رقم التسجيل الضريبي بالإمارات العربية المتحدة.... كل ما تحتاج لمعرفته حول

المساهمة الجديدة في الضرائب في دولة الإمارات العربية المتحدة هي ضريبة القيمة المضافة تم وضعه موضع التنفيذ في 1 يناير 2018 ومن المثير للاهتمام في الوضع الحالي أن يتم تسجيل شركة في دولة الإمارات العربية المتحدة لضريبة القيمة المضافة حتى تكون مؤهلة لفرض ضريبة القيمة المضافة على المستهلكين.

رقم التسجيل الضريبي الإمارات العربية المتحدة

بعد اكتمال إجراءات تسجيل ضريبة القيمة المضافة، سيتم إصدار رقم TRN من قبل المسجل فقط بعد الانتهاء من مرحلة تسجيل ضريبة القيمة المضافة سيكون هذا الرقم متاح بالنسبة لجميع الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة، يجب أن يكون لديها رقم TRN وهو قانون غير معلن دعونا نتعمق أكثر في تعريف TRN وكيف ينبغي أن نحصل عليه.

رقم التسجيل الضريبي بالإمارات العربية

ما هو رقم التسجيل الضريبي (TRN)؟

رقم التسجيل الضريبي (TRN) هو رقم محدد للأشخاص المسجلين لدى الهيئة الاتحادية للضرائب في دولة الإمارات العربية المتحدة لأغراض ضريبة القيمة المضافة (VAT) وهو رقم تسجيل مكون من 15 رقم يمكن من خلاله تمييز الشركات من قبل سلطات الضرائب الفيدرالية اسم الجهة التي تم منح الرقم لها هو المسجل ولذلك، في الفواتير الضريبية، وإقرارات ضريبة القيمة المضافة، والإعفاءات الضريبية، وما إلى ذلك، يجب على أي شركة أن تذكر هذا الرقم دائماً.

بعد قبول طلب التسجيل في ضريبة القيمة المضافة، يتم إرسال الرقم المحدد إليك تلقائي يحق للشركات أو التجار الحاصلين على شهادة TRN فرض ضريبة القيمة المضافة على عملائهم تستخدم TRN الحكومة لتتبع جميع المشتريات التي يقوم بها الأشخاص أو الشركات.

أهمية TRN في دولة الإمارات العربية المتحدة

رقم التسجيل الضريبي هو رقم مميز مكون من 15 رقم يتم إصداره للشركات عند التقدم بطلب التسجيل في دولة الإمارات العربية المتحدة لضريبة القيمة المضافة فهو يسهل التواصل بشكل أكبر بين العميل ومقدم الخدمات والمنتجات عند التخطيط لبعض الوثائق المتعلقة بالضرائب بالنسبة لشركة تسعى إلى استرداد الضرائب المفروضة على شراء المنتجات المصنعة من قبل الشركة عند معالجة البضائع النهائية، فإن الحصول على رقم TRN مفيد.

يجوز لشخص التحقق من رقم TRN استرداد ضريبة القيمة المضافة في ظروف مثل:

  • إذا تم دفع ضريبة القيمة المضافة مقابل مرافق مثل الكهرباء والمياه للاستخدام التجاري، فيمكن سدادها.
  • يمكن استرداد ضريبة القيمة المضافة على تكاليف الأعمال من قبل مشتري الأصول.

وفقاً لقانون ضريبة القيمة المضافة في دولة الإمارات العربية المتحدة، يجب على الشركة أن تذكر رقم التسجيل الضريبي الخاص بها والمتعلق بجميع المستندات الضريبية مثل:

  • الفواتير الضريبية من قبل البائع.
  • تسجيل أرباح ضريبة القيمة المضافة للأعمال.
  • سجلات الائتمان الضريبي للمنظمة.
  • وفقاً للوائح، المستندات إلزامية لتحديد TRN.

إجراءات التقدم بطلب للحصول على TRN

إن إجراءات التسجيل لضريبة القيمة المضافة وإصدار رقم التسجيل الضريبي هي نفس رقم التسجيل الضريبي الذي تقدمه الهيئة الاتحادية للضرائب عند تقديم منظمة ضريبة القيمة المضافة.

