نقل الأعمال الألمانية إلى دبي.... أسباب وشروط وخطوات نقل الأعمال من المانيا الى الإمارات العربية المتحدة الدليل النهائي Germany

تعتبر دبي بمثابة أرض العجائب لرجال الأعمال والمستثمرين من جميع أنحاء العالم بما في ذلك ألمانيا بذلت الحكومة الكثير من الجهود في شكل ضرائب وسياسات صديقة للأعمال لضمان حصول الشركات العاملة في دبي على أقصى استفادة من الأسواق.

نقل الأعمال الألمانية إلى دبي

إنه المكان الأفضل لتوسيع شركتك أو نقلها بالكامل من بلدك الحالي إلى دولة الإمارات العربية المتحدة إذا كنت على استعداد لنقل أعمالك التجارية إلى دبي، الإمارات العربية المتحدة ، فهذا المقال مناسب لك في هذا المقال سنستعرض العملية والمتطلبات والإيجابيات والسلبيات والتفاصيل الأخرى ذات الصلة التي ستساعدك في نقل عملك من ألمانيا إلى دبي.

نقل الأعمال الألمانية إلى دبي

مشاكل ممارسة الأعمال التجارية في ألمانيا

على الرغم من ازدهار اقتصاد السوق في ألمانيا، لا يزال يتعين على الشركات التعامل مع الكثير من القواعد والعمالة الباهظة الثمن يمثل حاجز اللغة مشكلة بالنسبة لبعض الشركات بالإضافة إلى ذلك، فيما يلي بعض الصعوبات الكبيرة في ممارسة الأعمال التجارية في ألمانيا والتي ستجبرك على نقل شركتك إلى دبي:

  • تسجيل الملكية عند تسجيل عقار لشركة، يجب عليك كصاحب عمل الحصول على مستخرج من السجل العقاري، وتوثيق اتفاقية النقل، وحث البلدية على التنازل عن حقوق الشفعة، ودفع ضريبة نقل الملكية سيتم الانتهاء من هذه المهمة خلال 52 يوم تقريباً، وهو وقت طويل.
  • دفع الضرائب تأتي الصعوبة البيروقراطية التي تواجهها الشركات من مجموعة متنوعة من المصادر بما في ذلك بدء عملك تحتاج الشركات الدولية إلى التعاون مع المتخصصين الماليين المحليين لمساعدتهم في التعامل مع شؤونهم المالية وتقديم ضرائبهم لأن النظام المالي في ألمانيا معقد للغاية إن نظام الدفع حسب ما تكسب (PAYE) في ألمانيا هو السبب وراء قيام الشركات بخصم المبلغ المناسب من الضرائب والمساهمات الاجتماعية من رواتب موظفيها.
  • العقبات عند بدء الأعمال التجارية عند تأسيس شركة في ألمانيا، هناك العديد من العقبات التي يجب التغلب عليها قد يكون تأسيس شركة في ألمانيا أمر صعب كما ذكرنا سابقاً، لدى ألمانيا متطلبات بيروقراطية معقدة ولهذا السبب، حصلت على 125 اقتصاد من أصل 190 بلد في بدء الأعمال التجارية في تقرير البنك الدولي لممارسة الأعمال على سبيل المثال، يتعين على الشركات الجديدة تقديم طلباتها إلى مكاتب الضرائب والتجارة الإقليمية، وغرفة التجارة الإقليمية، السجل التجاري وأي جمعيات مهنية أو صناعية ذات صلة مثل هذه الوثائق الثقيلة يمكن أن تجعل بدء عمل تجاري في ألمانيا أمر مرهق.
  • حماية قوية للعمالة تعتبر حماية الموظفين في ألمانيا من بين الأفضل في العالم هناك مبادئ توجيهية صارمة فيما يتعلق بفصل الموظفين، وأجور العطلات، والإجازات المرضية، وما إلى ذلك، والحد الأدنى للأجور مرتفع نسبيا.
  • ثقافة الأعمال المختلفة يعد فهم الفروق الثقافية والاختلافات الثقافية في البلد الأجنبي بقدر كبير من التفصيل أمر ضروري لإدارة مشروع تجاري ناجح هناك يعد هذا أمراً بالغ الأهمية في بلد مثل ألمانيا، حيث تختلف آداب العمل عن الثقافات الأخرى، ويتم أخذها على محمل الجد، وتعكس القيم الأساسية للثقافة الألمانية مثل الكفاءة والالتزام بالمواعيد والشكليات.
  • ارتفاع تكلفة العمالة ولا ينجذب المستثمرون الدوليون إلى تكاليف العمالة المرتفعة في ألمانيا ويبلغ متوسط ​​الأجر في الساعة في ألمانيا 35.6 يورو، وهو أعلى بكثير من متوسط ​​الأجر في الاتحاد الأوروبي البالغ 27.7 يورو يبلغ الحد الأدنى الوطني للأجور الحالي في ألمانيا 9.35 يورو في الساعة، وبحلول منتصف عام 2022، ارتفع هذا المعدل إلى 10.45 يورو.

