الدليل الكامل: العيش في دبي كمغترب ايجابيات وسلبيات وقوانين العيش والوظائف بالإمارات

لقد حولت دبي نفسها على مر السنين وأصبحت وجهة مثالية للناس ليس فقط لممارسة الأعمال التجارية ولكن للعيش قام العديد من المستثمرين من جميع أنحاء العالم مؤخر بنقل حياتهم بالكامل إلى دبي؛ ويرجع ذلك في المقام الأول إلى أن حكومة دبي جعلت من السهل جدا عليهم القيام بذلك من خلال تغييرات سياستها والمزيد.

 الدليل الكامل: العيش في دبي كمغترب

على الرغم من أن العملية أصبحت أسهل، إلا أن الانتقال إلى بلد آخر يمكن أن يكون مهمة شاقة للغاية، خاصة إذا لم يكن لديك معرفة كافية، قمنا كموقع دليلك نيوز بتجميع هذا المقال لمساعدتك في العملية بأكملها ومناقشة الأشياء التي تحتاج إلى البحث عنها وغير ذلك الكثير.

العيش في دبي

إيجابيات وسلبيات العيش في دبي

أصبحت دبي تدريجي الوجهة المفضلة لغالبية المستثمرين والأشخاص الذين يتطلعون لبدء فصل جديد في حياتهم ومع ذلك، حيث أن هناك العديد من الإيجابيات التي يجب التركيز عليها، هناك بعض السلبيات التي يجب أخذها في الاعتبار. إذا كنت ستنتقل إلى دبي، فإليك بعض الأشياء التي تحتاج إلى أخذها في الاعتبار قبل اتخاذ قرارك النهائي.

إيجابيات العيش في دبي

  • يعد قطاع الأعمال في دبي القطاع الأسرع نمواً في العالم بأسره وقد شهدت المدينة استثمارات بملايين الدولارات من المستثمرين الأجانب مما يعني أن فرص العمل لا حدود لها يمكنك مزج العمل مع المتعة الشخصية والاستمتاع بحياتك على أكمل وجه.
  • أولئك الذين يستمتعون بالطقس اللطيف سوف يستمتعون بدبي لمدة 8 أشهر أو نحو ذلك، يهيمن على المناخ أيام حارة طويلة تليها سماء زرقاء صافية مع مياه البحر الدافئة الجميلة.
  • إذا كنت منفتح وتحتفظ بحياتك الاجتماعية بالقرب من قلبك، فمن المؤكد أن دبي هي المكان الذي تحتاج إلى التفكير فيه بما أن دبي تضم مستثمرين من جميع أنحاء العالم وتظل واحدة من أفضل الوجهات العالمية لقضاء العطلات، فسوف تقابل أشخاصًا من كل مكان.
  • يمكن للوالدين أن يتنفسوا الصعداء لأن دبي تتمتع بأحد أفضل المعايير التعليمية ويتم بناء المدارس الجديدة سنوي تقريبا.
  • ربما يكون أحد أكبر عوامل الجذب في دبي هو حقيقة أنه لم تعد هناك ضريبة دخل مفروضة على الوافدين وليس فقط على الوافدين لقد أثر هذا على العديد من الأشخاص بالفعل، وإذا كنت لا تعرف ذلك، فقد يؤثر عليك.
  • يمكنك بسهولة إعادة الأموال إلى وطنك في دبي بسهولة مما يعني الحصول على حزمة رواتب رائعة لك ولعائلتك.
  • مستوى الحياة في دبي مرتفع للغاية ويتناسب تماما مع أيديولوجية أولئك الذين يرغبون في الحفاظ على نمط حياة معين.
  • الضرائب منخفضة للغاية في دبي، كما أن الغرامات المفروضة على عدم تقديم هذه الضرائب ضئيلة.
  • لقد استثمرت حكومة دبي بكثافة في نظام النقل العام، ولكن إذا كنت ترغب في امتلاك سيارة بدلاً من ذلك، فإن تكلفة ذلك منخفضة.
  • قد يكون الانتقال إلى مدينة جديدة مع عائلتك مهمة شاقة والسلامة هي الشاغل الأول معدل الجريمة في دبي منخفض جدًا وهو ما يعد فائدة كبيرة.
  • يشعر معظم المغتربين بالقلق من أن الدين قد يكون عامل كبيرا، لكن لا ينبغي له ذلك دبي إمارة متسامحة للغاية، خاصة فيما يتعلق بمعتقدات الآخرين وأساليب حياتهم يُسمح للمغتربين بشراء المشروبات الكحولية، كما يمكنهم تناول الطعام والشراب خلال ساعات النهار في شهر رمضان، وهو أمر يثير الاستياء عادةً في بعض البلدان.

