فوائد العمل في مساحات العمل المشتركة لرواد الأعمال.... لماذا يجب على رواد الأعمال اختيار مساحات العمل المشترك

يوجد أكثر من 15000 مرافق مكتبية مشتركة في العالم وفي دبي، تنعكس الشعبية العالمية المتزايدة لمساحات العمل المشترك تغطي مساحات العمل المشتركة حالياً أكثر من 650 ألف قدم مربع وفقاً لأحدث التقديرات وتقع هذه المراكز في المدينة وتضم أكثر من 50 منشأة عمل مشتركة.

فوائد العمل في مساحات العمل المشتركة لرواد الأعمال

من الضروري مراعاة مجموعة متنوعة من الاعتبارات المهمة عند العثور على مساحة العمل المشتركة المناسبة، مع وجود العديد من مساحات العمل المشتركة للاختيار من بينها في دبي.

مساحات العمل المشتركة لرواد الأعمال

ماذا يعني العمل المشترك؟

يأتي العمل المشترك من مزيج من كلمتين: co (اختصار للتعاونية) والعمل يتضمن العمل المشترك العمل في بيئة تعاونية مشتركة، على الرغم من عدم العمل فعلي مع نفس المنظمة، لتوضيح ذلك بشكل أفضل بينما تحاول المدن في جميع أنحاء العالم ترسيخ نفسها كمراكز أعمال، ظهرت مساحات العمل المشترك بمعدل مثير للإعجاب تم إنشاء هذه المساحات في البداية لتوفير مساحات مكتبية غير مكلفة للشركات الناشئة، ولكنها تطورت على مر السنين لتصبح مراكز تعاون للشركات الناشئة والمستقلين وحتى الموظفين الذين يتقاضون رواتب والذين يبحثون عن أي شيء مختلف قليلاً عما اعتادوا عليه وتتبنى الشركات الكبرى مثل بنك HSBC هذا الاقتراح بدأ كل من Instagram وUber رحلتهما باستخدام هذه الفكرة.

ما الذي يمكن أن تقدمه مساحات العمل المشتركة لمؤسستك؟

  • توفير المال الذي تنفقه على تكاليف المكتب وجذب المواهب.
  • خلق المرونة دون الانحرافات في المنزل.
  • ساعد الفرق الصغيرة على التواصل والنمو.
  • تلبية توقعات ثقافة العمل للجيل Z.

من يحتاج إلى مساحات عمل مشتركة؟

إذًا، من هو العمل المشترك المثالي؟ بناءً على الأبحاث، وجدنا أن هناك ثلاثة أنواع رئيسية من الأشخاص الذين يستفيدون من العمل المشترك:

  1. الشركات التي تتطلع إلى التوسع في أسواق جديدة إذا كانت الشركة تتطلع إلى بدء ممارسة الأعمال التجارية في منطقة جغرافية جديدة، فغالباً ما يكون من المنطقي أن تبدأ صغيرة من خلال الانضمام إلى مساحة عمل مشتركة، قبل أن تبدأ في تأجير مكاتبها الخاصة.
  2. الشركات الناشئة تبحث عن مكان للنمو منه إذا كنت في رحلة بدء التشغيل الخاصة بك، فأنت بحاجة إلى مكان للعمل بأسعار معقولة ومجتمع داعم توفر مساحات العمل المشترك كلا الأمرين.
  3. الأشخاص الذين يعملون في الزحام الجانبي إذا كنت لا تزال تعمل من الساعة 9 إلى 5، فقد تحتاج إلى مساحة لطيفة ونظيفة وموثوقة للعمل بعد ساعات العمل يمكن أن تكون مساحات العمل المشترك مثالية لذلك، وغالباً ما تحتوي على عروض خاصة بعد ساعات العمل.