لماذا تبدأ مشروع تجاري في دبي؟

توفر دبي بيئات عمل ودية ومفيدة للغاية. وفي الواقع، شهدت دبي إطلاق أكثر من 20 ألف شركة جديدة مؤخراً ومن غير المستغرب أن العديد من هذه الدعاوى قدمها رجال أعمال من بلدان أخرى ما يقرب من 80٪ إلى 90٪ من القوى العاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة تتكون من الأجانب، حيث يسافر الآلاف من أصحاب الأعمال من جميع أنحاء العالم إلى دبي لإطلاق شركاتهم الناشئة وأعمالهم التجارية للحصول على مجموعة متنوعة من المزايا الجذابة بعض الفوائد الرئيسية هي كما يلي:

ضريبة منخفضة لا تفرض دولة الإمارات العربية المتحدة ضريبة دخل على الإيرادات الشخصية أو التجارية تعد ضريبة القيمة المضافة، التي تم تطبيقها في يناير 2018 والتي تم تحديدها حاليًا بنسبة 5٪، هي الضريبة المهمة الوحيدة التي يجب دفعها في الإمارات.

اقتصاد نابض بالحياة ثاني أكبر اقتصاد في العالم العربي هو دولة الإمارات العربية المتحدة وتحتل المرتبة الثانية بعد المملكة العربية السعودية من حيث الإيرادات، حيث يبلغ الناتج المحلي الإجمالي حوالي 692 مليار درهم.

جودة حياة رائعة وعلى الرغم من تأخرها قليلاً عن إسبانيا وأيرلندا، فقد احتلت الإمارات العربية المتحدة المركز 23، متقدمة على البرتغال واليونان من حيث جودة الحياة العالية لذا، المكان جيد للقيام بالأعمال التجارية.

دعم بدء التشغيل توجد في الإمارات العديد من حاضنات الشركات الناشئة ومبادرات التمويل التي تستهدف تعزيز تطوير الأعمال.

كيف تنقل أعمالك التجارية إلى دبي؟

إذا قررت اتخاذ هذه الخطوة، فقد فعلت الشيء الصحيح. اتبع الخطوات الموضحة مسبقًا لنقل عملك الألماني إلى دبي، الإمارات العربية المتحدة على الفور:

حدد نشاط عملك

تعرف على الأنشطة التجارية التي تقوم بها وفكر في مدى تطبيقها العملي فيما يتعلق بسوق الإمارات العربية المتحدة تأكد من إجراء دراسة شاملة لجدوى المشروع وربحيته قبل نقل عملك إلى دبي يعد تحديد الأنشطة التجارية أمراً مهم حيث ستحتاج إلى إبلاغ السلطات.

حدد الولاية القضائية

خيارك الرئيسي التالي، بمجرد اختيار الصناعة، هو الانتقال إلى البر الرئيسي أو إلى منطقة حرة إذا اخترت إنشاء عملك في منطقة مفتوحة ، فسوف تستمتع بما يلي:

  • إعفاء ضريبي للتصدير والاستيراد بنسبة 100%.
  • 0٪ ضريبة شخصية وضريبة الشركات.
  • إعادة 100% من الأرباح ورأس المال.
  • ملكية الشركة بنسبة 100%.

