كفيل محلي في دبي الإمارات العربية المتحدة... أهمية وكيفية وجود كفيل بالخليج

قد يكون إنشاء مشروع تجاري بنفسك أمر معقد للغاية هناك العديد من الجوانب القانونية التي يجب مناقشتها تصبح العملية أكثر صعوبة عندما يتعلق الأمر ببدء عمل تجاري في بلد مختلف دبي، كونها موطن لآلاف من المغتربين، هي أرض يختار معظم رجال الأعمال الدوليين تأسيس شركاتهم فيها تعد ملكية الأجانب إحدى الصعوبات الأكثر انتشار التي يواجهها المغتربون أثناء تخطيطهم لتأسيس شركة أو عمل تجاري في دبي.

كفيل محلي في دبي الإمارات العربية المتحدة

كل مؤسسة في البر الرئيسي للمدينة تخضع لتراخيص تجارية أو صناعية يمكن أن تكون مملوكة بنسبة 49٪ فقط لمغترب يجب أن يمتلك الراعي المحلي في دولة الإمارات العربية المتحدة نسبة 51% المتبقية من السهم. الآن السؤال الرئيسي الذي يتبادر إلى ذهنك هو من هو الراعي المحلي بالضبط؟

كفيل محلي في دبي الإمارات العربية المتحدة

من هو الراعي المحلي؟

الراعي المحلي أو وكيل الخدمات المحلي هو شخص أو كيان اعتباري يتوافق مع قانون الشركات الإماراتي والمتطلبات التنظيمية لغير الإماراتيين أو مواطني دول مجلس التعاون الخليجي (المستثمرين الأجانب) الذين يرغبون في الاستثمار وإدارة وتأسيس شركة في دبي وأبو ظبي الشارقة أو أي مكان في دولة الإمارات العربية المتحدة وفق لقانون دولة الإمارات العربية المتحدة فيما يتعلق بتأسيس شركة في البر الرئيسي، يجب على المستثمرين الأجانب أن يكون لديهم مقيم محلي، مواطن إماراتي، كراع بشكل عام، يقوم الراعي، مقابل الرسوم، بتسليم السيطرة الكاملة على العمل وسلطة إدارة أنشطته اليومية إلى المستثمر الأجنبي بمساعدة التوكيل وهذا يساعد على الاحتفاظ بجميع الأرباح باسم الشركة ولا شيء باسم الشريك المحلي.

من يمكنه أن يكون كفيلاً محلياً في دبي؟

هناك أنواع مختلفة من رعاية الأعمال المحلية المتاحة في دولة الإمارات العربية المتحدة وهي كما يلي:

الراعي المحلي للشركات

يجب أن يكون لدى الشركة التي تم تأسيسها وترخيصها في دبي كفيل محلي لتأسيس شركة في دبي مواطن الإمارات العربية المتحدة، وهو الراعي، الراعي التجاري هو الشركة التي ستمتلك 51٪ من أسهم الشركة والأسهم المتبقية مملوكة لأفراد أو مجموعة من المغتربين هذا النوع من الرعاة شائع ومناسب جدا لفتح شركة ذات مسؤولية محدودة في دبي يمكن أن تكون الشركات الراعية تابعة لأي سلطة محلية أو حكومية، اعتماداً على طبيعة العمل الذي يرغب المستثمرون في تأسيسه في دبي.

الراعي المحلي الفردي

كما يوحي الاسم، يحدث ذلك عندما يرعى مواطن إماراتي الشركة ويمتلك حصة قدرها 51% من الشركة. يجب أن يكون الكفلاء الأفراد من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة ويمكن أن يكونوا ذكراً أو أنثى قد لا يكون من الضروري أن يشارك الكفيل المحلي في نشاط تجاري أو أن يكون صاحب عمل هذا النوع من الرعاية مناسب لفتح مشروع تجاري في دبي يجب أن يمتلك الراعي الفردي ما لا يقل عن 51% من إجمالي الأسهم.

وكيل الخدمة المحلي كراعي

النوع الثالث من الكفيل المحلي هو وكيل الخدمات وهو مقيم محلي وسيكون ممثل الشركة دون أن يملك أي أسهم إذا كنت على استعداد لفتح مشروع تجاري احترافي في دبي، فإن هذا النوع من الرعاية المحلية مناسب.

لماذا تحتاج الشركات إلى كفيل محلي؟

يساعد الشريك المحلي الشركة على متابعة التجارة المحلية داخل الصناعة الإماراتية هذه الشركات ذات المسؤولية المحدودة التي لديها كفيل محلي تكون معفاة من الضرائب بنسبة 100%، ويتوفر للمستثمر الأجنبي خيار تصفية 100% من دخله.

تتمتع الشركات بميزة فتح أقسام أو فروع غير محدودة في جميع أنحاء البلاد والترويج لمجموعة متنوعة من المشاريع الخاصة والحكومية التي لا تتوفر لشركات المناطق الحرة أو شركات الخدمات المهنية التي ليس لديها رعاة محليون يحق للمستثمرين الأجانب الحصول على وضع المستثمر الذي يسمح لهم بالحصول على تأشيرات إقامة لأنفسهم ولمُعاليهم.

