تأشيرة الذهبية: دليل كامل عن التأشيرة الذهبية لدولة الإمارات العربية المتحدة

أصبحت تأشيرة الإمارات العربية المتحدة طويلة الأجل، والمعروفة على نطاق واسع باسم التأشيرة الذهبية لدولة الإمارات العربية المتحدة، واحدة من الموضوعات الساخنة في الدولة منذ تقديمها تتطلب أحدث لوائح التأشيرات في دولة الإمارات العربية المتحدة من المتقدمين والأشخاص ذوي المهن المختلفة التقدم بطلب للحصول على تأشيرة إقامة في الإمارات العربية المتحدة لمدة 10 سنوات أو تأشيرة إقامة في الإمارات العربية المتحدة لمدة 5 سنوات.

دليل كامل عن التأشيرة الذهبية لدولة الإمارات العربية المتحدة

في الواقع، يمكن الآن للشركات القائمة خارج المناطق الحرة أن تكون مملوكة بالكامل للأجانب لقد أثبتت هذه القواعد أنها مفاجآت سارة لأولئك الذين يعيشون ويمارسون الأعمال التجارية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ولأولئك الذين يفكرون في الانتقال إلى البلاد.

تأشيرة الذهبية: دليل كامل عن التأشيرة الذهبية لدولة الإمارات العربية المتحدة

ما هي التأشيرة الذهبية؟

أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، نظام الإقامة الجديد في الإمارات، والذي أطلق عليه اسم البطاقة الذهبية  تمنح التأشيرة الذهبية الإقامة لمدة خمس إلى عشر سنوات، على عكس تأشيرة الإقامة التقليدية لمدة عامين تعد تأشيرة الأعمال جزء من برنامج التأشيرة الذهبية الذي يمكّن المواطنين الدائمين والأجانب من الحصول على تأشيرات إقامة طويلة لأنفسهم ولمُعاليهم قد يشمل هؤلاء المعالون والدتك وأبوك على أساس عدد من الشروط التي وضعها المكتب الاتحادي لتحديد الهوية والمواطنة.

تعتمد تأشيرة العمل على فكرة الإقامة الدائمة، على أن يلتزم مقدم الطلب بشروط وأحكام كل دورة تجديد (كل خمس سنوات) عادةً ما يحمل المغتربون الذين يعيشون ويعملون في دولة الإمارات العربية المتحدة تأشيرة إقامة قابلة للتجديد لمدة عامين أو ثلاثة أعوام.

بدأت عملية الحصول على تأشيرة الإقامة الذهبية أو البطاقة الذهبية في 21 مايو 2019، وأعلنت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب (GDRFA) عن هدفها المتمثل في إصدار 6800 تأشيرة ذهبية بحلول نهاية العام.

من هو المؤهل للحصول على التأشيرة الذهبية ؟

في مايو 2019، وافق مجلس الوزراء الإماراتي على تأشيرات إقامة لمدة 10 سنوات و5 سنوات لفئات مختلفة من المغتربين:

  • المستثمرين
  • رجال الأعمال
  • مستثمرو العقارات
  • العلماء
  • الطلبة المتفوقين.

تأشيرة الإمارات العربية المتحدة لمدة 10 سنوات للمستثمرين العامين

تخضع متطلبات التأشيرة الذهبية لدولة الإمارات العربية المتحدة لمدة 10 سنوات للمستثمرين العامين للشروط التالية:

  • الاستثمارات العامة إما عن طريق الودائع أو عن طريق الشركة بمبلغ لا يقل عن 10 ملايين درهم
  • ومن إجمالي هذا الاستثمار، يجب أن يكون أكثر من 60% في الأصول غير العقارية
  • يجب أن يمتلك المستثمر الملكية الكاملة لهذه الأصول لا يمكن أخذ أي شيء تحت القرض أو الرهن العقاري بعين الاعتبار وفي حالة الأصول المقترضة/المرهونة، يمكنه إثبات أنها تحتفظ بحقوق الاستثمار لمدة ثلاث سنوات كحد أدنى.
  • يجب ألا يكون الأصل متورط في أي مطالبات أو نزاعات مالية.

هؤلاء المستثمرون العموميون مؤهلون للحصول على تأشيرة إقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة لمدة 10 سنوات، قابلة للتجديد تأشيرة المعالين صالحة أيضًا لمدة 10 سنوات. إذا كانت أصولك الأساسية عبارة عن شركة، فيمكنك أن يكون لديك شركاء، بشرط أن يستثمر كل منهم 10 ملايين درهم إماراتي يمكنك الحصول على تأشيرة ذهبية لدولة الإمارات العربية المتحدة لمدة 10 سنوات للمدير التنفيذي ومستشار واحد كما هو الحال مع تأشيرات الإقامة الأخرى في دولة الإمارات العربية المتحدة، لا يمكنك البقاء خارج الدولة لأكثر من 6 أشهر.

الأشخاص ذوو المواهب المتخصصة المؤهلون للحصول على التأشيرة الذهبية لدولة الإمارات العربية المتحدة لمدة 10 سنوات

وفقاً لمتطلبات تأشيرة الإمارات العربية المتحدة لمدة 10 سنوات لهذه الفئة، يحتاج مقدم الطلب إلى عقد عمل ساري المفعول يحدد دوره في المجالات ذات الأولوية يشمل مصطلح المواهب المتخصصة الأطباء والباحثين والمتخصصين والعلماء والمخترعين.

