رخصة الوساطة التجارية في دبي.. شروط وخطوات رخصة الوساطة التجارية بالامارات

منذ بداية التقدم الاقتصادي والتجاري في دبي، ظل القطاع العقاري على رأس أولويات الإمارة الأكثر أهمية في دولة الإمارات العربية المتحدة المباني الشاهقة وغيرها من المشاريع المتعلقة بالبناء جارية في كل مرة في دبي توفر كل أعمال البناء المستمرة هذه فرص تجارية مربحة للأشخاص ذوي الصلة بالعقارات بما في ذلك شركات البناء والمطورين والوسطاء وما إلى ذلك.

رخصة الوساطة التجارية في دبي

هناك ثلاثة أنواع رئيسية من تراخيص الوساطة في دبي وأحدها هو ترخيص الوساطة التجارية يتمتع حامل رخصة الوساطة التجارية بسلطة تمثيل كل من المالك والمستأجر في الدوائر الحكومية ذات الصلة بالعقارات (مثل مؤسسة التنظيم العقاري) إن تمثيل شخص ما في الدائرة الحكومية هو في الحقيقة مهمة مهمة يمكن للمرء بسهولة تقدير الأرباح التي يمكن جنيها من الحصول على ترخيص وسيط تجاري في دبي بعد النظر في أهمية العقارات في سوق دبي. يتضمن الحصول على ترخيص وسيط تجاري خطوات مختلفة.

رخصة الوساطة التجارية في دبي


شروط رخصة الوساطة التجارية في دبي

إذا أراد شخص غير إماراتي الحصول على ترخيص وسيط تجاري، فيجب أن يكون قد أكمل دورة التأهيل العقاري أو شهادة جامعية (في الاقتصاد أو المحاسبة أو المالية) بالإضافة إلى خبرة 3 سنوات يجب على مالك ومدير المنشأة تقديم شهادة حسن السيرة والسلوك الصادرة من شرطة دبي وفي النهاية، سيتعين عليهم اجتياز اختبار مهنة الوساطة.

كيفية إعداد الوساطة العقارية في دبي:

  • الخطوة الأولى هي حجز اسم تجاري عن طريق تعبئة الطلب الإلكتروني على الموقع الإلكتروني لدائرة التنمية الاقتصادية.
  • في الخطوة التالية، سيقوم مقدم الطلب بتقديم نموذج الطلب مع المستندات المطلوبة بما في ذلك نسخ جواز سفر المساهمين والمدير، ونسخ مصدقة من الشهادات والدرجات الأكاديمية وما إلى ذلك.
  • تتضمن الخطوة التالية اجتياز دورة مؤسسة التنظيم العقاري (RERA) للتخصص في المجال العقاري مدة هذه الدورة من 2 إلى 15 يوم مما يمنح موافقة المؤسسة لمقدم الطلب
  • سيتم التوقيع على الوثائق القانونية في الخطوة التالية. ستقوم المؤسسة الفردية بتوقيع عقد إيجار المكتب بينما سيتم توقيع عقد التأسيس (MOA) بين المساهمين في حالة الشركة ذات المسؤولية المحدودة
  • للحصول على الترخيص النهائي من دائرة التنمية الاقتصادية، سيتم تقديم جميع المستندات وموافقة مؤسسة التنظيم العقاري إلى دائرة التنمية الاقتصادية ستقوم الإدارة بإصدار إيصالات الدفع بعد استيفاء كافة المستندات اللازمة بعد الدفع، سيتم إصدار الترخيص من قبل دائرة التنمية الاقتصادية.
  • ستقوم الشركة الآن بتقديم نسخة من ترخيص دائرة التنمية الاقتصادية، ونموذج الطلب، ونسخة من إيجاري، وخريطة الموقع، وإيصال دفع الدورة التدريبية من مؤسسة التنظيم العقاري إلى مؤسسة التنظيم العقاري التي ستقوم بإصدار شهادة التسجيل لمقدم الطلب.
  • بعد التسجيل من مؤسسة التنظيم العقاري، سيتم تسجيل شركة الوساطة العقارية لدى الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب (DNRD) ووزارة العمل (MOL) سيؤدي ذلك إلى استكمال عملية ترخيص الوساطة التجارية في دبي.

ختاماً من دليلك نيوز حول الرخصة الوساطة بدبي:

يوجد في دبي هيكلان قانونيان للعمل كوساطة عقارية إذا كان هناك شريك واحد فقط، فإن العمل يسمى مؤسسة فردية حيث يوجد مالك واحد الهيكل الثاني هو الشركة ذات المسؤولية المحدودة (LLC) حيث يوجد حد أدنى 2 و 50 مساهم كحد أقصى لا يجوز تأسيس شركة الوساطة العقارية إلا بملكية كاملة لمواطن إماراتي لا يمكن تأسيس شركة الوساطة العقارية هذه إلا في بر دبي الرئيسي.

إرسال تعليق

أحدث أقدم