مسؤوليات الراعي المحلي

الكفيل المحلي ليس مسؤولاً فقط عن مشاركة الأسهم في الشركة. ولكن بدلًا من ذلك، يكون الكفيل المحلي مسؤول عن بعض التعاملات المهمة كما هو مذكور أدناه:

  • إلغاء تأشيرة عمل الموظفين.
  • إلغاء الحالة العمالية للموظفين.
  • إغلاق الحسابات البنكية.
  • لتسوية أي ديون مستحقة إن وجدت.
  • يمكن لوكيل الخدمة المحلية التعامل مع المسؤولين الحكوميين والوزارات نيابة عن الشركات كما يسهل عملية التجديد.
  • ترجمة العقود التجارية لتسجيل الأعمال التجارية باللغة العربية، ويتعين على السلطة المحلية فهم وتفسير هذه المستندات ويمكنها التوقيع نيابة عن شريكها التجاري الأجنبي.

البحث عن كفيل محلي في دبي/الإمارات العربية المتحدة

لا يساعد الرعاة المحليون في الغالب الشركة في عملياتها أو في أي نوع آخر إنهم ببساطة يقدمون خدماتهم كممثل محلي ويسمحون لرواد الأعمال الأجانب بتأسيس أعمالهم في البر الرئيسي ولهذا يحصلون على رسم سنوي ثابت أو حصة معينة من الربح.

هناك الكثير من الرعاة البارزين أو حتى المشاهير في دولة الإمارات العربية المتحدة الذين يدعون أنهم مختلفون عن الآخرين من خلال توفير فرص التواصل أو توفير باب لبعض الصناعات بسبب مكانتهم قد يكون هذا صحيح ولكن عليك أن تدرك أنك لا تدفع مبلغ إضافي مقابل ما يمكنك الحصول عليه بسهولة عبر القنوات الأخرى بتكلفة أقل تماما.

يمكن أن تسوء الأمور في بعض الحالات على سبيل المثال، في حالة وفاة الكفيل، سيتم نقل أسهمه إلى وريثه وإذا لم يكن مهتمًا بأن يكون كفيلك المحلي؛ من الممكن أن تكون في ورطة كبيرة ولن تتمكن من التجارة يمكنك تجنب ذلك عن طريق الذهاب لرعاية الشركات. 

ينبغي التحقق من الكفيل المحلي قبل التوظيف فيما يلي بعض النقاط التي يجب تذكرها:

  • قم بإجراء فحص كامل لخلفية عائلة الرعاة سيكون الراعي من عائلة مرموقة في دبي بمثابة ميزة للأعمال التجارية باعتباره مواطن إماراتي من المرجح أن يتمتع بحسن النية في المنطقة.
  • سيؤدي تعيين موظف حكومي ككفيل محلي في دبي إلى تحقيق فائدة أفضل للشركة بسبب الاتصال المباشر بالوكالات الحكومية.
  • يجوز للمستثمر الأجنبي التحقق من اتفاقية سند الرعاية قبل التوقيع عليها.
  • كن واضح ودقيق بشأن الرسوم أو التعويضات التي يجب دفعها للكفيل المحلي بالإضافة إلى نطاق خدمات الكفلاء
  • يمكن للمستثمر طلب المشورة من مستشار أعمال في دبي بشأن كفيل محلي يمكن للمستشار تقديم معلومات حول شروط وأحكام وجود كفيل محلي.

العثور على كفيل محلي موثوق به في دبي

هناك العديد من المشكلات التي تنشأ بسبب ضيق الوقت، وعدم توفر المعلومات والدراية المناسبة أو محدودية الموارد للاستثمار في البحث والتقييم وبناء العلاقات اللازمة.

إذا كنت لا تعرف بالفعل راعيًا حسن السمعة، فهناك خيار آخر متاح لرواد الأعمال الأجانب الذين يتطلعون إلى تأسيس شركة في دبي وهو خيار رعاية الشركات. 

في حين أن رجال الأعمال الجدد قد يكون لديهم انطباع بأن الراعي المحلي من دبي هو الطريقة الوحيدة لتأسيس شركة في البر الرئيسي، إلا أن هناك حلاً آخر. تقدم رعاية الشركات نفس المزايا التي يوفرها التعامل مع كفيل فردي مع تقديم الخدمات المصممة لمواجهة التحديات التي يمكن أن تنشأ مع كفيل فردي.

