نصائح ذكية تتعلق بتحسين محركات البحث (SEO) وتحسين مظهر موقعك الإلكتروني

 إذا كنت تفكر بتحسين محركات البحث التي تعرف بالإنجليزية: Search Engine Optimization وتعرف اختصاراً (سيو (بالإنجليزية: SEO)‏) وتعتبر أنه علم لتحسين ظهور موقع إلكتروني أو صفحة موقع إلكتروني في نتائج محركات البحث المجانية (غير المدفوعة) مثل جوجل بحيث يظهر في النتائج الأولى، وذلك عن طريق دراسة كيفية عمل محركات البحث والعوامل المؤثرة على ترتيب نتائج محركات البحث وتحسينها، بالإضافة إلى علاج بعض الأخطاء والمشاكل في المواقع.

أهم النصائح لزيادة مُحسنات محركات البحث (SEO) الخاصة بمنشور المدونة

نظراً لأهمية نتائج البحث الأولى في محركات البحث لما لها من تأثير كبير على عدد زوار الموقع عن طريق محركات البحث والذي يتضمن البحث المعتاد والبحث عن الصور والفيديوهات والأماكن والأخبار، زادت أهمية هذا المجال والذي أصبح له متخصصون وخبراء بل ويتم تدريسه.

نصائح ذكية تتعلق بتحسين محركات البحث(SEO)وتحسين مظهر موقعك الإلكتروني

العاملون في هذا المجال ينقسمون إلى نوعين؛ أصحاب العمل بشكل مباشر وهو استخدام الأساليب المشروعة والطبيعية لتحسين ترتيب موقع الكتروني، وأصحاب العمل بشكل غير مباشر عن طريق استخدام الأساليب الملتوية والمخالفة والغير مشروعة والتي لا ننصح بها.

لنصائح لجذب المستخدمين وزيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك:

حدد جمهورك المستهدف ونية البحث الخاصة به: تعد معرفة من تكتب من أجله من أهم القضايا التي يجب مراعاتها، بحث أكثر من نصف سكان العالم عن شيء ما على الإنترنت يومي، من المستحيل إنشاء منشور مقنع يحاول تلبية متطلبات جميع الأشخاص دفعة واحدة وبالتالي، فمن المستحسن التركيز على احتياجات مجموعة معينة من الناس، ينبغي للمرء أن يأخذ في الاعتبار تفضيلاتهم والمشاكل التي يريدون حلها كيف تعرف عنهم؟ حلل ما يبحث عنه جمهورك المستهدف، تحدد القصد من البحث أيضاً طول المنشور الخاص بك هل يطرح الناس أسئلة بسيطة على Google؟ وبالتالي لن يقضوا نصف ساعة أو أكثر في قراءة المقال.

إجراء بحث الكلمات الرئيسية

أثناء تحليل هدف البحث لجمهورك المستهدف، حصلت على بعض النتائج والأفكار عليك التحقق منها باستخدام أدوات خاصة، هناك موارد مختلفة قد تستخدمها للتعامل مع هذه المهمة واحدة من أكثر الأدوات مباشرة هي Google Suggest أو Autocomplete، باستخدام هذه الأداة ستجد عبارات استخدمها الأشخاص من قبل أثناء البحث عن شيء ما.

إلى جانب ذلك هناك أدوات أخرى لجعل البحث عن كلماتك الرئيسية فعالاً يعد Google Keyword Planner أداة قوية للعثورعلى الكلمات الرئيسية إذا كنت تعرف كيفية استخدامها بشكل صحيح:

هناك أداة أخرى وهي أداة الكلمات الرئيسية التي تنشئ كلمات رئيسية باستخدام ميزة اقتراح Google، ومع ذلك فإن لديها المزيد من المنصات للاستفادة منها مثل YouTube و Amazon و eBay و Instagram وما إلى ذلك، هناك أيضاً أدوات قوية أخرى للعثور على عبارات كلمات رئيسية مناسبة مثل Words Explorer و SEMrush وغيرها كل منهم يوفر لك الكثير من الاختلافات التي قد تستخدمها تكمن المشكلة الرئيسية في تحديد الكلمات الرئيسية المناسبة لتطبيقها على منشور المدونة SEO.

استخدم الكلمات الرئيسية بحكمة

يعد تجميع قائمة بعبارات الكلمات الرئيسية المناسبة جزء فقط من العمل المنجز من الضروري توزيعها بشكل صحيح في المنشور هذه هي الأجزاء الرئيسية من المقالة لتضمين الكلمات الرئيسية:

العنوان والعناوين الفرعية

  1. الفقرة الأولى بالإضافة إلى الأقسام الأخرى عبر المنشور.
  2. عنوان الصفحة.
  3. ميتا الوصف.
  4. علامة بديل للصورة.
  5. URL عندما يكون ذلك ممكن.
  6. الروابط.

