نقل الأعمال التجارية في الولايات المتحدة الأمريكية إلى دبي... أسباب وشروط وخطوات نقل الأعمال الى الإمارات العربية المتحدة الدليل النهائي Business relocation from UK to Dubai

في كل يوم يمر، يتطلع المزيد من رجال الأعمال والمستثمرين ورجال الأعمال المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية إلى نقل عمليات شركاتهم إلى دبي  وذلك لأن ممارسة الأعمال التجارية في دبي أمر بسيط ويمنح الشركات الناشئة الجديدة والشركات الراسخة الكثير من المزايا.

نقل الأعمال التجارية في الولايات المتحدة الأمريكية إلى دبي

إذا كنت ترغب في نقل عملك في الولايات المتحدة الأمريكية إلى دبي، الإمارات العربية المتحدة ، فيجب عليك تلبية متطلبات معينة، والحصول على بعض التصاريح الأولية، وتقديم وثائق معينة، والخضوع لعملية شاملة، تابع القراءة لمعرفة العملية الكاملة التي يتعين عليك اتباعها للقيام بذلك.

نقل الأعمال التجارية في الولايات المتحدة الأمريكية إلى دبي الإمارات العربية المتحدة

أسباب نقل الأعمال التجارية من الولايات المتحدة الأمريكية إلى دبي، الإمارات العربية المتحدة

فيما يلي بعض الأسباب التي ستجعلك تنقل عملك الأمريكي إلى دبي، الإمارات العربية المتحدة في أسرع وقت ممكن:

  1. عدم اليقين السياسيمن الممكن أن يكون المناخ السياسي في الولايات المتحدة غير قابل للتنبؤ به وذلك بسبب التغييرات في اللوائح والسياسات الحكومية التي لها تأثير على الشركات.
  2. اللوائح المعقدةقد تكون ممارسة الأعمال التجارية في الولايات المتحدة أمرا صعب بسبب الإطار التنظيمي المعقد في البلاد، والذي قد يتضمن قيود فيدرالية وعلى مستوى الولاية والبلدية.
  3. العبء الضريبي المرتفعتوجد واحدة من أعلى معدلات الضرائب على الشركات في العالم في الولايات المتحدة، والتي يمكن أن تشكل عبئ مالي كبيرا على الشركات.
  4. مخاطر التقاضيإن مناخ الشركات في الولايات المتحدة يتسم بالتقاضي الشديد، مع وجود فرصة كبيرة لرفع دعاوى قضائية باهظة الثمن وتستغرق وقت طويل.
  5. نقص العمالة الماهرةفي بعض الصناعات الأمريكية، هناك نقص في العمال المدربين، مما يجعل من الصعب على أصحاب العمل العثور على مرشحين أكفاء.
  6. تكاليف الرعاية الصحيةيمكن أن تشكل التكلفة المرتفعة للرعاية الصحية في الولايات المتحدة عبئ على أصحاب العمل الذين يقدمون التأمين الصحي لموظفيهم.
  7. المنافسةومع وجود عدد كبير من الشركات الراسخة والمدخلات الحديثة، تتمتع الولايات المتحدة بواحدة من أكثر بيئات الأعمال تنافسية في العالم، مما يجعل من الصعب على الشركات الجديدة تأسيس وجود لها.
  8. تقلبات العملة: يعد الدولار الأمريكي عملة مهمة، ويمكن أن يكون للتغيرات في قيمته تأثير على الشركات التي تمارس أعمالها في الخارج.
  9. قوانين العمل: لدى الولايات المتحدة قواعد عمل صارمة تجعل ممارسة الأعمال التجارية صعبة، وخاصة بالنسبة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم.
  10. اللوائح البيئيةيجب أن تلتزم الشركات بالمعايير البيئية الصارمة في الولايات المتحدة، والتي قد يكون تنفيذها مكلف ويستغرق وقت طويلاً.
  11. حماية الملكية الفكرية: في الولايات المتحدة، قد تكون حماية الملكية الفكرية صعبة ومكلفة، وتتطلب خبرة قانونية متخصصة.
  12. تشبع السوقفي الولايات المتحدة، هناك العديد من الصناعات مشبعة للغاية، مما يجعل من الصعب على الشركات الجديدة التنافس والحصول على حصة في السوق.

