إيجابيات وسلبيات بدء عمل تجاري في الخارج

إن فتح مشروع تجاري في الخارج له فوائد عديدة، حيث تقدم العديد من البلدان حوافز لجذب الشركات العالمية التي يمكنها زيادة الإيرادات وتحقيق قيمة للاقتصاد هناك العديد من المزايا الأخرى التي يجب مراعاتها قبل التخطيط لبدء عمل تجاري في مقاطعة أخرى، بغض النظر عن مدى قربها أو بعدها من المنزل.

إيجابيات وسلبيات بدء عمل تجاري في الخارج

إيجابيات وسلبيات بدء عمل تجاري في الخارج

إن بدء عمل تجاري جديد يمثل دائماً صراع سواء كنت رائد أعمال ذو خبرة أو كانت هذه هي أول خطوة لك، فمن المحتمل أن تواجه نفس التحديات والمشاكل في إطلاق شركتك بدءاً من التعامل مع المراحل الأولى من استراتيجية التسويق الخاصة بك وحتى البحث عن مكان في قطاعك المحدد، يكون المسار طويلًا وغير مستقر، ويتطلب الكثير من العمل الجاد والالتزام.

إيجابيات بدء الأعمال التجارية في الخارج

  • إحياء الأعمال القائمة: هناك دول لا يستطيع أشخاصها الوصول إلى مثل هذه السلع والصناعات التي وصلت إلى مرحلة لم يعد من الممكن فيها استهلاك نسبة كبيرة من منتجاتها في بلدانهم الأصلية إن النهج الوحيد لإعادة تشغيل الشركة هو توسيعها إلى بلدان أخرى قد تستخدم سلعها حقا.
  • انخفاض تكاليف التشغيل: التكاليف هي عنصر رئيسي في تشغيل الشركة. في حين أن تحويل العمليات قد يبدو أمر صعب، إلا أنه يمكن أن يكون له ميزة في المحصلة النهائية اعتماداً على الدولة التي ترغب في العمل فيها أو استيرادها، ستتمكن من الوصول إلى معدلات عمالة مخفضة ونفقات إدارية عامة، مثل صيانة المباني وفي مواقف معينة، يمكن أن تكون هذه خطوة مثيرة للخلاف حتى أن هناك فرص للمقيمين من حيث فرص العمل والموارد التي تعود إلى السوق.
  • مجموعة كبيرة من المواهب: هناك العديد من المناطق حول العالم حيث يمكنك العثور على احتياطيات غير مستغلة من العمالة المهنية هناك حاجة إلى موظفين مؤهلين تأهيلا عاليا في دول مثل آسيا والشرق الأوسط، وهم يتبنون ابتكارات جديدة ومبتكرة لمساعدتهم على تطوير توظيفهم قد تساعد الشركات في البلد الأصلي أيضًا في توفير الموارد.
  • إجراءات تأسيس الشركة السريعة: هناك العديد من البلدان التي لديها عمليات واسعة النطاق لبدء شركة، الأمر الذي لا يشجع رواد الأعمال وسيبحثون عن الدول التي تمكنهم من تسجيل شركاتهم بسهولة، وهناك عدة حكومات استجابت لهذا الطلب من خلال خفض الأسعار وتبسيط الإجراءات وتعد دولة الإمارات العربية المتحدة واحدة من هذه الدول، حيث تتمتع بمرحلة تأسيس أعمال سهلة نسبي في كل إمارة.
  • المساعدات والحوافز الحكومية: ميزة أخرى لبدء عمل تجاري في الخارج هي المساعدات المالية المتاحة ويقدم العديد من صناع السياسات منحاً مصممة خصيصاً، وأنظمة مساعدات، ومشاريع نمو للمستثمرين الدوليين الباحثين عن البلدان التي تلبي متطلباتهم.

سلبيات بدء عمل تجاري في الخارج

  • ستحتاج إلى تعلم تعقيدات السوق الجديدةإن مزايا السوق الجديدة وغير المستغلة واضحة، ولكن إتقان الفروق الدقيقة والسلوكيات الثقافية لأي دولة قد يكون أمر صعب قبل أن تبدأ أي شيء في تأسيس شركة في القطاع الذي اخترته، تأكد من دراسة المنافسة، وجدوى سلعك أو خدماتك، وتأكد مرة أخرى من أن خطة عملك واستراتيجيتك تسمح بالاعتبارات الثقافية والتاريخية التي قد تصبح مشكلة.
  • يمكن أن تصبح اللغة عائق هائل: عندما تدخل شركة ما سوق جديد، وخاصة السوق الجديدة، قد تكون اللغة المحلية حجر عثرة أمام النجاح تعمل التطبيقات والتطبيقات التي تحول الكلمات إلى لغة يسهل الوصول إليها على كسر هذه العقبة بشكل متزايد، ولكن التطبيق بعيد عن المثالية المجاملة التي يعتقد صاحب العمل الصغير أنها مجاملة يمكن أن تكون إهانة خطيرة.
  • القواعد واللوائح الأجنبيةمن المؤكد أن توسع الأعمال التجارية الدولية لا يقتصر على إرباك الأعمال الورقية، حيث أن كل بلد لديه قوانين الضرائب والتوظيف الخاصة به بالإضافة إلى اعتبارات تسجيل الأعمال والعلامات التجارية والأوراق التي يجب تقديمها بلغة أجنبية والخبر السار هو أننا دائماً على استعداد للمساعدة في هذه المواقف.
  • متابعة السياسة الخارجيةإن افتراض أن البيئة السياسية في بلدك المستهدف مطابقة لبيئتك السياسية قد يكون كارثياً يعد البقاء على اطلاع بالأحداث الجارية أمر بالغ الأهمية، حيث يمكن أن يكون للأحداث السياسية تأثير كبير على عملك - ماذا ستفعل إذا فرضت حكومة أجنبية حظر أو حظرت شيئاً تعتمد عليه؟ يعد التأمين ضد المخاطر السياسية، مثل التأمين ضد مخاطر الائتمان، فكرة جيدة، وكذلك إنشاء خطط احتياطية لسلاسل التوريد الأكثر أهمية لديك.

ختاماً من دليلك نيوز حول بدء عمل تجاري:

في النهاية، أي تأسيس عمل تجاري له مزايا وعيوب، وتأسيس مشروع تجاري دولي ليس استثناءً يمكن لشركتك التقدم إلى المستوى التالي والاستفادة من عدد كبير من الفرص مع التفكير والتخطيط الدقيقين.

إرسال تعليق

أحدث أقدم
Loading...