كيفية لم شمل زوجك أو زوجتك في دبي...وثائق ومستندات تأشيرة الزوج بالإمارات العربية المتحدة

الإمارات العربية المتحدة هي المكان المثالي للعيش وتربية الأسرة من نظام الرعاية الصحية والمرافق الطبية ذات المستوى العالمي، وأماكن الإقامة عالية الجودة، والجامعات ذات الشهرة العالمية إلى الرياضة والترفيه، تتمتع دبي بكل شيء.

تأشيرة الزوج دبي

هناك المئات من الشركات متعددة الجنسيات والآلاف من الشركات المحلية التي تقدم فرص عمل قيمة يمكن للأفراد المؤهلين تأهيلاً عالي أن يشقوا طريقهم بسهولة إلى هذا البلد بأقل جهد.

تأشيرة الزوج دبي

أهلية تأشيرة رعاية الزوج في دبي

يجوز للزوج رعاية تأشيرة دخول لزوجته إذا استوفى الحد الأدنى للأجور المنصوص عليه في قوانين هذا البلد يجب أن يحصل الزوج على مبلغ لا يقل عن 3000 درهم مع الإقامة أو 4000 درهم بدون الإقامة في دبي ومن ثم يمكنه التقدم بطلب للحصول على تأشيرة الزوجة في دبي إذا كانت الزوجة على كفالة الزوج، فيجب أن تنتمي إلى إحدى الفئتين وفقا للقانون، والتي لها شريحتين مختلفتين من الراتب إذا كانت الزوجة معلمة أو مهنية طبية أو مهندسة فهي تنتمي إلى الفئة الأساسية ويجوز لها كفالة تأشيرة لزوجها براتب 3000 مع الإقامة أو 4000 بدون سكن وفي هذه الحالة، فهي مؤهلة للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة زوج في دبي من ناحية أخرى، إذا كانت وظيفتها تقع ضمن الفئة الأخرى فإن الحد الأدنى للراتب يصل إلى 9000 وتظل العمليات الأخرى كما هي في الفئة الأساسية ستقوم الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي (GDRFA أو DNRD) بالتحقق من هذه الشروط ومراجعتها قبل معالجة الطلبات سيتم البت في كل طلب على أساس كل حالة على حدة يتعين عليك تقديم نفس المستندات المذكورة أدناه بالإضافة إلى شهادة تعليمية مصدقة إذا تم قبول طلبك، سيحصل زوجك على تأشيرة إقامة لمدة عام قابلة للتجديد، وسيحصل أطفالك على تأشيرات لمدة عامين قابلة للتجديد.

كفالة أكثر من زوجة في دبي

يجوز السماح للمقيم المسلم برعاية زوجتيه إذا استوفى بعض الشروط والأحكام التي تحددها الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب المعنية يجب أن يكون لدى مقدم الطلب ضمان بنكي بقيمة 5000 درهم إماراتي إذا كان لديه زوجة ثانية.

وثائق تجهيز تأشيرة الزوجة في دبي

بصرف النظر عن نسخ جواز السفر والصور الفوتوغرافية وشهادات الدخل ونسخ التأشيرات، هناك بعض المستندات المهمة الأخرى التي يجب فرزها يجب على سلطات دولة الإمارات العربية المتحدة التحقق من صحة شهادة الزواج بغض النظر عن مكان الزواج يجب على مقدم الطلب تقديم عقد إيجار معتمد باسم مقدم الطلب وبطاقة العمل الخاصة به لرعاية تأشيرة عائلية في دبي، الإمارات العربية المتحدة يجب توفير تقرير الفحص الطبي من المراكز المعتمدة وتقديمه للزوج والأبناء الذين تزيد أعمارهم عن 15 عام ستحتاج النساء اللاتي يندرجن في فئة أخرى ويخططن لرعاية أزواجهن إلى موافقة من الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي (GDRFA).

