تأسيس الأعمال في دبي لرجال الأعمال الكنديين...خطوات البدء وشروط والتأشيرات الإماراتية للأجانب

يجد رواد الأعمال الكنديون أن دبي هي أفضل مكان لممارسة الأعمال التجارية أو إدارة الشركات فهي تحتوي على كل ما يحلم به رجل الأعمال أو المستثمر؛ بيئة داعمة، ولوائح صديقة للأعمال، وسياسة الإعفاء الضريبي، على الرغم من أن هناك العديد من الأشياء التي يجب عليك ككندي معرفتها قبل تأسيس عملك، إلا أن الأمر سهل للغاية ويمكن لأي شخص القيام بذلك بعد اتباع العملية بالطريقة الصحيحة.

تأسيس الأعمال في دبي لرجال الأعمال الكنديين

دعونا نكتشف كيف يمكن لرواد الأعمال ورجال الأعمال الكنديين بدء أعمالهم التجارية في دبي، الإمارات العربية المتحدة .

تأسيس الأعمال في دبي لرجال الأعمال الكنديين

لماذا تنتقل إلى دبي من كندا؟

كما ناقشنا سابقاً، تقدم دبي الكثير للكنديين مما يجعلها موقع مرغوب لأغراض الأعمال تعد دبي موقع رائع لرجال الأعمال والمستثمرين على حدٍ سواء نظرًا لاقتصادها المزدهر وبنيتها التحتية ذات المستوى العالمي.

العوامل التي دفعت العديد من الكنديين إلى اختيار ممارسة الأنشطة التجارية في دبي

  1. الاقتصاد المزدهر وفي منطقة الخليج، تتمتع دولة الإمارات العربية المتحدة بنظام تجاري أكثر انفتاحاً لقد كان اقتصادها مفتوحاً وحقق فائضاً تجارياً سنوياً كبيراً ودخلاً مرتفعاً للفرد على مدى السنوات الأربعين الماضية تقوم الشركات بنقل مقارها إلى دولة الإمارات العربية المتحدة وإنشاء شركات خارجية في الدولة وتتمركز الآن العديد من الشركات والشركات الناشئة التي تبلغ قيمتها ملايين الدولارات في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  2. سهولة إعداد الأعمال بالنسبة لأصحاب الأعمال ورواد الأعمال، تعد دبي الموقع المثالي لأسباب مختلفة بما في ذلك سهولة إنشاء الأعمال لقد أنشأت المدينة مناخ ملائم للأعمال التجارية مما يجعل من السهل على المستثمرين الكنديين إطلاق أعمالهم التجارية الخاصة دون تأخير أو متاعب بيروقراطية.
  3. فرص التواصل توجد واحدة من أكبر مجتمعات الأعمال وأكثرها تنوع في العالم في دبي تجذب الإمارة انتباه الزوار من جميع أنحاء العالم. وهذا يجعل المدينة مكان رائع للتواصل وإقامة اتصالات مع العملاء المحتملين وشركاء الأعمال.
  4. توافر القوى العاملة ليس سراً أن العمال من جميع أنحاء العالم، وخاصة من الهند ودول جنوب شرق البلاد الأخرى، يأتون إلى الإمارات العربية المتحدة بحثاً عن عمل ونتيجة لذلك، لا داعي للقلق، أنت، صاحب الشركة في دولة الإمارات العربية المتحدة، بشأن العثور على موظفين لإدارة عملياتك إنها بيئة مواتية للغاية لكل من أصحاب العمل والموظفين لأن الأجور مرتفعة والضرائب رخيصة.
  5. الولايات القضائية الملائمة للأعمال التجارية تمثل المناطق الحرة في المدينة فرصة رائعة للكنديين الراغبين في إطلاق أعمال تجارية في دبي. المناطق الحرة هي مناطق اقتصادية فريدة تهدف إلى جلب رؤوس الأموال والشركات العالمية.
  6. بيئة معفاة من الضرائب لا تفرض دولة الإمارات العربية المتحدة ضرائب دخل على الأفراد الكنديين، على عكس العديد من الدول الأخرى يستفيد رجال الأعمال الكنديون بشكل كبير من هذا النهج المعفي من الضرائب لأنه يمكّنهم من الاحتفاظ بأقصى قدر من أموالهم التي حصلوا عليها بشق الأنفس في البنك بدلاً من الاضطرار إلى دفع الضرائب عليها.
  7. نوعية حياة لا تصدق يجب أن تتطلع إلى تحسن كبير في نوعية حياتك إذا انتقلت من كندا إلى دبي للعمل تعد دولة الإمارات العربية المتحدة مكان رائع لأولئك الذين يرغبون في السفر وقضاء وقت ممتع في أوقات فراغهم لأنها تضم ​​بعضًا من أفضل الشواطئ ومراكز التسوق الفاخرة في العالم.
  8. الثقافة المتنوعة تعتبر دبي بمثابة بوتقة انصهار ثقافي حيث يقوم الناس من العديد من البلدان بوظائفهم ويعيشون معاً بسلام ما يجعل الحياة في دبي رائعة هو القدرة على استكشاف العادات والثقافات المختلفة مع مقابلة أشخاص جدد وإقامة علاقات جديدة.
  9. المناخ المشمس إن فصول الشتاء القاسية هي أمر يدركه المواطنون الكنديون بالفعل. لكن دبي هي المكان المناسب لك إذا كنت تبحث عن أشعة الشمس والدفء في المدينة مع متوسط ​​درجة حرارة سنوية تبلغ 29 درجة مئوية (84 درجة فهرنهايت)، تعد دبي خيار رائع للكنديين الراغبين في الابتعاد عن الثلوج بسبب فصول الشتاء المعتدلة في البلاد.
  10. أسلوب الحياة الفاخر تشتهر دبي بأسلوب الحياة الفاخر ونمط الحياة الباذخ. توفر المدينة مجموعة متنوعة من الخدمات والأنشطة التي تجعل منها موقعًا مرغوب للعيش فيه تتميز دبي بالعديد من المعالم العالمية، بدء من برج برج خليفة المشهور عالمي، وحتى الحدائق المائية المستقبلية بالإضافة إلى ذلك، تعد دبي موطن لبعض مراكز التسوق والمطاعم ومراكز الترفيه الأعلى تقييم في المنطقة.