سلبيات العيش في دبي

  • دبي دولة مفضلة للبيروقراطية، الأمر الذي يمكن أن يشكل صدمة ثقافية لبعض الأشخاص الذين ينتقلون من بلد مختلف يُطلب من المغتربين الحصول على تصاريح الدخول ورخص القيادة، من بين أشياء أخرى، في جميع العلاقات وهو ما قد يكون أمر مزعج.
  • عند الحديث عن المستندات، يُطلب من المغتربين أن يكون لديهم تصريح دخول جاهز حتى لا يتمكنوا من العمل فحسب، بل الإقامة في دبي.
  • غالبا ما يمثل الطقس مشكلة بالنسبة لعدد من الأشخاص، حيث يمكن أن تصبح دبي حارة بشكل لا يطاق في الفترة من يونيو إلى سبتمبر وهذا يمثل مشكلة خاصة بالنسبة لشخص قد ينتقل من الولايات المتحدة إلى دبي.
  • تعتبر حركة المرور عاملاً آخر يمكن أن يسبب العديد من المشاكل لأولئك الذين ليسوا على دراية بساعات الذروة؛ من المحتمل أن يكون لهذا تأثير محتمل على حياة أولئك الذين يتنقلون للعمل بسيارتهم الخاصة أو يضطرون إلى ترك أطفالهم في العمل، وأكثر من ذلك.
  • تشتهر دبي بكونها مدينة باهظة الثمن للعيش فيها؛ السكن والتعليم باهظ الثمن بشكل لا يصدق ويجب أن يؤخذ في الاعتبار قبل اتخاذ القرار يجب أن يكون قرار مستنير.
  • إن تكلفة المعيشة في دبي هي تقريباً نفس تكلفة المعيشة في وسط لندن؛ وهي موثقة جيداً ومعروفة بكونها باهظة الثمن.
  • تفرض حكومة دبي رقابة على بعض الأفلام وتقييد الوصول إلى مواقع الويب والخدمات الأخرى مثل Skype لقد عبر المغتربون الذين ينتقلون إلى دبي عن آرائهم علنًا عندما يتعلق الأمر بهذا.
  • إن تحديد ما إذا كانت المدينة أو البلد تستحق الانتقال إليها هو أمر شخصي تماما؛ وبالمثل، فإن العيش في دبي هو ما تتخيله يعد اختيارك وتفضيلاتك الشخصية أمرا مهم للغاية عندما يتعلق الأمر بالتحرك فعلي بالنسبة لكثير من الناس.

حقائق مهمة يجب معرفتها عن دبي

  • تعتبر دبي بمثابة حياة الحفلة بينما تحمل في الوقت نفسه قيمة ملموسة عندما يتعلق الأمر بالأعمال التجارية وعملياتها لقد استثمر العديد من المستثمرين الأجانب في دبي لهذا السبب على وجه الخصوص، حيث قام المغتربون بوزن جميع الإيجابيات والسلبيات.
  • تتكون دولة الإمارات العربية المتحدة من 7 إمارات ودبي إحداها علاوة على ذلك، فهي المدينة الرئيسية داخل إمارة دبي.
  • تعتمد ثروة دبي في المقام الأول على صناعة النفط، لكنها قامت بتنويع مصادر دخلها في الماضي القريب من خلال السياحة والاستثمار الأجنبي والعقارات.
  • حاكم دبي حتى الآن هو صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. ومن الجدير بالذكر أن دبي تتمتع بحق النقض (الفيتو) على بعض الأمور التي ترتبط مباشرة بالسلطة التشريعية في الدولة.
  • شهدت دبي تدفقاً للاستثمارات الأجنبية بسبب نجاحها السريع في قطاع الأعمال والتنمية فهي موطن لبعض أبرز الامتيازات في جميع أنحاء العالم.
  • تظل دبي كيان مستقلاً، أي أن الانكماش الاقتصادي عام 2008 لم يكن له أي تأثير على اقتصادها واستمر في الازدهار.
  • يشتهر أسلوب الحياة في دبي في العالم وكان ذلك أحد عوامل الجذب الرئيسية للعديد من المغتربين.
  • لقد تبنت دبي نهجاً غربياً في أسلوب حياتها وأعمالها وأمور أخرى يمكنك الاستفادة من جميع الخدمات في دبي والاستمتاع بتجربة مريحة من خلالها جميعاً.