مستندات المطلوبة لمعالجة تأشيرة الزوجة في دبي:

  • نموذج الطلب المكتوب.
  • شهادة الراتب وعقود العمل مصدقة.
  • كشف حساب بنكي لمدة 3 أشهر للمقيمين منذ فترة طويلة (يمكن للمقيمين الجدد تقديم كشف حساب مصرفي لمدة شهر واحد وخطاب مصرفي يؤكد تحويل الراتب).
  • عقد الإيجار مصدق وبطاقة الهوية الإماراتية وعقد العمل للكفيل/بطاقة العمل.
  • أحدث فاتورة المرافق.
  • شهادة زواج مصدقة من قبل سلطات دولة الإمارات العربية المتحدة (متزوج في دولة الإمارات العربية المتحدة أو في بلده الأصلي).
  • جوازات السفر الأصلية والنسخ لكل من الكفيل وأفراد الأسرة.
  • تقرير الفحص الطبي للزوج أو الأبناء الذين تزيد أعمارهم عن 15 عاما من المستشفى / العيادة المعتمدة.
  • 3 صور جواز سفر للزوج وأفراد الأسرة.

عملية رعاية تأشيرة إقامة الزوج

بمجرد أن تصبح النماذج جاهزة، سنقدمها إلى السلطات المختصة والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب للحصول على الموافقة على التأشيرة سيكون الفحص الطبي مستحق بعد ذلك والذي يجب إكماله قبل الموعد الأخير وتقديم التقرير للحصول على تأشيرة الإقامة في دبي ستختلف مدة الإجراء إذا لم يكن الزوج موجودًا في الدولة وقت تقديم الطلب إذا كان الزوج حاضرا وقت تقديم الطلب، فلن يحتاج إلى الخروج من البلاد لإجراء هذه العملية بعد الآن.

تأشيرات الإقامة في الامارات

بعد وصول زوجتك وأطفالك إلى الإمارات العربية المتحدة، ستحتاج إلى اصطحابهم للحصول على تأشيرة الإقامة وينبغي أن يتم ذلك خلال أول 60 يوم بعد الوصول عادة ما تكون تأشيرة الإقامة القابلة للتجديد صالحة لمدة ثلاث سنوات تحتاج إلى نفس المستندات لتقديم طلب للحصول على تأشيرة الإقامة التي تحتاجها للحصول على تصريح الدخول من الجيد دائماً أن تحضر معك نسخًا إضافية من كل مستند بالإضافة إلى النسخة الأصلية أو المعتمدة.

المستندات الإضافية التالية مطلوبة لتأشيرات الإقامة في الامارات

  • نموذج طلب مكتمل موقع من قبلك، الراعي.
  • جوازات السفر الأصلية للكفيل وأفراد الأسرة بالإضافة إلى نسخ منها.
  • ثلاث صور بحجم جواز السفر لكل فرد من أفراد الأسرة.
  • تصريح (تصاريح) الدخول.
  • شهادة اللياقة الطبية لكل فرد من أفراد الأسرة فوق 15 سنة.
  • إثبات التأمين الصحي لزوجتك وأطفالك.
  • تأشيرة إقامتك (الأصل ونسخة).
  • بطاقة الهوية الإماراتية وبطاقة العمل (الأصل ونسخة).

الصلاحية والتجديد لتأشيرة أقامة بالامارات

ختاماً... تعتمد مدة تأشيرة الإقامة على نوع الكفيل والشخص المكفول يتم إصداره لمدة سنة أو سنتين أو ثلاث سنوات يتم تجديد التأشيرة وفقا لشروط مثل تلك الخاصة بالتأشيرات الجديدة ترتبط تصاريح إقامة الأسرة بإقامة الموظف الوافد الكفيل إذا تم إلغاء تأشيرة فرد الأسرة الكفيل، فإنه يتطلب إلغاء تأشيرات المعالين.

يُمنح المُعالون فترة سماح مدتها 30 يوم من تاريخ انتهاء أو إلغاء تأشيرتهم للحصول على تصريح إقامة جديد إذا فشل الموظف في تجديد أو إلغاء تأشيرة من يعولهم، فسيتم اعتبار المعالين مقيمين غير شرعيين ويمكن أن يكونوا عرضة لدفع غرامة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

jubnaads