المستندات المطلوبة لتسجيل TRN

هناك العديد من السجلات التي تحتاج إلى المراجعة وتقديمها إلى اتفاقية التجارة الحرة من أجل تقديم ملف TRN وضريبة القيمة المضافة تتم عملية التسجيل عبر الإنترنت، ولا يلزم أي ظهور شخصي أو أي عرض مادي آخر للورقة فيما يلي قائمة بالوثائق الأكثر شيوع التي يجب أن تظل جاهزة أثناء التسجيل:

  • معرف البريد الإلكتروني المسجل.
  • إذا كان مقدم الطلب شركة، نسخ من المستندات القانونية مثل الرخصة التجارية وشهادات الأسهم وعقد التأسيس والنظام الأساسي وما إلى ذلك.
  • نسخة من جواز السفر والهوية الإماراتية للمالكين/المساهمين.
  • نسخة من الوكالة وجواز السفر والهوية الإماراتية للمدير/ الشخص المفوض بالإضافة إلى رقم الهاتف المحمول.
  • خطاب إقرار مبيعات يحتوي على أرقام المبيعات لعام 2017 وفقًا لصيغة اتفاقية التجارة الحرة.
  • المستندات الداعمة للإيرادات.
  • الإيرادات المستقبلية المتوقعة مع المستندات الداعمة مثل أمر الشراء المؤكد.
  • تفاصيل الحساب البنكي بما في ذلك رقم IBAN.
  • العنوان المسجل للشركة (اسم المبنى، رقم المكتب، الشارع، صندوق البريد، ورقم الهاتف).
  • لن تكون التفاصيل الجمركية مطلوبة إلا إذا كانت الشركة تتعامل في مثل هذا النوع من الأعمال.
  • هذه المستندات مطلوبة للتسجيل في TRN وضريبة القيمة المضافة قد يختلف عدد المستندات حسب طبيعة العمل.

التحقق من TRN في دولة الإمارات العربية المتحدة

للتحقق من موثوقية وصحة تسجيل ضريبة القيمة المضافة وTRN، يمكن استخدام رقم TRN الخاص بالشركة يمكن لمدير الضرائب أو المستشار في دبي مساعدة أي شخص في التحقق من أي بيانات خاصة بالشركة المدرجة في التعريفات الجمركية والموجودة في دولة الإمارات العربية المتحدة ومع ذلك، يجب على الشخص أن يكون على دراية بالتحقق من رقم التسجيل الضريبي (TRN) وضريبة القيمة المضافة (VAT) في دبي، الإمارات العربية المتحدة، حتى يتمكن من استخدام مثل هذه الخدمات من خلال هذه الطريقة، قبل إدارة عملية شراء أو ترتيب الإقرار الضريبي للشركة التي يعملون معها، يحصل الشخص على الدعم الكافي لمعرفة المزيد عن رقم التسجيل الضريبي الصحيح.

مزايا التعاقد مع مستشار للتحقق من TRN

تم تقييد هذا المورد في البداية، لكن الحكومة سمحت مؤخراً للأشخاص بالتحقق من TRN من خلال أطراف ثالثة بعض فوائد تعيين مستشار ضريبي أو مدير مذكورة أدناه:

  • قد يكون لديهم اتصالات مع الهيئة الاتحادية للضرائب (FTA) – لدى المستشارين أو مديري الضرائب اتصالات مع منظمات مثل الهيئة الاتحادية للضرائب، وبالتالي يمكن الوصول إلى التقارير الموثوقة بسهولة.
  • تسهيل عملية التسجيل في ضريبة القيمة المضافة – يتمتع المستشار الضريبي بالقدرة، من خلال إجراء واضح، على مساعدة الشركات المؤهلة في التقدم بطلب للحصول على ضريبة القيمة المضافة.
  • المساعدة في الحصول على TRN – عند تقديم ملف تجاري لضريبة القيمة المضافة، تتم معالجة TRN ومع ذلك، قد يتم تأجيله في هذه العملية، حتى تتمكن من التخلص من التعقيدات وتحصيل رقم TRN الخاص بك في الوقت المحدد مع مدير الضرائب.
  • المساعدة في التحقق من ضريبة القيمة المضافة وTRN - في سياق التحقق من TRN، قد يقدم مستشارو الضرائب والإداريون المساعدة يضمن هذا الإجراء أن تقوم المنظمة بدفع ضريبة القيمة المضافة وأن يتم الإبلاغ عن ضريبة القيمة المضافة بشكل قانوني مع قيام الشركة بفرضها.
  • المساعدة في إلغاء تسجيل TRN - هذه العملية معقدة، ولكن يمكن تبسيط العملية وتحقيق نتائج أسرع بمساعدة مدير الضرائب.

ختاماً من دليلك نيوز حول الضريبة المضافة بالإمارات..

كما توسعت الأسئلة المختلفة حول الهيكل الضريبي نتيجة لتطبيق ضريبة القيمة المضافة ومن المرغوب أن لا تطلب الشركات ضريبة القيمة المضافة فحسب، بل أن تعمل مع الخبراء لمنع أي مشاكل محتملة نظراً لتعديل عمليات التسجيل والتحقق من TRN وضريبة القيمة المضافة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

jubnaads