تأسيس الأعمال بالإمارات... قم بتأسيس عملك في المنطقة الحرة بأم القيوين خطوات وشروط

أي شخص يؤسس شركة إماراتية يعلم أن المناطق الحرة هي مناجم ذهب مربحة للغاية تعد المنطقة الحرة في أم القيوين إضافة حديثة نسبي، مع وجود العديد من المناطق الحرة التي يتم تطويرها داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي منطقة نتعلق بها تماماً.

تأسيس شركة المنطقة الحرة في أم القيوين

توفر هذه المنطقة الحرة، التي تقع في إمارة أم القيوين، جميع المزايا المناسبة، مثل توفير إعفاء إجمالي من ضريبة التصدير والاستيراد داخل المنطقة الحرة، وحدود العملة الصفرية، والحد الأقصى من إعادة الدخل والموارد إلى الوطن، وملكية الشركات بنسبة 100٪. ولا يوجد أي ضرائب شخصية أو ضرائب على الشركات تقريباً، باختصار، هناك مجموعة كاملة من المزايا المشتركة مع جميع المناطق الحرة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تأسيس شركة المنطقة الحرة في أم القيوين

عملية إعداد الأعمال

توفر سلطة المنطقة الحرة في أم القيوين لرواد الأعمال سهولة إعداد السوق الخاصة بهم. يمكنك تأسيس شركة في المنطقة الحرة في أم القيوين في أقل من 3 إلى 5 أيام عمل. تتم معالجة معايير التوثيق مثل تصاريح التأسيس والتأشيرات والتراخيص والوثائق القانونية الأخرى بمعدل سريع يوفر الحد الأدنى من الإطار الزمني للتكوين للمستثمر بداية قوية للاهتمام بالأنشطة المهمة الأخرى مثل الإقامة المكتبية وإدارة حسابات الشركة وما إلى ذلك وفي أجزاء أخرى من العالم، لا تحصل على مزايا التكامل السريع.

الخطوة الأولى:

من أجل تأسيس مشروع تجاري جديد بموجب ترخيص، فإن الخطوة الأولى والأكثر أهمية التي يتعين عليك اتخاذها هي التفكير في النشاط الذي تريد القيام به في أم القيوين من المهم حقًا أن تحصل على ترخيص لبدء تنفيذ عمليات عملك حتى لا تتمكن من العمل بدون ترخيص.

احلم بعملية السوق الخاصة بك ثم ركز عليها ستبدأ شركتك بعد الحصول على الترخيص وستعمل كمستقل في هذه الأيام، يميل الناس إلى العمل الحر كثيراً، وبالنسبة لأولئك الذين لديهم اهتمام كبير بالخيال والأشياء المتعلقة به، فهو خيار رائع.

التراخيص التي تقدمها المنطقة الحرة بأم القيوين

  • رخصة تجارية.
  • التجارة العامة.
  • الترخيص الصناعي.
  • رخصة الاستشارة.
  • تصريح العمل الحر ورخصة الخدمة.

الخطوة الثانية:

ستنتقل إلى الخطوة التالية بعد تحديد طبيعة عملك. هذه هي مرحلة الاختيار لمكان عملك يمكنك اختيار أي نوع من المواقع التي تناسبك وتكون عملية لعملك بالنسبة لك، يمكنك اختيار أنواع عديدة من أماكن العمل التي قد تشمل مكتب أو مصنع أو مساحة عمل أو عقارا بناء على ما تريد أو تحتاجه، كل ما تريد.

خطوة ثالثة

سوف تحتاج إلى مدير في حالة فتح مشروع تجاري على المستوى الصناعي ستكون خطوتك الثالثة هي تعيين مدير لإدارة عملك بطريقة أفضل لهذا السبب عليك تذكير المدير بتزويدك بنسخة من جواز سفره وإثبات العنوان سيكون هذا بمثابة ضمان له وستكون قادرًا على الوثوق به بشكل أفضل.

الخطوة الرابعة

من الضروري أيضًا إرسال طلب إلى مكتب الهيئة. يمكنك في هذه المرحلة تقديم طلب إلى مكتب الهيئة مع استكمال كافة مواصفاته. عند تقديم الطلب وتقديمه، يمكن للسلطات أن تصدر لك فاتورة للمنطقة الحرة. ولأغراض الطلب يجب عليك دفع المبلغ المكتوب على الفاتورة وإلا لن يتم النظر في الطلب.