أهمية وفوائد استخدام مساحات العمل المشترك

ربما لديك بعض الأسئلة لماذا يجب عليك اختيار استخدام مساحة العمل المشترك؟ لماذا تعتبر مساحة العمل المشتركة أسهل من المكتب العادي؟ ما هي مميزات بيئة العمل المشترك؟ من خلال سرد الأسباب التي تجعلك، كرجل أعمال، تختار مساحات عمل مشتركة في دبي، سنجيب على هذه المخاوف.

  • يوفر الوقت والمال العمل المشترك اقتصادي بالنسبة للفرق الصغيرة. ستدفع مبلغًا أرخص وتزيد من التدفق النقدي عن طريق الإنفاق سنوي بدلاً من دفع تكاليف الإيجار والخدمات والمرافق وحتى رسوم ترخيص الشركة بمبلغ مقطوع.
  • راحة عامل الجذب الرئيسي لمساحات العمل المشترك هو بساطة التوصيل والتشغيل ليس عليك أن تفكر في طلب الكراسي، أو دفع ثمن الكهرباء، أو شراء القهوة، أو إعداد شبكة Wi-Fi، أو حتى تنظيف الحمامات! أنت تقوم للتو بالتسجيل في مساحة عمل مشتركة وتذهب إلى العمل.
  • بيئة تعد أجواء العمل أحد الأسباب التي تجعل الأشخاص يبحثون عن مساحة عمل مشتركة في وسط الجمهور المزدحم، يعمل بعض الأفراد بشكل جيد، بينما يستمتع الآخرون ببيئة هادئة ومريحة.
  • التعرض بشكل أكبر للصناعات والتعلم يقدم لك العمل المشترك مجموعة متنوعة من المهن التي تتطلب مهارات والتي قد لا تتواصل معها أبدًا في ظل ظروف مختلفة.
  • سهولة الوصول تعد بساطة إمكانية الوصول والنقل مجرد عامل آخر يجب أخذه بعين الاعتبار جزء من أن تصبح مستقلاً أو تعمل لحسابك الخاص، خاصة خلال ساعات الذروة، هو إزالة الضغط الناتج عن التنقلات الطويلة إلى مكان العمل.
  • مزيد من المرونة يبدو أن عقود الإيجار تغطي فترات سنوات عديدة، والالتزام بالإنفاق الذي سيستمر لمدة عقد أو أكثر هو امتلاك مبنى.
  • الإحساس بالانتماء للمجتمع ليست مجرد مكان لممارسة الأعمال التجارية، بل توفر مساحات العمل المشتركة بيئة تجمع الأفراد ذوي التفكير المماثل معا لتنمية شركاتهم وتحقيق أهدافهم والنجاح في نهاية المطاف.

مساحات العمل المشتركة الشهيرة في جميع أنحاء دبي

تعد الإمارة موطن لبعض مساحات العمل المشتركة المثيرة للاهتمام والتي تلبي مجموعة متنوعة من الاحتياجات على الرغم من وجود أكثر من 30 مساحة عمل مشتركة في دبي، فقد قمنا بتجميع بعض منها الشهيرة لراحتك:

  • امباكت هب دبي.
  • ماي أوفيس المستوى 29.
  • الملجأ.
  • مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال.
  • المكتب.
  • الكريب.
  • مقهى العمل المشترك.

ختاماً من دليلك نيوز حول العمل بمساحات مشتركة بالامارات:

الشركات التي لديها مفاهيم إبداعية حول الشكل الذي يجب أن تبدو عليه ثقافة المكتب، مثل جوجل وفيسبوك، خلقت عالماً جديداً ومن الحكمة أن تتطور إذا كنت تخطط لجذب موجة جديدة من المواهب تعمل ثقافة العمل المشترك على ترسيخ نفسها كعنصر أساسي في نماذج الأعمال الحديثة هناك احتمال قوي أن تستفيد شركتك الناشئة أو الشركات الصغيرة والمتوسطة من استخدام الإستراتيجية لتوفير المال وتعزيز النمو وزيادة الإبداع وتنمية النجاح في عالم سريع التطور.

إرسال تعليق

أحدث أقدم
Loading...