قيود العملة صفر

حيث أنه، إذا قررت نقل نشاط تجاري إلى البر الرئيسي، فلديك الحرية في إجراء أعمال تجارية مباشرة مع كل من الأسواق الدولية والمحلية العمل مع شركة محلية ستفرض عليك بعض المبلغ إذا كنت ترغب في ممارسة الأعمال التجارية مباشرة مع السوق المحلية لدولة الإمارات العربية المتحدة ستحتاج إلى التعاون مع شريك محلي سيمتلك 51% من الأسهم في شركتك ما لم يندرج مجال عملك ضمن فئة الخدمات المهنية.

تحديد هيكل الشركة/الشكل القانوني

عند تأسيس شركة في دولة الإمارات العربية المتحدة، يعد اختيار الشكل القانوني لشركتك أمرا بالغ الأهمية فهو يحدد الإطار والأسلوب للتعامل مع الأرباح والخسائر بالإضافة إلى كيفية تخصيص أصولك ومواردك خلال المراحل الأولى من التخطيط، اختر الهيكل القانوني لشركتك سيساعد هذا في إعطاء تخطيط لعملك دون اتخاذ قرار بشأن الهيكل القانوني لشركتك، لا يجوز التقدم بطلب للحصول على ترخيص عملك فيما يلي بعض التنسيقات القانونية أو هياكل الأعمال التي يمكنك استخدامها لتسجيل شركتك في دولة الإمارات العربية المتحدة:

  • شركة قابضة.
  • شركة ذات مسؤولية محدودة (ذ.م.م).
  • شركة مدنية.
  • مؤسسة وحيدة.
  • فرع الشركة المحلية.
  • فرع الشركة الأجنبية.
  • فرع الشركة الخليجية.
  • فرع شركة المنطقة الحرة.

احصل على الموافقة على اسم شركتك ونشاطك

تأكد من أن اسم شركتك مناسب من الناحية القانونية قبل الالتزام به لأن دولة الإمارات العربية المتحدة لديها قواعد تسمية صارمة معينة.

يُحظر أي أسماء تحتوي على لغة غير مقبولة أو تشير إلى الله أو إليه أو إلى منظمات دينية أو طائفية أو سياسية أخرى مثل المافيا أو مكتب التحقيقات الفيدرالي يجب أن يكون الشخص شريك أو مالك للشركة إذا قررت تسمية شركتك باسمه، ويجب استخدام اسمه الكامل - لا يُسمح بالاختصارات أو الأحرف الأولى.

التقدم بطلب للحصول على الرخصة التجارية الخاصة بك

في دولة الإمارات العربية المتحدة، تنقسم الرخص التجارية - والمعروفة بالرخص التجارية - إلى أربعة أنواع مختلفة وهي:

  1. رخصة السياحة.
  2. رخصة تجارية.
  3. الترخيص الصناعي.
  4. الرخصة المهنية.

لنقل الأعمال التجارية إلى البر الرئيسي لدولة الإمارات العربية المتحدة، يمكنك التقدم بطلب للحصول على أي من هذه التصاريح التجارية يختلف هيكل الترخيص في المناطق الحرة في دولة الإمارات العربية المتحدة ويعتمد على نوع النشاط التجاري الذي تختار مؤسستك المشاركة فيه.

سجل شركتك

الترخيص وتسجيل الشركة إجراءان متزامنان ومع ذلك، هناك مراحل مختلفة لعملية التوثيق والموافقة الكاملة ويجب عليك الحصول على جميع الموافقات الحكومية اللازمة خلال هذه المرحلة، وفقًا لما تحدده دائرة التنمية الاقتصادية بالإضافة إلى ذلك، تختلف الوثائق المطلوبة حسب نوع العمل والنشاط.