كيفية بدء عمل تجاري في دبي بصفتك رجل أعمال كندي

اتبع هذه الخطوات ويمكنك فتح شركتك الخاصة في دبي، الإمارات العربية المتحدة الآن.

الخطوة 1. التقدم بطلب للحصول على التأشيرة

لتجنب أي صعوبات في إجراءات التقديم، يجب عليك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة دبي قبل بدء عملك لا يمكنك الوصول إلى المدينة بدون تأشيرة يجب عليك الحضور إلى مكتب الهجرة وتقديم المستندات المطلوبة والتي تشمل:

  • خطة عمل.
  • نموذج الفيزا.
  • مبلغ الأمان.
  • جواز السفر أو نسخة من جواز السفر.
  • تفاصيل تذكرتك.
  • الغرض من زيارتك.
  • كشف حسابك البنكي الشخصي.
  • أحدث الصور الملونة الخاصة بك.

الخطوة 2. اختيار النشاط التجاري

يعتمد اختيار نوع عمل معين فقط على تفضيلاتك الشخصية أو على شركتك الحالية أو عملك القائم يعتمد نوع الترخيص التجاري على النشاط التجاري الذي اخترته.

الخطوة 3. اختيار اسم العمل

وبعد ذلك سوف تقرر اسم تجاري مميز عند اختيار اسم تجاري، ضع في اعتبارك أن هناك بعض القيود التي يجب أن تأخذها بعين الاعتبار إذا كنت تريد أن يظهر اسمك في اسم النشاط التجاري، فيمكنك استخدام الأحرف الأولى من اسمك أو اسم العائلة على أية حال، فيما يلي القيود:

  • يجب ألا يحتوي الاسم التجاري على أي اسم أو شعار لهيئات خارجية ولا اسم دين أو سلطة حاكمة.
  • ألا يكون الاسم التجاري مخالفاً للنظام العام للبلاد أو الآداب العامة.
  • يجب ألا يكون اسم النشاط التجاري مسجلاً بالفعل.
  • يجب أن يكون الاسم التجاري متوافقاً مع نوع الوضع القانوني والنشاط المطلوب.
  • يجب أن يتبع الاسم التجاري الهيكل التجاري أو الشكل القانوني للشركة.