الوظائف والرواتب في دبي

  • يعد الانتقال إلى مكان جديد تماماً مهمة مرهقة لكثير من الناس بعد كل شيء، ليس من السهل اقتلاع حياتك بأكملها والانتقال إلى بيئة جديدة لها تقاليدها وثقافتها الخاصة.
  • عند الانتقال إلى مكان جديد، أول ما يبحث عنه أي شخص هو الوظيفة عندما يتعلق الأمر بأي وظيفة، غالباً ما يكون الراتب هو العامل الحاسم بالنسبة لمعظم الناس وفي هذا القسم من المقال سنناقش تفاصيل الوظائف والرواتب وما يمكن توقعه.
  • أول شيء يجب الإشارة إليه هو أنه، كما ذكرنا سابقاً، لديك فرصة للحصول على راتب معفى من الضرائب في دبي. وهذه فائدة كبيرة حيث أن العديد من البلدان تفرض ضرائب تصل إلى 40٪ على الرواتب إذا كنت تنتقل من هذه البلدان، فيجب أن يكون هذا بالفعل عامل تحفيز كبير لذا فإن عدم فرض ضريبة على الدخل إلى جانب أي تخفيف آخر مرتبط بالضرائب يشكل بداية عظيمة.
  • لقد نجحت دولة الإمارات العربية المتحدة تدريجياً في ترسيخ مكانتها كواحدة من أقوى مراكز التكنولوجيا والابتكار العالمية وقد تم اتخاذ هذا القرار لتقليل اعتمادها على عائدات النفط وتنويع وسائل إيراداتها. هناك المئات من الشركات العالمية التي يقع مقرها خارج دبي وهذا يفتح الكثير من الأبواب لفرص العمل لأي شخص يبحث بنشاط.

لا تريد أن تبحث عن عمل؟ لا داعي للقلق، فدبي لديها بنية تحتية رائعة للعاملين المستقلين والشركات الناشئة يمكنك بسهولة الحصول على مساحة عمل مشتركة في منطقة حرة بأقل تكلفة سيوفر لك هذا عنوان رسمي لشركتك الناشئة بينما تواصل العمل من هناك وتوسع دائرتك الاجتماعية وشبكة علاقاتك، وهي ميزة إضافية للعمل في دبي يمكنك مقابلة أصحاب رأس المال المغامر والمديرين التنفيذيين وغيرهم من الأعضاء الرئيسيين في الشركات البارزة.

الوظائف الأعلى أجراً في دبي:

  • التحليل الإحصائي واستخراج البيانات.
  • السياسة العامة والعلاقات الدولية.
  • تصميم الخوارزمية.
  • بنية الويب وإطار التطوير.
  • تسويق SEO/SEM.
  • البرمجيات الوسيطة والتكامل.
  • تصميم واجهة المستخدم.
  • الطاقة المتجددة والمستدامة.
  • التعدين والسلع.

قانون الشركات والحوكمة في دبي

يهيمن قطاع تكنولوجيا المعلومات ووظائف الابتكار على الوظائف الأعلى أجراً في دبي الشركات التي تقوم بالتوظيف على استعداد لتعويضهم بشكل جيد جداً لأنها تريد توظيف أشخاص مؤهلين في أسرع وقت ممكن حتى يتمكنوا ليس فقط من بدء العمل معهم ولكن تطوير علاقة تجارية طويلة الأمد تعد بمنافع متبادلة من المتوقع أن تدفع جميع المهن المذكورة أعلاه أجوراً أعلى بكثير مما كانت تدفعه قبل عامين، وهذا ما تطورت به دبي على مدار العقد الماضي أو نحو ذلك.