فوائد نقل الأعمال التجارية في الولايات المتحدة الأمريكية إلى دبي، الإمارات العربية المتحدة

  • الدعم الحكوميتدعم حكومة دبي الشركات العالمية وتقدم عدداً من البرامج والمبادرات لجذب رأس المال الأجنبي.
  • الحوافز الضريبيةتعد دبي موقع مرغوب للشركات لأنها توفر بيئة أعمال معفاة من الضرائب ولا توجد ضرائب شخصية أو ضرائب على الشركات.
  • مستوى معيشي مرتفع: توفر دبي مستوى معيشة مرتفع فضلاً عن السكن والرعاية الصحية والمرافق الترفيهية من الدرجة الأولى، مما يجعلها موقع شهير للموظفين الأجانب.
  • الاقتصاد المتنوعتتوفر مجموعة متنوعة من الفرص لرجال الأعمال في مختلف الصناعات بفضل اقتصاد دبي المتنوع، والذي يركز بشدة على السياحة والعقارات والخدمات المالية والتكنولوجيا.
  • الموقع الاستراتيجيتعد دبي مركز للتجارة والأعمال العالمية نظراً لموقعها عند تقاطع أوروبا وآسيا وأفريقيا.
  • البنية التحتية الحديثةتعد الموانئ والمطارات والطرق السريعة الحديثة مجرد أمثلة قليلة على البنية التحتية المتطورة في دبي، مما يجعل من الأسهل على الشركات تشغيل ونقل البضائع.

الأشياء التي يجب مراعاتها عند نقل الأعمال التجارية من الولايات المتحدة الأمريكية إلى دبي

ويمكن لرجال الأعمال زيادة أرباحهم بشكل كبير عن طريق نقل أعمالهم الأمريكية إلى دبي يُنصح بأن تأخذ في الاعتبار بعض العوامل قبل نقل شركتك الأمريكية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة والتي ستساعد في التشغيل السلس لأعمالك الآن وفي المستقبل يجب عليك مراعاة ما يلي:

  • موقع العملنظرا لمدى أهمية الموقع الجغرافي لشركتك، يجب عليك التفكير فيه بعناية أين يقع عملك أو متجرك أو مستودعك؟ أين ستدير عملك؟ هل يوجد ميناء قريب؟ ما هي المسافة إلى الإمارات الأخرى؟ هل يقع داخل دبي أم خارج حدودها؟ كل هذه الأشياء مهمة كثيرا.
  • ميزانيةحدد الميزانية التي ترغب في إنفاقها على نقل عملك من الولايات المتحدة إلى دبي تحقق مما إذا كان من المقبول استخدام المبلغ المدرج في الميزانية لهذه المهمة أم لا.
  • الالتزام بالقواعد واللوائحتحقق لمعرفة ما إذا كان عملك يعمل وفقاً للقواعد واللوائح الحكومية في دبي بعد تأسيسه في الدولة.
  • الأنشطة التجاريةيجب عليك تنفيذ عملياتك التجارية الحالية في دبي والتي تقوم بها في الولايات المتحدة تحتاج إلى التحقق مما إذا كنت قادر على القيام بذلك أم لا.
  • الخدمات المصرفية: قم بإلقاء نظرة على البدائل المصرفية المتوفرة في دبي في الإمارات تأكد من أن ترخيص عملك يغطي مجموعة متنوعة من الحلول المصرفية إذا لم يكن الأمر كذلك، فيجب عليك التفكير مرتين قبل نقل عملك إلى دبي.
  • إصدار التأشيراتأحد العناصر الأكثر أهمية لنقل الأعمال التجارية إلى بلد آخر هو إصدار التأشيرة من الضروري أيضًا الحصول على تأشيرات لك ولموظفيك وعائلتك لنقل شركتك إلى دبي، ستحتاج إلى تأشيرات لهم.

المنطقة الحرة أم البر الرئيسي: أي منطقة اقتصادية يجب أن تختار؟

فيما يلي الاختلافات الرئيسية التي يجب عليك مراعاتها عند اختيار الولاية القضائية لنقل عملك الأمريكي إلى الإمارات العربية المتحدة:

ما هي المنطقة الحرة؟

يوجد في كل إمارة منطقة حكم ذاتي معينة تُعرف باسم المنطقة الحرة هيئة المنطقة الحرة (FZA) هي الهيئة التنظيمية التي تشرف على تشغيل المناطق الحرة وهي تضع قواعدها الخاصة لكيفية إدارة المناطق الحرة.

بالنسبة للمستثمرين الراغبين في تأسيس أعمالهم في المنطقة، تقدم المناطق الحرة مجموعة متنوعة من العروض والمزايا الجذابة، بما في ذلك الملكية الأجنبية بنسبة 100٪ وأجواء خالية من ضرائب الدخل.

يُشار إلى أي شركة مسجلة في إحدى المناطق الحرة التي يزيد عددها عن 40 منطقة في دولة الإمارات العربية المتحدة على أنها شركة منطقة حرة لا يجوز لشركة المنطقة الحرة ممارسة الأعمال التجارية في البر الرئيسي لأنه يُسمح لها فقط بمزاولة الأعمال داخل المنطقة الحرة وخارج دولة الإمارات العربية المتحدة، في المنطقة الحرة، يمكن للمستثمر عادةً إنشاء ثلاثة كيانات مؤسسية مختلفة: فرع لشركة تجارية، وشركة منطقة حرة (FZC)، ومؤسسة منطقة حرة (FZE).

فوائد إنشاء شركة منطقة حرة

فيما يلي بعض المزايا التي يمكنك الحصول عليها عند نقل عملك الأمريكي إلى المنطقة الحرة في دبي أو الإمارات العربية المتحدة:

  • ملكية المغتربين 100٪: وتسمح الإمارات للمستثمرين الأجانب بتملك 100% من الشركات التي يؤسسونها في المناطق الحرة ونتيجة لذلك، يمكن لأصحاب الأعمال الاحتفاظ بأرباحهم وحتى تحويل أرباحهم إلى وطنهم الأصلي.
  • لا ضريبة الدخل: لا تنطبق ضريبة الدخل على شركات المنطقة الحرة بالنسبة لضريبة الشركات، لن يتم إعفاء الشركة إلا إذا كان نشاطها يقع خارج دولة الإمارات العربية المتحدة أو إذا كان صافي دخلها الإجمالي أقل من 375,000 درهم إماراتي. ويتماشى ذلك مع قانون ضريبة الشركات الأخير، والذي يفرض ضريبة شركات بنسبة 9% على الشركات التي يزيد صافي دخلها عن 375,000 درهم إماراتي.
  • الإعفاء الجمركي للاستيراد والتصدير: لا يتعين على شركات المنطقة الحرة دفع رسوم الاستيراد والتصدير وبهذه الطريقة، سيتمكن رجال الأعمال من تعزيز التجارة السلسة خارج دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • أحدث التقنيات والبنية التحتية: يمكن للشركات التي انتقلت إلى المناطق الحرة في دبي الاستمتاع بأحدث التقنيات والبنية التحتية سيكون نقل الأعمال التجارية في المناطق الحرة فعالاً من حيث التكلفة، خاصة بالنسبة للشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة.

