معدل قبول التاسع المجموع العام في سوريا 2023-2024

الصف التاسع بوابة العبور الى المرحلة الثانوية ويجب على كل طالب سوري أن يختبر في الصف التاسع ويعتبر شرط أساسي للدخول في المرحلة الثانوية، وهنالك عدة أنواع من الثانوية في الدولة السورية منها البحرية والعامة والمهنية والمعلوماتية والشرعية وغير ذلك الكثير، لكن الكل يبحث عن معدل قبول العام علمي و أدبي في الصف العاشر، لذلك تابع معنا في موقع دليلك نيوز الإخباري حيثُ أننا سنسلط الضوء على ذلك.

المجموع العام للتاسع في سوريا 2024

المعدل القبول في الصف العاشر في سوريا يختلف من  محافظة إلى محافظة، وذلك نتيجة المعدلات المرتفعة في محافظة مقارنة مع الآخر، ففي محافظة اللاذقية نجد في كل عام معدلات القبول عالية، حتى أنها تكون أعلى من العاصمة السورية.

معدلات قبول العاشر العام للناجحين في الصف التاسع 2024

على ما سبق فإن معدل القبول في الصف العاشر في الجمهورية العربية السورية يتراوح في كل عام بين 55% إلى 70%، ويمكنك حساب معدلك من خلال ضربه بمئة وتقسيمه على المجموع(3100).

المجموع العام للقبول في التاسع في سوريا 2024

لا يتم احتساب الفصل الأول في مجموع الصف التاسع النهائي وإنما فقط الفحص النهائي الذي يقدمه الطالب في نهاية العام، حيثُ يدخل مع الطالب كامل المنهاج.

معدل العام للصف التاسع 2024

كم مجموع التاسع في سوريا

المجموع الكامل في الصف التاسع هو 3100 ويتعبر الطالب راسب في الصف التاسع إذا رسب بلغة العربية أو مادتتين، أما الرسوب في مادة واحد لا تعني الرسوب بالشهادة الإعدادية السورية.

وتعتمد طريقة حساب المجموع العام في الصف التاسع في سوريا على نظام النقاط، حيث يتم تحويل درجات الطلاب في الامتحانات إلى نقاط بنسبة 100 نقطة لكل مادة، ويتم جمع نقاط جميع المواد التي يدرسها الطالب في الصف التاسع للحصول على المجموع العام.

إرسال تعليق

أحدث أقدم