بالنسبة للمغتربين، فإن خيارات المشاركة في مناطق التجارة الحرة لا حدود لها هذا هو المكان الذي استثمرت فيه غالبية الشركات العالمية ملايين الدولارات من مدينة دبي للإنترنت إلى مدينة دبي للإعلام، هناك وظائف في مجال البث والإعلان والنشر والإنتاج والمجالات المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات وغيرها.

تظل أماكن مثل مركز دبي المالي العالمي (DIFC) في المقدمة من حيث الشركات والوظائف المصرفية والمالية والتأمينية ويمكن لأولئك الذين يرغبون في الاستمرار في هذا المجال أن ينظروا إلى مركز دبي المالي العالمي كوجهة محتملة.

تغطي مدينة دبي الملاحية الصناعة البحرية، في حين أن المنطقة الحرة بالمطار هي المكان الذي يمكنك فيه الحصول على وظائف تتعلق بالواردات / الصادرات من المحتمل أنها أقدم منطقة حرة على الإطلاق، توفر المنطقة الحرة بجبل علي فرص عمل في مجمع التكنولوجيا الحيوية والأبحاث، أو مدينة الرعاية الصحية، أو المدينة اللوجستية، أو قرية المعرفة.

النقطة المهمة هي أنه إذا كنت مرشح مؤهلًا، فإن العثور على وظيفة في دبي يظل مهمة سهلة ومع ذلك، قد تضطر إلى مواجهة صعوبة في إقامة العلاقات والدخول في مجال الأعمال في البداية ولكن بمجرد القيام بذلك، يمكن أن تصبح دبي منجم ذهب محتملاً بالنسبة لك شخصياً.

العمل في دبي – نصائح وحقائق

إن الانتقال ليس بالأمر السهل على الإطلاق، ولكن إذا طلب منك صاحب العمل ذلك، فلن يكون أمامك سوى القليل من الخيارات ومع ذلك، ربما لا يوجد مكان أفضل للانتقال إليه من دبي بسبب نقاط البيع التي تتمتع بها.

للمضي قدم، إذا طلب منك صاحب العمل الانتقال، فمن الأفضل أن تقوم بتسوية حزمة التوظيف لأن دبي ليست مكاناً رخيصاً للعيش فيه؛ هناك تكاليف نقل مرتفعة، وتكاليف إقامة، وتكاليف تعليم الأطفال، إلى جانب أشياء أخرى مماثلة يمكن أن تؤثر في قرارك.

العمل بالامارات

العمل في الإمارات ليس بالأمر الصعب على الإطلاق إذا كنت تستطيع إدارة تأشيرة الزيارة ربما يمكنك إجراء دراسة عبر الإنترنت مسبقاً والبدء في التقدم للوظائف عبر الإنترنت قبل الانتقال فعليًا إلى دبي ثم البحث عن وظائف وهذا لن يوفر عليك الوقت فحسب، بل سيوفر لك الكثير من المتاعب. في العصر الحديث، غالباً ما تقوم الشركات بوضع اللمسات الأخيرة على عملية التوظيف الخاصة بها من خلال تقديم الطلبات عبر الإنترنت، ويتم إجراء المقابلات شخصي.

تعد أهمية بطاقة العمل مهمة، حيث سيحتاج صاحب العمل إلى رعاية تأشيرتك؛ سيؤدي هذا إلى تنبيه السلطات بأن لديك وظيفة في مكانها، مما يجعل عملية طلب التأشيرة الخاصة بك أسهل بكثير يمكنك بعد ذلك الجلوس والانتظار حتى يتم قبول طلب التأشيرة الخاص بك بعد ذلك.

في حالة فقدان وظيفتك خلال 30 يوم فسوف تحتاج إلى العثور على وظيفة جديدة في هذه الأثناء سوف تحتاج إلى مكان العمل هذا لرعايتك إذا لم تتمكن من العثور على وظيفة تكفل لك فللأسف، سيتعين عليك مغادرة دبي هذا مهم بشكل خاص لأنه في المرة القادمة التي تتقدم فيها بطلبك، سيتعين عليك شرح الأسباب التي دفعتك إلى ترك الوظيفة وسوف يحيلونك إلى الشركة التي عينتك لتأكيد مطالباتك.