ما هو البر الرئيسى؟

البر الرئيسي هو منطقة محددة حيث يمكن للمستثمرين ورجال الأعمال ممارسة الأعمال التجارية إنها المنطقة في دبي التي تنظمها دائرة التنمية الاقتصادية (DED) وتقع خارج المناطق الحرة يتم إصدار جميع أنواع التراخيص التجارية الثلاثة في البر الرئيسي من قبل دائرة التنمية الاقتصادية وهي:

  1. رخصة تجارية.
  2. الترخيص المهني/الخدمات.
  3. الترخيص الصناعي.

شركة البر الرئيسي هي كيان قانوني لممارسة الأعمال التجارية مرخص من قبل دائرة التنمية الاقتصادية ومسجل لدى وزارة الاقتصاد (DED) يعد الكفيل المقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة ضروريًا لتأسيس شركة في البر الرئيسي.

لا تقتصر الأعمال التجارية في البر الرئيسي في دولة الإمارات العربية المتحدة على التجارة، ويُسمح لها بمزاولة الأعمال داخل الدولة وخارجها، حيث سيكون للأنشطة التجارية والخدمية أنماط مساهمة مختلفة يحق للمواطن الأجنبي امتلاك 100٪ من الشركة في إعداد لنشاط خدمي بينما في هيكل النشاط التجاري، سيمتلك المساهم (مواطن إماراتي) 51% بينما يمتلك المساهم المغترب 49% لأنشطة محددة.

فوائد إنشاء شركة البر الرئيسي

فيما يلي بعض فوائد تأسيس شركة في البر الرئيسي لدولة الإمارات العربية المتحدة:

  • بيئة خالية من ضريبة الدخلتتمتع الشركات في البر الرئيسي بنفس الإعفاءات الضريبية التي تتمتع بها المناطق الحرة. وهذا يمكّن أصحاب الأعمال من الاحتفاظ بجميع أرباحهم ويعزز ربحية شركتهم.
  • لا قيود جغرافيةيمكن لشركات البر الرئيسي ممارسة الأعمال التجارية داخل المنطقة وخارجها، على عكس المناطق الحرة، التي تقتصر على التجارة فقط داخل حدود المناطق الحرة المصرح بها.
  • المزيد من الأنشطة التجارية: وبالمقارنة، تنخرط الشركات في البر الرئيسي في نشاط تجاري أكبر من الشركات التي تتم في المناطق الحرة يمكن أن يساعد ذلك في توسيع الاقتصاد من خلال تمكين أصحاب الأعمال من استكشاف مجموعة متنوعة من الفرص.
  • ملكية أجنبية بنسبة 100%: هناك كفيل مطلوب للشركات في البر الرئيسي والذي يجب أن يكون من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة ومع ذلك، يُسمح للوافدين بتملك 100% من بعض الأنشطة التجارية والخدمية وأنواع الشركات.
  • سهولة فتح حساب مصرفي للشركاتمن السهل فتح الحساب البنكي للشركات والحصول عليه بالنسبة للشركات في البر الرئيسي.

الاختلافات الرئيسية بين المنطقة الحرة وشركة البر الرئيسي

فيما يلي الاختلافات الرئيسية بين كلا النوعين من الشركات:

  • مجال العمليُسمح للأعمال التجارية في البر الرئيسي بتنفيذ عمليات داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها تقتصر أعمال المنطقة الحرة على العمل حصري داخل حدود تلك المنطقة الحرة وخارج دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • ملكية الشركاتيُسمح للوافدين بامتلاك 100% من شركتهم في البر الرئيسي في إطار بعض الأنشطة التجارية والخدمية على الجانب الآخر، يمكن للمستثمرين الأجانب الاستفادة من الملكية الكاملة في المنطقة الحرة حيث أنه ليس من الضروري وجود مواطن إماراتي ككفيل لها.
  • شرط رأس الماليتم تحديد متطلبات المنطقة الحرة من قبل الإمارة التي تأسست فيها الشركة. على الجانب الآخر، يحدد الهيكل القانوني لشركة البر الرئيسي في دولة الإمارات العربية المتحدة رأس المال اللازم لشركة البر الرئيسي.
  • أهلية التأشيرة: لا تخضع أهلية الحصول على التأشيرة لأية قيود على الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة. يتم عادةً تقديم التأشيرات للشركات في المنطقة الحرة بكميات تتراوح بين 1 و6. ومع ذلك، اعتماداً على سلطة المنطقة الحرة، يمكن أن تتغير حزم التأشيرات على عكس تأشيرات المنطقة الحرة، التي تكون صالحة لمدة ثلاث سنوات، فإن تأشيرة العمل الصادرة لشركة في البر الرئيسي صالحة لمدة عامين فقط.
  • موافقات تأسيس الأعمالويجب على عدد من الوكالات الحكومية، بما في ذلك وزارة الاقتصاد ودائرة التنمية الاقتصادية، الموافقة على الأعمال التجارية في البر الرئيسي ومع ذلك، يجب على الشركة العاملة في المنطقة الحرة الالتزام بالقواعد التي وضعتها سلطة المنطقة الحرة.

المستندات المطلوبة لنقل الأعمال الأمريكية إلى دبي

  • نسخ من جوازات سفر الشركاء.
  • نموذج طلب الموافقة المسبقة عبر الإنترنت.
  • النماذج الحكومية ذات الصلة.
  • نسخة من جواز سفرك، وتأشيرة الإقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبطاقة الهوية الإماراتية إن وجدت.
  • فاتورة خدمات أو فاتورة أو أي دليل آخر على عنوان السكن في بلد الإقامة.
  • نسخ من وثائق الشركة الأم.
  • شهادة الموافقة المبدئية.
  • موافقات الطرف الثالث على بعض الأنشطة التجارية المنظمة.
  • تفاصيل عنوان المكتب (مطلوبة بعد تسجيل شركتك).
  • متطلبات أخرى من قبل دائرة التنمية الاقتصادية (إن وجدت).
  • جوازات سفر المدير العام وفواتير الخدمات.
  • الموافقات الخارجية (إذا لزم الأمر).
  • خطاب خروج أو خطاب عدم ممانعة من الولاية القضائية الحالية.
  • شهادة تسجيل إيجاري.
  • نسخ من مدير الملكية المستفيدة النهائية (UBO) والمساهم.
  • عقد التأسيس (MoA).
  • شهادة حجز الاسم التجاري
  • شهادة عدم ممانعة لشركاء الأعمال (إن وجد).

كيفية تأسيس مشروع تجاري في دبي؟

على الرغم من أنه من السهل نسبي بدء عمل تجاري في دبي، إلا أن مستشاري تأسيس الأعمال يمكنهم جعل إنشاء مشروع تجاري في دبي أمرا سهلاً للغاية سوف يعتنون بالعملية والتوثيق والمخاوف الأخرى المتعلقة بتأسيس العمل.

الخطوات الأساسية لبدء مشروع تجاري في دولة الإمارات العربية المتحدة

  • اختر نشاط تجاري.
  • اختر الولاية القضائية.
  • الانتهاء من الشكل القانوني أو الهيكل القانوني للشركة.
  • إصدار الموافقة على نشاطك التجاري واسمك.
  • التقدم بطلب للحصول على الرخصة التجارية الخاصة بك.
  • سجل عملك.
  • ابحث عن وكيل محلي (إذا لزم الأمر).
  • إصدار الموافقات الخارجية الخاصة بك.
  • قم بإعداد مذكرة التأسيس الخاصة بك.
  • استئجار مكتب.
  • الحصول على عقد الإيجار والإيجار.
  • إصدار الموافقة المبدئية.
  • اجمع رخصتك التجارية.

شرح خطوات بدء عمل تجاري بدبي:

  1. اختر نشاط تجاري: أولاً، ضع في الاعتبار مدى جدوى النشاط فيما يتعلق بسوق الإمارات العربية المتحدة عند اختيار نشاط تجاري لشركتك الناشئة تأكد من إجراء فحص شامل لجدوى المشروع وربحيته قبل إنشاء عمل تجاري في دبي ثم حدد متى ستبدأ مشروع تجاري في دبي، الإمارات العربية المتحدة.
  2. اختر الولاية القضائيةتُستخدم المناطق الاقتصادية في البر الرئيسي والمنطقة الحرة والمناطق الاقتصادية الخارجية لتقسيم سوق الإمارات العربية المتحدة الولايات القضائية هي اسم آخر لهذه المناطق الاقتصادية كل ولاية قضائية لديها مجموعة فريدة من القواعد والقوانين التي تحكم كيفية إنشاء الأعمال التجارية كما أنها توفر مرافق لمختلف المتطلبات التجارية ومع ذلك، فإن الولاية القضائية التي تختارها لشركتك ستعتمد على احتياجاتك وطبيعة عمليات عملك.
  3. الانتهاء من الشكل القانوني أو هيكل الشركةعند تأسيس شركة في دولة الإمارات العربية المتحدة، يعد اختيار الشكل القانوني لشركتك أمراً بالغ الأهمية فهو يحدد الإطار والأسلوب للتعامل مع الأرباح والخسائر بالإضافة إلى كيفية تخصيص مواردك وأصولك اختر هيكل شركتك أو شكلها القانوني خلال المراحل الأولى من التخطيط. 
  4. احصل على الموافقة على اسم شركتك ونشاطكقبل أن تتمكن من المتابعة والبدء في عملية تأسيس شركتك في دولة الإمارات العربية المتحدة، يجب أن تقوم دائرة التنمية الاقتصادية (DED) بتفويض الاسم التجاري لشركتك تتم الموافقة على النشاط التجاري الذي اخترته في هذه الخطوة، بالإضافة إلى اسم شركتك بعد الحصول على الموافقات، ستحتاج إلى تقديم الأوراق اللازمة للتقدم بطلب للحصول على الرخصة التجارية الخاصة بك في دولة الإمارات العربية المتحدة وبدء عملية تأسيس عملك في دبي.
  5. التقدم بطلب للحصول على الرخصة التجارية الخاصة بكفي دولة الإمارات العربية المتحدة، تأتي الرخص التجارية، المعروفة باسم الرخص التجارية، في أربعة أنواع مختلفة.
  6. سجل عملكالترخيص وتسجيل الشركة نشاطان متزامنان ومع ذلك، هناك العديد من الخطوات لإجراء التوثيق والموافقة بشكل عام. ويجب عليك الحصول على جميع الموافقات الحكومية اللازمة خلال هذه المرحلة، وفقاً لما تحدده دائرة التنمية الاقتصادية بالإضافة إلى ذلك، تختلف الوثائق المطلوبة حسب نوع العمل وأنشطته.
  7. ابحث عن وكيل محلي (إذا لزم الأمر): قبل البدء في عمل تجاري معين في منطقة معينة في دبي، قد يكون العثور على شريك محلي أمراً ضروري يجوز لمواطن دولة الإمارات العربية المتحدة وحده أن يعمل كشريك أو وكيل إماراتي قد يكون العثور على وكيل محلي موثوق به أمراً صعب خاصة بالنسبة لرجل أعمال طموح يحاول إطلاق شركة في دبي يمكن لخبير إعداد الأعمال أن يوصلك بالمنظمات التي تقدم رعاية الشركات، حيث ستحصل على التحكم الكامل والترخيص الرسمي لشركتك.
  8. الحصول على الموافقات الخارجيةاعتماداً على نشاطك التجاري، قد تحتاج دائرة التنمية الاقتصادية إلى موافقات إضافية من منظمات حكومية أو غير حكومية أخرى.
  9. قم بإعداد مذكرة التأسيس الخاصة بك (MOA): لتأسيس شركة في دبي، من المهم فهم تعقيدات عقد التأسيس (MoA) لذلك، تأكد من الحصول على التوجيه المهني قبل إنشاء مذكرة التفاهم يجب أن تكون مذكرة التفاهم مكتوبة وفقاً لتعليمات حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة قبل تأسيس شركة في دبي، يجب أن تأخذ اهتماماتك التجارية بعين الاعتبار.
  10. استئجار مساحة مكتبية: لديك خيار استئجار مساحة مكتبية أو اختيار مساحة عمل مشتركة في مركز أعمال، حسب احتياجاتك الخاصة يعتمد مقدار التأشيرات التي يمكنك طلبها من دائرة التنمية الاقتصادية (DED) على مساحة مكتبك.
  11. احصل على جهة اتصال الإيجار والإيجار: قد يكون عقد إيجاري ضروري إذا كنت تريد نقل أعمالك التجارية في الولايات المتحدة إلى دبي أنت والشركة العقارية التي ترغب في استئجار مساحة مكتبها أو مساحة عملها المشتركة ملتزمتان باتفاقية الإيجار هذه تشرف مؤسسة التنظيم العقاري على منصة الإنترنت إيجاري (RERA). 
  12. الحصول على الموافقة المبدئية: من أجل بدء عمل تجاري في دبي، يجب عليك أولاً الحصول على موافقة مبدئية من دائرة التنمية الاقتصادية إن الحصول على هذه الموافقة يثبت أن حكومة الإمارات العربية المتحدة تسمح لك ببدء عمل تجاري هناك لا يمكنك الانتقال إلى المرحلة التالية من إجراءات التقديم دون الحصول على هذه الموافقة.
  13. اجمع رخصتك التجارية: للحصول على الرخصة التجارية الإماراتية، يتعين عليك تقديم المستندات المطلوبة إلى دائرة التنمية الاقتصادية بالإضافة إلى الرسوم الحكومية اللازمة.