الخطوة 4. البحث عن راعي محلي

لا يُطلب من الجميع العثور على كفيل محلي فقط أولئك الذين يختارون فتح شركة في البر الرئيسي لدبي مطالبون بالبحث عن كفيل محلي سيكون جزء كبير من شركتك مملوك لشريكك في الحي.

الخطوة 5. الحصول على الموافقة المبدئية

بعد ذلك، سوف تحصل على موافقة مبدئية من دائرة التنمية الاقتصادية من أجل الحصول على الموافقة المبدئية، سوف تقوم بتقديم المستندات الداعمة وطلبك.

الخطوة 6. صياغة مذكرة التأسيس

يجب كتابة مذكرة التفاهم (مذكرة التأسيس) كمرحلة تالية مذكرة الاتفاقية (MoA) هي وثيقة قانونية تعمل بمثابة ميثاق الشركة وتنظم العمليات الخارجية لشركتك. وتوثقه محكمة دبي.

الخطوة 7. تقديم الرسوم

عند تقديم طلبك وأي مستندات ضرورية، سوف تتلقى قسيمة دفع يجب عليك تقديم رسوم الترخيص وسداد المبلغ خلال 30 يوم من استلام إيصال الدفع سيتم إرسال الترخيص الخاص بك إليك بمجرد استلام الرسوم.

الخطوة 8. تسجيل عملك

ستقوم بزيارة غرفة تجارة وصناعة دبي لتسجيل عملك.

الخطوة 9. استئجار مساحة مكتبية

قد تحتاج إلى استئجار مساحة مكتبية لبدء عملك وأداء أنشطة عملك فعلي.

أفضل تأشيرة لرجال الأعمال الكنديين

قبل أن تأتي إلى دبي للعمل، تحتاج إلى الحصول على تأشيرة صالحة قدمت دبي خيارات تأشيرة مختلفة لرواد الأعمال ورجال الأعمال الكنديين تمكنهم من التنقل والبقاء في المدينة تشمل هذه التأشيرات تأشيرة طالب أو إقامة عمل أو تأشيرة عمل يمكن أن تكون مدة صلاحية تأشيرات العمل في الإمارات العربية المتحدة 60 أو 90 يوم أو يمكن أن تكون قصيرة حتى 14 يوم تأكد من مراعاة صلاحية تأشيرة دبي للأعمال قبل التقدم بطلب للحصول على أنواع التأشيرات التالية.

تأشيرة سياحية أو زيارة 

تعتبر تأشيرة السياحة أو الزيارة هي الخيار الأفضل للإقامات قصيرة المدى يمكنك البقاء لمدة أقصاها 90 يوم في دبي بهذه التأشيرة يمكن إجراؤه عبر الإنترنت دون أي جهد وهو سهل الإصدار نسبي.

تأشيرة لمدة شهر واحد

تُمنح تأشيرة لمدة شهر واحد للمتقدمين المقيمين حالياً في دولة الإمارات العربية المتحدة يجب تحويل التأشيرة المؤقتة إلى تصريح إقامة قبل تاريخ انتهاء صلاحيتها.

تأشيرة ستة أشهر

يتم إصدار تأشيرة عمل مؤقتة للمتقدمين المقيمين خارج دولة الإمارات العربية المتحدة تسمى تأشيرة لمدة ستة أشهر وهي صالحة لمدة تصل إلى ستة أشهر سوف تحتاج إلى تحويله إلى تصريح إقامة قبل انتهاء صلاحيته ستمنحهم تأشيرة الدخول المتعددة الوقت لدخول دولة الإمارات العربية المتحدة للبحث عن فرص لتوسيع الشركة والاستقرار فيها. 