تأشيرة العمل عن بعد في دبي

أعلنت دبي مؤخراً عن برنامج تأشيرة جديد يسمى العمل عن بعد وكانت هذه مبادرة أخرى من جانب سلطات دبي لتحقيق نهج أكثر شمولاً لثقافة دبي من خلال التقدم بطلب للحصول على تأشيرة العمل عن بعد، يمكنك السفر إلى دبي والبقاء هناك لمدة عام أثناء العمل لحسابك الخاص أو لدى صاحب العمل في الخارج.

تحتوي بعض التأشيرات على قيود على ما يمكنك فعله وما لا يمكنك فعله ومع ذلك، من خلال تأشيرة العمل عن بعد، يمكنك حتى استئجار منزل في دبي، والحصول على إمكانية الوصول الكامل إلى أنظمة التعليم وإذا كان لديك أي أطفال، فيمكنهم الذهاب إلى المدرسة في دبي من المهم أن تفهم أنه يمكنك العمل لحسابك الخاص أو العمل مع صاحب العمل الخاص بك في الخارج ولكن لن يُسمح لك بالبحث عن وظيفة عشوائية.

ستحتاج إلى الحصول على تأمين صحي في دبي لقد كان هذا قرار مدروس من قبل السلطات وساعد عدداً من الأشخاص بالفعل.

التقاعد في دبي

بدأت دبي مخطط يمكنك من خلاله التقاعد في دبي. يمكن أن يدخل هذا المخطط حيز التنفيذ اعتبارا من سبتمبر 2020، مما يعني أنه قد مر عام تقريباً بالفعل حيث يتيح نظام التقاعد هذا لجميع المقيمين المؤهلين الذين تبلغ أعمارهم 55 عام أو أكثر إمكانية ملء الطلب والتقديم؛ وقابلة للتجديد كل خمس سنوات حسب الإعلان الرسمي.

نمط الحياة العام في دبي

إذا كان هناك أي شيء تضمنه دبي، فهو أسلوب حياة لا مثيل له في أي مكان آخر؛ إذا كان من الممكن استخدام كلمة بسيطة لشرح نمط الحياة في دبي، فستكون باهظة.

نمط الحياة هذا هو ما يجذب السياح لزيارة دبي وهذا شيء لن يشتكي منه المغتربون بسبب الطقس الدافئ، تقتصر غالبية الأنشطة على الأنشطة الداخلية المكيفة.

هناك مجموعة واسعة من المتنزهات الترفيهية التي يمكنك زيارتها أنت وعائلتك. إذا لم يكن هذا هو كوب الشاي الخاص بك، فإن نوادي الشاطئ الخاصة هي شيء رائع، حيث هناك مراكز تسوق ذات شهرة عالمية وعدد كبير من سلاسل الوجبات السريعة الشهيرة هناك أنشطة داخلية أخرى مثل التزلج على الجليد والمهرجانات الموسيقية والمقاهي المتنوعة حيث يمكنك الاسترخاء وإبعاد تفكيرك عن الأشياء.

التسوق في دبي

أنشأت دبي نفسها لأول مرة كملاذ سياحي، مما يعني التركيز على الأشياء التي يحبها جميع السياح والتسوق هو جزء كبير منها تقدم دبي تجربة رائعة عندما يتعلق الأمر بالتسوق حيث يوجد أكبر مركز تسوق في العالم بدءاً من شراء سلع ذات جودة عالمية، يمكنك شراء أثاث ايكيا وحتى المنسوجات التقليدية وهذا يتحدث بشكل كبير عن التنوع الذي تقدمه دبي لجميع العملاء.

كما أن الأشياء التي يتم شراؤها في دبي معفاة من الضرائب، باستثناء تكاليف الاستيراد ومن الجدير بالذكر أنه تم تطبيق ضريبة القيمة المضافة في دبي في عام 2018 بمعدل 5 بالمائة؛ لكن هذا لا يشمل المواد الغذائية والرعاية الصحية والتعليم بالنسبة للمغتربين، يمكنهم التأكد من أنه حتى لو قاموا بتفريغ كل شيء في وطنهم، فسيتمكنون بسهولة من شراء البضائع وبدء حياتهم في دبي بسهولة.

