نقل الأعمال الإيطالية إلى دبي.... أسباب وشروط وخطوات نقل الأعمال من الايطالية الى الإمارات العربية المتحدة الدليل النهائي Italy

إيطاليا مكان لائق للقيام بالأعمال التجارية ولكن في بعض الأحيان، ولأسباب معينة، يواجه رجال الأعمال والمستثمرون العديد من الصعوبات لدرجة أنهم يتطلعون إلى نقل إعدادات أعمالهم إلى مكان آخر في العالم حاليا، أفضل مكان لنقل أعمالك الإيطالية هو دبي، الإمارات العربية المتحدة.

نقل الأعمال الإيطالية إلى دبي

تتمتع البلاد باقتصاد قوي، وسياسة إعفاء ضريبي، وسياسات صديقة للأعمال، وبيئة تدعم الشركات إذا كنت لا تعرف كيف يمكنك نقل عملك الذي يقع مقره في إيطاليا إلى دولة الإمارات العربية المتحدة ، فهذا الدليل مناسب لك تابع القراءة لمعرفة ذلك.

نقل الأعمال الإيطالية إلى دبي

مشاكل ممارسة الأعمال التجارية في إيطاليا

فيما يلي بعض التحديات التي يمكن أن يواجهها رواد الأعمال ورجال الأعمال عند ممارسة الأعمال التجارية في إيطاليا:

من الصعب بدء عمل تجاري في إيطاليا

وفقا لتقرير ممارسة الأعمال التجارية لعام 2020 الصادر عن البنك الدولي، تتخلف إيطاليا عن غالبية دول الاتحاد الأوروبي من حيث سهولة ممارسة الأعمال التجارية تحتل إيطاليا المرتبة 58 من بين 190 اقتصاد من حيث سهولة ممارسة الأعمال بشكل عام. تتكون التكاليف المرتبطة بتأسيس شركة في المقام الأول من رسوم كاتب العدل.

من الصعب الحصول على الائتمان في إيطاليا

تحتل إيطاليا المرتبة 119 في تقرير البنك الدولي لعام 2020 للحصول على الائتمان ويظهر ذلك أنه قد يكون من الصعب الحصول على الائتمان في إيطاليا مقارنة بدول الاتحاد الأوروبي الأخرى والدول المنافسة ذات الدخل المرتفع في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية لا تزال البنوك الإيطالية تعاني من تداعيات أزمة الائتمان عام 2008، وبالتالي يجب على أصحاب الأعمال الذين يبحثون عن تمويل ائتماني الالتزام بمتطلبات أكثر صرامة وتقديم ضمانات أقوى من تلك الموجودة في بلدان أوروبا الأخرى.

استخراج تراخيص البناء 

يتميز نظام الأعمال الإيطالي بالتعامل مع تصاريح البناء. على الرغم من أن عدد الخطوات أقل من المتوسط ​​في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، إلا أن إكمال كل خطوة يستغرق وقت أطول بكثير على سبيل المثال، يستغرق الحصول على تصريح بناء 135 يومًا و30 يومًا مع العديد من الإدارات الأخرى.

التقاليد في ايطاليا

يتخذ العديد من أصحاب الأعمال القرار الخاطئ بتجاهل الاختلافات الثقافية. تلعب التقاليد دور كبير في الأعمال التجارية في إيطاليا، وهو ما قد لا يبدو واضحًا في البداية عدم معرفة اللغة الإيطالية يخلق الكثير من المشاكل واللغة صعبة التعلم.

اللغة الإيطالية هي اللغة الوحيدة المعترف بها في العقود والوثائق الرسمية، وهو ما يفسر أهمية تعلم اللغة إن عدم معرفة اللغة المحلية سيجعل من الصعب عليك إقامة اتصال مباشر وشخصي مع شركائك وكسب ثقتهم.

التجارة عبر الحدود بايطاليا

تستغرق إجراءات الاستيراد 16 يوم، وتستغرق إجراءات التصدير عادةً 19 يوم، ويستغرق إعداد المستندات 10 أيام على الأقل قد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يتم تخليص المنتجات من الجمارك لذا، باختصار، تستغرق التجارة عبر الحدود وقت طويلاً ومعقدة للغاية.

الحصول على الكهرباء في ايطاليا

يمثل الوقت مشكلة كبيرة عندما يتعلق الأمر بالحصول على الكهرباء، ويمكن أن يستغرق إكمال مزود الخدمة لأعمال التوصيل الخارجي ما يقرب من 100 يوم عندما يتم تقديم الطلب، عادة ما يستغرق الأمر شهرين فقط للحصول على تقدير.

