأن الوظائف بدوام جزئي والعمل المستقل في جوهره، يعمل العمل الحر على تشغيل المنظمة بشكل قانوني وبرخصة تجارية مشروعة يعتبر العمل بدوام جزئي غير قانوني حتى تحصل على تصريح خاص من وزارة العمل في الإمارة التي تقيم فيها بالنسبة لفرد واحد أو أكثر، ستحصل على ترخيص تصريح العمل الحر وستستمتع بالتحكم في الشركة، وفتح حساب مصرفي مختلف للشركة، وعنوان عمل منفصل، وما إلى ذلك وبموجب تصريح العمل الحر، فأنت مرخص قانونًا لتشغيل الشركة أو العمل هنا.

يعتبر العمل الحر قانوني في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويمكنك أن تجعل نفسك مستقلاً بدوام كامل يمكن اختيار واختيار الوظائف التي تتبناها وتعمل ساعات العمل الخاصة بك، ولكنك لن تحصل على حوافز مثل الرعاية الطبية، أو وقت الأمومة، أو تعويض الإجازة سوف تحتاج إلى تأشيرة عمل من وزارة العمل وهناك ثلاثة خيارات رئيسية.

خيارات تأشيرات العمل بالإمارات

  1. تصريح عمل مؤقت: يمكنك الحصول على تصريح عمل مؤقت إذا كنت ستعمل لدى شركة بعقد مدته ستة أشهر كحد أقصى.
  2. تصريح عمل بدوام جزئي: بدلاً من ذلك، إذا كنت تعمل بدوام كامل، فيمكنك التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل بدوام جزئي مع صاحب عمل آخر؛ ستحتاج إلى شهادة عدم ممانعة (NOC) من صاحب العمل الحالي.
  3. تصريح العمل المستقل: الخيار الأسهل والأكثر مرونة هو الحصول على تصريح عمل مستقل من منطقة حرة، والذي يسمح لك بالعيش والعمل في دولة الإمارات العربية المتحدة تحت رعاية هيئة المنطقة الحرة (FZA).

رخصة أبو ظبي للعمل الحر

أطلقت أبو ظبي مؤخر تراخيص جديدة للعمل الحر للسماح للمواطنين الأجانب بأداء 48 نوع من الأنشطة التجارية في الإمارات وأضافت أن هذا التحول هو محاولة لبناء المزيد من الاستقرار في سوق العمل وتحسين الشركات الخاصة في مجال الخدمات حتى الآن، اضطرت إحدى الشركات إلى توظيف العديد من المواطنين الأجانب للحصول على فرصة العمل في أبوظبي.

سيكون الترخيص قابلاً للتطبيق على السكان المحليين وغير المقيمين وسكان دولة الإمارات العربية المتحدة يجب على المتقدمين إظهار الكفاءة الكافية في الممارسة التي يتقدمون للحصول على شهادة بها، ويمكن أن يأخذ ذلك شكل شهادة جامعية، أو شهادة خبرة، أو إنجازات معتمدة في عملية معينة.

المتطلبات للمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة

إذا كان مقدم الطلب مواطن في دولة الإمارات العربية المتحدة، فمن المتوقع أن يطلب الحصول على إذن مسبق إذا تم تعيينه من قبل شركات القطاع العام أو الخاص، نظرًا لأن وظيفته الحالية تعادل العملية المطلوبة (التي يسعى فيها للحصول على ترخيص العمل الحر) يجب الحصول على إذن مسبق في سياق خطاب عدم معارضة من رئيسهم الجديد ضمن هذا المسار، يكون المتقدمون مؤهلين أيضًا للتقدم بطلب للحصول على تأشيرات الإقامة وكذلك لأي من المعالين المرافقين لهم سيسمح ترخيص العمل الحر للموظفين، دون الحاجة إلى توفير غرفة مكتب، بالعمل عن بعد أو من المواقع المعتمدة كما أنه سيمكن الشركات، بالإضافة إلى الاستفادة من التخصصات الكبيرة المتوفرة في السوق، من توظيف الأفراد في التخصصات بشكل يومي، دون الحاجة إلى اتفاق طويل الأمد من خلال شهادة العمل الحر، سيكون لدى الأشخاص، بما في ذلك الفئات الخاصة مثل المعلمين وكبار السن وربات البيوت، القدرة على زيادة أرباحهم.

الأنشطة المتضمنة في رخصة العمل الحر

أنشأت دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، بموجب القرار الصادر مؤخراً، 48 نشاطاً اقتصادياً يمكن مزاولتها بموجب ترخيص العمل الحر وتشمل شهادة العمل الحر مجالات مثل أجهزة الكمبيوتر والاستشارات التقنية، والعقارات، وخدمات الاستشارات القانونية، والعلاقات العامة، والفنون الجميلة، والسياحة ومن شأن الترخيص أن يمكّن غير المواطنين، وفقاً لدائرة النمو الاقتصادي في أبو ظبي، من ممارسة أنشطتهم التجارية من أماكن إقامتهم أو أي مكان آخر معتمد. 

ختاماً من دليلك نيوز عن رخصة ابو ظبي للعمل الحر

هل ترغب في تأسيس شركة خاصة بك ؟ ومن المؤكد أن دولة الإمارات العربية المتحدة، وأبو ظبي على وجه الخصوص، مكان رائع للقيام بذلك ومع ذلك، فأنت بحاجة إلى ترخيص مناسب، ولهذا لديك ثلاثة خيارات، مثل تصريح عمل مؤقت، وتصريح عمل بدوام جزئي، وتصريح عمل مستقل إنه الآن وقت رائع للأفراد الذين يحاولون جمع دخل إضافي أو العمل من منازلهم مع إطلاق رخصة العمل الحر في أبوظبي.

إرسال تعليق

أحدث أقدم
Loading...