أكمل أوراق التأسيس

بعد ذلك، عليك التعامل مع الوثائق اللازمة. لتسجيل نشاط شركتك واسمها التجاري، تواصل مع دائرة التنمية الاقتصادية في الإمارة المفضلة لديك بعد ذلك قم بتقديم الأوراق اللازمة على الموقع الإلكتروني لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، ضمن المعلومات والخدمات، يمكنك اكتشاف روابط للمكاتب ذات الصلة سوف تتلقى ترخيص عملك بمجرد معالجة طلبك ستحتاج إلى ملء طلب لاسم الشركة والنشاط الذي اخترته، والذي ستقدمه إلى المسؤولين الحكوميين المناسبين مع نسخ من جوازات سفر المساهمين هناك حاجة إلى خطة عمل أو شهادة عدم ممانعة (NOC)، وهي عبارة عن خطاب من كفيلك الحالي يشهد بأنه مسموح لك بفتح شركة جديدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، في بعض المناطق الحرة، حيث يجب على شركات البر الرئيسي تلبية بعض متطلبات رأس المال، والتي يتم ذكرها في مذكرة التأسيس من المهم فهم تفاصيل مذكرة التأسيس (MoA) ولذلك، يجب الحرص على طلب التوجيه المهني قبل صياغة مذكرة التفاهم يجب أن تتم كتابة مذكرة التفاهم بما يتماشى مع توجيهات حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة. قبل تأسيس عمل تجاري في دبي، يجب أيضًا أن تأخذ أهداف عملك بعين الاعتبار.

ابحث عن وكيل محلي (إذا لزم الأمر)

في السابق، كان العثور على شريك محلي أحد متطلبات تأسيس شركة في دبي. يمكن لمواطن دولة الإمارات العربية المتحدة وحده أن يعمل كشريك أو ممثل إماراتي قد يكون العثور على وكيل محلي موثوق به أمرًا صعبً خاصة بالنسبة لرجل أعمال جديد يسعى لنقل شركة إلى دبي ولكن يجب أن يتم ذلك لإكمال عملية تسجيل الأعمال.

احصل على الموافقات الخارجية الخاصة بك

اعتماداً على نشاطك التجاري، قد تحتاج دائرة التنمية الاقتصادية إلى موافقات إضافية من منظمات حكومية أو غير حكومية أخرى على سبيل المثال، قد تطلب البلدية وبعض البنوك والسفارات وغيرها من الشركات الحصول على الموافقات.

استئجار مكتب

لديك خيار استئجار مساحة مكتبية أو اختيار مساحة عمل مشتركة في مركز أعمال، وفقاً لاحتياجات عملك الخاصة. كما يعتمد عدد التأشيرات التي يمكنك طلبها من دائرة التنمية الاقتصادية (DED) على مساحة مكتبك.

احصل على جهة اتصال الإيجار والإيجاري

قد تحتاج إلى إيجاري أثناء بدء عملك الخاص في دبي إيجاري هو اتفاق أنت والشركة العقارية التي ترغب في استئجار مساحة مكتبها أو مساحة عملها المشتركة ملتزمتان باتفاقية الإيجار هذه تشرف مؤسسة التنظيم العقاري (RERA) على منصة الإنترنت إيجاري كما أنها تتأكد من معاملة طرفي الإيجار بشكل عادل ومنفتح لتفعيل حساب إيجاري الخاص بك، تحتاج إلى تحميل عقد الإيجار الخاص بك وبعض الأوراق الأخرى يعد نظام إيجاري أمراً بالغ الأهمية لأنك تحتاج إليه للحصول على تأشيرات أو تجديدها لموظفيك و/أو أفراد أسرتك.

الحصول على الموافقة المبدئية

يجب عليك أولاً الحصول على موافقة مبدئية من دائرة التنمية الاقتصادية حتى تتمكن من نقل عملك إلى دبي بموجب هذه الموافقة، فإن حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة لا تعارض نقل عملك إلى هناك لا يمكنك المتابعة إلى المراحل التالية من إجراءات التقديم دون الحصول على هذه الموافقة.

اجمع رخصتك التجارية

سيتعين عليك تقديم ما يلي إلى دائرة التنمية الاقتصادية بالإضافة إلى الرسوم الحكومية اللازمة للحصول على الرخصة التجارية الخاصة بك في دولة الإمارات العربية المتحدة:

  • شهادة عدم ممانعة للشركاء (إن وجد).
  • عقد التأسيس (MoA).
  • النماذج الحكومية ذات الصلة.
  • طلب الرخصة التجارية.
  • شهادة حجز الاسم التجاري.
  • الموافقات الخارجية (إن وجدت).
  • شهادة الموافقة المبدئية.
  • عقد الايجار.
  • نسخ من جوازات سفر الشركاء.
  • شهادة تسجيل إيجاري.
  • متطلبات أخرى من قبل دائرة التنمية الاقتصادية (إن وجدت).

افتح حساب مصرفي

من أجل فتح الحساب البنكي لشركتك، سيكون لديك جميع الأوراق اللازمة بعد إعادة أوراقك إليك هناك العديد من البنوك في دولة الإمارات العربية المتحدة، المحلية والأجنبية، بما في ذلك؛

  • مصرف عجمان، نور بنك، المشرق، الإمارات الإسلامي، وبنك رأس الخيمة الوطني.
  • بنك الإمارات دبي الوطني.
  • بنك دبي التجاري.
  • بنك أبو ظبي التجاري.

العلامات التجارية العالمية مثل باركليز، وإتش إس بي سي، وسيتي بنك موجودة في دبي اعتمادا على احتياجاتك الفريدة، يمكنك اختيار الأفضل بالنسبة لك.

كيفية فتح حساب بنك الأعمال الإماراتي؟

إن عملية فتح حساب مصرفي تجاري في دولة الإمارات العربية المتحدة ليست بهذه الصعوبة فقط اتبع ما يقولونه وسيكون لديك حساب مصرفي لعملك، حيث تستغرق البنوك من أسبوعين إلى أربعة أسابيع لفتح حساب مصرفي في دولة الإمارات العربية المتحدة سيرغب البنك في معرفة الأشياء التالية منك: 

  • الموردين والعملاء الرئيسيين لديك.
  • مجالات العمل الأساسية.
  • إجمالي الودائع.
  • مستويات الإيرادات.
  • الحجم المتوقع للعملة.

التقدم بطلب للحصول على تأشيرة

الخطوة الأخيرة في نقل الأعمال التجارية إلى دبي هي التقدم بطلب للحصول على تأشيرة تسمح لك العديد من المناطق الحرة بتقديم طلبات التأشيرة للموظفين والمعالين بالإضافة إلى التأشيرة الخاصة بك ستحدد المنطقة الحرة التي تقرر إنشاء الشركة فيها العدد الدقيق للطلبات التي يمكنك تقديمها.

يمكنك طلب التوجيه المهني إذا كنت ترغب في رعاية شخص ما للحصول على تأشيرة، مثل الزوج أو الطفل أو الخادمة أو السائق، للتأكد من أنك وهذا الشخص يستوفيان جميع متطلبات أو معايير الدخول وأنه من الممكن القيام بذلك في المنطقة الحرة التي اخترتها، بشرط أن يكون كل شيء على ما يرام، يتكون الإجراء من أربع خطوات مباشرة:

  1. تصريح دخول.
  2. تعديل الحالة.
  3. اختبار اللياقة الطبية.
  4. تسجيل الهوية الإماراتية وختم التأشيرة.

باعتبارك مالك لشركة في البر الرئيسي، يمكنك التقدم بطلب للحصول على أي عدد من التأشيرات حسب الضرورة لكن الشركات العاملة في المناطق الحرة تخضع لقيود تختلف من منطقة حرة إلى أخرى.

هل يمكن لشركة أجنبية ممارسة الأعمال التجارية في دبي؟

ختاماً... نعم، يمكن لشركة أجنبية القيام بأعمال تجارية في دبي لكن يتعين على أصحاب الأعمال أو المستثمرين أو رواد الأعمال اتباع العملية الصحيحة لتأسيس شركة أو توسيع شركاتهم القائمة بالفعل في دولة الإمارات العربية المتحدة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

jubnaads