ومع ذلك لا يُنصح بإفراط في تحميل منشورك بالكلمات الرئيسية في هذه الحالة تتعرض مدونتك لخطر معاقبة Google بدلاً من ترقيتها إلى أعلى نتائج البحث يجب أن يكون هناك عبارة رئيسية واحدة أساسية وما يصل إلى أربع عبارات ثانوية.

تعلم من منافسيك

لا يستحق الاستهانة بمنافسيك، على العكس من ذلك فمن المستحسن استخدام معرفتهم لصالحك لديك قائمة بالكلمات الرئيسية لكبار المسئولين الاقتصاديين المنشور على مدونتك اكتبها في Google واقضِ الوقت في تحليل صفحة نتائج محرك البحث (SERP) إذا اعتقدت Google أن النتائج التي تراها تستحق أن تظهر في الصفحة الأولى فهي تحتوي على معلومات مفيدة.

خصائص المشاركات و أساسياتها:

  1. الهيكل.
  2. الشكل.
  3. الطول.
  4. المحتوى نفسه.

 حيث أن كل التفاصيل مهمة في هذه الحالة.

فكر في عنوان جذاب

عنوان منشور المدونة هو أول ما يراه القراء على صفحة Google يجب أن يحفزهم على النقر فوقه لمعرفة الحل الذي تقدمه لهم علاوة على ذلك من الضروري إضافة كلمة رئيسية أساسية إلى العنوان لجعله أكثر تحسين لكبار المسئولين الاقتصاديين، هناك أداة مفيدة يمكنك استخدامها لتحليل عنوان منشور المدونة ستوضح لك هذه الأداة ما إذا كان العنوان مناسب بما يكفي ليصبح جدير بالنقر.

اعتني بقابلية القراءة

ضع عامل القراءة في الاعتبار يجب أن تكون منشورات المدونة سهلة بما يكفي لقراءة الرسالة الرئيسية والحصول عليها، في هذه الحالة، سيقضي القراء وقت أطول على موقع الويب وسيواصلون القدوم مرار وتكرار.

هناك بعض النقاط التي يجب الانتباه إليها أثناء كتابة منشور يمكن قراءته:

  1. هيكل واضح.
  2. عناوين فرعية لخلق تجربة مستخدم أفضل.
  3. التباعد والنقاط في الفقرات.
  4. الصور ذات الصلة.
  5. الخلفية المناسبة.
  6. القواعد الصحيحة والهجاء.
  7. التنسيق الصحيح.

استخدم المكون الإضافي Yoast SEO للتحقق من قابلية قراءة منشور المدونة الخاص بك وتحسينه إذا حدث خطأ ما، ضع في اعتبارك أن قابلية القراءة مهمة بشكل خاص لمستخدمي الأجهزة المحمولة من الضروري لفت انتباههم من الفقرة الأولى إذا فهموا أنهم سيحصلون على إجابة واضحة لطلبهم فسيبقون معك لفترة أطول، يعد الحصول على تجربة مستخدم الهاتف المحمول بشكل صحيح أمر بالغ الأهمية لتصنيفات محرك البحث.

قم بإنشاء Meta Title and Description

تعد عناوين وأوصاف التعريف مكونات أساسية لبيانات تحسين محركات البحث لديهم تأثير كبير على نسبة النقر إلى الظهور لمدونة معينة، وكذلك موقع الويب بشكل عام، تختلف عناوين Meta عن عناوين منشورات المدونة بالطبع كلاهما يحتوي على كلمات رئيسية الفرق الرئيسي هو الطول لا توجد حدود لعنوان منشور المدونة ومع ذلك يجب أن تكون عناوين التعريف فريدة وقصيرة حتى 60 حرف.

ما هو الوصف التعريفي:

الوصف التعريفي هو علامة وصفية أخرى توفر لمحركات البحث معلومات واضحة حول منشورك أثناء كتابة هذا الوصف، من الضروري التركيزعلى القيمة التي تحتوي عليها منشورك بل من الممكن أن إضافة دعوة محددة للعمل لجعلها أكثر توجهاً نحو المستخدم، قد يعتقد المرء ذلك إنشاء العلامات الوصفية مهمة صعبة إنه كذلك ومع ذلك من الضروري زيادة مُحسنات محركات البحث (SEO) لمنشور مدونتك.

العمل على تحسين الصورة

لا يهم ما إذا كانت صورة مخزنة أو رسم تخطيطي أو توضيح تجعل الصور أي قطعة من الكتابة أكثر جاذبية للقراء إذا تم عرضها بشكل صحيح، لتحقيق هذا الهدف من الضروري تحسينها لمحركات البحث التكتيكات الأولية تشمل:

  1. اختيار اسم الملف المناسب.
  2. اختيار التنسيق المناسب.
  3. تغيير حجم الصورة وفق للمتطلبات.
  4. إضافة تعليق.
  5. كتابة نص ALT.
  6. اختيار عنوان URL الأصلي للصورة.
  7. أضف روابط مفيدة.