في حين أن هذه الفئة من برنامج تصريح الإقامة الذهبية في دولة الإمارات العربية المتحدة تمتد إلى زوج الفرد وأطفاله، فلن يتم منح التأشيرة إلا وفقاً لمتطلبات الاعتماد وبراءات الاختراع والنشر والدرجة العلمية في المجالات ذات الصلة يخضع منح التأشيرة للشروط التالية:

  • يجب أن يكون العلماء معتمدين من مجلس علماء الإمارات أو حاصلين على وسام محمد بن راشد للتميز العلمي.
  • المبدعون في الثقافة والفنون المعتمدون من وزارة الثقافة وتنمية المعرفة.
  • يجب على المخترعين الحصول على براءة اختراع ذات قيمة، مما يضيف إلى اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة ويحتاج إلى موافقة وزارة الاقتصاد.
  • يجب أن تكون المواهب الاستثنائية موثقة ببراءات اختراع أو بحث علمي منشور في مجلة مرموقة.
  • يجب أن يكون المديرون التنفيذيون مالكين لشركة رائدة ومعترف بها دولي أو يجب أن يكونوا حاصلين على إنجازات أكاديمية عالية.

يجب على الأطباء والمتخصصين استيفاء شرطين على الأقل من الشروط التالية:

  • درجة الدكتوراه، ويفضل أن تكون من أفضل 500 جامعة في العالم (ارجع إلى ICA للحصول على معلومات).
  • جائزة أو شهادات تقدير في مجال عمل المتقدم.
  • ساهم في الأبحاث العلمية الكبرى في مجال عمله.
  • المقالات المنشورة أو الكتب العلمية ذات الصلة بمجال العمل المعني.
  • العضوية في منظمة ذات صلة بالمجال.
  • درجة الدكتوراه، بالإضافة إلى خبرة مهنية مدتها 10 سنوات في مجاله.
  • التخصص في المجالات ذات الأولوية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

تأشيرة إقامة في الإمارات العربية المتحدة لمدة 5 سنوات للمستثمرين العقاريين

في حين أن معظم الشروط للمستثمرين العقاريين الذين يبحثون عن تأشيرات إقامة طويلة الأجل في الإمارات العربية المتحدة تشبه تلك الخاصة بعامة المستثمرين.

  • يجب على المستثمر أن يستثمر في عقار بقيمة إجمالية لا تقل عن 5 ملايين درهم للحصول على تأشيرة مستثمر في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • يجب ألا يكون المبلغ المستثمر في العقارات على أساس القرض.
  • يجب الاحتفاظ بالملكية لمدة ثلاث سنوات على الأقل.

تأشيرة إقامة ذهبية لمدة 5 سنوات في الإمارات العربية المتحدة لرجال الأعمال

تختلف قواعد الأهلية للحصول على تأشيرات طويلة الأجل في دولة الإمارات العربية المتحدة قليلاً بالنسبة لرواد الأعمال يجب أن يمتلك رواد الأعمال مشروع بقيمة لا تقل عن 500 ألف درهم إماراتي وأن يكون لديهم شهادات اعتماد من الحكومة للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة دخول إلى الإمارات العربية المتحدة لمدة 5 سنوات.

فوائد تأشيرة الإقامة طويلة الأجل لرواد الأعمال ما يلي:

  • تأشيرة لمدة خمس سنوات ويمكن ترقيتها إلى تأشيرة المستثمرين.
  • تأشيرة لمدة خمس سنوات للمعالين.
  • تأشيرة دخول صالحة لمدة ستة أشهر مع تصاريح لسفرات متعددة، والتي يمكن تمديدها لمدة 6 أشهر.
  • تأشيرة مدتها خمس سنوات لثلاثة مدراء تنفيذيين.

تأشيرة إقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة لمدة 5 سنوات للطلاب المتفوقين

الطلاب الحاصلون على حد أدنى 95 بالمائة في المدرسة الثانوية بامتياز 3.75 GPA بعد التخرج من أي جامعة مؤهلون للحصول على هذه التأشيرة الممتدة وفقاً لهذا الإعلان، سيُسمح أيضًا لجميع المتقدمين المؤهلين للحصول على تأشيرة إقامة طويلة الأجل في دولة الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك الطلاب المتفوقين، برعاية أسرهم (الزوج والأبناء).

ختاماً من دليلك نيوز حول تأشيرة الذهبية بالإمارات:

اتخذت حكومة الإمارات العربية المتحدة خطوات جريئة لفتح سوق الإمارات العربية المتحدة أمام المستثمرين العالميين من خلال تأشيرات الإقامة الطويلة، وملكية الشركات بنسبة 100٪، وتأشيرات التقاعد تعد البطاقة الذهبية الجديدة، التي تقدم للناس شكلاً من أشكال تصريح الإقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، فكرة جذابة للغاية، نظراً لأنها واحدة من أكثر الدول أمان في العالم ومن شأن هذا الجهد أن يحفز المزيد من المغتربين على استثمار أصولهم داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، الأمر الذي سيدعم الدولة والمستثمر على حد سواء لتحقيق الازدهار بشكل هائل.

إرسال تعليق

أحدث أقدم