بطء تنفيذ العقود في ايطاليا

لقد أجرت إيطاليا عدداً من التغييرات على الطريقة التي يتم بها رفع الدعاوى القضائية التجارية وتقديمها، ومع ذلك فإن تقرير ممارسة الأعمال الصادر عن البنك الدولي يضعها في المرتبة 122 في فئة إنفاذ العقود بسبب التراكمات والتأجيلات والتأخير في إصدار الأحكام ونقص الموظفين، تواجه المدن صعوبات عندما يتعلق الأمر بتنفيذ القرارات النهائية.

دفع الضرائب الإيطالية

العبء الضريبي معقد ويبلغ العبء على الشركات 24%، وهو ما يتماشى مع معدل ضريبة الشركات في دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية الأخرى يتعين على الشركات والعاملين لحسابهم الخاص دفع ما يصل إلى 15 ضريبة، بما في ذلك العقارات، وضريبة الإنتاج الإقليمي (IRAP)، وضريبة دخل الشركات (IRES)، والضمان الاجتماعي، وضريبة القيمة المضافة وبما أن الضرائب يتم حسابها جزئيا على أساس الدخل المتوقع بدلا من الدخل الفعلي، فإن بعض هذه المدفوعات تدفع مقدما.

تسجيل الملكية في ايطاليا

عملية تسجيل الملكية بسيطة للغاية. ومع ذلك، فإن الحصول على شهادة طاقة (Attestato di Certificazione Energetica, ACE) وجمع الشهادات المطلوبة من Notartel للمعاملة قد يكون مكلف.

قانون التوظيف بايطاليا

يخضع سوق العمل في إيطاليا لمجموعة معقدة من القوانين واتفاقيات المفاوضة الجماعية أصبح سوق العمل في إيطاليا أكثر استرخاءً نتيجة لتغيير عام 2015 الذي أدى إلى خفض تكاليف العمالة وتقليل احتمالية اتخاذ إجراءات قانونية ولكن بدون فهم متعمق لتشريعات التوظيف الحالية ودعم خبراء الموارد البشرية ذوي المعرفة، لا يزال النظام يمثل تحدي للإدارة.

التطوير الرقمي بايطاليا

تتخلف الشركات الإيطالية عن بقية أوروبا في السنوات الأخيرة عندما يتعلق الأمر بالنفقات الرقمية وفقاً لمؤشر الاقتصاد والمجتمع الرقمي (DESI)، احتلت القدرة التنافسية الرقمية لإيطاليا في الاتحاد الأوروبي المركز الرابع قبل الأخير في عام 2019 إن الافتقار إلى الاستثمارات في الفضاء الرقمي لتطويرها سيجعل الشركات تعود بالزمن إلى الوراء لأنها لن تكون قادرة على ذلك تجهيز مع التقنيات الحديثة.

كيفية نقل الأعمال الإيطالية إلى دبي؟

فيما يلي الإجراءات العامة المتبعة للحصول على رخصة تجارية في دبي.

  • اختر نشاط تجاري الخطوة الأولى هي اختيار النشاط التجاري الذي ستمارسه وهذا هو ما سيحدد نوع الرخصة التجارية التي تحتاجها لممارسة الأعمال التجارية في دبي هناك أربعة تراخيص متاحة لعملك وهي الصناعية والمهنية والتجارية والسياحية.
  • حدد الموقع المثالي لعملك عند نقل شركة إلى الإمارات العربية المتحدة ، يكون للأجانب خيار بين المنطقة الحرة والبر الرئيسي.
  • حدد نوع الشركة هناك أربعة أنواع مختلفة من الشركات التي يمكن للمستثمرين وأصحاب الأعمال دمجها في دبي: الأعمال المملوكة للقطاع الخاص، أو المؤسسة العامة، أو فرع شركة إماراتية قائمة، أو فرع شركة أجنبية، كلها خيارات يمكنك الاختيار من بينها.
  • قم بتسجيل اسم عملك قبل أن تقوم بتسجيل عملك الجديد، يجب أن تحصل على التوجيه لأن عملية تسمية شركة في دولة الإمارات العربية المتحدة تختلف عن تلك الموجودة في العديد من البلدان الأخرى يمكنك الاحتفاظ بالاسم الذي حددته بالفعل لشركتك إذا كان يتوافق مع قواعد التسمية أو يمكنك اختيار اسم جديد.
  • قم بتجميع الأوراق السبب الرئيسي للتأخير ورفض طلبات الحصول على رخصة تجارية في دبي هو الأوراق غير الكاملة وغير الدقيقة، تأكد من اكتمال التسجيل قبل إرساله لتوفير الوقت والمتاعب الأوراق اللازمة مدرجة أدناه:

المستندات المطلوبة لتأسيس الأعمال في دبي كمالك أعمال إيطالي

هناك العديد من المستندات المطلوبة لنقل شركة إيطالية إلى دبي فيما يلي المستندات الأساسية التي ستحتاجها:

  • نموذج الطلب الرسمي من الحكومة المختصة، سواء كانت من البر الرئيسي أو من المنطقة الحرة.
  • خطة لخطة عمل احترافية.
  • نسخة من أي تراخيص تجارية نشطة.
  • نسخ ملونة من جوازات السفر للمساهمين والمديرين وأعضاء مجلس الإدارة.
  • التوقيعات الموثقة من المساهمين والمديرين وأعضاء مجلس الإدارة.
  • نسخة من جواز السفر الخاص بك.
  • شهادة عدم ممانعة من الكفيل الحالي – للأفراد.
  • صورة بحجم جواز السفر (رقمي).
  • نسخة من جواز سفر المقيم (إن وجد).
  • نسخة من بطاقة الهوية الإماراتية (إن وجدت).
  • تقارير تدقيق مالي لمدة سنتين مصدقة من أحد البنوك بدولة الإمارات العربية المتحدة.

خطوات نقل الاعمل من ايطاليا الى دبي

  • التقدم بطلب للحصول على رخصة تجارية في ايطاليا يتم تقديم طلب الترخيص إلى السلطة المختصة حيث سيكون مقر شركتك الجديدة يتم تقديم الطلبات الخاصة ببر دبي الرئيسي إلى دائرة التنمية الاقتصادية في دبي (دائرة التنمية الاقتصادية بدبي)، ويتم تقديم الطلبات الخاصة بالمناطق الحرة إلى الهيئة الحكومية المختصة.
  • الحصول على التأشيرة في ايطاليا ثم عليك الحصول على تأشيرة للحصول على تأشيرة، يتعين عليك تقديم الوثائق والخضوع لفحص الدم واختبار اللياقة البدنية والأشعة السينية للصدر بالإضافة إلى رعاية التأشيرة الخاصة بك، يمكنك رعاية الآخرين، مثل أطفالك ووالديك وزوجتك وموظفي المنزل.
  • افتح حساب مصرفي للشركة مطلوب حساب مصرفي للشركات لتشغيل الأعمال التجارية في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • الرعاة ووكلاء الخدمة عند التداول في دولة الإمارات العربية المتحدة، قد تحتاج إلى مساعدة وكيل أو كفيل محلي إذا قمت بتأسيس شركة في المنطقة الحرة، فسيقوم الوكيل المحلي بتسهيل عملك للتجارة مع السوق المجاورة.

أنواع الرخص التجارية في دبي

من أجل تشغيل مشروع تجاري لغير المقيمين في دبي، تحتاج إلى رخصة تجارية يتم منح التراخيص للمناطق الحرة في دبي والبر الرئيسي.

تم تصميم ترخيص البر الرئيسي للشركات التي ترغب في ممارسة الأعمال التجارية محلي وخارجي من الضروري عادةً العمل مع كفيل مقيم يحصل على حصة ملكية بنسبة 51% في الشركة كشريك مقيم لهذا النوع من تراخيص الأعمال ربما تكون الطريقة المثالية لتأسيس شركة في إحدى المناطق الاقتصادية الحرة المعينة في دبي هي الحصول على ترخيص منطقة حرة. من السهل جدًا الحصول على هذا الترخيص، ولا يقدم الأجانب أي مزايا ضريبية، وملكية بنسبة 100٪، ولا توجد رسوم تجارية، ويمنحهم بنية تحتية جاهزة للاستخدام.

يمكنك الحصول على أربعة أنواع من تراخيص التداول من دائرة التنمية الاقتصادية بدبي (DED) كمستثمر تجاري أجنبي هؤلاء هم:

  1. السياحة - لمقدمي خدمات السفر والضيافة.
  2. تجاري - للتجارة التجارية للسلع.
  3. الصناعية - للتغليف والتصنيع وما إلى ذلك. 
  4. احترافي – لتقديم الخدمات المهنية مثل الاستشارات والمحاسبة والقانونية وما إلى ذلك.