تأشيرة مستثمر أو عمل

تعتبر تأشيرة المستثمر أو العمل هي الخيار الأمثل لأولئك الذين يخططون للبقاء لأكثر من 3 أشهر تتطلب تأشيرة المستثمر أن يكون لديك مبلغ محدد من رأس المال المستثمر في دبي بشكل عام، يقوم الفرد باستثمار مالي كبير في العقارات أو الأعمال التجارية في دبي في حين أن هناك حاجة إلى كفيل صاحب العمل للحصول على تأشيرة العمل. أن تعيش وتعمل في الإمارة بعد الحصول على هذه التأشيرات لمدة لا تزيد عن 3 سنوات عليك تجديد التأشيرة مرة أخرى قبل انتهاء صلاحيتها.

برنامج التأشيرة الذهبية في الامارات

برنامج التأشيرة الذهبية هو برنامج إقامة فريد من نوعه في دبي. وهي مناسبة لرجال الأعمال والمستثمرين ورواد الأعمال الكنديين للعمل والعيش في دبي تتطلب الأهلية للحصول على تأشيرة دبي الذهبية أن تدير مشروع تجاري في دولة الإمارات العربية المتحدة برأس مال لا يقل عن 2 مليون درهم إماراتي أو أن تمتلك صندوق استثماري بقيمة 2 مليون درهم إماراتي على الأقل فهو يمكّن الطلاب ورجال الأعمال والمهنيين والمستثمرين في جميع أنحاء العالم من الانتقال والعيش في دبي مع الكثير من المزايا مثل:

  • إذا توفي حامل التأشيرة الذهبية الأساسي، فسيتم منح التصريح لأفراد الأسرة بالبقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة حتى انتهاء مدة تصريحهم.
  • تأشيرة دخول لمدة تصل إلى 6 أشهر مع عدة دخولات.
  • ليس هناك شرط للكفيل.
  • تأشيرة إقامة طويلة الأمد قابلة للتجديد، صالحة لمدة تصل إلى 5 أو 10 سنوات.
  • يمكنك رعاية أطفالك وأزواجك وأفراد الأسرة الآخرين.
  • يمكنك البقاء خارج دولة الإمارات العربية المتحدة لمدة تزيد عن ستة أشهر.
  • يُسمح لك برعاية أي عدد من العمالة المنزلية والمساعدين.

متطلبات الأهلية للحصول على تأشيرة عمل دبي

تعتبر تأشيرة دبي للأعمال أو تأشيرة دبي للشركات الناشئة مناسبة لرواد الأعمال الذين لديهم بالفعل أعمال تجارية راسخة في دولة الإمارات العربية المتحدة ويتطلعون إلى إنشاء أعمال تجارية جديدة فيما يلي متطلبات الأهلية للحصول على هذه التأشيرة:

  • أن تكون بالفعل مساهم رئيسي أو جزء من فريق القيادة في شركة ناشئة.
  • لديك خطة للانتقال إلى الإمارات لتأسيس شركة.
  • لديك خطة عمل أو على الأقل فكرة تريد توسيعها في الدولة.
  • كن قادر على إثبات أنك رجل أعمال ذو خبرة.

تذكر أنه عند التقديم الناجح لطلب التأشيرة لا يعني أنك سوف تحصل على تأشيرة ستقوم لجنة المراجعة بفحص طلبك. بعد عملية المراجعة، قد تحصل على تأشيرة تحتاج إلى اتباع الإرشادات المقدمة من ICA (الهيئة الفيدرالية للهوية والجنسية) للحصول على التأشيرة.

كيفية التقدم بطلب للحصول على تأشيرة عمل دبي عبر الإنترنت؟

يتطلب طلبك للحصول على تأشيرة أعمال دبي ترشيح أولي ولهذا السبب، يجب أن توافق الحاضنة المعتمدة من حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة على طلبك.