الخطوة الخامسة

عندما تتقدم بطلب للحصول على التصريح، يجوز للهيئة أن تمنحك ترخيص إذا كانت لديك أي أسئلة، ستتمكن من التحدث إلى مدير العلاقات عنها وسيقوم بتوضيح جميع أسئلتك ستصبح مؤهلاً سريع للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة إقامة بعد حصولك على الترخيص، وبالإضافة إلى ذلك، ستفتح الآن حساب مصرفي خاص بك.

المستندات المطلوبة لتأسيس الاعمال بالمنطة الحرة بالامارات

بعض المستندات مطلوبة لتأسيس شركة جديدة لذلك قم بتقديم المستندات التالية حسب نشاطك وفئتك.

  • للتسجيل التجاري.
  • إثبات حجز العلامة التجارية (واجب الاستشاري).
  • آخر هو إثبات الموافقة المبدئية (واجب الاستشاري).
  • الأهم من ذلك كله هو نسخ جوازات سفر المساهمين.
  • بالإضافة إلى ذلك، السيرة الذاتية أو السيرة الذاتية للمدير.
  • المعلومات الشخصية (النموذج المقدم).
  • وثائق عقد الإيجار (ستكون مطلوبة بعد الموافقة المبدئية).
  • توكيل رسمي مصدق وموثق أيضًا (النموذج مقدم).
  • وأخيرًا، رسوم موافقة الطرف الثالث (إن وجدت).
  • لمساهمي الشركات.
  • مذكرة تأسيس أو نظام أساسي مصدق وموثق (من قبل سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة من الوطن الأم)
  • كما يجب أن يكون قرار مجلس الإدارة حازما من قبل مجلس الإدارة بالنسبة للشركات أو الكيانات القائمة يجب أن يتم ذلك في البلد الأصلي مع ذكر نية إنشاء شركة جديدة (مصدق من سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة - تم توفير النموذج).
  • شهادة التسجيل والتأسيس (مصدقة من سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة).

مستندات المطلوبة لأصحاب الشركات الأجنبية

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يتم التصديق على المستندات في بلدك الأصلي من قبل قنصلية دولة الإمارات العربية المتحدة ومن ثم من قبل وزارة الخارجية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

  • شهادة تأسيس
  • مذكرة ونظامها الأساسي
  • المساهمين أو قرار مجلس الإدارة بإنشاء الشركة الجديدة
  • خيارات الترخيص

اقتراح آخر جذاب لرواد الأعمال في المنطقة الحرة في أم القيوين هو مدى الاختيار للحصول على رخصة تجارية يمكنك الحصول على تراخيص تجارية وصناعية واستشارية وخدمية وأعمال حرة ومتناهية الصغر في المنطقة الحرة ويتضمن الترخيص الصناعي استيراد المواد الأولية التي يتم تصنيعها وتجميعها وتعبئتها ومن ثم تصديرها كمنتج نهائي.

يشمل الترخيص التجاري استيراد وتصدير المنتجات في مناطق تجارية أخرى أو خارج دولة الإمارات العربية المتحدة بمساعدة وكيل توزيع.

ختاماً من دليلك نيوز حول الترخيص بالامارات:

يمنح ترخيص الاستشارة الإذن بتقديم المشورة المهنية لمجموعة متنوعة من المهن يمكنك تقديم الاستشارات القانونية، والاستشارات العقارية، والاستشارات المالية، وغير ذلك الكثير دون الحاجة إلى الحصول على موافقة إضافية من السلطات الإماراتية الأخرى لتأسيس شركتك.

يسمح ترخيص الخدمة للفرد أو الشركة بتقديم خدماتها في مجموعة واسعة من الصناعات مثل الخدمات اللوجستية والتأمين ووكالات السفر وما إلى ذلك.

يمكن لأصحاب المشاريع الفردية ذوي الميزانيات المنخفضة الاستفادة من المنطقة الحرة في أم القيوين يمكنك الحصول على ترخيص العمل الحر بتكلفة منخفضة للغاية ولا تحتاج إلى الاستثمار على الفور أو الحاجة إلى مساحة مكتبية في المنطقة الحرة حيث يعد ترخيص الأعمال الصغيرة خيارًا خاصًا آخر يسمح للشركة بأداء فعال من حيث التكلفة ولا يشمل التأشيرات.

إرسال تعليق

أحدث أقدم