تأسيس شركة في المنطقة الحرة بأم القيوين... اسباب وفوائد

تشتهر دولة الإمارات العربية المتحدة بتوفير فرص حصرية لجميع أنواع الأعمال تشتهر البلاد بشكل خاص بترحيبها بالمستثمرين الأجانب ورجال الأعمال والمهنيين يجد هؤلاء المستثمرون والمهنيون مكان مناسب على شكل مناطق حرة توفر مزايا ضريبية وملكية كاملة للأعمال والعديد من المزايا الأخرى.

8 أسباب لتأسيس شركة في المنطقة الحرة بأم القيوين

من الأمثلة البارزة على ذلك إمارة أم القيوين الصغيرة التي تستضيف منطقة حرة واحدة (منطقة أم القيوين للتجارة الحرة أو UAQFTZ) تزداد شهرة هذه الإمارة الصغيرة بشكل متزايد بين رواد الأعمال الصغيرة والمتوسطة بفضل التسهيلات التي توفرها لعدد كبير من الأنشطة التجارية.

تأسيس شركة في المنطقة الحرة بأم القيوين

فوائد تأسيس شركة المنطقة الحرة في أم القيوين

في الآونة الأخيرة، يستفيد عدد كبير من المستثمرين من هذه المرافق لشركة تم إنشاؤها في المنطقة الحرة في أم القيوين فيما يلي بعض الأسباب المهمة التي تجذب المزيد من المستثمرين الأجانب نحو المنطقة الحرة بأم القيوين.

موقع استراتيجي في المنطقة الحرة بأم القيوين

تقع معظم المناطق الحرة في دولة الإمارات العربية المتحدة في مكان يسهل الوصول إليه عبر الميناء والمطار. نفس الحالة موجودة مع UAQFTZ في أم القيوين وفي الواقع، تتمتع المنطقة الحرة المذكورة بصفات فريدة لا تتوفر في معظم المناطق الحرة الأخرى، ترتبط UAQFTZ بمراكز الأعمال الرئيسية الأخرى حول العالم من خلال الموانئ البحرية والمطارات الرئيسية وعلى الرغم من عدم وجود مطار دولي في إمارة أم القيوين، إلا أن هذه المنطقة الحرة تبعد 5 دقائق فقط عن مطار دبي الدولي و15 دقيقة عن مطار الشارقة الدولي.

الأفضل لصغار المستثمرين في المنطقة الحرة بأم القيوين

الميزة الحصرية المتوفرة في UAQFTZ للأجانب هي أنها فعالة للغاية من حيث التكلفة مقارنة بالإمارات الأكبر والأكثر شهرة مثل دبي وأبو ظبي وهذا واضح في المنطقة الحرة في أم القيوين حيث يتم توفير مرافق مختلفة في هذه المنطقة الحرة وفقاً لمتطلبات الشركات الصغيرة والمتوسطة.

أحد هذه المرافق هو التكلفة المنخفضة التي يتم فرضها على جميع الوظائف والخدمات مثل عملية الترخيص، واستئجار مكتب، وبدء عمل تجاري، وما إلى ذلك كل هذه المتطلبات الأساسية متوفرة بأسعار رخيصة للغاية مقارنة بالمناطق الحرة في الإمارات الكبرى.

عدد كبير من الشركات في المنطقة الحرة بأم القيوين

معظم المناطق الحرة في دولة الإمارات العربية المتحدة حصرية لنوع واحد من النشاط التجاري توفر هذه المناطق الحرة مزايا وتسهيلات حصرية لنوع الصناعة التي تدعمها ومن الأمثلة القليلة على هذه المناطق الحرة مدينة دبي للإعلام - حصري لصناعة الإعلام، ومدينة دبي للإنترنت، ومجمع دبي الصناعي، وما إلى ذلك ولكن لا يوجد مثل هذا الإكراه في المنطقة الحرة بأم القيوين هذه منطقة حرة عامة في دولة الإمارات العربية المتحدة تقدم المساعدة لعدد كبير من الشركات بنفس الحرية والدعم.