بمجرد حصول طلبك على الترشيح، سيتم نقلك إلى ICA لتقديم طلب للحصول على تأشيرة عمل لدولة الإمارات العربية المتحدة فيما يلي خطوات تقديم الترشيح:

  • يتعين عليك إنشاء حساب المستخدم الخاص بك على الموقع الرسمي للتأشيرة الذهبية لدولة الإمارات العربية المتحدة.
  • بمجرد التحقق من الحساب، يتعين عليك تسجيل الدخول إلى حسابك والتقدم بطلب الترشيح عبر الإنترنت.
  • ثم املأ طلبك وأرسله عبر الإنترنت.
  • ستستغرق العملية برمتها حوالي 30 يوم للمعالجة إذا كنت أحد المرشحين الناجحين، فسوف تحصل على رابط عبر البريد الإلكتروني.

المستندات المطلوبة لطلب تأشيرة عمل لدولة الإمارات العربية المتحدة

  • نسخة من جواز السفر الخاص بك، والذي يجب أن يظل ساري المفعول بعد ستة أشهر من التاريخ الذي تخطط للسفر فيه.
  • خطاب دعوة من كفيلك الإماراتي.
  • أحدث صورتين شخصيتين بخلفية بيضاء.
  • خطاب توظيف من شركتك يوضح راتبك وواجباتك الوظيفية.
  • طلب مكتمل للحصول على تأشيرة عمل.
  • نسخة من تصريح إقامتك إذا كنت مقيمًا بالفعل في دولة الإمارات العربية المتحدة.

المستندات المطلوبة لتأسيس عمل تجاري في دبي لغير المقيمين

يجب تقديم المستندات التالية مع طلبك لتأسيس شركة في دبي، الإمارات العربية المتحدة:

  • قم بملء استمارة الطلب.
  • شهادة عدم ممانعة من كفيلك المحلي (لرواد الأعمال).
  • نسخة من شهادة التسجيل التجاري أو الرخصة الحالية (إذا كان لديك عمل تجاري قائم، ينطبق فقط على الشركات المحلية).
  • نسخ ملونة من جواز السفر لمدير ومدير ومساهمي الشركة.
  • شهادة مرجعية من أحد البنوك التابعة لمساهم الشركة أو تقارير مالية مدققة لمدة سنتين للشخص الاعتباري.
  • توقيع المدير أو المدير المعين للشركة الجديدة والمساهمين في الشركة.
  • خطة عملك.
  • عقد التأسيس (إذا لزم الأمر).

أنواع التراخيص التجارية في دبي لرجال الأعمال الكنديين

ترخيص البر الرئيسي ورخصة المنطقة الحرة هما النوعان الشائعان من تراخيص الأعمال المتاحة لرواد الأعمال الكنديين الذين يتطلعون إلى توسيع مشاريعهم في دبي دعونا نتحدث عن خلافاتهم لفترة وجيزة.

رخصة البر الرئيسى

فوق أي موقع آخر، يفضل المستثمرون الكنديون البر الرئيسي لدبي لتأسيس الشركات وهذا صحيح لأن البر الرئيسي يسمح لأصحاب الأعمال بممارسة الأعمال التجارية في أي مكان للحصول على ترخيص محلي في دبي، لا حاجة إلى رأس مال لكي تتمكن شركتك من العمل، قد تحتاج إلى العمل مع كفيل محلي كأجنبي.

رخصة المنطقة الحرة

يعد ترخيص المنطقة الحرة هو الخيار الأفضل لأصحاب الأعمال ورجال الأعمال الكنديين الجدد بشكل عام، يعد الحصول على هذا الترخيص هو الخيار الأسهل والأكثر تكلفة بالنسبة للكندي لبدء مشروع تجاري في دولة الإمارات العربية المتحدة يوفر لك تشغيل العمليات التجارية في المناطق الحرة المختلفة نسبة 0% من ضريبة الشركات، ولا توجد قيود على العملة، وإعفاء بنسبة 100% من الضرائب الجمركية.

ختاماً... ما هو الحد الأدنى من المال الذي تحتاجه لبدء مشروع تجاري في دبي؟

يعتمد الحد الأدنى للمبلغ على عوامل مختلفة مثل متطلبات عملك وموقعك وأهدافك وما إلى ذلك استشر أحد خبراء إعداد الأعمال للحصول على فكرة أفضل عن رأس المال المطلوب.

إرسال تعليق

أحدث أقدم