تسجيل المكملات الصحية في دبي

سمحت دبي بتصنيع وبيع والتجارة الدولية لعدد كبير من المنتجات إنها تجعل دبي واحدة من أكثر الأماكن ربح للتجار والتجار من جميع أنحاء العالم حكومة دبي صارمة للغاية فيما يتعلق بجودة المنتجات المختلفة وهذا هو الحال مع تسجيل المكملات الصحية لذا فإن عملية التسجيل تهتم بالتحقق من جودة المكمل الصحي ومنع دخول أي منتج مكمل صحي مزيف أو خطير.

 تسجيل المكملات الصحية في دبي

المكملات الصحية في دبي

المكملات الصحية هي مجال اكتسب الكثير من الاهتمام في السنوات الأخيرة مما دفع السلطات إلى الحفاظ على رقابة وتوازن صارمين لأنه يؤثر بشكل مباشر على الصحة لقد تم ذكر جميع المتطلبات الأساسية، والتي ستكون مطلوبة بغض النظر عن المنتج.

عملية التسجيل الأساسية لتسجيل المكملات الصحية في دبي:

  • الخطوة الأولى هي تسجيل شركة تجارية في دبي. بمجرد إنشاء الشركة، سيُطلب منك الحصول على تراخيص تجارية مختلفة من السلطات والتي ستمكن الشركة من التجارة بشكل مشروع في المكملات الصحية.
  • يمكن أن تبدأ عملية التسجيل بملء الاستمارة الإلكترونية المتوفرة على الموقع الإلكتروني لبلدية دبي.
  • كما هو الحال مع أي ترخيص آخر، سوف تحتاج إلى تقديم الرسوم المطلوبة لمعالجة الطلب.
  • ستتطلب هذه الخطوة التالية إما من أصحاب المصلحة أو الممثل المعين للشركة تقديم نسخة من تقييم الملصق الصالح للمنتج الذي سيتم تسجيله للتقييم.
  • إذا لم تكن هناك أي التزامات يفرضها سوق دبي، فسيتم إكمال عملية التسجيل.
  • بعد الانتهاء من الخطوات الخمس، سيحصل أصحاب المصلحة أو ممثل الشركة على النسخة الأصلية من شهادة التسجيل من مكتب بلدية دبي.

لوائح المكملات الصحية

لتسجيل المكملات الصحية في دبي، إليك بعض الأشياء المهمة التي ستحتاج إلى معرفتها مسبقاً.

قامت حكومة دبي بتنظيم المكملات الصحية التي يتم استيرادها في دولة الإمارات العربية المتحدة، مما يعني أنه لا يمكنك تصنيع أو استيراد أو تصدير أو بيع أو الإعلان عن المكملات الصحية دون الحصول على تسجيل من بلدية دبي (DM)

تولت وزارات مختلفة المسؤولية بعد ظهور العديد من البائعين المزيفين في سوق الإمارات العربية المتحدة، مما أدى إلى تدخل الدولة ضد الشركات الاحتيالية ومنعها من ممارسة الأعمال التجارية لذا، من المهم ملاحظة أنه يجب عليك إدارة عملك بشكل صحيح وإلا سيتم اتخاذ إجراءات قانونية صارمة

ينص قانون الشركات الإماراتي  على أنه من الإلزامي تسجيل المكملات الصحية بموجب القانون قبل إطلاق (بيعها) في سوق الإمارات العربية المتحدة تتيح الخدمة للمتعامل تقييم وتسجيل المكملات الصحية لدى بلدية دبي

متطلبات المكملات الصحية

  • المكملات الغذائية الصحية هي تلك المنتجات التي يتم تناولها عن طريق الفم لتوفير تغذية إضافية للجسم بعيد عن الطعام وتشمل الفيتامينات والمعادن والأعشاب وغيرها، كما يتم تحضيرها وبيعها على شكل سوائل ومسحوق وأقراص وكبسولات وغيرها.
  • يسمح لشركات الأدوية وغيرها من الشركات التجارية المسجلة بإعداد هذه المنتجات والاتجار بها.
  • من الضروري أن نذكر على الملصق أنها مكملات غذائية وليست طعام مناسب.
  • الخطوة الأولى هي تسجيل الشركة في دبي فقط بعد ذلك، ستبدأ عملية تسجيل منتج المكملات الغذائية/الصحية.
  • أي نوع من المعلومات المضللة أو يتعارض مع الادعاءات المثبتة علميا سيؤدي إلى حظر هذا المنتج.
  • تعتبر التفاصيل المتعلقة بالمكونات الموجودة في المكملات الغذائية بالإضافة إلى تفاصيل الشركة التجارية ضرورية لتسجيل أي منتج.
  • يجب أن تكون هذه المكملات الصحية خالية من جميع المكونات والنكهات والألوان المحظورة من قبل حكومة دبي.

فوائد تسجيل المكملات الصحية

سكان دبي مهتمون بالصحة ويوجد سوق كبير للمكملات الغذائية في دبي، حيث يمكن للتجار تصنيع وإعادة تصدير مكملاتهم الصحية بتكلفة منخفضة نظراً للبيئة المعفاة من الضرائب وتوافر العمالة الرخيصة والسكن بأسعار معقولة (السكن والمستودعات وما إلى ذلك).

هناك معايير عالية لتسجيل المكملات الغذائية الصحية في دبي وهذا يسهل على الشركات المسجلة إطلاق منتجاتها في بلدان أخرى دون إزعاج، توفر العديد من المناطق الحرة القريبة من المناطق الساحلية موقع مناسب لاستيراد المنتجات وإعادة تصديرها.

إرسال تعليق

أحدث أقدم