يشير إلى كل من الروابط الداخلية والخارجية تثبت الروابط الداخلية للمنشورات الأخرى على موقع الويب الخاص بك أنك تكتب محتوى ذي قيمة، علاوة على ذلك سيقضي المستخدمون وقت أطول في قراءة المواد الأخرى أيضاً وبالتالي لن يؤدي ذلك إلى زيادة عدد مشاهدات صفحتك فحسب بل سيؤدي أيضاً إلى زيادة ترتيب تحسين محركات البحث، سيكون للربط الخارجي تأثير إيجابي على حالتك كمدون بين خبراء صناعة معينة ومع ذلك عندما تقوم بتضمين روابط خارجية إلى منشور المدونة فإن الأمر يستحق اختيار مواقع جديرة بالثقة تقدم روابط لها.

شجع الناس على التعليق

أطلب من القراء ترك ملاحظاتهم في التعليقات؟ سيساعدك على معرفة ما إذا كنت تسير في الاتجاه الصحيح أو تحتاج إلى تغيير المسار، شيء آخر مثير للاهتمام حول التعليق على المدونة هو أنه قد يساعد مدونتك على نشر مُحسّنات محرّكات البحث لأن Google سترى التعليقات المضمّنة في نهاية المنشور عند فهرسة موقعك.

هل تساعد منشورات المدونة تحسين محركات البحث؟

نعم، تساعد منشورات المدونة تحسين محركات البحث توفر المدونات طريقة رائعة لمشاركة محتوى ذي صلة وغني بالكلمات الرئيسية مع جمهورك المستهدف، بالإضافة إلى ذلك يمكنهم المساعدة في بناء الروابط وزيادة السلطة العامة لموقعك على الويب بالطبع، لا يتم إنشاء جميع مشاركات المدونة على قدم المساواة، من أجل جني أقصى فائدة لكبار المسئولين الاقتصاديين، تأكد من نشر محتوى أصلي عالي الجودة تم تحسينه بشكل مناسب للكلمات الرئيسية المستهدفة، من خلال قضاء بعض الوقت في إنتاج منشورات مدونة عالية الجودة يمكنك رؤية زيادة حقيقية في تصنيفات محرك البحث الخاص بك.

كيف أكتب منشور مدونة SEO؟

يعد تحسين محرك البحث أو SEO، عنصر أساسي في أي منشور مدونة ناجح من خلال دمج الكلمات الرئيسية والعبارات ذات الصلة في المحتوى الخاص بك، يمكنك مساعدة منشورك في مرتبة أعلى في صفحات نتائج محرك البحث أو SERPs، بالإضافة إلى تضمين الكلمات الرئيسية، يجب عليك التأكد من كتابة محتوى مقنع وغني بالمعلومات يجذب جمهورك المستهدف بمجرد كتابة المنشور الخاص بك، خذ الوقت الكافي لتحريره وتدقيقه للتأكد من خلوه من الأخطاء.

هل منشورات المدونة أو الصفحات أفضل لتحسين محركات البحث؟

عندما يتعلق الأمر بـ SEO، لا توجد إجابة واحدة تناسب الجميع.يعتمد الأسلوب الأفضل على طبيعة موقع الويب الخاص بك وأهدافك، بشكل عام تعد منشورات المدونة أفضل لجذب زوار جدد بينما تعد الصفحات أفضل لتحسين التحويلات في النهاية، فإن أفضل طريقة هي استخدام كل من منشورات المدونة والصفحات لتحسين مُحسنات محركات البحث الخاصة بك، يمكن أن تساعدك منشورات المدونة في جذب زوار جدد، بينما يمكن أن تساعدك الصفحات في تحويل الزوار، ما هي المدة التي يجب أن تكون فيها مشاركات المدونة من أجل تحسين محركات البحث؟

وفق معظم المسوقين، يجب أن يتراوح الطول المثالي لمنشور مدونة لتحسين محركات البحث بين 1500 و 2000 كلمة، ومع ذلك تذكر أن طول منشور المدونة أقل أهمية بكثير من جودته يمكن للمنشور المكتوب ا والغني بالمعلومات والذي لا يتجاوز طوله بضع مئات من الكلمات أن يكون فعال مثل مقال أطول، بشرط أن يحتوي على الكلمات الرئيسية الصحيحة ومُحسَّن بشكل مناسب لمحركات البحث أهم شيء هو التأكد من أن مشاركاتك ذات صلة بجمهورك المستهدف وتقدم قيمة.

كيف أقوم بترتيب مدونتي على Google؟

وختاماً إليك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لترتيب مدونتك على Google:

  1. تأكد من أن موقعك مصمم جيداً وسهل التنقل فيه.
  2. إنشاء محتوى عالي الجودة يتناسب مع مكانتك.
  3. قم بالترويج لموقعك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والقنوات الأخرى على الإنترنت.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

jubnaads