فيما يلي ثلاث مزايا أساسية لهذا النهج:

  1. لا تدخل من الراعي: مع رعاية الشركات، يحتفظ رجال الأعمال الأجانب بالسيطرة الكاملة على أعمالهم، على الرغم من أن الراعي يمتلك أغلبية ضئيلة من الأسهم (51٪ من الأسهم) كقاعدة عامة، لا تشارك الشركات الراعية في الإدارة اليومية للشركة يتيح ذلك لأصحاب الأعمال الاستمرار في الإدارة الكاملة لموظفيهم وعملائهم وتقديم الخدمات.
  2. 100% من الفوائد المالية: مثل الراعي الفردي، يصبح الراعي الرئيسي لدولة الإمارات العربية المتحدة مساهم بنسبة 51% في الشركة ومع ذلك، فإن إحدى المزايا الرئيسية لهذا الخيار هي أنك، بصفتك مالك العمل، تحتفظ بنسبة 100% من المزايا المالية.
  3. عقود الحماية المتعمقة: غالباً ما تكون الاتفاقيات الجانبية جزء صعب من العملية ولحسن الحظ، هذا مجال آخر قد تكون فيه رعاية الشركات مفيدة يقدم العديد من الشركات الراعية عقود مفصلة تمت صياغتها بواسطة مستشار قانوني من الدرجة الأولى بحيث تتم حماية حقوق أصحاب الأعمال والمساهمين بشكل كامل. 

أهمية اختيار الوكيل المحلي المناسب

في دولة الإمارات العربية المتحدة، السوق مزدهر ومزدهر يحاول رجال الأعمال من جميع أنحاء العالم باستمرار تعظيم الاتجاهات الحالية إلى الحد الأقصى من المهم للغاية أن يكون لديك الشريك المناسب بسبب القوانين والقيود المحلية المفروضة على الشركات والمستثمرين الأجانب أنت بحاجة إلى الشريك المناسب للمساهمة بشكل إيجابي في استثمارك وتأمين أعمالك وحماية حقوقك في دولة الإمارات العربية المتحدة.

سيساعدك شريكك في إنشاء الأعمال بكفاءة، وتقديم المشورة بشأن تطبيق القانون واللوائح المحلية بالإضافة إلى توفير الاتصالات سيساعدك هذا في إنجاح عملك إن الأخذ في الاعتبار تنوع السوق يجعل الأمر أكثر أهمية أن يكون لديك وكيل يتمتع باتصالات جيدة على الأرض ويضيف قيمة حقيقية لدعم شركتك يعد اختيار الراعي المناسب لشركتك أمراً أساسي لبدء مشروع في البر الرئيسي استكشف الخيارات المتوفرة هناك كن على دراية بالمخاطر والمزايا ففي نهاية المطاف، سيكون الفرد أو الشركة الموجودة على هذا الخط المنقط شريك في عملك.

ما نوع الأعمال التي تحتاج إلى وكيل خدمة محلي؟

يجب أن يكون لدى الكيانات القانونية التالية وكيل خدمات لدعم إنشاء الشركة وعملياتها في دولة الإمارات العربية المتحدة:

  1. الأول هو فرع أو قسم لشركة أجنبية والذي يمكن أن يكون إما مكتب تمثيلي أو مكتب فرعي أجنبي كامل المكتب التمثيلي هو مكتب مبيعات وتسويق ولا يمكنه التجارة تجاريا مكتب فرعي أجنبي كامل يحمل نفس الأنشطة التي تقدمها الشركة الأم ويمكنه التجارة تجاريا، تحتاج جميع التراخيص الاحترافية إلى وكيل خدمات محلي لا يملك أي أسهم في شركة ولكنه سيكون ممثل الشركة.
  2. أما الشكل القانوني فهو شركة مدنية، وهي عبارة عن شراكة مع مستثمرين أجانب وغير أجانب يملكون 100% من الأسهم مجتمعة كأفراد وكلاء الخدمة المستخدمون في هذه الأشكال القانونية عموماً لا يمتلكون الأسهم أو يشاركون في عمليات الشركة يتم فرض رسوم على تقديم خدمات وكيل الخدمة سنوي على أساس مبلغ مقطوع.

ختاماً من دليلك نيوز حول الكفيل بالإمارات

بطبيعة الحال، فإن التفكير في تسليم جزء كبير من الأسهم في عملك يمكن أن يسبب لدى المستثمر بعض المخاوف المسبقة ومع ذلك، في الواقع، ليس هذا هو الحال عندما يتعلق الأمر بالعمل مع كفيل محلي في دولة الإمارات العربية المتحدة والبر الرئيسي في دبي اعتماد على نوع الاتفاقية التي أبرمتها، لا يزال من الممكن الاحتفاظ بأرباحك في الواقع، من الناحية المالية، لا يختلف الأمر كثير عن العمل في منطقة حرة - فسوف تحصل على نفس المزايا الضريبية ومزايا العودة إلى الوطن على سبيل المثال بالطبع، هناك الكثير مما يجب التفكير فيه عند الدخول في أي ترتيب تجاري، ونأمل أن تكون هذه الصفحة قد أعطتك فكرة واضحة عما ينطوي عليه الأمر وكيفية البحث عن كفيل محلي مناسب لشركتك أو عملك.

إرسال تعليق

أحدث أقدم