هل يمكنني نقل أعمالي إلى دبي؟

نعم، يمكنك بسهولة نقل عملك إلى دبي، الإمارات العربية المتحدة من أي بلد.

هل يمكنني نقل عملي إلى الإمارات العربية المتحدة؟

نعم، يمكن لأي رجل أعمال أو رائد أعمال نقل أعماله أو شركته الناشئة من دولة واحدة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

هل تستطيع الشركات الأمريكية التعامل مع الإمارات؟

نعم، يمكن للشركات الأمريكية التعامل مع دولة الإمارات العربية المتحدة.

كيف يمكنني بدء عمل تجاري في دبي من الولايات المتحدة الأمريكية؟

هناك عملية معينة لبدء عمل تجاري في دبي من الولايات المتحدة الأمريكية:

  • اختر هيكل الأعمال.
  • اختر الاسم التجاري والنشاط.
  • قدم الطلب.
  • اختر الولاية القضائية وقم بتأجير مساحة مكتبية.
  • احصل على الترخيص الخاص بك مع كافة الموافقات.
  • سجل عملك لدى السلطات.

هل دبي معفاة من الضرائب للأعمال؟

نعم، تقدم دبي مزايا ضريبية للشركات التي يتم تشغيلها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

التنسيقات القانونية أو هياكل الأعمال التي يمكنك استخدامها لتسجيل شركتك في دولة الإمارات العربية المتحدة:

  • شركة قابضة
  • شركة ذات مسؤولية محدودة (ذ.م.م)
  • فرع شركة المنطقة الحرة
  • مؤسسة وحيدة
  • فرع الشركة الأجنبية
  • شركة مدنية
  • فرع الشركة الخليجية
  • فرع الشركة المحلية

هل يدفع أصحاب الأعمال الضريبة في دبي؟

ختاماً: يتعرض بعض أصحاب الأعمال الذين يمتلكون شركات لضرائب الشركات في دبي لا يحتاج كل صاحب عمل إلى دفع الضرائب في دبي.

إرسال تعليق

أحدث أقدم