تسجيل المنتجات بوزارة الصحة في دبي... فوائد ومتطلبات

هناك إجراء كامل لتسجيل جميع أنواع المنتجات المسموح بها في دبي وأجزاء أخرى من دولة الإمارات العربية المتحدة هناك سلطات مختصة بتسجيل جميع هذه المنتجات في دبي والإمارات الأخرى في دولة الإمارات العربية المتحدة في دبي، معظم هذه المنتجات مسجلة بشكل رئيسي من قبل بلدية دبي ولكن في حالة جميع أنواع المنتجات والأجهزة الطبية، فإن سلطة التسجيل الرئيسية هي وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات العربية المتحدة.

 تسجيل منتجات وزارة الصحة

سيتعين على جميع شركات الأدوية تسجيل نفسها من الإدارة ذات الصلة وبعد ذلك فقط، سيتم السماح لهذه الشركات بالتقدم بطلب تسجيل المنتجات والأدوات والأجهزة الطبية والصيدلانية ولهذا الغرض، سيتم التواصل مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع والإدارات الأخرى من المهم ملاحظة أن تسجيل المكملات الصحية في دبي له إجراءات مختلفة يتم التعامل معها من قبل بلدية دبي.

تسجيل المنتجات بوزارة الصحة في دبي


معايير تسجيل المنتجات بدبي:

اعتمدت دبي معايير دولية لتسجيل كافة أنواع المنتجات، خاصة تلك المتعلقة بصحة وسلامة الناس وهذا هو السبب في أن عملية تسجيل المنتجات الطبية صارمة للغاية وطويلة قد يستغرق الأمر وقت أطول ويتطلب تقديم مستندات إضافية مقارنة بتسجيل المنتجات الأخرى ولكن بعد الانتهاء من عملية التسجيل هذه، يمكنك أن تتوقع الحصول على العديد من المزايا التي لا تتوفر في معظم الأماكن الأخرى حول العالم.

فوائد تسجيل المنتجات بوزارة الصحة

  • تعد دولة الإمارات العربية المتحدة سوق مربح يضم سكان أثرياء ومهتمين بالصحة هناك مجال واسع لنمو المنتجات الطبية في دبي والإمارات العربية المتحدة.
  • لقد تضاعف اتجاه السياحة العلاجية عدة أضعاف في السنوات القليلة الماضية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وخاصة في دبي يصل الناس من جميع أنحاء العالم إلى هنا بأعداد كبيرة للاستفادة من المرافق الطبية ذات المستوى العالمي وبأسعار أرخص نسبي مقارنة بالدول المتقدمة الأخرى. وهذا يزيد من نطاق سوق دبي والإمارات العربية المتحدة
  • بعد تسجيل هذه المنتجات، يمكن للشركات ذات الصلة استيراد وتصنيع وإعادة تصدير المنتجات والأجهزة الطبية إلى دول أخرى.
  • نظراً لاعتماد المعايير الدولية، فإن المنتجات المسجلة من قبل وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة يتم قبولها بسهولة في دول مجلس التعاون الخليجي والدول الأجنبية الأخرى دون الكثير من الإزعاج.
  • يمكن تقليل وقت عملية التسجيل إذا كان المنتج المرغوب قد تم تسجيله بالفعل من قبل أي هيئة تنظيمية أخرى معترف بها (مثل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، والاتحاد الأوروبي، وTGA أستراليا، وMHLW اليابانية، وما إلى ذلك).
متطلبات وزارة الصحة

متطلبات وزارة الصحة

  • يجب على الشركة المصنعة أو الممثل المحلي تقديم الطلب إلى الإدارة ذات الصلة بوزارة الصحة في دولة الإمارات العربية المتحدة يمكن أن يكون هذا التطبيق باللغة الإنجليزية أو اللغة العربية.
  • يجب تقديم المتطلبات والمستندات الفنية جنب إلى جنب مع الطلب هناك متطلبات ومستندات مختلفة حسب نوع الجهاز أو المنتج الطبي.
  • بعد الموافقة، سيكون التسجيل صالح لمدة 5 سنوات وبعد ذلك سوف يتطلب الأمر تجديد التسجيل.
  • قد يستغرق الأمر عدة أشهر للحصول على موافقة وزارة الصحة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم