إنشاء مقهى في دبي... خطوات وميزات فتح مقهى بالإمارات العربية

حققت دبي مكانتها بين أفضل مراكز الأعمال في العالم إن تحقيق هذه المكانة هو نتيجة لسياساتها المعتمدة لنمو أنواع مختلفة من الأنشطة التجارية والحكومة مستعدة لتقديم التسهيلات للشركات الكبرى وكذلك صغار التجار ورجال الأعمال على حد سواء نظراً لدعم ونطاق الأعمال التجارية الصغيرة في دبي، فإن العديد من الشركات الصغيرة تفتتح وتزدهر باستمرار في دبي ويشعر المستثمرون الصغار بحرص أكبر في اختيار أعمالهم لأنهم لا يستطيعون تحمل خسارة استثماراتهم وفي هذا السيناريو، فإن الخيار الأفضل لهؤلاء المستثمرين الصغار هو الاستثمار في صناعة الأغذية والمشروبات في دبي وذلك لأن هذه الصناعة في ارتفاع مستمر في دبي ولم تتأثر بضريبة القيمة المضافة والقضايا الاقتصادية الأخرى.

 كيفية إنشاء مقهى في دبي

أنت بحاجة إلى الكثير من الاستثمار للعمل مثل فتح مطعم في دبي لكن الأعمال الغذائية الأكثر فعالية من حيث التكلفة والمربحة في دبي هي افتتاح مقهى.

إنشاء مقهى في دبي

مميزات فتح مقهى في دبي

ليس هناك شك في أن إجراءات فتح مقهى ليست سهلة فحسب، بل هي أيضًا الأكثر فعالية من حيث التكلفة بين جميع شركات الأغذية في دبي. أنت بحاجة إلى مكان صغير جدًا لإعداد المقهى الخاص بك، وهناك عدد قليل جدًا من السلع المطلوبة لخدمة العملاء في أي مقهى.

بالمقارنة مع الفنادق والمطاعم، عادة ما يجلس الأشخاص لفترة قصيرة من الوقت للاستمتاع بالقهوة، وستتوفر المقاعد قريبًا للعملاء الجدد القادمين وهذا ببساطة يقلل من تكلفة المعدات الإضافية للمقهى.

بالمقارنة مع إنشاء فندق في دبي، فهو مشروع تجاري صغير ومتطلبات إنشائه قليلة أيضًا. لا تحتاج إلى تقديم عدد كبير من المستندات في الأقسام المختلفة الوقت المناسب للموافقة على طلبك قصير نسبيًا أيضًا.

خطوات مهمة لفتح مقهى في دبي

لكن توفر هذه المزايا لا يعني أن إنشاء المقهى الخاص بك ليس به أي تحديات في الواقع، سوف تواجه أوقات صعبة على الأقل في البداية بسبب المنافسة الشديدة والعديد من العوامل الأخرى، فيما يلي الخطوات المهمة التي يمكنك اتخاذها لتقليل مشكلاتك المتعلقة بفتح مقهى في دبي وزيادة الفوائد المتاحة هنا لشركتك الصغيرة.

  • اختر موقع مناسب.
  • تقديم شيء فريد من نوعه.
  • خطة التسويق.
  • الحصول على الترخيص المناسب.

اختيار الموقع المناسب

أهم شيء يجب مراعاته قبل فتح مقهى هو اختيار الموقع وفقاً لاستثمارك ومتطلباتك حاول اختيار مكان به عدد كبير من السكان وعدد أقل من المقاهي المناطق التجارية هي الأفضل في هذا الصدد بسبب وصول عدد كبير من العملاء بشكل منتظم إذا كانت المنطقة باهظة الثمن وميزانيتك منخفضة، فحاول أن تأخذ مكان في المنطقة التي يمكن الوصول إليها بسهولة عبر الطرق أو القطار، حيث يمكن إنشاء المقاهي في بر دبي الرئيسي والعديد من المناطق الحرة كلا المكانين لهما إيجابيات وسلبيات خاصة بهما ويجب عليك مراعاتها وفقاً لمتطلباتك لاختيار المكان هذه خطوة رئيسية قبل بدء تشغيل المقهى الخاص بك، لذا لا توجد مشكلة في تخصيص الوقت لذلك خلاف ذلك، قد يكون مجرد خسارة أموالك في الأعمال التجارية التي ينبغي أن تكون مربحة.

تقديم شيء فريد من نوعه بالمقهى

بغض النظر عن مدى أهمية أو انتقائية مكان عملك، فسوف تواجه منافسة من الشركات القريبة في دبي في هذه الحالة، أفضل استراتيجية يمكنك اعتمادها لجذب المزيد من العملاء نحو مكان التسوق الخاص بك هي تقديم شيء جديد وفريد ​​من نوعه غير متوفر في المتاجر القريبة منك.

هناك أنواع مختلفة من القهوة المتاحة ويمكنك تقديم القهوة بنكهة جديدة وبصرف النظر عن ذلك، يمكنك تقديم بعض المنتجات الغذائية الجديدة إلى جانب القهوة التي لا تتوفر في أي مكان آخر يمكن أن يكون هناك كعك ومعجنات ووجبات خفيفة جديدة وما إلى ذلك لهذا الغرض، ويمكنك تقديم خدمات مثل خدمة الواي فاي المجانية أو السماح للعملاء بالاستمتاع بأطعمةهم الخاصة مع القهوة التي تقدمها في الكافتيريا الخاصة بك، ستجعل هذه الميزات متجرك فريدًا وستؤدي إلى جلب المزيد من العملاء.

الخطة التسويقية للمقهى 

إن مجرد إنشاء عملك في المنطقة الصحيحة وتوفير المنتجات المطلوبة لا يكفي لاستمرار عملك أنت بالضرورة بحاجة إلى خطة تسويقية شاملة للوصول إلى العملاء ليس فقط في منطقتك ولكن في الأماكن القريبة وهذا يعتمد على استثمارك إذا كنت ترغب في ترفيه عدد كبير من العملاء من مختلف المناطق، فأنت بحاجة إلى التسويق عبر الإنترنت أو الإعلان على اللوحات الإعلانية في دبي أو الإعلان في وسائل الإعلام المطبوعة والإلكترونية لكن معظم المقاهي تفضل التسويق على نطاق أصغر للسكان المحليين وفقاً لقدرتهم في هذه الحالة، تكون إعلانات البانر في الأماكن والطرق القريبة مناسبة شيء آخر مهم يجب ملاحظته هو الإعلان عن عملك عندما تقدم شيئاً جديد لعملائك لن يؤدي ذلك إلى زيادة قاعدة عملائك في الوقت الحالي فحسب، بل يمكنه مساعدتك في الحصول على عملاء على أساس منتظم.

الحصول على الترخيص المناسب للمقهى

بعد دراسة جميع القضايا المهمة لنمو عملك والتخطيط لها، سيُطلب منك التعامل مع الجزء الأكثر أهمية وهو الحصول على النوع المناسب من الترخيص للمقهى الخاص بك سيتطلب فتح المقهى الحصول على رخصة مهنية في دبي السلطة الرئيسية لمنح الترخيص هي بلدية دبي (DM)، سيسمح لك هذا الترخيص ببيع القهوة بالإضافة إلى المواد الغذائية الصغيرة الأخرى لعملائك بما في ذلك البسكويت والكعك والكعك والمعجنات والمشروبات الغازية وما إلى ذلك لا يُسمح لك ببيع الوجبات في الكافتيريا الخاصة بك وسوف تحتاج إلى ترخيص وإذن منفصلين لهذا الغرض يعد تقديم المستندات المختلفة إلى بلدية دبي والسلطات الأخرى ذات الصلة أمر إلزامي للحصول على ترخيص المقهى هذا في دبي.

ختاماً من موقع دليلك نيوز: يعد هذا إجراءً طويل لتخطيط الإجراء الكامل والحصول على معلومات حول الموقع المناسب وخطة التسويق لشركتك للحصول على ترخيص من السلطات.

إرسال تعليق

أحدث أقدم