تأشيرة العمل في دبي... خطوات الحصول على تأشيرة عمل بالإمارات

توفر دبي أفضل فرص العمل والعمل بين جميع إمارات دولة الإمارات العربية المتحدة هذه الفرص هي واحدة من أفضل الفرص في العالم وهذا هو السبب وراء توجه رواد الأعمال والباحثين عن عمل نحو دبي من جميع أنحاء العالم سيحصل الباحثون عن عمل على مزايا رائعة أثناء العمل في دبي ربما لا تتوفر في أي مكان آخر في العالم سيحصلون على راتب معفى من الضرائب، وأمان كامل، وأسلوب حياة مرتفع وراحة، وفرص عمل أفضل، وتعرض عالمي إلى جانب العديد من المزايا الأخرى.

تأشيرة العمل في دبي

يتزايد النطاق والفرص الجديدة للباحثين عن عمل في الإمارات العربية المتحدة بشكل مستمر في دبي السبب الرئيسي هو الازدهار المستمر للأنشطة التجارية في دبي يتم افتتاح شركات جديدة بشكل مستمر في دبي في كل من منطقة البر الرئيسي والعديد من المناطق الحرة نظراً لأن جميع أنواع الشركات تحصل على دفعة في دبي، فإن فرص العمل متاحة في مجالات مختلفة.

تأشيرة العمل في دبي

لدى دولة الإمارات العربية المتحدة قواعد صارمة فيما يتعلق بالحد الأدنى للرواتب، لذلك يحصل الموظفون على مكافأة جيدة مقابل خدماتهم. كما توفر الدولة حوافز أخرى للعمال ومن الأمثلة على ذلك توفر وديعة تأمين للباحثين عن عمل في دولة الإمارات العربية المتحدة هذه بعض العوامل المهمة التي تجعل دبي مكان جذاب للباحثين عن عمل من جميع أنحاء العالم.

أشياء يجب القيام بها قبل الوصول إلى دبي

مثل العديد من العمليات الأخرى، فإن بدء العمل له إجراء محدد في دبي يجب أن تبدأ هذه العملية حتى قبل وصول الموظف إلى دولة الإمارات العربية المتحدة فيما يلي الخطوات المهمة التي يجب اتخاذها قبل الدخول إلى دبي لأغراض التوظيف.

في البداية، سوف تحصل على عقد عمل مكتوب أو خطاب عرض عمل من صاحب العمل الجديد في دبي سيتضمن خطاب عرض العمل تفاصيل مهمة مثل المسمى الوظيفي والراتب وتاريخ بدء التوظيف وما إلى ذلك بعد ذلك، سيبدأ صاحب العمل في الإجراءات الورقية الإلزامية للحصول على تأشيرة العمل الخاصة بك لا يمكن التقدم بطلب للحصول على تأشيرة عمل دون الحصول على عرض عمل في دبي.

سيكون صاحب العمل بمثابة الراعي الخاص بك. وسيقوم أيضًا بدفع رسوم معالجة تأشيرة العمل.

بعد التحقق من الأوراق المقدمة من قبل صاحب العمل، ستقوم إدارة الهجرة في دولة الإمارات العربية المتحدة بالاتصال بك. بعد الحصول على تصريح عمل من وزارة الموارد البشرية والتوطين، سيُسمح لك بدخول دولة الإمارات العربية المتحدة.

تصريح العمل هذا صالح لمدة شهرين خلال هذه الفترة الزمنية، سيُطلب منك إكمال العملية بأكملها المتعلقة بالحصول على تأشيرة عمل.

عملية الحصول على تأشيرة العمل بعد الوصول إلى دبي

الحصول على تأشيرة عمل في دبي ليس عملية بسيطة وهذا له عدة مراحل يجب إكمالها في وقت محدود لتحريك العملية بسلاسة. فيما يلي الخطوات المهمة التي يتعين على المرء اتخاذها لإكمال عملية تأشيرة العمل بنجاح في دبي.

في الخطوة الأولى بعد دخول دبي، سيتعين عليك إثبات حالتك الصحية عن طريق الحصول على البطاقة الصحية من دائرة الصحة والخدمات الطبية ستقدم صورتين بحجم جواز السفر، ونسخة من جواز السفر، وطلب تأشيرة العمل، وتحقق مكتوب من عرض العمل وشهادة طبية (تثبت أنك خالي من فيروس نقص المناعة البشرية والسل والتهاب الكبد الوبائي سي) للحصول على شهادة صحية هذه الخطوة الأولية إلزامية للموظفين الأجانب ولا يمكن الحصول على تأشيرة عمل بدون بطاقة صحية.

الآن عليك تقديم المستندات اللازمة للحصول على بطاقات العمل من مكتب وزارة العمل دبي وسيشمل ذلك صورة واحدة بحجم جواز السفر بالإضافة إلى نسخ من رخصة العمل الخاصة بصاحب العمل، وتأشيرة الدخول، والسجلات الطبية، وعقد العمل.

في الخطوة التالية، سيقوم الموظف الأجنبي بالتقدم بطلب للحصول على تأشيرة إقامة ولهذا الغرض، سيتم تقديم طلب تأشيرة الإقامة والمستندات اللازمة (صور بطاقة العمل، وصورتان بحجم جواز السفر، والشهادة الصحية الأصلية، وجواز السفر الأصلي، وإذن الدخول الأصلي) إلى الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي. والتي ستصدر لاحقاً تأشيرة الإقامة.

على أساس تأشيرة العمل، يمكن للموظف الأجنبي الإقامة في دبي لمدة 60 يوم تقوم خلالها الشركة المقدمة للوظيفة بإكمال الإجراءات الطبية والسكنية الكاملة للموظف من المهم ملاحظة أن هناك عدة فئات في تأشيرة العمل وهناك هيكل رسوم مختلف لجميع هذه الفئات.

ختاماً من دليلك نيوز حول تأشيرة العمل بدبي:

يتم إصدار تأشيرة العمل في دبي من قبل وزارة العمل (MOL)، ومدة تأشيرة العمل هذه سنتان. وبعد هذه الفترة، يلزم تجديد التأشيرة، قبل مغادرة دولة الإمارات العربية المتحدة، يتعين على صاحب العمل إلغاء تأشيرة إقامتك يعد بدء وظيفة جديدة في دبي (أو أي جزء آخر من دولة الإمارات العربية المتحدة) دون إلغاء الوظيفة السابقة في الدولة جريمة، قد تختلف القواعد واللوائح الخاصة بتأشيرة المنطقة الحرة في دبي عن تأشيرات العمل في بر دبي الرئيسي.

إرسال تعليق

أحدث أقدم