وأخيراً يُنصح الناس دائماً بمراقبة ساعات الذروة عندما يتعلق الأمر بالتسوق، وربما تكون ليلة الجمعة هي الأكثر ازدحاماً بالتسوق في دبي.

تكلفة المعيشة في دبي

كما تمت مناقشته بشكل مستفيض مسبقاً، هناك العديد من المقايضات عندما يتعلق الأمر بالعيش في دبي ونمط الحياة الباهظ هو أحد هذه المقايضات.

تكلفة الإقامة بدبي

عندما نتحدث عن الإقامة في دبي، يمكن أن ترتفع التكلفة إلى 15000 جنيه إسترليني سنوي هذا مقابل قيمة إيجارية مناسبة لشقة تقع في موقع جيد الأخبار السيئة؟ يجب دفع المبلغ مقدم وإلا فقد لا تجد العديد من القوائم الجيدة في المواقع اللائقة عندما يتعلق الأمر بالشراء الفعلي لعقار في دبي، سيتعين عليك الانتظار لبعض الوقت قبل أن تتمكن من العثور على شقة أو فيلا قيد الإنشاء بخلاف ذلك، سيتعين عليك دفع مبالغ كبيرة مقابل إعادة بيع العقارات، وقد يكون ذلك مكلف للغاية حتى بالنسبة للأشخاص الذين لديهم أموال إضافية.

إذا كنت تمتلك بالفعل عقاراً في دبي، فأنت محظوظ لأنه يمكنك بسهولة تحقيق عوائد تتراوح بين 8 إلى 11 بالمائة.

تكلفة المدرسة بدبي

وبالانتقال إلى تكلفة المدارس، من المهم ملاحظة أن هناك قانونًا معمولًا به يقيد إدارات المدارس في تثبيت تضخم الرسوم المدرسية إلى ما بين 16 إلى 20 بالمائة. هذا شيء يمكن أن يعطيك فكرة تقريبية عن مقدار الأموال التي ستحتاجها بعد عام أو عامين ومع ذلك، لا يزال التعليم باهظ الثمن، حيث تضيف المدارس إضافات يمكن أن تؤدي إلى تضخم الرسوم المدرسية بما يصل إلى 50 إلى 60 بالمائة هذا شيء يجب عليك التفكير فيه طويل وصعب قبل اتخاذ خطوتك الرسمية.

تكاليف أخرى بالامارات دبي

إن العلاج الطبي في دبي باهظ الثمن نسبي ولكن بالمقارنة بالجودة فإن التكاليف مبررة وكانت دبي في الطليعة في إنشاء بعض المستشفيات الاستثنائية لمواطنيها وكان المغتربون سعداء جداً بالخدمات.

البقالة هي نفسها إلى حد كبير في أي مكان آخر ومع ذلك، فإن الكحول باهظ الثمن بالنسبة لتكاليف الوقود، ليس الوقود أرخص فحسب، بل تكلفة المركبات أقل من بعض الأماكن مثل المملكة المتحدة وتبقى تكاليف التسوق مستقرة ومعقولة على الرغم من تطبيق ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5 بالمائة، وهي الأدنى في العالم كله.

الرعاية الصحية في دبي

جعلت دبي التأمين الصحي إلزامياً في دبي مما يعني أنه يجب على كل مقيم الحصول على التأمين الخاص به؛ سواء تم توفيرها من قبل صاحب العمل أو قمت بشرائها بنفسك أثناء التقدم للحصول على تأشيرة إقامة، ستحتاج إلى إظهار تأمين صحي ساري المفعول حتى تتم معالجة طلبك.

نظراً لأن مناخ دبي مختلف تماماً عن العديد من البلدان الأخرى، فسوف تواجه عقبات في التعامل مع درجة الحرارة وكذلك الأخطاء المحلية المختلفة والتهديدات الصحية سوف تحتاج إلى اتباع بروتوكول قياسي محدد قبل الانتقال إلى دبي.

الأعراف والقوانين الثقافية في دبي

عندما تستعد لمكان جديد، يجب أن تنظر إلى القيم الثقافية والقوانين الأخرى التي تفرضها الحكومة والسلطات ذات الصلة حتى لا تقع في المشاكل.