الموافقة السريعة والإعداد في المنطقة الحرة بأم القيوين

عملية التسجيل والترخيص لتأسيس الشركة في المنطقة الحرة بأم القيوين هو بسيط وسريع هناك عدد قليل جداً من المستندات الضرورية المطلوبة لعملية التسجيل كما أن إدارة المنطقة الحرة داعمة وينتهي هذا بإكمال عملية التسجيل بأكملها في غضون أيام قليلة وبصرف النظر عن ذلك، تتوفر مكاتب ومستودعات مجهزة بالفعل مع توفير جميع مستلزمات العمل وهذا يجعل من السهل على الشركة تأسيس أعمالها في الحد الأدنى من الإطار الزمني.

خيارات ترخيص متعددة في المنطقة الحرة بأم القيوين

أصبح توفير عدد كبير من الأنشطة التجارية ممكنًا من خلال توفير تراخيص متعددة متاحة للشركات وفقاً لمتطلباتها رخصة التجارة العامة، والرخصة التجارية، ورخصة الخدمة، ورخصة الاستشارات، وتصريح العمل الحر هي أنواع التراخيص التي يمكن اختيارها في منطقة التجارة الحرة في أم القيوين وفقاً لنوع العمل، حيث توفر هذه التراخيص تسهيلات للتجار ومقدمي الخدمات والصناعات الصغيرة والمتوسطة والمستقلين لإقامة أعمالهم هنا تتوفر هذه التراخيص دون تكلفة كبيرة مقارنة بالتراخيص الموجودة في العديد من المناطق الحرة الأخرى.

الإعفاء الضريبي الكامل في المنطقة الحرة بأم القيوين

يعد الإعفاء الضريبي ميزة مهمة متوفرة في جميع المناطق الحرة تم إعفاء جميع المناطق الحرة في دولة الإمارات العربية المتحدة من جميع أنواع الضرائب قبل تطبيق ضريبة القيمة المضافة في عام 2017 ولكن الآن يتم تطبيق ضريبة القيمة المضافة على الشركات الموجودة في العديد من المناطق الحرة لكن الميزة الخاصة المتاحة لجميع الشركات في المنطقة الحرة في أم القيوين هي أنها معفاة من دفع أي نوع من الضرائب، بما في ذلك ضريبة القيمة المضافة والسبب هو أن منطقة التجارة الحرة في أم القيوين هي واحدة من المناطق الحرة القليلة في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تحصل على إعفاء من ضريبة القيمة المضافة.

اعتماد التقنيات الحديثة في المنطقة الحرة بأم القيوين

لا توفر المنطقة الحرة في أم القيوين أفضل الفرص التجارية في الوقت الحاضر فحسب، بل إنها تهدف إلى المرحلة القادمة لقد اعتمد هذا البرنامج المجاني الاستثنائي أحدث الاستراتيجيات التي ستثبت فائدتها للشركات في المستقبل وقد اعتمدت بعض قوانين الأعمال الحديثة لهذا الغرض تتضمن القليل من هذه القواعد واللوائح ما يصل إلى 50 مساهم لمشروع تجاري واحد وتراخيص متعددة متاحة لنفس الكيان.

مثالية للعمليات الخلفية في المنطقة الحرة بأم القيوين

ختاماً تعد المنطقة الحرة بأم القيوين موقع مثالي إذا كان عملك يعتمد على العمليات الخلفية لنموه أو تحسين أدائه نظراً لمساحتها الشاسعة، والتي تشمل منطقة أم القيوين الصناعية، يمكنك بسهولة إدارة عملياتك الخلفية بتكلفة معقولة في هذه المنطقة الحرة مقارنة بالمدن الكبيرة والمكلفة الأخرى يمكنك استخدام هذه المنطقة الحرة لعمليات مثل المكاتب الخلفية، والاستعانة بمصادر خارجية قانونية، ومراكز البحث والتطوير، وما إلى ذلك.

إرسال تعليق

أحدث أقدم