أهم 10 فوائد لنقل الأعمال الإيطالية إلى دبي

فيما يلي الفوائد العشرة الرئيسية التي يمكنك الاستفادة منها عند نقل عملك الإيطالي إلى دبي، الإمارات العربية المتحدة:

  1. سهولة إعداد الأعمال أصبح تأسيس شركة في دبي الآن أسهل من أي وقت مضى بفضل البنية التحتية التكنولوجية سريعة التطور في المدينة والحكومة الودية في الوقت الحاضر، لا يستغرق إنشاء شركتك في دبي سوى بضع نقرات وبضعة أيام. في دبي، يعد تأسيس الشركة إجراءً بسيط يتطلب القليل من الأعمال الورقية.
  2. توظيف العمالة الوافدة تشتهر دبي بكونها واحدة من أكثر المراكز التجارية المحبوبة في العالم يرغب المستثمرون من جميع أنحاء العالم في ممارسة الأعمال التجارية في دبي والاستفادة بشكل كبير من ممارسة الأعمال التجارية هنا بالإضافة إلى ذلك، انتقل اقتصاد دبي بشكل فعال إلى ما هو أبعد من صناعة النفط إلى قطاعات أخرى مثل الخدمات اللوجستية والسياحة والضيافة وما إلى ذلك.
  3. لا ضرائب لن تضطر إلى دفع أي ضرائب عند بدء عمل تجاري في دبي إنها إحدى المزايا الرئيسية لممارسة الأعمال التجارية في دولة الإمارات العربية المتحدة تقدم دبي إعفاءً ضريبياً كاملاً من جميع الرسوم، بما في ذلك الضرائب الشخصية وضرائب الشركات والضرائب على الدخل.
  4. أكثر من 20 منطقة حرة تمنحك دبي خيار تأسيس عملك في منطقة حرة أو في منطقة في البر الرئيسي هناك أكثر من 20 منطقة حرة متاحة في المدينة يعد إنشاء مشروع تجاري في منطقة حرة مثل دبي أمرًا مفيدًا لأن رواد الأعمال يمكنهم امتلاك أعمالهم بالكامل هناك.
  5. التقدم التكنولوجي تم تجهيز دبي بالبنية التحتية الرقمية الأكثر ابتكاراً تتجه المدينة نحو كونها المركز الرقمي للعالم. لديها مستقبل مدعوم بالتكنولوجيا.
  6. الموقع الجغرافي الاستراتيجي ونظراً لموقع دبي الاستراتيجي عند تقاطع الشرق والغرب والشمال والجنوب، تعمل المدينة كحلقة وصل طبيعية بين الموردين والمنتجين والمصنعين العالميين للسلع الرئيسية.
  7. بنية تحتية رائعة يدرك الجميع أن دولة الإمارات العربية المتحدة مجهزة بأفضل البنية التحتية في العالم في عاصمتها تتحسن البنية التحتية في دبي باستمرار وتحظى باهتمام المزيد والمزيد من رجال الأعمال من جميع أنحاء العالم.
  8. أسلوب حياة مريح وعالي الجودة  يتمتع المقيمون في دبي بفرصة التفاعل مع أشخاص من مجموعة واسعة من الثقافات والأديان والمجتمعات يمكن للناس التعرف على العديد من الثقافات والممارسات المختلفة عند العيش في مثل هذه المنطقة المتنوعة.
  9. سهولة الحصول على التأشيرة إن بدء عمل تجاري في دبي يجعل من السهل الحصول على وظيفة وتأشيرة إقامة يمكنك السفر بين بلدان مختلفة، واستئجار العقارات أو استئجارها، وشراء السيارات عند حصولك على التأشيرة.
  10. الدعم الحكومي الاستثنائي  يحصل المستثمرون الأجانب دائماً على خدمات وحوافز وأمان رفيعة المستوى من قبل حكومة دبي ولضمان الجودة والتقدم وتوسيع الآفاق التجارية، تقوم الحكومة باستمرار بتغيير القوانين والمراسيم التي تحكم طرق ممارسة الأعمال التجارية في المدينة.

ختاماً... تواصل الحكومة استضافة العديد من التجمعات الدولية وتطوير العديد من مشاريع التوسع التجاري لممارسة الأعمال التجارية، توفر الحكومة مجموعة ثابتة من القواعد واللوائح سهلة المتابعة من أجل البدء السهل والتشغيل المستمر لأعمالهم، يجب على جميع رواد الأعمال الالتزام بهذه القواعد.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

jubnaads