أشياء الفريدة في دبي والقواعد التي يجب اتباعها:

  • ليس لدى دبي سياسة تسامح عندما يتعلق الأمر بالزنا ويعاقب على هذا الفعل بالسجن ثم الترحيل.
  • ينطبق هذا على الديون أو الشيك المرتجع.
  • يتم معاقبة وثيقة الهوية الوحيدة بشكل صارم للغاية وكذلك تناول الأدوية غير الموصوفة.
  • تلتزم دبي بشدة بالحفاظ على قواعد اللباس المناسبة واللائقة في الأماكن العامة.
  • من المتوقع أن يتم احترام الديانات المحلية أنت بحاجة إلى تطوير التسامح مع الثقافات والتقاليد والأديان الأخرى.

التغييرات الأخيرة في تشريعات دولة الإمارات العربية المتحدة

فيما يلي قائمة كاملة بالتغييرات الأخيرة التي يجب على المغتربين الذين يعيشون في دبي أن يكونوا على دراية بها:

  • إن جرائم الشرف وحتى التحرش بالنساء أصبحت الآن تخضع لعقوبات صارمة.
  • يُسمح الآن بشرب الكحول بدون ترخيص.
  • لم يعد يعتبر العيش معًا خارج إطار الزواج أمراً غير قانوني.
  • يحق للمغتربين في دولة الإمارات العربية المتحدة اتباع قانون بلدهم الأصلي عندما يتعلق الأمر بالطلاق أو الميراث.
  • يمكن للأجانب الآن امتلاك شركة محلية دون الحاجة إلى وجود كفيل إماراتي، الأمر الذي لا يقلل التكلفة فحسب، بل يمنحهم الكثير من السيطرة المباشرة.
  • لكن هذا لا ينطبق على قطاعات الطاقة والهيدروكربونات والاتصالات والنقل.

النقل في دبي

  • في العامين الماضيين، استثمرت دبي بكثافة لضمان توسيع المدينة لتلبية احتياجات المصطافين وكذلك المغتربين من جميع أنحاء العالم لدى دبي قواعد وأنظمة صارمة للغاية عندما يتعلق الأمر بالامتثال لقواعد المرور ويجب أن تكون الأولوية الأولى للجميع.
  • إذا كنت تتطلع إلى شراء سيارتك الخاصة، فمن الجدير بالذكر أنه يجب أن يكون لديك رخصة قيادة ومع ذلك، من الممكن استئجار سيارة برخصة دولية يستأجر معظم المغتربين سيارة حتى يتمكنوا من الحصول على ترخيصهم المحلي.
  • نظراً لأن دبي تقع في منطقة صحراوية، فسوف يُطلب منك اجتياز دورة القيادة الصحراوية إذا كنت تريد القيادة على الطرق الوعرة؛ سواء كان ذلك على دراجة أو سيارة.
  • يعد نظام النقل العام جيداً في دبي، ويتنقل العديد من الأشخاص يومي باستخدام وسائل النقل المحلية وعدت دبي مؤخرا بأن تصبح أذكى مدينة في العالم عندما يتعلق الأمر بوسائل النقل العام، وهو شيء نتطلع إليه في المستقبل.
  • تتوفر وسائل النقل العام بأشكال مختلفة، بما في ذلك قطارات المترو وسيارات أجرة تيسلا، وقريباً سيتم تنفيذ مفهوم سيارات الأجرة بدون سائق.

ختاماً من دليلك نيوز حول العيش بدبي:

تعد دبي مكان رائع للعيش فيه، فهي تقدم مجموعة واسعة من الأنشطة ونمط الحياة المتطور والعديد من الامتيازات الأخرى تلتزم سلطات دبي بجعلها رؤية عالمية المستوى لمدينة مستقبلية تتطلع إلى المستقبل لقد حققت دبي بالفعل معظم أهدافها، لكنها لا تزال تركز على التحسين بشكل أكبر وقيادة العالم عندما يتعلق الأمر بالابتكار.

تعد دبي مكان مثالي لأي شخص يحب أن يزدهر بالضجة ويستمتع بأسلوب حياة مليء بالسحر وقضاء وقت ممتع يوجد في دبي الكثير من الأحياء المخصصة لأسلوب الحياة العائلي.

إرسال تعليق

أحدث أقدم
Loading...